أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فكاك محمد - الملك المفترس المختلس المستحوذ باسم الاسلام وإمارة المؤمنين















المزيد.....

الملك المفترس المختلس المستحوذ باسم الاسلام وإمارة المؤمنين


فكاك محمد

الحوار المتمدن-العدد: 5747 - 2018 / 1 / 4 - 15:48
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


الحسيمة- لينينغراد - سنديانةجمهورية الريف الخطابية الاشتراكية الشعبية في 04.01.2018.
" لكل زمن مغربي آية، وآية هذا الزمن حكم ملك ليكودي - – إسرائيلي صهيوني اسلامنجي إرهابي فاشيستي"
تشي غيفارا ابن الزهراء ابن الزهراء محمد محمد فكاك.
أريد اليوم أن أعتمد في تحليلي الملموس للطبيعة وجوهر النظام الجلاوي الليوطي الإسرائيلي الصهيوني الملموس، بتقديم الفصل الثاني من " كتاب الملك المفترس" بعنوان
" ملكية تعيش على نفقة رعاياها"
" بحسب إحصائيات البنك الدولي لسنة2009، يبلغ الدخل السنوي الفردي في المغرب 4950 دولارا،أي نصف دخل التونسيين والجزائريين، في حين أن هذا البلد الفقير( المغرب) المحكوم من دولة ضعيفة هو معين لا ينضب لتلبية رغبات الملك ونزواته. لقد منح لنفسه الهيمنة على اقتصاد البلادمما يسمح له بمراكمة ثروة شخصية هائلة، ناهيم عن كون ميزانية الدولة المتواضعة أصلا تتكلف بكل مصاريف الملك.
القاعدة الأولى: العاهل وعائلته لا يدفعون أي ضريبة، والقاعدة الثانبة: الغموض والصمت ضروريان فيما يخص نحمل الدولة أعباء مصاريف الملك وعائلته، إذ لا يمكن أن يثار حولها أي نقاش...

