أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الطب , والعلوم - أمجد سيجري - العناصر الأربعة و طاقة الهرم















المزيد.....

العناصر الأربعة و طاقة الهرم


أمجد سيجري
الحوار المتمدن-العدد: 6075 - 2018 / 12 / 6 - 15:11
المحور: الطب , والعلوم
    


الهرم الأكبر هو مجسم هرمي له قاعدة عبارة عن مربع وأوجه جانبية تلتقي بنقطة واحدة هي رأس الهرم لكن لماذا الوجوه الأربعة ؟
ببساطة الوجوه الجانبية الاربعة هي المكونات المادية الأربعة في العالم القديم المتمثلة في بالماء والنار و الهواء والتراب.
لكن يتسائل البعض وما دلالة القاعدة؟
القاعدة المربعة هي الجزء الخفي من الهرم الغير مرئي كغيره من الاوجه الجانبية التي تمثل المكونات الاربعة بالتالي القاعدة الخفية هي الطاقة الخفية ومكون الوجود الخفي الذي تحتويه دائرة الأثير أو دائرة الخلق أي هو الوسيط الإلهي الذي يدمج المكونات الأربعة بالتالي يكون الهرم هو الصورة المصغرة عن الوجود الإبداعي للكون و المكون من العناصر الخمسة حسب الفهم الفلسفي القديم وليس عبارة عن مدفن كما يتصور البعض.
والمثير أكثر بين هذه الأهرامات الثلاثة هو الهرم الأكبر اي هرم " خوفو" فنجد أن زواياه الأربعة تتجه بدقة إلى الجهات الاربعة بدقة دون اي إنحراف ويمكن التأكد من ذلك بوضع بوصلة عند الحرف الشمالي.
كما أن إرتفاع الهرم أي المسافة بين القاعدة والرأس إذا ضربت بمليار ينتج 14967000 كم
وهو ذات المسافة بين الارض والشمس كما نجد نسبة المساحة الجانبية أي مجموع مساحات الأوجه الأربعة إلى نسبة القاعدة الغير مرئية تساوي النسبة الذهبية فاي = 1.618 كما أن خط العرض الذي يقع فيه الهرم الأكبر هو 29.9792458ْْ درجة شمال وهو يماثل السرعة الدقيقة لسرعة الضوء وهي 299،792،458 بالتالي يمكن أن نستنتج من معرفة المصريين بهذه الإعداد الدقيقة أن بناء الهرم الاكبر كان محاكاة للطبيعة المتأثرة بالعبادة الشمسية التي كانوا يعتنقونها بالتالي معرفتهم بنسب الوجود المادي وإعتبارها بصمة للمبدع الإله وإعتبرها نسبة إنسجام بين المادة واللامادة المتمثلة بالأثير.
إذاً لنستعرض العناصر الأربعة وبعض أسرارها :
1- عنصر "الأرض" أو " التراب " :
أطلق المصريون القدماء على أرضهم إسم " كميت " نسبة للطين الاسود الذي ينتج من فيضان النيل الذي يحمل معه الخصوبة للتربة .
وفي الشمال كانت تسمى هذه الاراضي اراضي اوزوريس وكما نعلم أن عبادته كانت منتشرة شمالاً ونجد فيها حزاماً طويلاً على ضفاف النيل يحتوي عدد من الاهرامات والمعابد.
أهمها أهرامات ومعابد هضبة الجيزة التي يبلغ عددها 11 هرماً وتمثال أبو الهول على مساحة قدرها 250 الف متر مربع اشهر هذه الاهرامات الإحدى عشر هي الأهرامات الثلاثة الكبرى هي " خوفو -خفرع -منقرع " وهرمها الأكبر " خوفو " الذي يعد أشهر الأهرامات في العالم وأكبرها.
كثير من العلماء يعتبرونها مدافن فقط وسميت على أسماء الفراعنة الذين دفنوا بداخلها من الأسرة الرابعة 2613- 2498 ق. م والواقعة على حافة القاهرة الحديثة على هضبة الجيزة التي تشتهر بصرح أبو الهول الشهير عموماً إن هضبة الجيزة هي أعلى هضبة صخرية في تلك المنطقة ترتبط بها الاهرامات الثلاثة إرتباطاً كلياً وتتربع على هذه الهضبة بشكل يعتبر محاكاة أو إسقاط مباشر على الأرض للكواكب الداخلية الثلاثة الأقرب للشمس : عطارد ، الزهرة ، الأرض حيث يتطابق طريقة توضعها وحجمها النسبي بالنسبة لبعضها مع الحجم النسبي للكواكب الثلاثة .
