أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - تيار الكفاح العمالى - مصر - مصر.نيابة عابدين تخلى سبيل وكلاء مؤسسى حزب العيش والحريه أالهام عيداروس وأسوزان ندا من سراى النيابه وسط تضامن لاحزاب سياسيه مدنيه وحركات وتيارات يساريه.














المزيد.....

مصر.نيابة عابدين تخلى سبيل وكلاء مؤسسى حزب العيش والحريه أالهام عيداروس وأسوزان ندا من سراى النيابه وسط تضامن لاحزاب سياسيه مدنيه وحركات وتيارات يساريه.


تيار الكفاح العمالى - مصر

الحوار المتمدن-العدد: 6046 - 2018 / 11 / 6 - 10:56
المحور: العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية
    


.أنهت نيابة عابدين التحقيقات امس الاثنين مع الزميلة سوزان ندا وكيلة مؤسسي حزب العيش والحرية “تحت التأسيس”،وقد وجهت النيابة لندا تهمة إنشاء وتأسيس حزب غير مشروع بالمخالفة للقانون،وقد قررت صرف ندا من سرايا النيابة.
ويأتي ذلك بعد سؤال إلهام عيداروس وكيلة مؤسسي الحزب أيضا بذات التهمة. وقد تقدمت ندا ضد المدعو سمير صبري بالبلاغ الكاذب واساءة استخدام حق التقاضي وإرهاق العدالة ببلاغات كيدية تستهدف السياسيين والشخصيات العامة.اردا على ال بلاغ المقدم من محامي البلاغات المدعو سمير صبري، يدعي فيه أن العيش والحرية تشكيل عشوائي مخالف لقانون الأحزاب.
وقد حضر المحامون أ. ناصر أمين وأ. أحمد راغب و أ. عزيزة الطويل
وعلى صعيد متصل تضامن الأستاذ فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي أن الحزب يعلن كامل تضامنه مع حزب “العيش والحرية” تحت التاسيس إزاء مايتعرض له من تهديدات و تضييق وحصار، حيث تمثل امام النيابة اليوم وكيلة مؤسسيه سوزان ندا بعد التحقيق مع وكيلة المؤسسين إلهام عيداروس وذلك بسبب بلاغ يتهم هؤلاء المواطنين المصريين بتشكيل ” تنظيم عشوائي مخالف لقانون الاحزاب” !!
و نحن نؤكد ان المجموعة التي تحاول تأسيس حزب العيش و الحرية استخدمت حقها الدستوري و القانوني في تأسيس حزب سياسي من خلال إقناع خمسة الاف مواطن بتحرير توكيلات للمؤسيين وفقاً للقانون و هو امر يضطر هذه المجموعة الى التحرك و الاتصال بعشرات الآلاف من المواطنين و الا فكيف يفترض ان يجمعوا التوكيلات المطلوبة ؟!! و لذلك فنحن نستنكر بشدة ما يتعرض له العيش و الحرية و نعلن لكل من يعنيه الامر ان العيش و الحرية لم يخالف القانون و عمل مؤسسيه في الحدود التي تمكنهم من جمع التوكيلات المطلوبة و نود ان نسجل هنا ان ما يتعرض له العيش و الحرية يأتي في سياق ما تتعرض له الأحزاب من تضييق مستمر سواء بمنع انشطتها خارج المقرات او البلاغات القضائية او ملاحقة أعضائها وبشكل خاص في المحافظات بدعاوى الانضمام لتنظيمات ارهابية !
