أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - علي العجولي - كل من عليها فان














المزيد.....

كل من عليها فان


علي العجولي

الحوار المتمدن-العدد: 6091 - 2018 / 12 / 22 - 12:28
المحور: المجتمع المدني
    


في العراق لم ينفذ من تعاليم الدين الذي يدعي من يتربع على مقاعد المسؤوليه فيه أنهم يتمسكون بتعاليم نصوصه وأفكاره سوى هذه الآية (كل من عليها فإن ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام ) فقد هدمت المدارس بدعوى تجديدها وسرق ما استخرج منها من ابواب وشبابيك وطابوق وحديد تسليح لان ما هدم من المدارس هو البناء الجديد وترك القديم وبقى طلاب ما هدم من المدارس اما بمدارس بلا سقوف تحميهم من الشتاء ومطره وبرده او من الصيف وشمسه وحره وهم يفترشون الارض لعدم وجود رحلات يجلسون عليها لأن معامل نجارة التربيه ومطابعها قد بيعت لتشغيل مطابع الجاره الاردن التي يملكهاالكثير من سياسي الصدفه العراقيين او في دوام ثلاثي او مزدوج في ما بقى من المدارس وهي قليله جدا اذا ماقورنت بعدد الطلاب..
والأراضي صحرت فلا حاجه للزراعه ونحن نستورد حتى المعدنوس والجرجير.. والانهار جفت فالكويت والسعوديه تبيعنا الماء البحري المحلى بعد ان اهمل القصخونيه والريزخونيه حقوقنا في المياه في دجله والفرات لصالح الجارتين تركيا وايران كما تحول العراق إلى بلد حبيس للإهمال والتقصير في بناء ميناء الفاو الكبير لمصلحة الكويت التي استولت على العمق البحري بعد انشاءها ميناء مبارك الكبير في خور عبدالله بمقابل حقائب ماليه لمن يذهب للتفاوض مع الاخت الكبيره الكويت..
وبيعت المصانع والمعامل بدعوى عدم كفائتها للانتاج بعد ان صرفت عليها المليارات لصيانتها من الاضرار التي لحقت بها عند احتلال العراق وتدميره من قبل الامريكان ومن رافقهم من العربان والجربان بدعوى تحرير العراق من الدكتاتور الذي كان يحتله فكأنها فعلت بنا كما حدث لمن هرب من الدب فسقط في الجب حيث كنا في دكتاتور واحد واصبحنا تحت رحمة الالاف من الجبابره الذين لاتهمهم سوى مصالحهم الشخصيه فما يدخل من النفط يذهب لجيوب المتنفذين بعملية غسيل أموال أسموها مزاد بيع العمله والتي لا فيها عطر او رائحة المزاد فلم تعد هناك إمكانية تعبيد طريق او بناء مدرسة او مستشفى او مسكن لمواطن لان الخزينه تعاني من شحه في السيوله النقديه نتيجة هذه العمليه.. والتي يتحجج فيها الحكامعند مطالبة الناس بحقوقها في التعيين الذي يوفر لهم المسكن والملبس والتعليم والعلاج الذي قطعته عنهم الدوله فمن لايملك المال يموت في الشارع قرب سياج المستشفى لان الحكومات تعمل بروح الدين ..كل من عليها فان..و انفجاريه عندما يتعلق الأمر بصرف رواتب ومخصصات سكن للنواب والمسؤولين .. وثلاث ملايين لا تكفي غدوه لمعكل كما يقول احد النواب الذي انعم الله عليه واكرمه بالمنصب فكل مسؤول في العراق يعمل ويتطور بنعمة الله الا الفقير
وأنا هنا لا ألوم ولا انتقد هؤلاء الناس فهم يعجلون أمر الله عندما يفنون كل مظاهر الحياة في العراق .،لكني اقول ان الحكمه التي قالها الإمام علي عليه السلام (اعمل لدنياك كانك تعش ابدا وأعمل لاخرتك كأنك تموت غدا ) جديره ان تطبق ويعمل ب1%منها لأننا وصلنا لحال نردد فيه المثل الذي يقول ( لاحظت برجيلها ولا خذت سيد علي) ليس ندما على الدكتاتور ولكن قرفا من الموجود





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,357,816,552
- عجيب أمور غريب قضيه
- العراق بلد نقوده الورقيه تغرق وسمكه يطوف
- حكاية من الموروث الالماني
- دولة مؤسسات ام عصابات
- الكرم يعلم ام سجيه
- اغتيال خاشقجي على لسان السعوديه
- في عالمنا اليوم المصالح تطمس الحقائق
- قليل من التفكير خير من التهور
- البقره اصلها حمار
- الحسين ابن على الوهج المستمر
- عادل عبد المهدي هل هو التسويه ام المصلحه
- ما رضا بجزه رضا بجزه وخروف
- هولاكو وخالد ابن الوليد
- دحدوح وامرأته
- إيران والحصار
- اليدري يدري والمايدري كف عدس
- هاشميه ومعلمتها
- المعط الذي لا يوفي
- ثورة تموز المجيدة
- ناس لا تخاف ولا تستحي


المزيد.....




- ألمانيا تنفق مبلغا قياسيا على اللاجئين
- ألمانيا تسجل أعلى إنفاق على اللاجئين العام الماضي
- اعتقال المسؤول عن بيع -السبايا- في شمال العراق
- إصدار أوامر اعتقال بحق 249 عاملا في وزارة الخارجية التركية
- النيابة العامة في السويد تطالب المحكمة بإصدار قرار باعتقال ج ...
- النيابة السويدية تطلب من المحكمة إصدار أمر اعتقال لمؤسس ويكل ...
- الجزائر: نحو ألفي طالب يتظاهرون ضد رموز -النظام- في عيدهم ال ...
- ترمب يخطط لجعل المهاجرين يتعلمون الإنجليزية ويجتازون اختبارا ...
- شاهد.. فيديو لافت تسبب باعتقال رنا الحموز
- العراق: اعتقال «أمير كتيبة الهاونات» في «داعش» بنينوى


المزيد.....

- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - علي العجولي - كل من عليها فان