كما يمكن إعتبار توضعهم أيضاً هو التوضع النسبي للملوك الثلاثة من نجوم كوكبة الجبار النجم سيروس الذي يبشر ظهوره بفيضان
النيل.
اذاً الهضبة الصخيرة التي تبلغ مساحتها 250 الف متر مربع افضل ممثل لمكون الأرض كون الصخر ينقل بشكل نقي الذبذبات من باطن الأرض إلى سطح الارض .
- عنصر الماء :
كانت السنة المصرية مكونة من ثلاثة فصول:
- آخت : فصل الفيضان
-بيريت: فصل إنحسار الفيضان وخصوبة الأراضي التي يجلبها فيضان النيل.
-شيمو: فصل المزروعات.
الفصل الأول من التقويم المصري القديم هو شهر "آخت" وهو فصل الفيضان الناتج عن غمر نهر النيل للاراضي المحيطة كنتيجة كان موسم "الأخت" أو الغمر السنوي ويكون بين حزيران وايلول أي مع برج الأسد وفقا للمصريين القدماء يترافق هذا الفصل مع المجيء السنوي للإله حابي إله الفيضان السنوي الذي جلب الخصوبة على أرضهم .
بالتالي كان أبو الهول الأسد هو المرحب بقدوم هذا الإله الذي يحمل الخصوبة للأراضي الزراعية تمهيداً للقيامة وتناولنا في مقال سابق دلالات الأسد حول القيامة فكانت المياه حسب المؤرخ اليوناني هيريدوت تصل إلى الكفوف الامامية لأسد ابو الهول المتربع على هضبة الجيزة القريبة من ضفاف النيل .
إذا في وقت حدوث هذه الفيضانات التي تجلب الحياة كان كل من الشمس وكوكبة الأسد يرتفعان فوق الأفق في الشرق وبالتالي كان يسمى أبو الهول "حارس الشمس".
أمام تمثال أبو الهول نجه متجه شرقاً يستقبل الشمس لكن يجب ان نعرف أن المصريين القدماء حددوا العصر ب 2160 سنة تقريباً وبينوا ان شروق الشمس في صباح اﻻعتدال الربيعي كل عصر سيكون من موقع برج مختلف وذلك وبحركة معاكس للحركة الظاهرية لمحور إنحراف الارض الأرض اي تسير الابراج للخلف فكنا في عصر الحمل الأن نحن في عصر الحوت وبعده الدلو وهذه الحركة ناتجة من تذبذب محور الارض الناتج عن الحركة الدوراتية اليومية وتستغرق الارض للعودة للمكان الاصلي بالنسبة لمحورها 25920 سنة وهي تسمى السنة العظيمة ما يهمنا بهذا الكلام أن ابو الهول الاسد كان مطابق لنطاق برج الاسد الذي شرقت منه الشمس في الاعتدال الربيعي منذ 12000سنة .
عموماً يوجد على جانبي أبو الهول ابارجمعية للمياه يستجر الماء من خلالها إلى الأنفاق الموجودة تحت هضبة الجيزة مما يسبب صعود هذه المياه الى داخل الهرم بعد اغلاق صمامات دخول المياه فيتشكل ضغط يؤدي حسب مبدأ هيرون أو نافورة هيرون الإسكندراني إلى تدفق طبيعي للمياه ووصول ماء نقي.
لكن وفقا للفيزياء يبدأ الماء بالغليان دون استخدام الحرارة وذلك ناتج عن التاثر بدرجة حرارة جوف الأرض بالإضافة للإحتكاك الناتج عن دفع الماء إلى أعلى وعن طريق الحركات الإهتزازية الصخرية الباطنية التي تنقلها الهضبة الصخرية من باطن الأرض والتي تولد حركة إهتزازية لجزييات الماء تولد حرارة على مبدأ عمل المايكروويف الذي يسخن الطعام بذات الطريقة بالتالي يكون هنا البخار ويلتقي الماء بالهواء .
عنصر الهواء :
يعرف الصوت أنه إهتزاز ناتج عن تغير طفيف في ضغط الهواء ينتقل بين الذرات المختلفة لمكونات الهواء يتم التعبير عن عدد الاهتزازات أو التغيرات في ضغط الهواء بواحدة تسمى hertz (هرتز) وكما نعلم ان الأذن البشرية تسمع الأصوات التي يبلغ ترددها من 20 إلى 16000 هيرتز.
من الجوانب المثيرة التي عانى منها الباحثون الذين زاروا غرفة الملك في الهرم الأكبر ومازالوا يعانون هي الصدى الإستثنائي والغريب ضمن هذه الحجرة والناتجة عن إختيار ابعاد هذه الحجرة بعناية من اجل خلق اصداء وترددات مميزة.
