أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - العراق الديمقراطي بين فاسد وفاسد.. فاسد ...............هل من شىء في العراق لم يسرق بعد؟















المزيد.....

العراق الديمقراطي بين فاسد وفاسد.. فاسد ...............هل من شىء في العراق لم يسرق بعد؟


رائد شفيق توفيق

الحوار المتمدن-العدد: 6175 - 2019 / 3 / 17 - 21:47
المحور: المجتمع المدني
    


العراق الديمقراطي بين فاسد وفاسد.. فاسد
هل من شىء في العراق لم يسرق بعد؟
رائد شفيق توفيق
كان هناك شيخ يلقي محاضرة عن مسألة الحﻼل والحرام وروى حكاية عن ذلك اذ قال : سرق 3 اشخاص قصر ووضعوا الكنز على ظهر الحمار .. وفي الطريق اتفق اثنان على قتل الثالث وتقاسم الغنيمة وفي الليل قرر أحدهم قتل اﻵخر والحصول على كل الكنز فقتلا بعضهما وبينما يصعد الرجل الجبل زلت قدمه وسقط ومات وعاد الحمار بالكنز إلى القصر وهكذا فالحﻼل يعود الى صاحبه، تأثر الحضور جميعا اﻻ شخصا واحدا سأل الشيخ : إذا اللصوص الثﻼثة ماتوا ! فمن اخبرك بالقصة ؟! اهو الحمار مثﻼ ؟! الشيخ تظاهر بالنوم والان نسأل اصحاب العمايم الذين لهم ستة عشر سنة يحللون ويحرمون ويتحدثون عن النزاهة والشرف ..من سرق العراق فيتظاهرون بالنوم ولايعرفون فنسأل ابو عمامة مرة اخري لعد من يعرف اذا ؟ من هذا المنطلق ننشر جانبا اخر من جوانب هدر وسرقة المال العام الذي تمارسه الميليشيات وجهات متنفذة بعلم الحكومة وحمايتها في ادناه:

1ـ مقتده الصدر
اختفاء مقتدى الصدر بعد إقرار الموازنة وسكوت كل نوابه في البرلمان لدرجة ان ماجدة التميمي وصباح الساعدي يعملون على تغيير النشيد الوطني وتركا كل مصائب البلد من فشل في كل القطاعات بينها التعليم والصناعة والإعمار والزراعة والتجارة … الخ ة؛ حبيييبي مقتده انت حالك حال الفاسدين تعمل من اجل تمويل حزبك والسكوت على تجاوزاتهم من السرقات وبخاصة الاستيلاء على الاراضي في بغداد فانت لا تختلف عن عمار الحكيم ومسعود البرزاني الذي استقبلوه بسجادة حمراء كانه نجم هوليودي وباقي المسؤولين الفاسدين مبروك لكم الحصص الجميع يعلم انك متى ما واجهت صعوبة في تمويل حزبك وميليشياتك تتكلم وتدفع بولد الخايبة الى الشارع بحجة الاصلاح بينما انت وميليشياتك جزء كبير ورئيس من الفساد ومن الحكومة ومشترك بكل مفاصل الدولة ولم تقدم شيئا يذكر وبخاصة عندما افشلت تظاهرات العراقيين في 25 شياط 2011 بمنحك شيخ الفاسدين واللصوص المالكي الفرصة لقمع التظاهرة بالنار والحديد ودائما لك ولحزبك وزارات وعشرات المدراء و المفتشين والمواقع التنفيذية.
الى ذلك هناك قضية دائرة الاصلاح وتاثير ابراهيم الجابري مدير مكتب الصدر في بغداد وعلاقته بملفات الاطعام والترتيب الحاصل بين بيت موزان واللجنة الاقتصادية السرية لمكتب الصدر نطلب وقفة شجاعة باعادة النظر بشركات إطعام السجون ليكون الإطعام مركزي عن طريق السجون وبإشراف الدولة وكل هذة الصفقات بإشراف من الوزير وأحمد كاوة وبتنفيذ من مدير عام دائرة الاصلاح العراقية.

