أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - مازن الشيخ - كيف وبأية الية ستتمكن من اسقاط الحكومة,يا سيدهادي العامري؟














المزيد.....

كيف وبأية الية ستتمكن من اسقاط الحكومة,يا سيدهادي العامري؟


مازن الشيخ

الحوار المتمدن-العدد: 5980 - 2018 / 8 / 31 - 06:45
المحور: السياسة والعلاقات الدولية
    


بل قليل ,نقلت وكالات الانباء تصريحا مثيرا,للسيد هادي العامري,هدد وتوعد,فيه انه سيعمل على اسقاط اية حكومة عراقيةخلال شهرين فقط,ان كانت مدعومة من الامريكان!!
وقبل ان افكر بتعليل او تفسير او تبرير لذلك التصريح الناري
,خطرت على بالي فكرة,وتساؤل
:-بأي حق ستسقط الحكومة,ان كانت ستتشكل من اغلبية برلمانية منتخبة من قبل الشعب؟
ومن اعطاك الحق وسمح لك بأن تلعب دورا على مسرح السياسة,غير النظام الديموقراطي ونتائج الانتخابات الحرة,التي تكفل قانونا وشرعا حق الفائز بتشكيل حكومة؟
وبأي الية ستسقط الحكومة؟
قبل كل شئ,أود ان اقول لك ياسيد العامري,ان المثل يقول:-رحم الله امرء عرف قدر نفسه
فمن انت واستنادا الى اي قوة,ستعمل على اسقاط الحكومة التي ستدعمها الارادة الاامريكية؟
خصوصا ان كانت ممثلة لارادة شعب عراقي انتخبها وخولها ان تفعل ماتراه صالحا من اجل اعادة الاعمار والبناء وطرد ومعاقبة ومحاسبة الفاسدين
ثم ماهي الالية التي ستسقط من خلالها الحكومة؟
انا لاارى في تصريحك الا تهديدا باستعمال القوة,حيث اما اغلبية ديموقراطية,
او انقلاب عسكري مسلح
ولاخيار او احتمال ثالث
اذن الم تفكر ان تهديدك,هوتصرف غير مسؤول,يحمل بين طياته تهديدا للعملية الديموقراطية الهشة,والتي تكاد تتعكز عليها ,انت ومن مكنهم الامريكان من العودة الامنة الى العراق,والاشتراك بالعمل السياسي,بل وفي السلطة التنفيذية,حيث تبوأت عدة مراكز عليا منها وزيرا للنقل؟
هل نسيت,ام تتجاهل ان كل ذلك حصل ,لك,ولرفاقك,نتيجة لما فعلته امريكا,والتي قدمت لك ولرفاقك السلطة والجاه على طبق من ذهب؟,
وانك ان اقدمت على اسقاط الحكومة المنتخبة,والتي تدعمها امريكا,بالقوة العسكرية,اي انقلاب عسكري على العملية الديموقراطية العرجاء
فان عقاب امريكا لك سيكون قاسيا وماحقا؟
من انت ومامدى القوة التي تستند اليها لكي تتحدى امريكا,والتي استطاعت اسقاط صدام وترسانته خلال 3اسابيع’فقط
,من لايقرأ التاريخ واحداثه بتمعن,ويستفيد من احكامه وعبره
فانه سرعان ماسيجد نفسه في مأزق لاخلاص منه
هناك حقائق يحكمها المنطق,من لايراها,يسمى نرجسيا حالما واهما,
ان تصورت انك وحشدك الشعبي قد تمكنتم من القضاء على داعش,فأنت واهم جدا
حيث ان من قضى على داعش هو من نفسه من صنعها,عندما سيطرت عصابات الدواعش على الموصل,وصرح الرئيس الامريكي انذاك ان القضاء على تلك العصابات يحتاج الى ثلاثة سنوات
وفعلا بعد تلك المدة بالضبط ,انتهت داعش,فهل كان اوباما فتاح فال؟
عندما حان وقت انهاء داعش استعانت القوات الامريكية بحشدكم الشعبي لمسك الارض,وتولت طائراتها تدمير كل البنى التحية التي زرعت فيها داعش
لو كان للحشد قوة وتأثير,لكان استطاع فك الحصار عن امرلي,والتي صمدت لبطولة اهلها ومقاومتهم ,,وقد حاول الحشد ولم يستطيع ان ان يفك الحصار,الى ان تدخلت القوة الجوية الامريكية,وتمكنت من طرد الدواعش ودفعهم الى الهرب وفك الحصار عن المدينة
الحشد عبارة عن لعبة بيد الامريكان يحركونها كيفما شاؤوا,وان قرروا انهائها فسوف ينهوها بطريقة او باخرى
فاتقوا الله في عباد الله
وكفى مقامرة بشباب العراق,من اجل تحقيق اهداف ايران بالتوسع والهيمنة
المركب الايراني متجه بقوة نحو مسقط شلال
ولانجاة الا للذي يستطيع ان يقفز منه قبل فوات الاوان
النرجسية وداء العظمة مرض عضال قاتل,من اشهر ضحاياه هما صدام والقذافي
ومن لم ولايتعض,فسوف يدفع ثمنا غاليا ويندم يوم لاينفع الندم
امريكا الدولة الاقوى في العالم,وان شائت انفاذ امر حققته,شاء من شاء وابى من ابى(مع الاعتذار الى المرحوم ياسر عرفات)
اقول واعود اكررواقول
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,854,629,465
- اخوتي قادة الكورد,كركوك ليست ملكا للمالكي,لكي يمنحكم اياها
- اقترح اعادة احياء وتوسيع حلف بغداد
- الليرة التركية,تكشف واقع الاقتصاد التركي
- الليرة التركية تسقط,لتكشف حقيقة من كان يسندها
- ذكرى الثامن من اب(اوغسطس )1988
- 60 عاما على مصيبة ال14 من تموز,والبعض لازال لم يتعض!
- اردوغان حصان طروادة
- ماذا قال سليماني للسيد الصدر,وجعله يغير مواقفه,وبتحالف مع ال ...
- بعد ان انصاعت كوريا الشمالية لنداء العقل,هل سيرعوي النظام ال ...
- حريق صناديق الاقتراع المتعمد جرس انذار شديد الخطورة
- هل سيحذو رأس النظام الايراني حذوالرئيس الكوري الشمالي
- خارطة طريق لبناء عراق ديموقراطي حقيقي عابرا للطائفية والاثني ...
- ماذا يمكن ان نفهم من خطاب بومبيوضد ايران؟
- ترامب يخير عرب الخليج بين الدفع او الدمار
- لاللانتخابات الصورية’نعم لتدويل القضية العراقية
- الانتخابات العراقية’مسرحية تراجيدو كوميدية
- من الذي يقف وراء نشر فيديو فاضح عن احدى مرشحات البرلمان العر ...
- روسيا ليست الا دبا من ورق
- ترامب يصفع بوتين
- سيادة رئيس وزراء العراق المحترم:أين مشاريع اعادةالاعمار؟ومتى ...


