أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - الحزب الشيوعي اليوناني - مؤتمر الشبيبة الشيوعية اليونانية: فليغدو اقتراح المنفذ السياسي للحزب الشيوعي اليوناني منارة أمل لغالبية الشباب














المزيد.....

مؤتمر الشبيبة الشيوعية اليونانية: فليغدو اقتراح المنفذ السياسي للحزب الشيوعي اليوناني منارة أمل لغالبية الشباب


الحزب الشيوعي اليوناني
(Communist Party of Greece)


الحوار المتمدن-العدد: 6155 - 2019 / 2 / 24 - 11:56
المحور: اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
    





أجريت أعمال المؤتمر اﻠ12 لمنظمة شباب الحزب الشيوعي اليوناني، الشبيبة الشيوعية اليونانية، من 15 و حتى 17 شباط فبراير 2019 ضمن روح من التفاؤل الكفاحي و مناخ نقاش جوهري.

حيث انعقد المؤتمر في ظروف تتسارع فيها في اليونان عملية إعادة اصطفاف تحالفات الأحزاب البرجوازية، ضمن الإطار العام لإعادة صياغة النظام السياسي البرجوازي. مع خلق مشهد مصطنع جديد، سيتطور عبر عدة حلقات حتى شهر أيار مايو 2019، حينما ستجرى في البلاد انتخابات البرلمان الأوروبي، والانتخابات المحلية والإقليمية مع احتمال اجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

و في ظل هذه الظروف، مدعوة هي الشبيبة الشيوعية اليونانية للرد على التفكُّر والمآزق التي يواجهها الشباب، الذين يعيشون في ظروف النظام الاستغلالي العفن. لتغذية الأحلام والأمل في حياة سعيدة فعلاً، ونشر اقتراح المنفذ السياسي للحزب الشيوعي اليوناني، القادر موضوعياً أن يغدو منارة أمل بالنسبة لغالبية الشباب. و مدعوة لكسب وعي الشباب المتحدر من أصول عمالية شعبية بنحو متواصل و ثابت في صف الحزب الشيوعي اليوناني.

بدأت أعمال المؤتمر اﻠ12 بعرض مقطع فيديو، تلى ذلك، تلاوة توصية المجلس المركزي لشبيبة الشيوعية اليونانية، المنتهية ولايته.









كلمة ذيميتريس كوتسوباس
سجَّل الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني، ذيميتريس كوتسوباس في كلمته أمام المؤتمر اﻠ12 للشبيبة الشيوعية اليونانية : "أود أن أنقل إليكم التحيات الثورية للجنة حزبنا المركزية، وجميع كوادره و أعضائه. إن أنظار الحزب برمته في جميع أنحاء البلاد تتركز هذه الأيام على قاعة مؤتمركم هذا. مع الثقة بأن هذا المؤتمر أيضاً سيتوج بالنجاح، وستنفذ قراراته اعتباراً من يوم الغد في الحياة في نار الصراع الطبقي. لنغدو أكثر عديداً وأكثر اقتداراً. لنفتح الطريق لما هو عصري فعلياً و جديد حقاً، "من أجل بناء عالمٍ يصل مكانة الأحلام و مقام البشر"، من أجل الاشتراكية ، كما يقول شعاركم. نحن فخورون بشباب الحزب الشيوعي اليوناني، بالشبيبة الشيوعية اليونانية التي يعكس مسارها هجوم الشباب نحو المستقبل من أجل المجتمع الاشتراكي - الشيوعي الجديد. بإمكانكم أنتم المناضلون الشباب أن تتعلموا الكثير و أن تستخلصوا استنتاجات، من مسيرة الحزب الشيوعي اليوناني البطولية الممتدة على مدى 100 عام، من معارك و صدامات الماضي. لتصبحوا أفضل، مع استمداد الخبرة من الأساليب و من اﻹبداع الذي جنده رفاقنا في كل مرحلة لكي يصبحوا مقاتلين أكثر قدرة، من أجل قضية الحزب لخدمة الطبقة العاملة والشعب. و مع استيعابكم بنحو أفضل لمسيرة امتلاك حزبنا لخط ثوري، يمكنكم امتلاك فولاذ في قلوبكم وألسنة لهب في نفوسكم، من أجل المعارك القادمة".

و شدَّد ذيميتريس كوتسوباس في اشارة الى التطورات في البلاد إلى أن: "الطبقة البرجوازية اليونانية و حكومتها تعهدت دور حامل لواء حلف شمال الاطلسي في بلدنا، بموافقة باقي الطاقم السياسي البرجوازي، و هو ما يبين تقدير حزبنا القائل أن الطبقة البرجوازية، تشارك بنحو هجومي - لا دفاعي - في جميع العمليات الجارية إما في إطار السلم الإمبريالي الحالي، أو في إطار حرب إمبريالية أكثر شمولاً تنشب في الغد.

إن الهدف المعلن و الغير معلن من كل ذلك، هو إدماج القوى العمالية الشعبية، والشرائح الشعبية والشباب في المخططات البرجوازية، ودعم خيارات رأس المال وضمان الاستقرار الحكومي الذائع الصيت".

و أشار الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني تفصيلياً إلى تحولات المشهد السياسي، المتمثلة في تفكك الأحزاب الصغيرة ومحاولة خلق قطبين سياسيين، يتمحور أولهما حول حزب الجمهورية الجديدة "المحافظ"، و يتمحور ثانيهما "التقدمي" حول سيريزا، الذي أدمج خلال التعديل الحكومي اﻷخير، سياسيين آخرين من فضاء الديمقراطية الاجتماعية القديمة العفنة، من حزب الباسوك.

