أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عساسي عبدالحميد - طائرة محمد صلاح روسيا 2018....














المزيد.....

طائرة محمد صلاح روسيا 2018....


عساسي عبدالحميد

الحوار المتمدن-العدد: 5860 - 2018 / 4 / 30 - 18:07
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


هل ارتكب الاتحاد المصري لكرة القدم خطئا فادحا؛ برسم صورة النجم العالمي محمد صلاح على الطائرة التي ستقل منتخب الفراعنة لروسيا المحتضنة لنهائيات كأس العالم بعد أسابيع قليلة ؟؟ أم أن القائمين على الكرة في مصر تعمدوا ذلك بإيعاز من أبالسة النظام المصري ؟؟.
============
إذا كان القرار خطئا فهذا لا يليق بالاتحاد المصري؛ و الذي من المفروض أن يأخذ بعين الاعتبار حسابات دقيقة لأي خطوة غير مدروسة قد تكون لها إسقاطات سلبية على قطاع الرياضة؛ وعلى الوضع السياسي الهش بالبلاد.
.
أما إذا كان القرار بتوجيه من الدولة؛ فهو بلا شك رسالة بليغة لتنظيم الإخوان الدولي؛ مفادها أنه من المكن فتح صفحة جديدة لتوافق مع التنظيم عبر بوابة الرياضة؛ وبالضبط بوابة نجم نادي ليفربول لعودة الإخوان المسلمين للمشهد السياسي؛ وإن بيافطة وقيادات جديدة ؛فالمزاج العام المصري له قناعة بأن محمد صلاح محسوب على الإخوان كما هو الحال مع النجم السابق محمد أبو تريكة المؤيد المخلص لمحمد مرسي و الذي يرتبط بعرض كمحلل رياضي مع قناة بي إن سبورت المملوكة لدولة قطر مقابل راتب شهري قيمته 50 ألف يورو؛ كما أن هناك حديث عن قرب عودة أبو تريكة لمصر مقابل شطب اسمه من لائحة الإرهاب ....
=============
محمد صلاح أصبح اليوم نجما عالميا ومحبوبا من طرف عشاق ليفربول؛ و مطلوبا لدى كبريات الأندية الأوروبية؛ و الملايين اليوم في أوروبا والعالم مشدودين نحو الفتى ذو اللحية المميزة ومغرمين بفنياته العالية ومغازلته للمستديرة؛ و كذا بطريقة احتفاليته الفريدة عندما يحرز الأهداف؛ فطقوس محمد صلاح تبدأ أمام الكاميرا عند الخروج من مستودع الملابس وهو يهز أكفه نحو السماء متمتما بآية أو سورة قرآنية أو حديث نبوي؛ وساجدا على الأرض عند تسجيله الأهداف ...
============
تألق نجم الكرة المصرية جعل الكثيرين في انجلترا و أوروبا يبدون اهتماما بعقيدة الشاب الملتحي الذي ليس من رواد الملاهي الليلية ولم يسبق له أن تورط في أية فضيحة اخلاقية؛ ويعرف عليه أنه مخلص لزوجته المحجبة ؛ عكس الكثير من النجوم المتورطون في فضائح جنسية ومالية وادمان على المراقص وحانات اللهو و الشرب والبذخ والعربدة ..
.
هذا الشاب أبهر جماهير كرة القدم بلعبه الساحر والأنيق ؛ والأزهر من جهته و على لسان أكثر من مسؤول أشاد بالنجم المصري و بدماثة أخلاقه وأنه خير سفير للإسلام في دار الكفر؛ و نفس التصريحات جاءت على لسان أكثر من مسؤول سعودي لدرجة أنه استفاد من بقعة أرضية بمكة من طرف رئيس بلدية مكة رجل الأعمال فهد الروقي وحسب هذا الأخير فان محمد صلاح قدوة وخير من يمثل نشر رسالة الاسلام في بريطانيا و يضيف ؛ وان جميع أهل مكة يعتزون بصلاح ويقدرون كل قدوة في العالم الاسلامي؛ انتهى كلام فهد الروقي ؛ و للتذكير فإن لصلاح بنت تحمل اسم مكة تيمنا بقبلة المسلمين.
=============
محمد صلاح وعلى غرار كل النجوم تحاول أكثر من جهة توظيفه بما يتناسب وأجنداتها ؛ فإسرائيل على سبيل المثال استغلت في السابق مشاهير ونجوم في الرياضة و الفن والأدب للترويج لأدبيات أرض الميعاد؛ و شاهدنا العديدين من النجوم أمام حائط المبكى بقلنسوات على الرؤوس وفي مشهد خاشع تقشعر له الأبدان؛ وشاهدناهم أيضا في زيارات لمتحف ياد فاشيم الذي يوثق لمحرقة الهولوكوست النازية التي طالت يهود ألمانيا والعديد من بلدان أوروبا.
=============
محمد صلاح لن يكون استثناء في هذا المجال ؛ فدولة قطر ومحمد بن زايد شيطان العرب و السعودية في عهد محمد بن سلمان و الدولة العميقة بمصر وتنظيم الاخوان و بريطانيا التي ما زالت تمسك بشعرة معاوية مع الإخوان ومع العديد من التنظيمات الجهادية؛ كل هذه الأطراف تعمل على توظيف النجم المصري بما يتماشى و أجندتها.
=============
بعد إظهار الطائرة المصرية التي تحمل صورة مكبرة لمحمد صلاح؛ جاء الرد سريعا من وكيل أعماله رامي عباس عيسى الذي انتقد بلهجة شديدة قرار الاتحاد المصر ي لكرة القدم ووصفه بأنه منافي للمبادئ المعمول بها كونيا إن على صعيد الرياضة أو الاشهار التجاري؛ و أنه ألحق ضررا بموكله وذلك باعتراض إحدى شركات الاتصالات التي تعاقد معها صلاح لكون هذا دعاية لشركة منافسة ترعى حقوق الطائرة .
.
و بعدها جاءت تغريدة الشاب الخجول أبو مكة ليبدى اعتراضه على الطريقة المهينة التي اتخذ بها القرار ؛ثم ظهرت تغريدة منسوبة للجنرال السيسي موجهة للاتحاد المصري و التي تقول (( عاجل : بأمر مباشر من السيسي شخصيا لوزير الشباب والرياضة بحل مشكلة محمد صلاح فورا ))؛ والغريب أن الجنرال ذو الهوى السلفي لم يبدى أي اهتمام ولم يرسل أية رسائل تتعلق بظاهرة اختطاف و أسلمة الفتيات القبطيات؛ وكأن دموع و أوجاع الأمهات لا محل لها من الإعراب في قاموس الحاج عب فتاح أبو فكة؛ ولم يهتم كذلك بظاهرة اغتيال المجندين الأقباط داخل ثكناتهم..والذين هم حسب الدولة منتحرون .
=============
أخيرا؛ أخشى على النجم العالمي المتألق من تكالب المافيات المتوحشة؛ وأن يلقى هذا الشاب لا قدر الله مصير الأمير ديانا وصديقها المصري دودي الفايد ؛ فأميرة بكنغهام الفاتنة لم تشفع لها قدسية الملك ولا حرمة الأنوثة من بطش المافيا التي دبرت لها حادثة أودت بحياتها صحبة نجل الملياردير المصري محمد الفايد في صيف 1997 ..........
============
فهل سنشهد خلال الأيام القادمة اقلاع الطائرة بالطريقة التي أرادها النظام المصري وهي تحمل صورة محمد صلاح؟؟ و هل سيكون النجم المصري بوابة لعودة تنظيم الاخوان الدولي للحياة السياسية ؟؟ أم سنرى سيناريو مغاير ؟؟





