أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - نبيل عودة - فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟














المزيد.....

فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟


نبيل عودة

الحوار المتمدن-العدد: 5952 - 2018 / 8 / 3 - 13:00
المحور: المجتمع المدني
    


فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟

السياسة فن الممكن وليست فن المستحيل كما تتوهمون يا مصعب ورفاقه!

نبيل عودة

يقول المثل العربي "احترنا يا قرعة منين نبوسك"، لكن القرعة مكشوفة للشمس والهواء والناس في كل مكان. الذي اعنيه بالقلم العريض ان اسقاط الميزانية كان وراءه هدفا اوسع، اسقاط رئيس البلدية علي سلام وتعيين لجنة لإدارة شؤون البلدية. لعلهم بذلك يجعلون "العتمة على قدر يد الحرامي"!!
ما هو المكسب الذي كانت تطمح اليه الجبهة وحزبها الشيوعي او بعض من شخصيات التنظيمين ؟
بصراحة لا رؤية واضحة، القول ان "لا ثقة لكم بعلي سلام"، هو قول مجازي لمراهقين سياسيين، يعيشون في جزيرة الجبهة المعزولة والمتفككة تنظيميا وسياسيا.. منذ دورة البلدية الأولى.
لا ثقة لكم بعلي سلام يعني انه لا ثقة لكم ب 62% من المصوتين ابناء الناصرة الذي دعموا علي سلام للرئاسة؟ هل توجد اهانة اكبر لمواطني الناصرة من هذا القول الفظ؟
هل كان اسقاطكم للميزانية لأن 62% من مواطني الناصرة اصحاب حق الانتخاب، نزعوا ثقتهم بطريقكم ونهجكم؟
احاول ان افهم تفكيركم وانا الذي تثقفت ووعيت وتعلمت في اهم مدرسة شيوعية في العالم، اولا من قادة مؤسسين للحزب الشيوعي، وثانيا من مدرسة العلوم الاجتماعية (المدرسة الشيوعية) في موسكو، عدا ما اكتسبته من تجربة نضالية وادارية وقيادية في الشبيبة الشيوعية والحزب الشيوعي والجبهة والاعلام الشيوعي والتثقيف الشيوعي، كنت محررا في مجلة الغد منذ عام 1962 وانا طالب بالصف التاسع، بعد ان نشرت لي الجديد قصة قصيرة وكنت اصغر كاتب قصصي وقتها، وتتلمذت اعلاميا على يد ابرز مفكر واعلامي شيوعي الشاعر سالم جبران..
بصراحة عزيزي مصعب انت بعيد عن التفكير الشيوعي السليم.
السياسة اخي العزيز هي فن الممكن، وليس فن المستحيل. تصويتكم ضد الميزانية يليق بمراهقين سياسيين، فاقدين للمنطق الفكري والسياسي والعقلي البسيط. وتصريحك يا طيب للصحافة الذي تقول فيه عن قرار وزارة الداخلية بحل المجلس البلدية بأنه: "قرارا غير مفاجئ" و "انه منذ اللحظة الأولى، بعد فشل رئيس البلدية بتمرير الميزانية، قلنا ان الانتخابات ستجري في موعدها وسيبقى الحق بتقرير مصير ومستقبل المدينة في يد اهلها". هذا من ضرب فتح البخت وضرب المندل وليس التفكير السياسي المنطقي.
هل مستقبل الناصرة الآن في يد اهلها ام في يد علي سلام بدون وجودكم (الذي لم تكن له قيمة أصلا) وبدون ملاحقتكم الفاشلة عبر القضاء لعرقلة نشاط البلدية؟
يا مصعب انصحك بإعادة التفكير، لو كنت مكانك لقدمت استقالتي بسبب تجاهل حزبك واعلامه لك شخصيا.
انت واهم بما تسوقه لك صحيفة بائسة ومحرريها وستلحق والحقت بك الضرر اكثر مما تفيدك. عزيزي لماذا تتجاهلك صحيفة الحزب الشيوعي "الإتحاد"؟ لماذا لا يقوم موقع الجبهة الديموقراطية بتسويقك اعلاميا بدل خربشات منقذ زعبي الكاريكاتورية؟
موقفكم ضد الميزانية، كان من باب فن المستحيل. هو موقف يتجاهل اهمية الدور الايجابي للمعارضة في الحفاظ على سلة الخدمات. استعرضت واستفسرت عما يجري في السلطات المحلية في اسرائيل، العربية واليهودية، واكتشفت انه فقط مصعب دخان وجبهته المتفككة ، همهم ليس مواطني الناصرة واقرار ميزانية خدمات بزيادة 30 مليون شيكل، بل اسقاط رئيس حصل على 62% من الأصوات. فمن هو العقلاني يا مصعب؟
انصحك مرة اخرى حافظ على اسمك ومكانتك كابن الناصرة، لأنك لن تصل الى حلمك البعيد الأشبه بحلم انسان عاق بالجنة، ولن تكون اكثر من عضو بلدية لا قيمة لموقفه. ومعلوماتي الدقيقة من هيئات الحزب التي تصلني من رفاق يعتبرونني شيوعيا اكثر من كل قادة حزبهم، ان الحزب في حيرة من امره، بعض شخصياته تحذر من ترشيح مصعب دخان من رؤيتهم انه لا يملك مقومات تمثيلية شعبية قادرة على جذب الناخبين، وهو شخصية مغمورة، يتحدثون عنك بأنك شاب دمث الأخلاق، طيب، ومتحمس، وهذا صحيح، لكن هذا لا يصنع شخصية انتخابية لجرف الأصوات، خاصة بعد الفشل المدوي للرئيس السابق رامز جرايسي الذي لا يمكن انكار قدراته الادارية والشخصية في جذب الناخبين، ورغم ذلك سقط في مواجهة شخص فرد لا حزب يدعمه بل شكل قائمة شخصية بسرعة وارتجال وخاض معركة انا شخصيا لم اتوقع له اكثر من مقعدين او ثلاثة، لكن النتائج اجبرتني ان اعيد حساباتي وأصحح تفكيري، واستعيد تصرفات الجبهة من يومها الأول في بلدية الناصرة.
بصراحة عزيزي مصعب: لم اتفاجأ ان تسقط الجبهة، مفاجأتي كانت انها صمدت 40 سنة.
فكر بمنطق يا مصعب، لا تغامر مع صبيان بات الحزب والجبهة ملعبهم التجريبي. سنظل نحبك لأنك ابن مدينتنا، رغم جريمة اسقاط الميزانية ومغامرة حل المجلس وتوقعك ان يُعفى علي سلام ايضا وهذا لم يتحقق.
انت تتجاهل اهم حقيقة سياسية وتنظيمية ان علي سلام لم يهبط من القمر بل هبط من تنظيم الجبهة الذي لم يصن الأمانة والاحترام لأعضاء تنظيمه.
nabiloudeh@gmail.com