2 ـ صفقه جديده من صفقات الفساد
في الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود فقد قام الفاسد رياض عبد الحسين شاغي مدير عام الشركة بعقد صفقة تجهيز شركة الحفر الشمالية بمبلغ 4000000000 اربعة مليارات دينار وهي الآن على أبواب التوقيع وبأمر من الفاسد وسمسار الوزاره معتصم ابو شمس بأحالة هذا العقد الى التاجرين طارق قنبر واحمد عمارة وحصة كل واحد منهم 500000000 خمسمائة مليون دينار عراقي الى متى السكوت على هذا الفساد وعلى الفاسدين معتصم ورياض عبد الحسين شاغي .


3 ـ مصفى القيارة لصاحبه "الميليشياوي" ابو رقية
تسيطر احدى الميليشيات التي يقودها المدعو ابو رقية على مصفى القيارة بالكامل وهو الذي يتحكم ويسيطر من خلال افراد عصابته على التصرف بمنتجات المصفى بالكامل وهو الوحيد الذي يسمح للصهاريج والسيارات والاشخاص بالدخول والخروج الى المصفى وقد ورد في افادة قائد عمليات نينوى وقائدي الفرقتين ( 16 و 20 ) .. ومدير المنتجات النفطية في محافظة نينوى في تقرير لجنة التحقيق النيابية عن الموصل والمكونة من 42 نائبا ومن خلال الاسئلة الموجهه لهم اكدو سيطرة احدى الميليشيات التي يقودها المدعو " ابو رقية " على مصفى القيارة بالكامل الذي يتحكم ويسيطر من خلال افراد عصابته على التصرف بمنتوجات المصفى بالكامل ولديه قوة كبيرة مسلحة وعدة سيطرات قوية جدا قبل الوصول للمصفى وهو الوحيد الذي يسمح للصهاريج والسيارات والاشخاص بالدخول والخروج الى المصفى .. ومن مهازل الزمن ان المدعو ابو رقية عليه عدة اوامر قبض قضائية وقد تبرات منه الميليشيات ظاهريا طبعا وعند الاستفسار من القادة عن سبب عدم اعتقاله افاد قائد الفرقة العشرين بانه لايتمكن من اعتقاله لان القوة التي تحميه اكبر من قوة قائد الفرقة نفسه والاسلحة التي لدى عصابته اقوى واكثر واحدث من الاسلحة التي لدى فرقته بالكامل ، اما المحافظ العاكوب فيقول في افادته ( اللهم اني بلغت عنه وما على الرسول الا البلاغ )) ومازال " ابو رقية " الى هذه اللحظة ويحتل المصفى بانتاجه وموظفيه بالكامل وهو من يستلم اموال الانتاج من كل صهريج يخرج ليبيعه الى ايران.

3 ـ محافظ الناصرية يحيى الناصري
كان يحيى في السويد وياخذ معونة مالية من الحكومة السويدية لانه مريض نفسيا ولاهالي ذي قار المحترمين القصة كاملة لمحافظهم .
السيد المحافظ قابض مئات الالاف من الدولارات من التعيينات ويخشى ان تضيع حصته منها وهو وجماعته حرضوا الناس للخروج بتظاهرات لانه قال لهم اذا لم تخرجوا للتظاهر سيتم الغاء التعيينات وهو مستعجل لاصدار اوامر التعيينات
لكي يتقاضى حصته الفلوس وقو وصلت كل التفاصيل لعادل عبد المهدي وبالوثائق والادلة فهل سيقوم عادل باللازم ام اذن من طين والاخري من عجين علما انكم جميعا محافظ واعضاء مجلس قبضتم اموالا بمقدارستة الاف دولار لامر التعيين الواحد .