ونؤكد ان استمرار هذا النهج لن يزيدنا الا اصرارا في التمسك بحقوقنا و على رأسها حرية الراي والتعبير و التنظيم و الاحتجاج السلمي ، و سنواصل العمل من اجل طرح رؤيتنا وبديلنا السياسي امام المواطنين، و نؤكد ان مصر لن تتقدم بالقبضة الامنية الغاشمة ضد المواطنين السلميين، بل بتطبيق العدالة واتاحة حرية التنظيم السياسي والنقابي وتفعيل مواثيق حقوق الانسان و الدستور الذي هو مصدر شرعية كل السلطات.وقد تضامن الاستاذ حمدين صباحى مع الوكلاء المؤسسين لحز العيش والحريه قائلا:ان السعي الدؤب الذي يبذله مؤسسوه يستحق الدعم والتحية لانه ممارسة لحق التنظيم السلمي الدستوري وأداء لواجب وطني لاستصلاح التربة السياسية التي يحاصرها التصحر نتيجة استبداد سلطة القمع والمنع. ان تجفيف السياسة يعنى انعاش للارهاب.
وقد تضامن كذلك تيار الكفاح العمالى على صفحته الرسميه مع حزب العيش والحريه معلنا:.انه مع حق التنظيم السياسى والنقابى والمهنى.فطوبى لتاريخ نظم فيه ماسحى الاحذيه لانفسهم نقابه؟.مؤكدا على كل التضامن مع وكلاء واعضاء حزب العيش والحريه اليسارى ضد الهجمه التى يتعرض لها ,للحزب الحريه فى تأسيس نفسه ؟ وممارسة نشاطه الديمقراطى السلمى المدنى بحريه, لاتطولها العصاه الغليظه للسلطه الحاكمه ,بالاخطار كمافعل وليستكمل اجراءات تأسيسه وفقا لقانون الاحزاب.
.وتضامنت حركة الاشتراكيين الثورين مع حزب العيش والحريه مندده بالاجراءات التى تمارس ضد الوكلاء المؤسسين.
واعلن حزب التحالف الشعبى عن تضامنه مع حزب اعيش والحريه ووكلاء المؤسسين فى بيان تضمن:أعلن رئيس لحزب أ مدحت الزاهد عن تضامن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى مع حزب العيش والحرية – تحت التأسيس – ووكلاء مؤسسيه إلهام عيداروس وسوزان ندا وموسى أبو قرين فى التحقيقات التى تجريها النيابة بناءاً على بلاغات موجهة بدعاوى إنتماء الزملاء لجماعة غير شرعية وطالب التحالف الشعبى النيابة العامة بحفظ البلاغات المتكررة التى تستهدف التقييد على الحريات وحجب الرأى الأخر وترويع المعارضين بالمخالفة لمبادىء الديمقراطية وأحكام الدستور الذي أكد في غير موضع على التعددية . وأكد التحالف الشعبى الاشتراكى – على لسان رئيسه- أن بناء وإشهار الأحزاب يتطلب بالبداهة أن يمارس المؤسسون نشاطا وفاعليات للتعريف بأحزابهم وبرامجها وأن هذه المهمة تستغرق جهداً ووقتاً فى ظروف تواجه فيها الاحزاب المشهرة عقبات عسيرة بسبب القيود على الحريات وإغلاق المجال العام وحذر الزاهد من كتيبة تخصصت فى المطالبة بتقييد نشاط الاحزاب وحلها تاكيداً على هيمنة الصوت الواحد وتجريفاً للحياة السياسية لا يستفيد من وراء ذلك سوى جماعات الإرهاب ،
و شدد رئيس الحزب ان التحالف الشعبى يستغرب تلك الحملة على الاحزاب المشهرة وتحت التاسيس رغم انها لا تحمل الدولة ومؤسسات الحكم اية اعباء، فلا هى تقدم لها دعما ماليا او مقرات للنشاط، ولا هى تخصص لها مساحات مستحقة فى الصحافة والاعلام القومى ولا تترك حتى الهوامش التى كانت تتيحها المواقع الاكترونية المحجوبة .
و أختتم أن الاصل الوحيد لحظر أى نشاط أو كيان هو دعمه للإرهاب أو التمييز الدينى أو الإستبداد والفساد وحزب العيش والحرية كان فى طليعة القوى التى قاومت هذه المخاطر والتزمت فى عملها بالمسارات الديمقراطية الدستورية





