أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - كاترين ميخائيل - نادية مراد من هي ؟؟؟؟؟؟















المزيد.....

نادية مراد من هي ؟؟؟؟؟؟


كاترين ميخائيل
الحوار المتمدن-العدد: 6023 - 2018 / 10 / 14 - 03:56
المحور: حقوق الانسان
    



نادية مراد فتاة عراقية صغيرة من قرية كوجو عجنتها وخبزتها الحياة في عراق اليوم . اُسرت نادية مراد وهي في مقبل حياتها كانت حينها 12عاما من قبل وحوش العصر الحالي واعتدي عليها جسديا ونفسيا وروحيا وعائليا ومجتمعيا وتاريخيا في عقر دارها في قرية كوجو التابعة الي قضاء سنجار. أسرت عام هجوم داعش الوحش 2016؟؟؟؟؟
بقيت أسىيرة وهي في عز صباها هربت من معسكرهم الوحشى لتظهر على شاشات التلفزة العالمية طفلة ضعيفة القوام قتل كل افراد عائلتها . لم تيأس من الحياة بل أرادت ان تنقذ نفسها من وحوش الغابة الذين تداولوا عليها بالاعتداء الجنسي وهو اصعب ما تلاقيه البشرية من شرقها الى غربها ومن جنوبها الى شمالها . ويُثبت التاريخ ان الاعتداءات الجنسية رجل او إمراة هو اشد واقسى واسوء إعتداء على بني البشر ولهذا منذ خليقة الانسان يُعتبر الجهاز الجنسي ملك شخصي لحامله لايحق لاحد ان يعتدي عليه او يمسه إلا الطبيب الذي يعالجه في حالة العلاج . لان المراة هي تحمل الجنين اثناء الولادة يمكن ان يشرف الطبيب على هذا الجهاز ومن حوله بسبب حالات الولادة والفحص الطبي فقط وقد حللت الاديان السماية للطبيب ان يمسه في حالت العلاج والولادة فقط لاغير .
قرأنا في كتب التاريخ التي كان تدرس في مناهجنا الدراسية عن المشاعية البدائية كانت عملية وحشية ليس لها قيود وقوانين واصول عائلية وليس هناك إستقرار بل تركض البشرية من مكان الي اخر بحثا عن لقمة العيش لديمومة الحياة لاغير حتى ظهرت الحضارات البشرية وعرف التاريخ ان الحضارة ولدت على ارض الرافدين وكان منها الحضارة البابلية على ارض الرافدين . وهنا اقصد نحن اهل واصل الحضارة واصل الانسان وعرف التاريخ حضارة وادي الرافدين وبعدها جاءت الحضارات الاخرى منها حضارة النيل والخ . وعلى هذه الارض تمارس ابشع الخروقات والقوانين البشرية والدولية . سؤالي لماذا !!!!!!!!!
وارجع الى حديثي عن الشابة اليانعة نادية التي هزت العالم قيل عن المراة (تهز المهد برجلها اليمنى وتهز العالم برجلها اليسرى ) نعم إنها الشابة اليانعة التي هزت العالم من شماله الى جنوبه شرقه وغربه برجلها اليسرى. هربت من معسكرات المجرمين داعش تسير على الاقدام ولا تعرف ماذا يصادفها هل حيوان وحشي يأكلها ام شخص وحشي يقتلها ام تموت عطشا وجوعا, تأكلها الحيوانات البشرية كان امامها مصير مجهول لاغير . جازفت ولا كل المجازفات وضعت دمها على كفها وسارت وهي لاتعرف الليل من النهار ولا تعرف اين سينتهي بها الدهر ؟ ؟؟؟؟ تسير الى المجهول وليس معها ماء ومأكل ومشرب حتى وجدت رعاة اخذوها وعطفو عليها وهم يحملون ارقى معالم الانسانية حتى أكملت مشوارها ووصلت الى المدينة وهي تسأل عن عائلتها علمت لاأثار عنهم !!!.
نعم إنها مراهقة وليست مثل كل المراهقات لكنها هزت العالم برجلها اليسرى وقالت للبشرية جمعاء إنهضي ايتها البشرية الوحش ليس الذي يأكل كل مايُصادفه وهو في الغابة . لكن الان البشرية لديها وحوش وهي تسير على القدمين لاتفكر غير بجهاز واحد في جسمها هو الجهاز الجنسي للاعتداء على البشر الاخر هذه هي فلسفة اولادِِِِِِ.
نعم الشابة نادية هزت العالم برجلها اليسرى لتقول إنهضوا بني البشر الان لدينا بشر يسيرون على القدمين ولكنهم وحوش ياكلوا البشر هؤلاء هم الذين يتبنون فلسفة اللابشر . اصبحو اليوم عبئ بشري ضخم على العالم أجمع وعليه يجب التكاتف والتلاحم لبناء فلسفة أخرى للبشرية هي التعايش السلمي حان الوقت على كل العالم ان يُفكر ويراجع التاريخ الحرب حيوان مفترس يأكل البشرية جمعاء حذاري حذاري .
