أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - السياحة والرحلات - احمد محمد ابراهيم - أجمل 10 أماكن سياحية فى المجر















المزيد.....

أجمل 10 أماكن سياحية فى المجر


احمد محمد ابراهيم

الحوار المتمدن-العدد: 6182 - 2019 / 3 / 24 - 18:58
المحور: السياحة والرحلات
    


المجر أو هنغاريا أرض العديد من الثقافات والتي حكمت من قبل الرومان والعثمانيين والمغول والمجريين والتشيك والسوفييت. مما يجعلها من اليلاد الجميلة فيمكن العثور على بقايا التحصينات الرومانية والمباني المذهلة تماما التى يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. لمحة عامة عن أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها  في المجر:

1- بودابستبودابست العاصمة
أكبر مدينة في المجر و واحدة من المدن الأوروبية الأكثر جمالا. ومن أفضل الأماكن للزيارة في هنغاريا، بودابست هي موطن لأكبر كهف من المياه الحرارية في العالم وكذلك ثاني أكبر كنيس يهودي في العالم وثالث أكبر مبنى البرلمان.عند زيارتك لبودابست ستجد مناظر خلابة على نهر الدانوب و صيادي الأسماك، في الأصل جزءا من سور المدينة. و نصب تذكاري مؤثرة لليهود الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية ويمكن الاطلاع على الاحذيه من نهر الدانوب، حيث إزالوا اليهود أحذيتهم قبل اطلاق النارعليهم وجرفها النهر.

2- بحيرة بالاتونأذا
اذا كنت تميل إلي الرغبه فى الاسترخاء في منتجع جذاب بالنسبة لك من المشي في الشوارع المرصوفة بالحصى بإلاضافة لمعرفة بناء القرون الوسطى الأخرى، توجه إلى بحيرة بالاتون. أكبر بحيرة للمياه العذبة في أوروبا وهي أيضا المصيف الأكثر شعبية في المجر. فهى كبيرة حتى يشار إليها أحيانا باسم "بحر المجرية" فالعشب يغطي العديد من الشواطئ، بالإضافة إلي الشواطئ الرملية الاصطناعية التي تنطق بالجمال الصناعي

3- أجرأجر
تعتبر ثاني أكبر مدينة في شمال المجر. أسسها أول ملك مسيحي للمجروهوسانت ستيفن، في القرن 10ميلادي، وتشتهر المدينة بالمباني الباروكية الرائعة. كما أسس ملك الكاتدرائية الأسقفية، مركزا دينيا هاما اليوم وبنيت الكاتدرائية على تلة القلعة. التي تزال أعلي المعالم السياحية للمدينة، تليها وادي النساء، و يوجد سلسلة من المطاعم في التلال المحيط بها. و يوجد ايضا المئذنة التركية فى شمال  أوروبا التي يمكنك تسلقها ب 150 خطوة الى الاعلى بشكل حاد.

4- سوبرو
نأنشئت سوبرون في العصر الروماني، كانت سوبرون مدينة للنمساويين والمجريين على مر القرون. و قرر التصويت عام 1921 أن تكون جزءا من المجر، وكسبت مدينة سوبرون لقب "أكثر تاون موالية." بسبب باب البيعة الموجود على الساحة الرئيسية بجانب معلما برج Firewatch . دمرت المدينة أثناء الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من العديد من مبانيها في العصور الوسطى. سوبرون اليوم هي واحدة من المناطق المنتجة للنبيذ الرئيسية فى المجر، وايضا يمكنك المشي لمسافات طويلة لمشاهده جبال الألب القريبة.

5- مدينة بيكس
 بيكس المدينة المتعددة الثقافات حيث تتعايش بسلام،و يلجأ إليها اللاجئين ويعيشون في حضن المدينة، مما يجعلها واحدة من مدن اليونسكو للسلام و الجماعات العرقية المختلفة.كما انها متميزه بوجود أول جامعة في المجر، التي تأسست في 1367. فيمكنك الاستمتاع بمناخ معتدل ومشاهدة المتاحف الرائعة والمباني في القرون الوسطى كل ذلك يجعل بيكس وجهة سفر شعبية. و ايضا المباني الدينية التاريخية هي نقطة جذب كبيرة، بما في ذلك كاتدرائية بيكس، تير Szchenyi ، و كنيسه بيكس ومسجد  Gazzi قاسم باشا.
6- بارك Aggtelek
اذا كنت ترغب في رؤيه مغارة يمكنك الذهاب الى بارك Aggtelek الوطنية. تقع في شمال المجر حوالي ثلاث ساعات بالسيارة من حديقة بودابست وهي موطن لأكبر كهف stalactic، في أوروبا. تتوفر جولات سياحية موجهة إلى القدرات البدنية فيمكنك الاستمتاع ايضا بالحفلات الموسيقية داخل Baradla. وتعتبر الحديقة منطقة محمية مع بعض أجزاء محظورة على السياح وبارك Aggtelek الوطنية مكان جيد لمعرفة النباتات والحيوانات، وزيارة القرى الغريبة داخل حدودها.