4 ـ سرقات وزارة الصناعة
شركة الإسناد الهندسي .. عصابة سرقة السكراب
مقابل سيارة نوع تاهو و 70 الف دولار فقط تسلمها معتصم ابو شمس الذي يعتبر المسؤول الاقتصادي لوزارة ابو مازن مقابل إصدار كتاب الى ابو زياد العجيلي معنون الى شركة شمس السرى التابعة الى شخص عامري يدعي انه اقارب فالح الفياض هذا الكتاب يتيح لهم سرقة السكراب بحجة اندثار السكراب وهم من يقوم بدفنه وهي سرقة وليست دفن ؛ والـ 70 الف دولار والسيارة التاهو هي من النصاب الدولي ال 56 رشدي سعيد الجاف واخوه عبد القادر وصاحب شركة شمس السرى وهو سيكون صاحب الصفقة شكلا فقط لكن هي من الباطن لرشدي سعيد الجاف واخوه عبد القادر والى ابو زياد العجيلي وحسب ماورد فان السرقة ستكون لاكثر من مليون طن من السكراب وهذه العصابة هم الطرف البائع اما المشتري فهو المدعو سيد تحسين المدلول .

5 ـ في 22/2/2017 وقع عباس حيال ملحق عقد تاهيل معمل الصلب والخدمات مع شركة ( يوبي هولدنك التركية) بعد قرار مجلس الوزراء رقم 25 في 2017 الفقرة 2 في ملحق العقد تشير الى الغاء كافة الملاحق عدا الملحق بتاريخ 17/12/2012 المرفق والذي يؤكد على عقد بتاريخ 14/11/2012 الذي نقل عقد التاهيل من ( بريمر الى يوبي هولدنك ) هذا العقد في الفقرة الخامسة التي تنص على التزام الطرف الاول (يوبي) بتنفيذ كافة المتطلبات الفنية التكميلية الخاصة بالعقد والتي هي من التزامات الطرف الاول (الاعمال المدنية والهياكل الحديدية ونقل المعدات الى موقع الطرف الاول) وعلى نفقته والان تطلب الشركة العامة للحديد والصلب مبالغ كبيرة للاعمال المدنية من الوزارة اكثر من 10 مليون دولار واعمال التفكيك للتصاميم القديمة تدفع من قبل الحديد والصلب هذا هدر بالمال العام من المفروض ان تدفع من قبل (يوبي هولدنك) حسب الفقرة خامسا والمسؤول عن هذا عباس حيال وكريم خلف واخرين يجب فتح تحقيق عن هدر كبير بالمال والعقد واضح على نفقته وان كان هناك تلاعب كما نعرف في قانون العقود الملحق التابع للعقد لا يجوز الغاء العقد وبقاء الملحق وخصوصا هناك مبالغ تقدر ب 20 مليون دولار من اعمال مدنية وهياكل حديدية ونقل المعدات وكافة المتطلبات الفنية التكميلية نطلب من ديوان الرقابة المالية ومن مكتب المفتش العام والوزير والنزاهة اجراء اللازم .

6 ـ وزارة الكهرباء
ما زالت عملية سرقات شركات الجباية بالمليارات من خلال ابقاء الشركات في فترة السماح وعدم محاسبتها على الطاقة المجهزة وتوجد خروقات كبيرة في صيغة العقد حيث يجب ان تحاسب الشركات بعد تسعة اشهر على الطاقة المجهزة وتكون مواد الصيانة والمحولات على الشركات المتعاقدة وكذلك المقاييس لكن شركات الجباية هذه حتى الان تحاسب على ما تجبي فقط اذ لو أخذت اي مبلغ لا يتم معرفته الا بعد شهرين وهي تدور المبالغ في ذلك وكذلك المقاييس تأخذ أموالها من المواطن فإلى متى تبقى هذه السرقات .