أوجه رسالتي الى كل الهيئات الدولية في العالم واخص هيئة الامم المتحدة . مجلس الامن الدولي , البرلمان الاوروبي , الكونكرس الامريكي , جامعة الدول العربية والهيئات الدولية الاخرى منها منظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية الاخرى مجلس الامن الدولي قسم الهيئات التربوية والتدريسية . يجب ويجب إعادة دراسة كل المواثيق الدولية والاممية والانسانية الاهتمام بموضوع دول العالم الثالث اجمع مراجعة المناهج المدرسية في كل العالم وإبعادها من فلسفة العنف . الاعلام الغربي ينشر كثيرا افلام العنف على الهيئات الدولية الاهتمام بهذا الموضوع وإيجاد وسائل إعلأمية لأبعاد الشباب من النهج العنفي في الحياة العامة والخاصة .
الارهاب أصبح فلسفة عنيفة وهو يتهيئ الى حرب عالمية ثالثة وعليه يجب إخماد هذه النيران كون التكنلوجية الحديثة تضر البشرية بقدر ما تفيدها . وعليه يجب ويجب تغيير القوانين الدولية وإعتبار كل شئ يعمل الى الابادة الجماعية صده وهو في عقر داره قبل ان يصل الي الشباب المتهور .
ثانيا على الامم المتحدة الاشراف على صناعة الاسلحة الفتاكة في كل العالم دون إستثناء .
يجب الاهتمام بشعوب العالم الثالث وإجبارها على تغيير مناهج المدارس اجمعها والجامعات اجمع والتوجه الي التعايش السلمي بين البشر أجمع والاهتمام بالمناهج الدراسية في كل العالم . الاهتمام بالمراة و بالام المربية للجيل القادم , الاهتمام بمنظمات تحديد النسل وتثقفيف الشعوب في العالم الثالث بمنهج تحديد النسل والتكفل بمعيشة الطفل من يوم ولادته , كلنا بني أدم وحواء فقيرائنا وأغنياءنا , ابيضنا واصفرنا واسودنا . أتذكر في دراستي في الابتدائية والمتوسطة كانت المناهج الدراسية كلها معارك مع بني قريش ومع الطرف الاخر اود أن ازيل من ذهني هذه المعارك الشرسة ونحن في اعز ايام شبابنا . أتذكر مرة عام 2003 كتبت عن المظاهر البشعة في بغداد والجنوب عن العشوراء وعن الدماء التي كانت تسيل من الاطفال بعمر الزهور والاطفال الصغار بعمر عام و يقدم والد الرضيع بضرب القامة على رأسه والدم يسيل من رأس الطفل والاب فرح إنه ملطخ فداءا لفلان وفلان. كان قلبي يحترق على هذا الطفل . إعترض علي أحد المثقفين من لندن وقال لا تتدخلي هذه عادات وتقاليد لايجوز لك إتنقادها . إستغربت جدا من الشخص الذي عاش في لندن سنوات طويلة ودرس اللغة الانكليزية وجاء يعمل مع الحكومة العراقية عام 2003 وكان من المعارضة في لندن وهو احد المثقفين البارزين في لندن !!!! وظهر مع الحكومة العراقية احد شخصياتها عام 2003 وهو يُدافع عن هذا المنظر القبيح طفل مدمي من رأسه حتى اخمص قدمه . لااعتب على الاناس البسطاء . هؤلاء كانو يحكمون بلدنا بعد سقوط الدكتاتور صدام . فكيف لي ان اعتب على أناس لم يعرفوا شيئا عن السلام والتعايش السلمي مع الشعوب اجمع ؟ انا عراقية من حقي ان أطالب التدخل من الهيئات الدولية للاشراف على المناهج الدراسية في كل العالم دون إستثناء وعلى رأسها العراق وسوريا وايران والسعودية ودول جنوب افريقيا والخ لابعاد العنف من هذه المناهج .
كما أطالب الهيئات الدولية محاسبة حكام العراق من 2003 حتى يومنا هذا دماء العراق تسيل وهم يتجولون في العالم بحثا عن بنوك تخفي نقودهم .
وأخيرا الصغيرة الكبيرة نادية مراد كشفت المستور على شاشات التلفزة في كل العالم والان هي اصغر سفيرة السلام في العالم والتاريخ .
ارفع القبعة لك ايتها البطلة ايتها الفتاة اليانعة ايتها البريئة. الف تهنئة لك لهذه الجائزة القديرة رفعت اسم العراق قلت للبطولة انا ابنتك . إنهضو ايها السياسيون . لم تسلمو من معاقبة الشعب العراقي واحدهم ستكون سفيرة السلام نادية مراد التي وضعت وسام السلام على صدرها ارقى وانزه وانضف منكم الف تحية لك ايتها الاصيلة .
كاترين ميخائيل