7- بحيرة هيفيز
بحيرة هيفيزموطن لواحدة من أكبر البحيرات الحرارية في العالم. درجة حرارة الماء تتراوح 24-37 درجة (71 إلى 100 درجة فهرنهايت)، مما يجعل السباحة فيها ممتعة. يتدفق الماء من مصدره بسرعة كافية لتغيير كل 3-1 / 2 أيام مما يحعل المياه نظيفة باستمرار وتقع بالقرب من بحيرة بالاتون. هيفيز تشتهر بالمنتجعات المزدهرة وبعد أنهاء السباحة في هذه المياه الطبية إذا كنت ترغب في التجول فأليك غابة مجاورة أو مهرجان الطعام أو حفل موسيقي في الهواء الطلق مع البحرالأبيض المتوسط .
8- مدينة ديبريسين
ديبريسين كانت بمثابة عاصمة المجر فى أوقات مختلفة على مدى قرن من الزمان، وهى مركز ثقافي مهم. دمرت بشكل كبير خلال الحرب العالمية الثانية و تعتبر ديبريسين المركز الفكري في البلاد بداية من تأسيس كلية الكالفيني في 1538 والتي تعرف الآن باسم جامعة ديبريسين، كلية تشتهر بهندستها المعمارية. ويوجد ايضا في المدينة المشهد الموسيقي المزدهر وتعد موطنا لبيلا بارتوك الدولية. وتشمل الأماكن السياحية في الكنيسة البروتستانتية الكبرى وهي أكبر كنيسة بروتستانتية في هنغاريا. و يتوفر فيها متحف درعي من القطع الأثرية المصرية القديمة والزهور السنوية للكرنفال.

9- بارك هورتوباغي الوطنية
تأسست حديقة هورتوباغي الوطنية كأول حديقة وطنية في المجر في عام 1973. واكبر محمية في البلاد وأكبر المراعي شبه الطبيعية في أوروبا، مع السهوب القلوية التي يعود تاريخها إلي 10،000 سنة.بالإضافة إلي الحيوانات، بما في ذلك الخيول البرية والأبقار والثيران والجواميس. فهو مكان جيد لمشاهدة الطيور، حيث يعيش 342 من أنواع الطيور المختلفة في الحديقة. وهى متميزه بجسر تسعة القوس الذي تم بناؤه في منتصف القرن 19 للأشخاص الذين كانو يحتاجون إلى عبور الأراضي العشبية التي غمرتها المياه بشكل كبير. ويوجد موقع آخر علوي هو Kareag الطاحونة شيد في القرن ال19

.10- جيور
والعصور الرومانية، جيورأيضا نالها الاحتلال من قبل المغول، المجريين والتشيك، والعثمانيين . وتقع جيور بين بودابست وفيينا، هي مدينة جيدة من حيث التجول فيها. تقريبا في كل منعطف سوف ترى التماثيل والمباني القديمة الرائعة.ويمكنك الاطلاع على التقاء نهري الدانوب و رابا ( Rebca ) وكنيسة القديس أغناطيوس لويولا وهى البينديكتين كاتدرائية المزخرفة التي وصفها الزوار ب"غذاء للروح".
المصادر
https://traveliat.com
https://www.tripadvisor.com





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,328,671,226
- أجمل 10 أماكن سياحية فى المجر


المزيد.....




- السودان.. المجلس العسكري الانتقالي يدرس استقالة 3 من أعضائه ...
- الملك سلمان وولي عهده يوجهان رسالتين لزيلينسكي
- بيان تضامني مع انتفاضتي السودان والجزائر
- بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام
- إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو)
- إحصاء يرصد عدد الألمان الذين استخدموا خانة -مزدوجي الجنس-
- بسبب الاحتراق النفسي والكآبة والخوف... تزايد أعداد الذين يصا ...
- -القاتل الأغرب في العالم-... أرادت تنظيف أسنانها فقتلها معجو ...
- السودان: الجيش يوافق على معظم مطالب -قادة الاحتجاج-
- في تحرك نادر... سفينة حربية فرنسية تعبر مضيق تايوان


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - السياحة والرحلات - احمد محمد ابراهيم - أجمل 10 أماكن سياحية فى المجر