أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث قانونية - اسيل الجواري - قانون اتحاد البرلمانين العراقين














المزيد.....

قانون اتحاد البرلمانين العراقين


اسيل الجواري

الحوار المتمدن-العدد: 5832 - 2018 / 4 / 1 - 01:19
المحور: دراسات وابحاث قانونية
    


__________________ الصوص تشرع القانون ! __________________

قانون اتحاد البرلمانين العراقين ..
صدر العدد (4476) من جريدة الوقائع العراقية في 2018/1/8 قانون اتحاد البرلمانين العراقين المرقم (86) لسنة 2017
والذي يسمح لنواب البرلمان باستمرار الحصانه الدبلماسيه مدى الحياة واستمرار امتيازات النائب مدى الحياة .
لمن لايفهم نص القانون ومابين ثناياه فهذا القانون يعني ان النائب محمي من اي مسائله قضائية طوال الحياة ومهما تجاوز القانون بسبب تلك الحصانه التي تحميه من سلطة القضاء هذا من باب
ومن باب اخرى ان تلك الامتيازات الفارهه التي يتمتع بها البرلماني والتي تسببت في التمايز الطبقي بالمجتمع العراقي واثقلت خزينة الدولة فنتج عجز صريح في الخزينه الماليه فاضطرت الحكومه سد العجز الحاصل عن طريق الديون من الدول ورهن النفط وفرض ورفع الضرائب على السلع والمنتجات التجاريه والكمرك وخصخصة الكهرباء والصحه وحاليا تسير وفق نظام الخصخصه تدريجيا بشكل صامت على كل مرافق الوزارات الخدميه مما جعلت النظام السياسي من اشتراكي الى راسمالي تدريجيا جراء تلك الخصخصه لسد العجز الحاصل بالميزانيه الماليه وكل هذا من المواطن العراقي مما اثقل كاهله وخلق مشكلة تدني الواقع المعيشي للمواطن دون ان تتخذ قرار بتخفيض امتيازاتهم ومخصصاتهم وحماياتهم وماشابه من نفقات حكوميه , لاوبل راحت تشرع قانون لاستمرار ذالك الغبن الفاحش والهدر للمال العام طول الحياة وكان تمرير القانون بمنتهى الحيطه والحذر كما هو حال اللص عندما يهرب ماسرقه بهدوء تام دون ان يشعر به الضحيه (المجني عليه ) !! حيث صوت البرلمان وبغالبيه على ذالك القانون (اتحادالبرلمانين العراقين رقم -86 ) بعيد عن شاشات الاعلام وانظار الشعب وتم قراءته قراءه اولى وثانيه وثالثه بصمت مطبق كمن يذبح الشاة بهدوء دون ان يعلم الراعي بان شاته ذبحت !! ولم يكتفون بالذبح للشعب العراقي بالراح رئيس الجمهوريه بالتوقيع على ذلك القانون ونشره بصحيفة الوقائع ليكتسب البتات ويمرر دون اعتراض او درايه من الشعب والاقلام المؤثره اعلاميا وقانونيا فهل يعقل لصوص وقتله يشرعون قوانين تحمي سرقاتهم وهل حق المثل القائل :-(فيك الخصامَ وانت الخصم والمحكمَ )
نعم فخصوم الشعب وسراقه هم من شرعو هذا القانون اعلاه وتم المصادقه عليه بسرعة البرق بغفلة من الشعب الذي سيدفع كل تلك الرواتب والامتيازات مدى الحياة لهم من الجبايات الضرييه ومن الخصخصه الحكوميه الراسماليه ومن ديون العراق الذي ارهقوه واثقلوه بها .فهي جريمه ترتكب بصمت





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,234,395
- ومن جديد المتاجره بصوتك الانتخابي
- من تنتخب تاج راسك فكر بغيرك
- حافية القدمين
- رقفاً بالقوارير
- عندما يكون الطبيب بلا ضمير
- الحرب سرقت عمري
- وماتزال العداله عمياء
- اؤلاد السيد حلوهه
- تفعيل المادة 30 من الدستور العراقي
- قواعد السلوك المهني للمحامي
- الخطر القادم حروب مياه
- قوانين قمعيه


المزيد.....




- تلوح بالخطوة الرابعة… تقرير إيراني للأمم المتحدة حول ناقلة ا ...
- الرئيس التونسي المنتخب يصرح بممتلكاته لهيئة مكافحة الفساد
- حماس تؤكد سعيها لتحرير الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل بصفقة ...
- الأمم المتحدة تدعو السلطات اللبنانية إلى تلبية مطالب ملايين ...
- في تقرير -مرعب-.. توثيق 72 أسلوب تعذيب للنظام السوري
- الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة باستفتاء ثان حول بريكست
- ريبورتاج: لبنانيون مختلفو الأطياف يتظاهرون تحت ظل العلم اللب ...
- اللبنانيون يتظاهرون لليوم الخامس وترقب لخطوة الحريري
- تركيا ترفض تقرير العفو الدولية بشأن -نبع السلام-
- “التجديد العربية” تدعم صمود الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلا ...


المزيد.....

- المعين القضائي في قضاء الأحداث العراقي / أكرم زاده الكوردي
- حكام الكفالة الجزائية دراسة مقارنة بين قانون الأصول المحاكما ... / اكرم زاده الكوردي
- الحماية القانونية للأسرى وفقاً لأحكام القانون الدولي الإنسان ... / عبد الرحمن علي غنيم
- الحماية القانونية للأسرى وفقاً لأحكام القانون الدولي الإنسان ... / عبد الرحمن علي غنيم
- الوهم الدستورى والصراع الطبقى - ماركس ، إنجلز ، لاسال ، ليني ... / سعيد العليمى
- آليات تنفيذ وتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني / عبد الرحمن علي غنيم
- بعض المنظورات الماركسية حول الدولة والايديولوجية القانونية - ... / سعيد العليمى
- اللينينية ومسائل القانون - يفجينى ب . باشوكانيس / سعيد العليمى
- السياسة النقدية للعراق بناء الاستقرار الاقتصادي الكلي والحفا ... / مظهر محمد صالح
- مبدأ اللامركزية الإدارية وإلغاء المجالس المحلية للنواحي في ض ... / سالم روضان الموسوي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث قانونية - اسيل الجواري - قانون اتحاد البرلمانين العراقين