في عام 1952 اكتشف العالم الألماني فومو شومان (1888 - 1974) وهو أستاذ في الفيزياء أن الموجات الكهرومغناطيسية الناتجة من تفريغ البرق بين الارض وطبقة الايونوسفير يتردد صداها بتردد 8 هيرتز تقريباً تم حسابها لاحقاً فتبين انها بدقة 7.83 هرتز لذلك يسمى هذا التردد بإسمه " تردد، شومان " ما السر في هذا التردد؟
يعتبر هذا التردد مهماً جدا لدى ممارسي الطب البديل حيث يؤكدون ان سماع هذا التردد يحسن من الصحة الجسدية والنفسية للمستمع .
لكن ماعلاقة هذا الكلام بالهرم الأكبر؟
إن المتوسط ​​بين التردد المحسوب والتردد الفعلي المقاس للأرض عند خط العرض في الجيزة هو 8.1 هيرتز وهو مقارب لتردد شومان
تم نقل تردد 8.1 هيرتز إلى غرفة الملك حيث جعلت القياسات الدقيقة لها تقوم بتضخيم التردد 8.1 هيرتز عن طريق الصدى إلى الضعف فيكون 16.2 هيرتز وهو النسبة الذهبية للموجات الصوتية في غرفة الملك .
عموماً تسبب هذه الأصداء الصوتية قوة مكانيكية كهربائية ضخمة داخل غرفة الملك يتم نقلها بلورات الكوارتز في الغرانيت المهتزة بتردد 16.2 حيث يتصف الكوارتز بتردد رنيني ثابت يساعد على الحفاظ على هذه القيمة فينقل الهواء هذه الترددات ويعرضها جزيئات البخار لهذه الرددات الرنينية بالتالي كان الهواء هو الوسيط الناقل للإهتزازات بالتالي كان المزج بين الماء والتراب والهواء .
النار :
في العام 1985 م قام العالم الامريكي أندريا بوهاريتش Andrija K. Puharich بتقسيم جزيئة الماء ألى هيدروجين و أوكسجين مولداً طاقة نظيفة وذلك بالإستناد لتجارب العالم العبقري نيكولاي تيسلا وابحاثة في الترددات الكهرمغناطيسية المنخفضة التردد (ELF) حيث إستخدم بوهاريتش رنيناً قوياً يساوي تردد جزيء الماء، مما يودي إلى تكسرها وإنتاج اوكسجين هدروجين كما يحدث مع الزجاج
و هذا هو بالضبط ما حدث في غرفة الملك بالهرم الأكبر راينا أنها تولد رنيناً يتم تطبيقه هذا الرنين من أجل إنتاج وقود نظيف من الماء النقي من خلال تحليل جزيئات بخار الماء الناتج من خروج الماء من جوف الأرض وتوليد الأوكسجين والهيدروجين
بنفس الطريقة التي يقوم بها التحليل الكهربائي للماء لتحليل الكهربائي للماء:
2H2O → 2H2 + O2
لكن تعود ذرات الهيدروجين الناتجة وتتجمع باعمدة في غرفة الملكة ويتأكسد الهيدروجين فيها و التي تحتوي باب مجهزين بقبضتين معدنيتين يمثلان أقطاب كهربايية "مصعد ومهبط " وينتج عن هذا، التفاعل العكسي الكترونات تولد تيار كهربائي وطاقة حرارية هو ذات الاسلوب المستخدم في خلايا الوقود في محركات السيارات النظيفة التي تعمل بالماء.
2H2 + O2 → 2H2O + e
بالتالي يعتبر هذا الماء الناتج هو نفايات هذا التفاعل والطاقة الكهربائية والحرارية هي المخرجات الاساسية بالتالي كان دمج المكونات الثلاثة تراب ماء هواء يهدف لإنتاج العنصر الرابع أي النار .
عموماً منذ فترة قرأت تقريراً على موقع ناسا بالعربي عن قيام فريق من علماء الفيزياء ببحث نظري مفاده أنه يمكن الهرم اﻷكبر في الجيزة أن يركز الطاقة الكهرومغناطيسيّة في غرفه الداخليّة وتحت قاعدته لكن يتهم التقرير أن هذا الإنجاز العلمي الموجود في الهرم هو مجرد مصادفة لا أكثر لكن بعد ما ذكرت أعلاه هل تعتقد أن هذا الكلام مصادفه تقرير ناسا على الرابط :
https://nasainarabic.net/main/articles/view/the-great-pyramid-of-giza-might-focus-electromagnetic-energy-in-ts-chambers
المراجع :
The Great Pyramid of Giza as a monument of creation ، Willem Witteveen ، summary of the book (Dutch title: De Grote Piramide van Gizeh als monument van de schepping