و أشار ذيميتريس كوتسوباس إلى التقارب الاستراتيجي لهذين "القطبين" من أجل صالح الرأسمال الكبير و التوجه اﻷوروأطلسي، كما و إلى اختلافاتهما الجانبية التي يتم استغلالها من قبل هذه القوى لتضليل العمال والشباب.

هذا و سجَّل الامين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني، مخاطبا مندوبي المؤتمر اﻠ12 للشبيبة الشيوعية اليونانية: "سوف نخوض معركة صعبة للغاية. ينبغي أن تكون عمليتا دعايتنا و تنويرنا، مدروستين جيداً و أن تركزا على الخبرة التي اكتسبها العمال والشباب من مسار الأحداث في السنوات السابقة. و أن نستفيد من هيبة الحزب المتزايدة التي تعود إلى ثباته و كفاحيته من أجل الحقوق والحاجات الشعبية. و أن نبرز أن تعزيز الحزب الشيوعي اليوناني في جميع صناديق الاقتراع، مع تحقيق التفاف أوسع، مع العديد من القوى الشابة في المعركة، هو الخيار الوحيد القادر على إحداث فرق اليوم بالنسبة للعمال وشعبنا و شبابنا. إن أي خيار آخر، من شأنه أن يعزز السياسة المناهضة للشعبية، وتطبيق التدابير القديمة والجديدة، و مذكرة الاتحاد الأوروبي المستمرة، التي تطبق على جميع مستويات سلطة الدولة الرأسمالية".

قرارات المؤتمر
تم التصويت بالإجماع على كلمتي التوصية و الاختتام للمجلس المركزي للشبيبة الشيوعية اليونانية، وكذلك على تقرير لجنة الرقابة المالية المركزية. و صوَّت المؤتمر اﻠ12 باﻹجماع في صالح قرار المؤتمر. و اكتملت أعمال المؤتمر بانتخاب مجلس مركزي جديد ولجنة رقابة مالية مركزية، للمنظمة.

و في جلسته الأولى، أعاد المجلس المركزي انتخاب نيكوس أباتييلّوس سكرتيراً له.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,412,327
- عن البيان المشترك الاستفزازي الصادر عن الديمقراطيين الاجتماع ...
- بيان المكتب اﻹعلامي عن التطورات في فنزويلا
- ضد اتفاق تسيبراس – زايف
- تحليلات مشبعة بالدموع عن -اليمين المتطرف- و الحقيقة عن دور - ...
- الحزب الشيوعي اليوناني يصوت ضد اتفاق تسيبراس – زايف
- تصريحات الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني ذ ...
- متضامنون مع التحركات العمالية الشعبية الجماهيرية في السودان
- رسالة بمناسبة مرور 60 عاما على الثورة الكوبية
- على الشعب إدارة ظهره إلى الاستقطاب الزائف و تنظيم هجومه المض ...
- بيان المكتب الاعلامي عن التحركات في فرنسا
- كلمة الأمين العام في اللقاء اﻷممي اﻟ20 للاحزاب ...
- كلمة اﻷمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي اليو ...
- مظاهرات كفاحية ضد تحويل البلاد إلى قاعدة انقضاضية حربية
- بيان حول استفتاء جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة
- مهرجان 100 عام للحزب و 50 عام للشبيبة الشيوعية اليونانية
- إن صراع الشعب سيسحق الفاشيين
- عن التطورات في شرق المتوسط و الشرق اﻷوسط
- بيان مشترك من أجل تعزيز صراع الحركة الشيوعية و إعادة التشكيل ...
- عن احتفالات حكومة حزبي سيريزا و اليونانيين المستقلين المضللة
- حول إعلان تسيبراس


المزيد.....




- حزب الله يتبرأ من -تظاهرة الدراجات- في بيروت: لا علاقة لنا ب ...
- الأمير هاري يعترف بوجود توترات مع أخيه الأمير ويليام
- ما هي الإصلاحات الرئيسية التي أقرتها الحكومة اللبنانية بعد ا ...
- نتانياهو يتخلى عن محاولة تشكيل الحكومة والرئيس الإسرائيلي يع ...
- بالصور: افتتاح اكبر معبد للإيزيديين في العالم
- البرلمان المصري يوافق على قانون زيادة نفقة المطلقات
- أفريقيا كما لم نرها من قبل
- نتنياهو يتخلى عن محاولة تشكيل الحكومة والرئيس الإسرائيلي يعل ...
- بالصور: افتتاح اكبر معبد للإيزيديين في العالم
- السعودية.. زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الأميركي ومؤتمر عسكري ي ...


المزيد.....

- إنسانيتي قتلت اسلامي / أمجد البرغوثي
- حزب اليسار الألماني: في الحرية الدينية والفصل بين الدين والد ... / رشيد غويلب
- طلائع الثورة العراقية / أ د محمد سلمان حسن
- تقديم كتاب -كتابات ومعارك من أجل تونس عادلة ومستقلة- / خميس بن محمد عرفاوي
- قائمة اليسار الثوري العالمي / الصوت الشيوعي
- رحيل عام مئوية كارل ماركس الثانية / يسار 2018 .. مخاطر ونجاح ... / رشيد غويلب
- قضايا فكرية - 2- / الحزب الشيوعي السوداني
- المنظمات غير الحكومية في خدمة الامبريالية / عالية محمد الروسان
- صعود وسقوط التنمية العربية..قراءة في أطروحات علي القادري / مجدى عبد الهادى
- أهمية مفهوم الكونية في فكر اليسار - فيفيك شِبير ترجمة حنان ق ... / حنان قصبي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - الحزب الشيوعي اليوناني - مؤتمر الشبيبة الشيوعية اليونانية: فليغدو اقتراح المنفذ السياسي للحزب الشيوعي اليوناني منارة أمل لغالبية الشباب