أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - الإسلام ..الوهم والحقيقة 2









المزيد.....

الإسلام ..الوهم والحقيقة 2


عدلي جندي

الحوار المتمدن-العدد: 5920 - 2018 / 7 / 1 - 18:28
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الإسلام ..الوهم والحقيقة 2
يقول المثل
من شب علي شئ شاب عليه ..
تبرعوا لبناء جامع ...
عرفته منذ ما يقرب من 20 عام هو من الباكستان ساعده شقيقه الأكبر علي السفر والعمل معه بإيطاليا حيث بزنس سرقة خطوط التليفون وبيع زمن المكالمة بسعر يقل كثيراً عن أسعار الشركة المحتكرة للخطوط لمن يرغب الإتصال ببلده قبل إنتشار التليفون المحمول وظهور شركات المنافسة للشركة المحتكرة تمكنوا من تكوين ثروة لا بأس بها وعاد الشقيق الأكبر إليّ موطنه الباكستان يتزوج ويستقر في بلد الإيمان وترك أخوته الأصغر منه يمارسوا عمل خدمة بيع الإتصال التليفوني والإنترنت ...بعد إنتشار شركات المنافسة وتطبيق خاصية الواي فاي وغير من التقنيات الحديثة تحول نشاطهم إليّ بزنس تحويل العملة من وإلي شتي بقاع الأرض .. لا حظت في جانب من محل عملهم يوجد صندوق يحمل عبارة تبرعوا لبناء جامع مدونة بعدة لغات ..لماذا لم يضع صندوق آخر مكتوب عليه -مثلاً -تبرعوا ل بناء مدرسة ..مكتبة ثقافية ..مستشفي ..هيئة ابحاث طبية ....؟
صديقي الباكستاني يعيش حياته في إيطاليا تعرف بإيطالية ويشرب الخمر في الخفاء بعيداً عن أعين زبائنه من المسلمين .. ولكن لم يتخلي عن أصوله فقد عاد ليتزوج من فتاة باكستانية هي تعيش في بلده الباكستان (مصنع أطفال في مدة عدة أعوام أصبح لديهم خمسة ) وعندما دعاها لزيارة إيطاليا عرفنا عليها يفتخر بأنها تفوقه في العلم والدراسة وفضولي دفعني لمعرفة ماذا درست قال لي أنها درست القرآن واللغة العربية وتحفظ أجزاء كبيرة بل وتقوم بدور تدريس وتحفيظ القرآن لأولادهم ....
سألت صديقي عن إحوال أخيه الأصغر حيث لم أراه منذ زمن بعيد قال لي هو في رحلة إليّ زيارة الأراضي المقدسة (مكة والمدينة) هو وعائلته وعائلة زوجته وقال لي تقريبا الجروب حوالي عشرين شخص ..تخيلوا تكاليف رحلة وإقامة وتنقلات عشرين شخص من الباكستان إليّ السعودية لزيارة بضعة أحجار في صحراء ....!!!!
السؤال :كيف ومتي يشارك المسلمين في مسيرة الحضارة الإنسانية وهم غارقون حتي الثمالة في مستنقع الوهم السلفي الوهابي؟.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,883,369,850
- الإسلام ..الوهم والحقيقة..
- المُتٓضخمْ..!
- ما شأن الدين بالدولة..!؟
- الدين والحل.
- جٓعجٓعة دون طحن..
- اللزاجة من الإيمان ....!
- داعش خٓبٓلْ عقلي أم خبل إسلامي..!!
- شريف جابر وتحديث الخطاب الديني في مصر . (الحرية لكل صاحب فِك ...
- غزوة المدمدمين دفاعاً عن مكاسب المحمديين..
- الرسول مُدمدم ..!
- الشرع يُحٓرِم ..الخرشوف...!!
- إزدواجية حكام وشرع دين الدولة الإسلام ..!
- ..داعش صناعة إيطالية ..
- حجاب المرأة مؤامرة..! (إستغلال وإستغفال) .
- خطورة بند دستوري (المصدر الرئيسي للتشريع المصري..)
- المصدر الرئيسي للتشريع فاقد الصلاحية (النتائج)..!؟
- هل أنا مسيحي..!
- السرطان والقرآن..!
- إنتهاك خصوصية الإنسان ( الإله المفترض والمفروض).
- الاعلام والإسلام(2)


المزيد.....




- الدماغ - أكبر معجزة في الكون. ماذا أظهرت دراسة أدمغة الرهبان ...
- ليبيا... استعدادات لترشيح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الر ...
- اللواء يحيى رسول: الفتوى الكريمة للمرجعية الدينية شكلت دعما ...
- اللواء يحيى رسول: فتوى الحهاد الكفائي التي تكرم بها سماحة ال ...
- قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي يعرب في تغريدة عن مواسا ...
- شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان
- شيخ الأزهر يقرر إرسال مساعدات إلى لبنان
- مفتي الجمهورية يجري اتصالًا هاتفيًّا بمفتي لبنان لمواساته في ...
- رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران يعزي بحادث مرفأ بيروت ويطال ...
- شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان


المزيد.....

- القرءان صالح لكل زمان ومكان على مستوى العبادات. أما على مستو ... / محمد الحنفي
- ندوة طرطوس حول العلمانية / شاهر أحمد نصر
- طبيعة العلوم والوسائل العلمية / ثائر البياتي
- حرية النورانية دين / حسن مي النوراني
- باسل و مغوار انت يا اباجهل! كيف لا وانت تقاتل رجالا بلا سلاح ... / حسين البناء
- مقدمة في نشوء الإسلام (3) ما الإسلام ؟ / سامي فريد
- إشكالية العلاقة بين الدين والسياسة / محمد شيخ أحمد
- مؤدلجو الدين الإسلامي يتحدون دولهم، من أجل نشر وباء كورونا ف ... / محمد الحنفي
- دراسات في الدين والدولة / هاشم نعمة فياض
- نوري جعفر رجل النهضة والاصلاح / ياسر جاسم قاسم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - الإسلام ..الوهم والحقيقة 2