المزيد.....




- زيارة -مفاجئة- لوزير الدفاع التركي ورئيس هيئة الأركان إلى لي ...
- في ظروف غامضة.. نفوق أكثر من 360 فيلا في بوتسوانا
- وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن إعادة فتح سفارة بلاده ...
- السودان يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة
- الحوثيون يعلنون استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الم ...
- لبنان.. رسالة مؤثرة من خمسيني قبل انتحاره
- من هو رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جان كاستكس؟
- غلق المكتب الجهوي لتونس الجوية بقابس والاتحاد الجهوي للشغل ي ...
- من هو رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جان كاستكس؟
- إيطاليا تؤكد استمرار حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب ا ...


المزيد.....

- إثيوبيا انطلاقة جديدة: سيناريوات التنمية والمصالح الأجنبية / حامد فضل الله
- دور الاتحاد الأوروبي في تحقيق التعاون الدولي والإقليمي في ظل ... / بشار سلوت
- أثر العولمة على الاقتصاد في دول العالم الثالث / الاء ناصر باكير
- اطروحة جدلية التدخل والسيادة في عصر الامن المعولم / علاء هادي الحطاب
- اطروحة التقاطع والالتقاء بين الواقعية البنيوية والهجومية الد ... / علاء هادي الحطاب
- الاستراتيجيه الاسرائيله تجاه الامن الإقليمي (دراسة نظرية تحل ... / بشير النجاب
- ترامب ... الهيمنة و الحرب الاميركية المنسية / فارس آل سلمان
- مهددات الأمن المائي في دول حوض النيل قراءة في طبيعة الميزان ... / عمر يحي احمد
- دراسات (Derasat) .. أربع مقالات للدكتور خالد الرويحي / موسى راكان موسى
- مفهوم ( التكييف الهيكلي ) الامبريالي واضراره على الشعوب النا ... / مؤيد عليوي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - السياسة والعلاقات الدولية - مازن الشيخ - كيف وبأية الية ستتمكن من اسقاط الحكومة,يا سيدهادي العامري؟