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,163,883,200
- مصر:ضد الهجمه التى لاتوصف سوى بالفاشيه الصاعده ضد الحق فى ال ...
- أوضاع قطاع الغزل والنسيج .مصر :غزل المحله بعد تصريحات الخصخص ...
- .تضامن أممى.تونس.حكومة حزب النهضه بتونس تحاول اغتيال الرفيق ...
- أطروحات نظريه ماركسيه ثوريه صديقه:- البرنامج النضالي للطبقة ...
- تضامن عمالى .مصر.حملة توقيعات تضامن ضد اعتقال شباب الحركه ال ...
- متابعات عماليه.مصر.الاسكندريه - بالارقام:أرباح شركة الاسكندر ...
- تضامن عمالى .مصر.بيان تضامن لقطاعات عماليه مع مطالب عمال مصن ...
- الداخليه هى هى ؟.مصر.فى واقعه غير مسبوقه :العقيد فتحى اسماعي ...
- متابعات المعتقلين.مصر.مبروك تأييد إخلاء سبيل معتقلي المترو و ...
- مصر .على مذبح برنامج صندوق النقد الدولى تصفية الشركة القومية ...
- تحقيق أقتصادى عن صناعة الغزل والنسيج .مصر شركة غزل المحموديه ...
- مصر.بمناسبة الذكرى ال66 لمذبحة العمال بغزل كفر الدوار :شهادة ...
- الارشيف النضالى لعمال الغزل والنسيج .مصر عن اضراب12 و13غزل ك ...
- شهادات عماليه-مصر. عن اضراب12 و13غزل كفرالدوار اغسطس 1952عمي ...
- .مقالات تحليليه صديقه .مصر(عن عسكرة الوعي العمالي…من ليلي مر ...
- بيانات وتحليلات صديقه.العراق. الاحتجاجات الجماهيرية فى البصر ...
- فعاليات عماليه.مصر..الشبكة العربية تبادر بتنظيم دورات تدريبي ...
- فى مثل هذا اليوم .مصر-الذكرى ال66 لمحاكمة عمال كفر الدوار ال ...
- متابعات التضييق على الجمعيات الاهليه .مصر.قبل يوم من نظر طعن ...
- مصر.قبل يوم من نظر طعن طبيبات النديم ضد قرار وزير الصحه بالا ...


المزيد.....




- الجيْش: جهاز قمع طبقي
- عن سلامه كيله، المناضل والمثقف العضوي
- ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات السودان والحكومة تتهم اليسار بالت ...
- مشرُوع قانون التجنيد الإجباري: عقابُ طلائع النّضالْ
- فيديو: الشيوعيون في روسيا يحيون الذكرى الـ95 لرحيل لينين
- إعتصام مفتوح بمقر وزارة التربية للجامعة العامة للتعليم
- إذن، فكلُّ الشعب السوداني شيوعيون
- فى بيان جماهيرى المكتب السياسي للحزب الشيوعى
- اليسار العربي يطالب بإطلاق سراح قيادات الحركة الاحتجاجية في ...
- اليسار العربي يطالب بإطلاق سراح قيادات الحركة الاحتجاجية في ...


المزيد.....

- من تجارب العمل الشيوعي في العراق 1963.......... / كريم الزكي
- مناقشة رفاقية للإعلان المشترك: -المقاومة العربية الشاملة- / حسان خالد شاتيلا
- التحالفات الطائفية ومخاطرها على الوحدة الوطنية / فلاح علي
- الانعطافة المفاجئة من “تحالف القوى الديمقراطية المدنية” الى ... / حسان عاكف
- ما هي مساهمات كوريا الشمالية في قضية الاستقلالية ضد الإمبريا ... / الصوت الشيوعي
- كيف ساعدت كوريا الشمالية الشعب الفيتنامي في حربه الثورية؟ / الصوت الشيوعي
- كيف ساعدت كوريا الشمالية الثورة الكوبية؟ / الصوت الشيوعي
- كيف ساعدت كوريا الشمالية البلدان العربية في فترة حرب اكتوبر ... / الصوت الشيوعي
- عبدالخالق محجوب - ندوة جامعة الخرطوم / يسرا أحمد بن إدريس
- مشروع تحالف - وحدة اليسار العراقي إلى أين؟ حوار مفتوح مع الر ... / رزكار عقراوي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - تيار الكفاح العمالى - مصر - مصر.نيابة عابدين تخلى سبيل وكلاء مؤسسى حزب العيش والحريه أالهام عيداروس وأسوزان ندا من سراى النيابه وسط تضامن لاحزاب سياسيه مدنيه وحركات وتيارات يساريه.