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,101,531,312
- صلاح الدين المجرم المقدس والرد على رد الشبهات
- الهارموني الكوني
- أسرار ودلالات رمزية - رمزية الأسد
- خدعة لويس - الشاعرة الفينيقية بيلِتيس
- الغار - الرند - رمزيته ودلالاته
- سر العدد 40
- أورشليم - القدس - إيتمولوجي
- لا مخرج ..... الجحيم هو الآخرون
- أسرار ودلالات رمزية - طائر العُقاب
- الأسرار الفيثاغورثية - النبي
- الغار والصاحب الحزين
- الأسرار الفيثاغورثية - مقدمة
- اسطورة أدونيس قراءة وتحليل
- أسرار عشتار وتموز
- المجتمعات والديانات السرية 2-مقدمة في الغنوصية
- المجتمعات والديانات السرية - الأسرار الميثرائية
- أقدم مدارس العالم
- للمحبة والسلام جذور عميقة
- مصر المحروسة Etymology
- حرف الدال وأسراره


المزيد.....




- حركة -استفزازية- من حسين الشحات للاعبي الترجي تثير ضجة بين ج ...
- ترامب يعلن عبر تويتر مغادرة وزير داخليته منصبه بنهاية العام ...
- كاميرات تجسس في دورات المياه وغرف خلع الملابس تجتاح كوريا ال ...
- أكثر 10 رياضيين جرى البحث عنهم على -غوغل- في 2018
- متصفح وألعاب... إضافة جديدة إلى شاشة فيسبوك
- أسباب وأعراض الحمل المهاجر
- وصفات طبيعية تساعد على زيادة الاسترخاء
- اصنعيه بنفسك: شامبو طبيعي من العسل
- ما تفسير رؤية الملكة في المنام؟
- البوسنة: مهاجرون عالقون بين قسوة الطبيعة والأبواب الموصدة.. ...


المزيد.....

- نشوء علم الذكاء البصري / محمد عبد الكريم يوسف
- مادّتان كيميائيّتان تتحكّمان في حياة الإنسان / بهجت عباس
- أشياء يجب أن تعرفها عن الفيزياء الكمية / محمد عبد الكريم يوسف
- معلومات اولية عن المنطق الرياضي 1 & 2 / علي عبد الواحد محمد
- الوجود المادي ومعضلة الزمن في الكون المرئي / جواد بشارة
- المادة إذا انهارت على نفسها.. / جواد البشيتي
- الكون المرئي من كافة جوانبه / جواد بشارة
- تفكيك الجينوم وبنية الإنسان التحتيّة / بهجت عباس
- كتاب ” المخ والكمبيوتر وبرامج التفكير” / نبيل حاجي نائف
- العلم الطبيعي بين الاختزالية و العمومية / جمال الدين أحمد عزام


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الطب , والعلوم - أمجد سيجري - العناصر الأربعة و طاقة الهرم