7 ـ وزارة النقل
كاظم فنجان الحمامي يرسل ضوابط ومعايير الى الخطوط الجوية ليوهمنا بانه نزيه ولدينا له سؤال : هل هذه المعايير كانت مطبقة في زمنك؟ لاسيما عندما نقل موظف من وزارة الزراعة القسم الحيواني إلى الخطوط الجوية وعينته مدير مكتب الخطوط الجوية في اسبانيا هو وزوجته وهدرت أموال في هذا المكتب بنحو مليون دولار علما بأنه لا توجد خطوط طيران بين العراق وإسبانيا وعندما باشر الوزير الجديد اغلق المكتب وإعاد المتخصص بالانتاج الحيواني وزوجته إلى بغداد. ما آثار حفيظة فنجان لانه كان يبيع مناصب المكاتب الخارجية ورؤساء الأقسام عبر زوج بنت فنجان محمد بحر اضافة
الى انه عين ابن اخيه معاون مدير محطة طهران وتم ارجاعه .. اي معايير طبقها فنجان على ابن اخوه واصدقاءه المختصين بالثروة الحيوانية وعلى سكرتيرته المصون عندما كان وزيرا؟ .

8 ـ امانة بغداد
تقرير دولي وصف العاصمة بغداد باسوأ وآخر مرتبة بالتصنيف العالمي وما هذا بالامر الجديد اذ ساعات قليلة من الامطار اغرقت شوارع العاصمة بغداد وهل من محاسبة من قبل الحكومة او البرلمان لأمينة بغداد ( ذكرى علوش) ليس من اجل التقرير الدولي وانما لغرق شوارع بغداد وغياب دورها.
امينة بغداد ذكرى علوش الفاسدة السارقة حد للنخاع منذ الجمعة المضى ولليوم هي تقضي اوقاتا ممتعة تتجول بامريكا بشوارع ومولات مانهاتن بنيويورك ولا من رقيب لغيابها لأسبوع واكثر لمسؤولة عن بغدا د ؛ وهي في امريكا بذريعة المشاركة بتجمع لمنظمة يفتقر وجودها ودورها بامريكا الى الحضور والاعتقاد انها ماحضرت هذا التجمع ؛ فهل من يحاسب الفاسدة ذكرى التي تستغل المنصب وتستهتر بأوقات العمل للتجوال والمتعة بشوارع منهاتن بحجة مسؤولة وما من احد يحاسبها وفعلا لا احد يحاسبها لاستغلال منصبها لرحلة استجمام بشوارع ومولات وفنادق نيويورك الفارهة لا الحكومة ولا البرلمان لانها تغذيهم بسرقات موارد ضخمة ومشاريع وخير العاصمة لهم .
وطيبعي اذا كانت الامينة غير امينة فكيف سيكون من هو دونها واليكم نموذجا صغيرا من سرقات وفساد مسؤولي بلدية الأعظمية :
فساد مدير بلدية الأعظمية زيد التميمي و معاونه عباس الدليمي وسجاد القريشي مسؤول قسم التجاوزات في بلدية الأعظمية موثقة بالأدلة والأرقام و الوثائق
اولا : محله 318 زقاق 9 وزقاق 11
فتح قيصيريات مخالفه للتصميم الأساس وبدون اجازة
كل قيصيرية تقاضو عنها مبلغ 80 الف دولار
ثانيا : فتح قيصرية في محلة 318 مقابل سيطرة بلاسم مساحتها 2000 متر مربع بدون اجازة ومخالفة للتصميم الأساس مقابل 90 مليون دينار
ثالثا : فتح قيصرية محلة 324 زقاق 9 زراعي مقابل 60 الف دولار
رابعا : بناء بناء بناية من ثلاث طوابق بدون موافقات ومرفوع بها شكوى مفتش عام في محلة 307 زقاق 32 مقابل مبلغ 120 الف دولار
خامسا : فتح قيصرية محلة 316 زقاق 7 بدون موافقات مقابل 80 الف دولار
سادسا : بناء كوفي شوب وصالة العاب بدون موافقات في الاعظمية محلة 310 في حديقة الرحبي مقابل مبلغ 50 الف
ودور مسؤول شعبه التجاوزات سجاد القريشي في كل ذلك انه الوسيط يستلم ويسلم الى عباس المعاون وعباس يوزع الحصص لمدير البلدية وسجاد القريشي والباقي له ، وسجاد القريشي هذا اشترى حتى الان ثلاث عقارات بمناطق بغداد من ابتزاز اصحاب المطاعم والمحلات في الاعظمية وتهديدهم بغلق مطاعمهم ان لم يدفعوا بالتي هي احسن واخر صاحب مطعم رفض الابتزاز تم وضع صبات امام المطعم وهو مطعم العائلة في شارع الضباط وتم الاعتداء عليه بالضرب وهو رجل كبير في السن وتم توقيفه في مركزشرطة الصليخ بتهمة جاهزة الاعتداء على مفرزة التجاوز هذا السجاد لايخاف احد ويدعي انه مدعوم من احزاب السلطة ولااحد يستطيع نقله لان المنطقة بئر من ذهب .