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,330,349,871
- أين اختفت أول جامعة عربية في إسرائيل؟
- حكاية نصراوية
- الناصرة مدينة لن نمل من حبها وستبقى منارة لأهلها
- امتحان الرجولة
- خواطر وملاحظات حول واقعنا الثقافي
- هل خسرت الناصرة 30 مليون شيكل لأن مصعب دخان لا يثق بعلي سلام ...
- جسر بيج فيشن لحل مشكلة المواصلات للناصرة ولكل البلدات في الم ...
- فلسفة مبسطة: الماركسية بين الجدلية والمركزية
- هل انهت جبهة الناصرة دورها التاريخي؟
- فلسفة مبسطة: من فلسفة كارل بوبر السياسية
- مرشح رئاسة
- انتصاركم بإسقاط ميزانية بلدية الناصرة هو شر من هزيمة!!
- يوميات نصراوي: الرقابة على الثقافة .. هي تدمير لكل القيم الأ ...
- اسقاط ميزانية بلدية الناصرة يسقط كل أوراق التين عن عورات الم ...
- دعوة لوجبة فاخرة
- يعدون ما في جيوبهم
- رؤساء أمريكيين في حضرة الخالق
- محامون
- مقابلة عمل
- هذا ما تبقى لكم...


المزيد.....




- -دراسة جهنمية-... إعدام فرصة نجاة مدرعات العدو
- ليبيا: مهاجرون محتجزون عرضة للخطر في اشتباكات طرابلس
- الاتحاد الأفريقي: ادعموا استقلالية هيئة الحقوق
- شبهوا أعمال واشنطن في سوريا بمعسكرات الاعتقال النازية
- مسؤول كبير في الأمم المتحدة يجتمع بمفاوضين من طالبان في قطر ...
- الأمم المتحدة: أكثر من ألف مدني قتلوا وأصيبوا بسبب الألغام أ ...
- استقالة وزير الدفاع السريلانكي والأمن يواصل الاعتقالات
- المنظمة المصرية تشارك في المنتدي غير الحكومي للجنة الأفريقية ...
- الأمم المتحدة: الفلسطينيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تهدد مس ...
- منظمات إغاثة تقاضي حكومة باريس لمنعها من تسليم قوارب إلى الب ...


المزيد.....

- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع
- معوقات نمو الأبنية المدنية في الأردن / صالح أبو طويلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - نبيل عودة - فشلتم بلديا، هل تعيدون التفكير لتصحيح نهجكم؟