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,569,601,603
- جزية السعودية .
- الوهابية ؛ وحش يتقنع .
- إسرائيل في خطر.
- سلمان النكيحان يخاطب دونالد ترامب
- ايران 2018 على أجندة المافيا الدولية.
- دار المخزن عالية؛ فيها خوخة ودالية...
- آلهة قريش على حافة الانتحار.
- مملكة بني هاشم ؛ هل من دور مستقبلي؟؟
- الحجة الباهرة في ذبح أقباط مصر والقاهرة.
- نار زرادشت الفارسية ؛ وأصنام قريش الوهابية.
- نبوءة القذافي ومصير قطر .
- الأكراد ولعنة الجغرافيا.
- هلال أبي لؤلؤة المجوسي.
- ((رفح – العريش ))؛الجيب الملعون.
- ميانمار؛ مقصلة الموت
- شيخ الأزهر الروهينغي .
- أقباط حكماء كالحيات؛ ودعاء كالبلابل .
- سلفيو السعودية واخوانيو قطر.
- مدهسة برشلونة .
- ماذا بعد انهيار سد النهضة الإثيوبي ؟


المزيد.....




- تعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيراً لخارجية المملكة العربية ال ...
- الجزائر: توقيف رئيس تحرير صحيفة "لو بروفنسيال"
- تعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيراً لخارجية المملكة العربية ال ...
- الجزائر: توقيف رئيس تحرير صحيفة "لو بروفنسيال"
- تجاوزن الإصابة والتوحد.. مراهقات حققن إنجازات تحت سن العشرين ...
- أعراض تنذر بالتهاب الجيوب الأنفية
- أزمة البريكست.. ما الذي يعطل خروج بريطانيا من الاتحاد الأورو ...
- 6 طرق للتخلص من بقع الجلد
- مزحة سخيفة.. مكالمة هاتفية خادعة لأديب إيرلندي بشأن جائزة نو ...
- الكهوف في عُمان.. مغامرات وسياحة علمية


المزيد.....

- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عساسي عبدالحميد - طائرة محمد صلاح روسيا 2018....