والجدير بالذكر ان هناك بناية بالقرب من مجمع النرجس قبالة مرطبات مشمشة في الكرادة داخل ستكون مول تجاري ملكية هذه البناية لمحمد الربيعي عضو مجلس محافظة بغداد عن تيار الحكمة مشاركة مع ذكرى علوش امينة العاصمة شريكته في البناية يعني شغلهم يطلع مليارات وحاليا امانة بغداد تطرد البسطيات و تقطع أرزاقهم كي يستأجرون محال في البناية التجارية.
مصير كل من يكشف ملفات فساد في بلدي... أما القتل او تلفيق التهم.
ودايمة الدولة .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,360,534,701
- الناس أجناس والنخوة ((بالراس لو بالمداس))
- العقل والهوى مؤثرات واقعية
- تحية لك في عيدك ايتها الماجدة
- لقد ذبحوك ياعراق من الوريد إلى الوريد
- 16 عاما العراق يدار بعقليات متخلفة تتحكم بمصير شعب باكمله .. ...
- في عراق الكهنة مزادات بيع وشراء الدرجات العلمية …….. لتقاطعه ...
- بغداد تفقدازقتها ونواديها
- اقل من لحظة كونية ..
- الى من يدعي بان في العراق حريات مطلقة ..اسرائيل تفضح عمائمكم ...
- لا يوجد شيء اسمه القرار العراقي فالعراق بقايا دولة بيد اشباه ...
- ان تكون حليفا لأمريكا أكثر خطورة من أن تكون عدوا لها ....... ...
- بعد مائة عام
- من سفك دماء ألعراقيين وسلب اموالهم ؟! ....... الحرب متلازمة ...
- النفاق وتاجر الدين .. افيون وخرافات ومليارات
- كذبة العداء الامريكي الايراني ....... الادارة الامريكية وبدي ...
- همسات على عتبات 2019
- في شعاب الارض واوردتها
- الخروف والديك حصة من؟..... الاحزاب دول دكتاتورية داخل الدولة ...
- وداعا 2018 سؤالنا هو ... ايهما اشرف كفار قريش ام عمائمكم ؟
- اصبحنا شعب بلا هوية يبحث عن الحقيقية بين أرواح شريرة تستعبده ...


المزيد.....




- الأغذية العالمي يتوقع أن تتسبب انتقاداته للانقلابيين بمزيد م ...
- الأمم? ?المتحدة?: ?البريطانيون? ?يزدادون? ?فقراً? ?
- الضالع.. تقدم كبير للقوات الحكومية وعشرات القتلى والأسرى من ...
- رئيس الوزراء الفلسطيني: لو ظل معنا قرش واحد سنعطيه لعائلات ا ...
- اختفاء فتاة في ظروف غامضة
- اعتقال طلبة بمصر وناشطون يسخرون من نظام -التابلت الفاشل-
- قائد فرقة من البحرية الأمريكية يمثل أمام القضاء بسبب جرائم ح ...
- دعوة أميركية لحل الأونروا
- قائد فرقة من البحرية الأمريكية يمثل أمام القضاء بسبب جرائم ح ...
- مصر: اعتقال عشرات الطلبة بالقاهرة لاعتراضهم على نظام الامتحا ...


المزيد.....

- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - رائد شفيق توفيق - العراق الديمقراطي بين فاسد وفاسد.. فاسد ...............هل من شىء في العراق لم يسرق بعد؟