أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - جرائم اله التوراة والخونة العرب في دير الزور















المزيد.....

جرائم اله التوراة والخونة العرب في دير الزور


طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 5912 - 2018 / 6 / 23 - 00:03
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


قلنا في المقالة السابقة --كافة المدن الواقعة ضمن الجغرافية المقدسة لليهود أو بني إسرائيل مهددة بالتدمير الشامل وهذا التدمير بلورته الكتب المقدسة بنزعة قومية عقائدية وفق معطيات تاريخية تروي ان سكان تلك الجغرافية كانوا يهودا تركوها أما نتيجة تغير ديموغرافي السبي وإما نتيجة انخراطهم في مجتمعات اكتسبوا منها شراع مخالفه لشريعة اليهود—بما ان اله التوراة أشار الى موقعين جغرافيين هما نهر الخابور وتل أبيب -- إذن ارض إسرائيل التي توعدها اله التوراة بالإبادة والجوع والوباء والقتل هي المناطق الواقعة على نهر خابور الفرات شرق سوريا وتشمل دير الزور والتي صورتها روح الله الساخطة بتل أبيب المتمردة على الرب –

دمار دير الزور

سببت العمليات العسكرية الأخيرة التي دارت بين قوات النظام مدعومة بالقوات الأجنبية المساندة لها، وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش بداخل مدينة دير الزور، قبيل خروج الأخير منها، بزيادة نسبة #الدمار في أحيائها إلى 95%، بحسب المهندس إبراهيم خريط ( موظف سابق في المحافظة) .

وقال خريط لموقع الحل، إن “نسبة الدمار في بعض الأحياء ( الجبيلة والرشدية والحويقة) تجاوزت 97%، نتيجة القصف الجوي والمدفعي، واشتداد المعارك بها”، منوهاٌ إلى أن النظام يمنع أهالي هذه الأحياء من دخولها إلى الآن.

وأضاف خريط، أن “نسبة الدمار في المشافي الخاصة والمراكز #الصحية تجاوزت 87%، وهي خارجة عن الخدمة ومعرضة للانهيار بأية لحظة، مشيراً إلى أن “بناء مديرية الصحة الموجود في حي الموظفين، والذي يضم حوالي 100 غرفة، دمرت جميعها، باستثناء العيادة السكرية، فهي بحالة لابأس بها، وتحتاج إلى ترميم”، حسب وصفه.

ونفى خريط، تصريح المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان في حكومة النظام (سهيل عبد اللطيف)، قبل أيام، أن “نسبة الدمار الذي لحق بأحياء مدينة دير الزور قليلة، ويتواجد بها الآن قرابة 350 شقة جاهزة”.

وأشار خريط إلى أن تصريح المحافظ السابق لدير الزور، (محمد إبراهيم سمرة)، في العام الماضي، والذي قال فيه بأن “نسبة دمار أحياء مدينة دير الزور التي كانت تحت سيطرة تنظيم #داعش، تشكل ما يقارب 80 إلى 90%، وإن عملية إعادة الإعمار، تتطلب جهدا ووقتا طويلا وموارد مالية ضخمة”، ينفي أيضاً ما صرح به مدير المؤسسة العامة للإسكان، على حد تعبيره.

يذكر أن مدينة دير الزور، تسيطر على أحيائها قوات النظام السوري، فيما يخضع ريف المدينة لسيطرة ثلاث قوى هي، قوات سوريا الديمقراطية #قسد، وداعش، وقوات النظام.

https://7al.net/2018/03/10/%D9%86%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%B1-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%88%D8%B2%D8%AA-%D8%A7%D9%84/


إبادة وتشريد أهالي دير الزور


تعدّدت الانتهاكات المُمارسة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بحق أهالي محافظة دير الزور، أكبر مدن الشرق السوري مساحة، وتنوّعت أساليبه من إعدامات ميدانية للثوار واعتقالات تعسفية غير مشروعة دون حكم أو أمرٍ قضائي، مروراً بحلقات الاستتابة والدورات الشرعية التي يقيمها التنظيم لأهالي المحافظة، ومعسكرات تجنيد الأطفال، وسرقة المنازل والممتلكات الخاصة، إلى جانب السواد الذي صبغ مناطق واسعة من المحافظة منذ احتلال التنظيم.

وأعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقريرها الصادر الخميس، انتهاكات تنظيم داعش بحق أهالي مدينة "أبو حمام" في دير الزور الشرقي، وقالت إن التنظيم "ارتكب 15 مجزرة في المدة الواقعة بين بداية أغسطس/ آب 2014 حتى منتصفه، إضافة إلى عمليات قتل وذبح متفرقة، وقد تسبب ذلك كله بمقتل 367 شخصاً يتوزعون إلى 276 مسلحاً من الأسرى لدى التنظيم، و91 مدنياً، بينهم طفلان وسيدتان".

واستعرض التقرير أبرز المجازر المرتكبة من قبل التنظيم والتي تم اكتشاف معظمها بعد مرور أشهر عدة؛ بسبب دفن التنظيم للضحايا في مقابر جماعية، كان أكبرها المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها في بادية أبو حمام، حيث تم توثيق 115 شخصاً، بينهم 112 مسلحاً قتلهم التنظيم بعد أسرهم أثناء اقتحامه المدينة.

"
قالت الشبكة إن تنظيم "داعش" أجبر أهالي مدينة أبو حمام على النزوح منها بعد سيطرته عليها

"

وقالت الشبكة إن تنظيم "داعش" أجبر أهالي مدينة أبو حمام على النزوح منها بعد سيطرته عليها، وصادر معظم منازل المدينة بما فيها من محتويات وممتلكات إضافة إلى السيارات والماشية والأموال العائدة للمواطنين، حيث تم اعتبارها "غنائم حرب" وتم بيع قسم كبير من هذه الممتلكات في سوق تم فتحه في بلدة الصالحية بريف دير الزور الشرقي.

كما قام التنظيم بتفجير قرابة 55 منزلاً في المدينة تعود ملكيتها لمسلحي المعارضة وعناصر من تنظيم جبهة النصرة، فيما عاد أهالي قرى غرانيج والكشكية إلى قراهم بعد امتثالهم لشروط التنظيم، بينما رفض معظم أهالي مدينة أبو حمام هذه الشروط. ومنذ بداية يونيو/ حزيران 2015، بدأ التنظيم يسمح بعودة الأهالي، وعاد قرابة 80 في المئة منهم على شكل دفعات متتالية إلى أبو حمام، وذلك بعد نفي قسري استمر قرابة العام، بينما لا يزال القسم المتبقي منهم قيد التشريد خوفاً من أن يغدر التنظيم بهم.

ووفق إحصائية الشبكة، فإن عدد المهجرين من المدينة يتجاوز 33 ألفاً نزحوا إلى ريف البوكمال ومدينة الميادين والعشار في ريف دير الزور. وذكر التقرير أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعتمدت بشكل رئيس على اللقاءات مع ناجين من مجزرة أو من تهجير قسري، أو مع أقرباء الضحايا، معتبرة أن ذلك يعطي درجة جيدة من الموثوقية في حال اعتمدت التحريات على عدد واسع من الشهادات والروايات من أهالي ونشطاء محليين من عدة أحياء متباعدة ولا يعرف أحدهم الآخر، وذلك في ظل عمليات الحظر من قبل القوات الحكومية والتنظيمات الإسلامية المتشددة.

كما أشار التقرير، المؤلف من 12 صفحة، إلى أن إعداده استغرق قرابة ثلاثة أشهر بسبب الصعوبة البالغة في الوصول إلى هؤلاء الشهود في ظل سيطرة التنظيم على المنطقة، وإرهاب النشطاء المحليين وتهجير معظمهم.

