أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نادية خلوف - اللعبة السياسية لا تهتم سوى باستغلال الحدث والمتاجرة به















المزيد.....

اللعبة السياسية لا تهتم سوى باستغلال الحدث والمتاجرة به


نادية خلوف
الحوار المتمدن-العدد: 5883 - 2018 / 5 / 25 - 18:17
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


آرني دنكان يقول جادّاً : يجب على الأميركيين مقاطعة المدرسة

مقابلة آدم هاريس الكاتب في الاتلانتك في مجال التعليم مع آرني دنكان وزير التعليم الأمريكي السّابق، وهو شريك إداري في شركة إميرسون التي تمتلك الحصة الأكبر في إتلانتك. تم تكثيف المحادثة من قبل الإتلانتك .
ترجمة: نادية خلوف

يقول وزير التعليم السابق إن الوقت قد حان كي تقاطع العائلات الأمريكية المدرسة للكفاح من أجل إيجاد قوانين صارمة بشأن حمل السّلاح .

كتب بيتر كننغهام - بيتر كننغهام هو المدير التنفيذي للبريد التعليمي. شغل منصب مساعد وزير الاتصالات والتواصل في وزارة التعليم الأمريكية خلال فترة ولاية أوباما الأولى. وقبل ذلك عمل مع آرني دنكان عندما كان الرئيس التنفيذي لمدارس شيكاغو العامة- في عطلة نهاية الأسبوع على تويتر : "ربما حان الوقت لآباء الطّلاب في المدارس في الولايات المتحدة البالغ عددهم 50 مليونا أن يسحبوا أطفالهم من المدرسة حتى تصبح قوانين حمل السلاح أفضل " ، رد آرني دنكان الذي خدم في عهد أوباما كوزير للتعليم على اقتراح زميله : "هذا أمر رائع وضروري . ﻣﺎذا ﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﺬهﺐ الأﻃﻔﺎل إﻟﻰ اﻟﻤﺪرﺳﺔ ﺣﺘﻰ ﺗتغير ﻗﻮاﻧﻴﻦ حمل اﻟﺴّﻼح ؟ هذا كل ما في وسع عائلتي أن تفعله على نطاق واسع. أيها الآباء ، هل يمكنك الانضمام إلينا؟
بعد تغريدة دنكان ، قالت ويندي كوب ، مؤسِّسة "التعليم لأمريكا" ، إنها تقف على متن نفس المركب. وكذلك فعل جيم مانلي ، المشرف على مدارس تشارتر العامة في مدينة نيويورك.
كان دانكان يضغط من أجل قوانين أكثر صرامة لحمل السلاح منذ أن ترك إدارة أوباما. تحدثت معه يوم الاثنين عن إطلاق النار في المدرسة ،ولماذا يؤمن بالمقاطعة؟
آدم هاريس: هل يمكنك التّوسع في الفكرة وراء هذه المقاطعة ، أكثر مما قلته على تويتر؟
آرني دنكان:
قضية السلاح هذه كانت مصدر الألم الشخصي الهائل بالنسبة لي في معظم أوقات حياتي. لقد تحدثت عن ذلك على نطاق واسع. في الواقع ، أنّه عملي الدائم الذي أعمله في شيكاغو. لقد قلت بشكل علني أنّ فشلي كان الكبير عندما مات الطلاب في مدارس شيكاغو في وقت كنت فيه على رأس عملي. إذن ، هذه ليست قضية جديدة بأية حال من الأحوال. ساندي هوك - تحدثت عن ذلك ، تحدث الرئيس عن ذلك - كان ذلك أسوأ يوم بالنسبة لي في العاصمة. كان هذا أسوأ يوم في رئاسة الرئيس أوباما ، مع أنّه تعامل مع أصعب القضايا على كوكب الأرض، ولكن هذه السلسلة من عمليات إطلاق النار الجماعية ، سواء كانت كنائس أو مراكز تسوق أو دور سينما أو ملاعب البيسبول أو المدارس. لا أعرف سببها فيما لو كنّا مخدّرين ، أو لا حول لنا ولا قوة ، أو نشعر باليأس ، ولكن أي نظرة موضوعية على البيانات تظهر أن هذا لا يحدث في بلدان أخرى.
إذن ، هذا طريق طويل وأقول: حقيقة أننا لا نستطيع إنجاز أمر في هذا البلد ، إنه فقط - يكسر قلبي. انا غاضب. أنا غاضب.
هاريس: ما مدى احتمالية حدوث مقاطعة كبيرة؟