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,000,972,287
- رسالة شخصية الى رئيس الوزراء
- مسيحيو العراق - أصالة- إنتماء - مواطنة
- مرة اخرى الاقليات الدينية
- نحتاج الى صحوة ضمير
- هل تُواكب المرأة العراقية العصرنة ؟
- الانتخابات مهمة وطنية ملحة
- حكومة طوارئ هي الحل الافضل في العراق
- مسيرة 140 كم من ضواحي الموصل الى ضواحي أربيل
- كركوك عراق مصغر
- العراق بحاجة الى خبراء السياسة
- سلوك الطبقة الغنية في العراق
- الطلاق في دول المهجر
- نعم لحسم التصويت على قانون حرية التعبير
- نعم لتصريح السيد الصدر
- أفراح شوقي ؟!!!!!
- أبرشية مار أدي (تورنتو)
- مكافحة الارهاب وليس فقط محاربته
- قيادة الدراجة مفيده ام مضره
- قانون الانتخابات العراقي
- عقارب الساعة تتسارع


المزيد.....




- الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بأسوأ مجاعة منذ 100 عا ...
- محكمة مصرية تقضي بإعدام 3 متشددين أدينوا بقتل رجال شرطة
- محكمة مصرية تقضي بإعدام 3 متشددين أدينوا بقتل رجال شرطة
- سوريا تشتكي للأمم المتحدة استخدام التحالف الدولي أسلحة محرمة ...
- الأمم المتحدة تدين مقتل وإصابة 35 مدنيا بقصف للتحالف في الحد ...
- دمشق تشكو للأمم المتحدة استخدام التحالف لقنابل الفوسفور ضد ا ...
- الأمم المتحدة تؤكد مقتل مدنيين يمنيين في هجوم على حافلات في ...
- المرصد اليمني لحقوق الإنسان يدين ويستنكر انتحال اسمه وصفة عض ...
- مصر.. الإعدام لمتشددين أدينوا بقتل رجال شرطة
- الأمم المتحدة تدين مقتل وإصابة 35 في الحديدة جنوبي اليمن بقص ...


المزيد.....

- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- الحق في حرية الراي والتعبير وما جاوره.. ادوات في السياسة الو ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حقوق الانسان: قراءة تاريخية ومقاربة في الاسس والمنطلقات الفل ... / حسن الزهراوي
- العبوديّة والحركة الإلغائية / أحمد شوقي
- جرائم الاتجار بالبشر : المفهوم – الأسباب – سبل المواجهة / هاني جرجس عياد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - كاترين ميخائيل - نادية مراد من هي ؟؟؟؟؟؟