وأكد التقرير أن الأحداث الموثّقة تُشير وبشكل قوي إلى الاعتقاد بأن حوادث القتل والتهجير القسري وعمليات إعدام الأسرى التي مارستها التنظيمات الإسلامية المتشددة، ترقى إلى جريمة حرب، بحسب المادة الثامنة من قانون روما الأساسي، كما انتهكت هذه التنظيمات العديد من أحكام القانون الدولي الإنساني، بشكل واسع.

ورفعت الشبكة توصيات إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بضرورة حماية المدنيين في سورية من جميع مرتكبي الانتهاكات، إلى جانب معالجة الأزمة في سورية بأقصى سرعة ممكنة، لأن ترك الشعب السوري وحيداً في مواجهة ماكينة القتل والتعذيب الوحشية التي تمارسها القوات الحكومية، سوف يدفع بالمجتمع إلى التشدد والتطرف، في ظل غياب تام للعدالة وخرق قرارات مجلس الأمن.

"
رفعت الشبكة توصيات إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بضرورة حماية المدنيين في سورية من جميع مرتكبي الانتهاكات

"

ويشار إلى أن المناطق المحررة في محافظة دير الزور، تعتبر أكبر رقعة جغرافية خارجة عن سيطرة النظام السوري، والتي تمتد من مدينة البوكمال شرقاً، قرب الحدود السورية العراقية، وصولاً لمحافظة الرقة غرباً، إضافة للمناطق الممتدة شمالاً حتى حدود محافظة الحسكة. كما تعتبر البادية المتصلة بمدينة تدمر جنوباً امتداداً للرقعة الجغرافية ذاتها.

وفي شهر مارس/ آذار 2014، انسحب تنظيم "داعش" من المحافظة، عَقب معاركه مع الجيش الحر وجبهة النصرة، ليعود التنظيم ويحشد مقاتليه بإشراف "أبو عمر الشيشاني"، وزير الحرب في داعش، تاركاً كافة الجبهات الأخرى بغية السيطرة على محافظة دير الزور. وبدأت قوات "داعش" تتقدم من جهة الرقة والحسكة وكذلك العراق بعد سيطرتها على الموصل مُحاصرةً المدينة.

وفي بداية شهر يوليو/ تموز عام 2014، وبعد معاركَ متواصلة استمرت أكثر من خمسة أشهر، انسحبت فصائل الجيش الحر وجبهة النصرة من المحافظة، ليفرض تنظيم "داعش" سيطرته الكاملة على مناطق دير الزور المحررة على أيدي الثوار.

https://www.alaraby.co.uk/politics/2015/7/10/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%AC%D9%8A%D8%B1


حزقيال-- الإصحاح رقم 7




قال السيد الرب جاءت نهاية أرض إسرائيل من زواياها الأربع سأرسل عليك غضبي فلا تشفق عيني ولا أعفو لتعلمون أني أنا الرب -- شر قد أتى على الساكن في ارض إسرائيل-- اقترب يوم اضطراب لا هتاف الجبال-- لأتم سخطي عليك --دارت الدائرة وأزهرت عصا الشر التي لا تبقى ثروتهم ولا ضجيجهم ولا نوح عليهم –لا يفرح الشاري ولا يحزنن البائع لان الغضب على كل جمهورهم -- البائع لن يعود الى المنيع ان كانوا من بين الإحياء لان الرؤيا على كل جمهورها -- قد نفخوا في البوق واعدوا الكل فلا ذاهب الى القتال لان غضبي على كل جمهورهم-- السيف من خارج-- والوباء والجوع من داخل—فمن كان في الحقل يموت بالسيف وفي المدينة يأكله الجوع والوباء-- يفلتون الى الجبال كحمام الواطئة كل واحد على أثمه-- كل الأيدي ترتخي وكل الركب تصير ماء فينطقون بالمسح فلا ينفع ويغشاهم الرعب-- وعلى الوجوه خزي-- يلقون فضتهم في الشوارع وذهبهم -- فلا تستطيع فضتهم وذهبهم إنقاذهم في يوم غضب الرب-- لا يشبعون منهما أنفسهم ولا يملئون جوفهم لان آثامهم صارا معثرة ---أما البهجة والزينة فجعلوا لأصنام ومكرهاتهم ورجازاتهم لأجل ذلك جعلتها لهم نجاسة أسلمها الى أيدي الغرباء للنهب --والى أشرار الأرض فينجسونها --- وأحول وجهي عنهم فينجسون سري سأصنع لهم السلسلة لان الأرض امتلأت من أحكام الدم والمدينة امتلأت من الظلم – آتي بأشرار الأمم يرثون بيوتهم فتتنجس مقدساهم فيطلبون السلام فلا يجدونه--ستأتي عليهم مصيبة على مصيبة خبر على خبر فيطلبون رؤيا من النبي والشريعة فلا يجدونه-- تباد النبوة عن الكاهن والمشورة عن الشيوخ فينوح الملك والرئيس يلبس حيرانا وأيدي شعب ترجف ليعلمون أني انا الرب