دنكان: الجواب القصير هو: سوف نرى. لقد طرحنا هذا منذ بضعة أيام ، وكان من المؤكّد أن الطّرح يهدف إلى إثارة التفكير. وأنت تفكر ، كما تعلم ، ليس كلّ المدارس ، ولكن العديد من المدارس ، تعود إلى الدراسة في الأسبوع الأول من سبتمبر. وهذا من شأنه أن يمنحنا بعض الوقت لنرى ما إذا كان ذلك منطقيًا. لكن من الواضح ، حتى الآن أن اهتمامنا به كبير للغاية.
كما تعلمون لقد طالب المعلمون بأجور أعلى ، وخرج الأطفال باحتجاج ضد موضوع العنف المسلح ، وسؤالي هو: ماذا فعلنا نحن كأهل؟ نحن لا نحمي أطفالنا. ومرة أخرى ، وهذا هو أهم شيء. تريد أن يكون أطفالك بأمان. هذا غريزي. وحقيقة أننّا لا نفعل ذلك فنحن لسنا على استعداد للتفكير بشكل جذري بما فيه الكفاية للقيام بذلك - لا أستطيع تحمل هذا.
الفكرة موجودة دعنا نرى ما إذا كانت سوف تتطور ، دعنا نرى ما إذا كانت تستمر في كسب الزخم. لكن إذا استطعت القيام بشيء ما في سبتمبر ، فسوف ترى ما إذا كان السياسيون يتحركون أم لا، إذا تحركوا فهذا رائع. إذا لم يتحركوا ، فأنت تنتظر إلى انتخابات نوفمبر. ثم تتصرف.
هاريس: لقد عملت مع الكثير من هؤلاء السياسيين الذين تتحدث معهم. هل تعتقد أن هذا شيء من شأنه دفعهم إلى العمل؟
دنكان: من الواضح أن كل ما قمنا به في هذه المرحلة قد فشل. لقد فشلنا في تحريكهم. إذن هذه بالتأكيد فكرة راديكالية ، لكنني أعتقد أنه يمكنني تقديم حجة مقنعة ، وعلينا أن نفكّر بشكل جذري لحثّهم على القيام بشيء مختلف. أعتقد أيضا أن العديد من السياسيين - ليس كلّهم ، ولكن كثيرين - يعملون فقط من أجل المصلحة الذّاتية، وأنا أعلم أن الكثيرين في الجانب الجمهوري يعتقدون أنهم يفقدون جيلاً كاملاً من الشباب المريض والمتعب. لذا ، إذا لم يكن هناك شيء لديهم غير المصلحة الذاتية ، فهناك فرصة هنا.
لذلك لم ينجح أي شيء قمنا به حتى الآن. لقد فشلنا تماما. لقد فشلت. لقد فشلنا جميعًا. لكنّني أيضا اليوم أكثر أملاً مما كنت عليه في أي وقت مضى منذ مذبحة ساندي هوك.

هاريس: وهل أنّ بعض هذا الأمل يرجع إلى النشاط الطلابي الذي حدث في أعقاب إطلاق النار باركلاند؟
دنكان: إن الشّباب يقودون البلد الذي فشلنا في قيادته نحن البالغون. وأنا أكثر تفاؤلاً اليوم على وجه التحديد بسبب قوتهم والتزامهم.

هاريس: يبدو أن تنظيم خروج جماعي من المدارس هو كابوس لوجستي ، إذا كنت تفكر في أمور مثل معرفة ما يجب فعله مع الطلاب الذين قد لا يتمكن آباؤهم من ترك عملهم لرعايتهم خلال ساعات الدراسة. كيف تعتقد أن المقاطعة ستعمل عمليا؟
دنكن: دعني أقول ، أنّني أكثر من يدرك مدى صعوبة هذا الأمر . لكن مقاطعة حافلة مونتغومري استمرت لمدة عام. هؤلاء الفقراء الذين حرموا أنفسهم من الوصول إلى وسائل النقل العام ، وتمكنوا من القيام بذلك لمدة عام وكما تمكنوا من تغيير العالم. أزعم أنه من الصعب جداً وغير العملي إرسال أطفالك إلى المدرسة وإطلاق النار عليهم وقتلهم. من غير العملي ومن الصعب للغاية محاولة الذهاب إلى دار سينما ، أو حفلة موسيقية ، أو المركز التجاري ، أو العبادة في الكنيسة ، والقتل موجود بشكل جماعي. ولا يوجد شيء سهل أو عملي حول هذا الأمر ، لكن الأمر كلّه نسبي. ونحن نتعامل مع الواقع اليوم بشكل أصعب .
هذه الاعتبارات مهمّة للغاية ، ولدينا بعض الوقت للتفكير في ذلك ، وكان لدينا الكثير من الناس يقولون إنّهم سوف يساعدون، و أعتقد أنه لو كان ذلك الأمر سهلاً ، لكان قد حدث. يتطلب الأمر شيئًا صعبًا. عندما كنا جزءًا من الإدارة ، لعبنا جميع القواعد بعد ساندي هوك. أجرينا دراسة ، وقمنا بصياغة تقرير ، وعملنا مع الكونغرس . خمّن ماذا أنجزنا؟ لا شيء. اللعب بالقواعد لم ينجح. نحن بحاجة لتغيير اللعبة.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,862,214,441
- لا اندماج في الغرب إلا للقلّة المجتهدة
- متلازمات سورية
- زواج ملكي متعدّد الثقافات
- قصاقيص
- ترامب يحوّل الخسارة إلى نجاح
- الحبّ يصنع المعجزات
- نتحدّث كي لاننفجر
- ترامب وأنصاره يحاولون التّعجيل بنبؤءة هرمجدون
- يوم البيعة العربية لإسرائيل
- سجن الرّوح-الحلقة الأخيرة-
- الغرب غرب ولن يتحارب
- السّياسيون، ورجال الأعمال مخلوقات مستنقعيّة
- حملة مي تو تلاحق الأموات ، وتعرّف بعبقريّة الرّجال
- حرب تجارية بين ترامب وأوروبا تحت عنوان الملف النّووي ، فمن س ...
- سجن الرّوح-23-
- عصر سقوط النجوم
- سجن الرّوح 22
- من القصص الإنسانية
- في يوم الصّحافة
- سجن الرّوح-21-


المزيد.....




- إصابات بحادث اصطدام سيارة بحاجز أمني قرب البرلمان البريطاني ...
- ترامب يوقع على ميزانية دفاع بـ716 مليار $
- الحكم على أسقف أسترالي تستر على اعتداءات زميله الجنسية على ا ...
- اصطدام سيارة بحواجز خارج البرلمان البريطاني يتسبب في إصابة ع ...
- شاهد: سرق طائرة وصدم بها منزله لخلافه مع زوجته
- استدعاء 20000 سيارة "بي إم دبليو" للفحص في كوريا ا ...
- وكالة الأنباء الإيرانية: السعودية تفرج عن 3 صيادين إيرانيين ...
- بالفيديو: اصطدام سيارة بحاجز أمني خارج البرلمان البريطاني
- اصطدام سيارة بحواجز خارج البرلمان البريطاني يتسبب في إصابة ع ...
- ناشطون: سفر الحوالي في حالة صحية حرجة


المزيد.....

- حين يسرق البوليس الدولة ويحوّلها الى دولة بوليسية . يبقى هنا ... / سعيد الوجاني
- حوار حول مجتمع المعرفة / السيد نصر الدين السيد
- التجربة الصينية نهضة حقيقية ونموذج حقيقى للتنمية المعتمدة عل ... / شريف فياض
- نيكوس بولانتازاس : الماركسية و نظرية الدولة / مارك مجدي
- المسألة الفلاحية والانتفاضات الشعبية / هيفاء أحمد الجندي
- علاقة الجيش بالسياسة في الجزائر(1) - ماحقيقة تأثير الجيش في ... / رابح لونيسي
- الملكية والتحولات الاقتصادية والسياسية / تيار (التحدي ) التحرر الديمقراطي المغرب
- إذا لم نكن نحن رسل السلام، فمن إذن؟ سافرت إلى إسرائيل ولم أن ... / إلهام مانع
- أثر سياسة الرئيس الأمريكي ترامب على النظام العالمي / غازي الصوراني
- مجلة رؤيا / مجموعة من المثقفين العرب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نادية خلوف - اللعبة السياسية لا تهتم سوى باستغلال الحدث والمتاجرة به