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,093,185,419
- اليهود بين هتلر واله التوراة
- رد على مقالة وفي نوري جعفر مؤلف القرآن وأتباعهِ
- عجائب الرب عند خابور الفرات
- دور المقدسات في التعبئة العقائدية والنفسية
- تمرد يهود تل أبيب على ارض الكلدان
- دور القصص والأفلام المرعبة في ترسيخ العقائد
- فرنسا بين العلمانية والتشدد
- مفهوم الاعتكاف
- جحشنة الإسلام السياسي في رمضان (ليلة القدر )
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –الدسائس والمؤامرات
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – العمل الدبلوماسي
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –نكبة اليهود في فارس
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –التعاون الأمني
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – مواجه مع العالم
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – الدعم المالي والإعلامي
- الفوريم –ذكرى قيام دولة إسرائيل— حروب الوكالة
- الفوريم –ذكرى قيام دولة إسرائيل مجازر صبرا وشتلا
- الفوريم –ذكرى قيام دولة إسرائيل مجازر الشعب الفلسطيني
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل
- رد على مقالة - طلعت رضوان- النص القرآني ومشكلات التأويل


المزيد.....




- دراسة للاتحاد الأوروبي: يهود أوروبا يشعرون بالتهديد ويفكرون ...
- الأردن .. توقيف صاحب موقع إخباري معروف بتهمة الإساءة للسيد ا ...
- لأول مرة من 50 عاما.. جولة في كنائس قرب موقع تعميد المسيح
- 143 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
- الجزائر: تطويب رهبان ومسيحيين قتلوا خلال -العشرية السوداء-
- لحى انفصالية.. السلفية كسكين إماراتي لتقسيم اليمن
- ما علاقة السترات الصفراء في فرنسا بـ -الربيع العربي والإخوان ...
- إعلان تطهير محيط ثلاث كنائس من الألغام بقصر اليهود
- إعلان تطهير محيط ثلاث كنائس من الألغام بقصر اليهود
- إزالة ألغام قرب مكان -تعميد المسيح-


المزيد.....

- كتاب انكي المفقود / زكريا سيشن
- أنبياء سومريون / خزعل الماجدي
- لماذا الدولة العلمانية؟ / شاهر أحمد نصر
- الإصلاح في الفكر الإسلامي وعوامل الفشل / الحجاري عادل
- سورة الفيل والتّفسير المستحيل! / ناصر بن رجب
- مَكّابِيُّون وليسَ مكّة: الخلفيّة التوراتيّة لسورة الفيل(2) / ناصر بن رجب
- في صيرورة العلمانية... محاولة في الفهم / هاشم نعمة
- البروتستانتية في الغرب والإسلام في الشرق.. كيف يؤثران على ق ... / مولود مدي
- مَكّابِيُّون وليسَ مكّة: الخلفيّة التوراتيّة لسورة الفيل(1) / ناصر بن رجب
- فلسفة عاشوراء..دراسة نقدية / سامح عسكر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - جرائم اله التوراة والخونة العرب في دير الزور