الدستور الأول الذي أعده الحسن الثاني سنة 1962 يذكر بأنه (للملك قائمة مدنية) خمسون سنة بعد ذلك حافظ الدستور المعد من طرف محمد السادس على نفس العبارات المصقولة في الفصل 45.
إنه موضوع حساس بالنسبة لأعضاء البرلمان حيث أن كل الفرق السياسية تصوت على ميزانية القصر كل سنة دون نقاش، وبالإجماع.
لمزيد من الشرح لهذه السلبية الغير عادية، قال أحد النواب لجريدة تيل كيل المغربية العدد 156 و 157:" عموما عندما نكون بصدد نقاش قانون المالية لا نتجرأ حتى بالنطق بعبارة ميزانية القصر أو أجر الملك".
هكذا يتلقى محمد السادس راتبا شهريا قدره من الدولارات أربعين ألف دولار:40.000
تلاحظون أنه راتب ملكي بكل ما للكلمة من معنى، فهويساي ضعف راتب الرئيس الأمريكي والرئيس الفرنسي.
إن المصاريف والرواتب الملكية تبلغ اثنين. وخمسة مليون أورو سنويا وتشمل الرواتب المدفوعة إلى أخ الملك وأخواته إضافة إلى بعض الأمراء والأقربين. لا يعرف أحد كيف يتم توزبعها. مع العلم أن كل أفراد العائلة الملكية يتوفرون على قوائمهم المدنية الخاصة مقابل نشاطاتهم الرسمية رغم تواضع هذه الأخيرة.
إن كرم دافع الضرائب المغربي لايتوقف عند هذا الحد، بل إنه يمول بدوره السخاء الملكي، وذلك تحت قائمة " مخصصات السيادة" والتي تبلغ ثلاثمائة وعشرة مليون ذرهم أي واحد وثلاثين مليون أورو تخصص من ميزانية الدولة للملك كي يعيد توزيعها على من يشاء فيشكل هبات ونتح. مبلغ ضخم لا يمكن مراقبة استعمالاته بأي حال من الأحوال لكونه معلقا بالإرادة الملكية فقط.
لكن المعروف أنه في عهد الحسن الثاني كان يستعمل لتمويل صندوق أسود من أجل شراء ولاء بعض الشخصيات السياسية المغربية والأجنبية ومكافأة بعض الفرنسيين" أصدقاء المغرب" منهم صحافيون وأكاديميون وأطباء وقضاة ووكلاء الملك ومحامون...
كل سنة كان هؤلاء "الضيوف" يتوصلون ببطاقات دعوة القصر للمشاركة في عيد العرش إضافة إلى تذاكر الطائرات ذهابا وإيابا في الدرجة الأولى.
في ساحة القصر حيث تتجمع كل الهيئات الرسمية يشكل هؤلاء الفرنسيون فئة خاصة، يزينون ملابسهم بالنياشين وتبدو عليهم علامات الرضا، ينتظرون دورهم من أجل الانحناء للملك وتقبيل يده.
ومع ذلك فهذه الشرذمة لا يعوزها الغرور ولا الحذر، تتشبث بامتيازاتها ولمنها تتردد في الدفاع عن الملك. عندما يتعرض للانتقاد يغمرهم الحرج ويفضلون الصمت. الوحيد الذي كان يدافع بشجاعة عن ملك المغرب هو الصحافي جاك شانسيل ".
" على النقيض من ذلك، فإن موريس درويون الكاتب الدائم للأكاديمية الفرنسية، الذي كان مسرورا بلقائه مع الملك ، ولكنه كان يلتزم والحيطة.
اثنا عشر قصرا ملكيا عامرا:
تنتشر القصور الملكية في أنحاء البرد وعددها الرسمي اثنا عشر قصرا، إضافة إلى ما يزيد عن ثلاثين إقامة يعمل فيها أزيد من ألف ومائتين شخص كلهم على نفقة الخزينة العمومية بما مقداره مليون دولار يوميا، من بينهذه القصور لايتردد محمد السادس كما كان الحال بالنسبةلأبيه سوىعلى ثلاثة منها أو أربعة، كما أن هناك عددا من القصور لم يقم بزيارتها قط، ومكن تتم صيانتها بنفس الدقةوالاهتمام: البساتين والخدم والعبيد والجواري والطباخون يعملون وكأن الملك سيباغتهم في أية لحظة، حتى وإن كان معروفا أنه مقيم في نفس الفترة في قصر آخر أو في سفر من أسفاره الطويلة إلى الخارج.
العاملون المستخدمون من بل القصر يكلفون ميزانية الدولة حوالي سبعين مليون دولار سنويا. بنية هرمية تبدأ من أبسط خادم في القصر حتى أعلى الجهاز المشكل من الديوان الملكي ( ثلاثمائة موظف مداوم) والسكرتارية الخاصة بالملك، والديوان العسكري والمكتبة والمدرسة الملكية والمصحات ناهيك عن صيانة ضريح محمد الخامس حيث دفن جده ووالده.
حظيرة السيارات من جهتها تستفيد من ميزانية الدولة قدرها ستة ملايين أورو تخصص لتجديد الأسطول ولكن أيضا لصيانة السيارات الفاخرة التي يملكها العاهل. ففي عهد الحسن الثاني كان الزائر يفاجأ عندما يشاهد كثرة السيارات من قبيل رولس رويس وكاديلاك وبيتنلي والعديد من الموديلات الفاخرة وهي مركونة بعناية في مآرب القصر الملكي.
لكن محمد السادس بعدما خلف أباه الحسن لم يتردد في استعمال طائرة عسكرية من صنف هيركوليس من أجل نقل آستون مارتان د. ب، وهي سيارته الخاصة به إلى انجلترا حيث مقرا لشركة المصنعة من أجل إصلاحها في أقصرالأحوال. حيث يعتبر الملك أيضا زبونا مميزا لشركة فيراري التي اشترى منها العديد من الموديلات.
أهواء الملك في اللباس من جهتها نكلف ميزانيةالدولة مليوني أورو كل سنة.إذ كان والده يستمتع بتغييرملابسه ثلاث مرات يوميا مساهما بذلك في صناعة ثروة الخياط الباريسي سمالتو، فمحمد السادس من جهته مولع بالأثواب النادرة حيث أقام بحياكة معطف من وبر اللاما لدى خياط من لندن بفاتورة بلغت خمسة وثلاثين ألف جنيه استرليني، كما تخصص ميزانية مليون دولار لرعاية حيوانات القصر الملكي.
تكلفة أخرى خصصها قانون ميزانية المالية تتعلق برحلات الملك ورجا بلاطه خارج المملكة حيث أفردت سنة ألفين وثمانية ميزانية قدرها ثلاثمائة وثمانين مليون درهما( ثمانية وثلاثين مليون أورو). رغم أن الملك له العديد من الطائرات فإنه غالبا ما يحجزطائرات الخطوط الملكية من أجل سفره مع مرافقيهوأمتعته وأثاثه الخاص. البوينغ الملكي يتوفر على معدات الترف الفاخرة ويضم غرفة للنوم وقاعة للاجتماعات وأجهزة رياضية وأجهزة للموسيقى من آخرصيحة.
في سنة ألفين وستة، كانت ساعة واحدة من الطيران لطائرة البوينغ تابعة للخطوط الملكية المغربية تكلف ثمانية عشرة ألف دولار، والملك غالبا ما يكون مرفوقا ب حوالي مائتين وخمسين إلى ثلاثمىئة شخص يركبون طائرة بوينغ سبعمىئة وسبعةوأربعين وطائرتي بوينغ سبعمىئة وسبعة وثلاثين وأربعمىئة، إضافة إلى ثلاث طائرات هيركوليس من نوع مآئة وثلاثين – س - هيركيل لنقل الأمتعة والأثاث. إذا استغرقت الرحلة ثلاثة أسابيع وبمعدل ستين ساعة طيران أسبوعيا، تناهز الفاتورة ثلاثة ملايين دولار بالإضافة إلى فاتورة يومية قدرها مليون ثمانية دولار لمصاريف الوفد.
من أربعة وعشرين نوفمبر إلى سبعة ديسمبر سنة ألفين وأربعة قام محمد السادس مرفوقا بوفد من ثلاثمائة شخص بزيارة المكسيك والبرازيل والبيرو والأرجنتين، خلال هذه الرحلة أقام لمدة ثلاثة أسابيع هو والوفد المرافق له بمنتجع سياحي بجمهورية الدومينيك كأنه الفردوس.زياراته الرسمية تتبعها غالبا عطل مطولة. في باريس ينزل في إحدى أقاماته الخاصة أو في فندق جريون بساحة الكونكورد، أما في نيويورك فيختار إقامة فاخرة بمحاذاة حديقة سنطرال بارك.
ذاك هو " أميرا لمؤمنين وحامي حمى الملة والدين سبط الرسول" وجئنا بهذه الأرقام المفحمة لتعزز صحة أطروحة الشعب : يريد إسقاط نظام الفساد والافتراس والاختلاس والاستحواذ، والنظرة الثورية الواجبة بداءة فضج هذه الملكية اللاشرعية اللامشروعية التني لن يغير تملقها ومديحها شيئا من جوهرها. بل تعبنا من جوقات وحوانيت ودكاكين هذه "الأخراب" والمؤسسات البائعة المشترية في مصالح الشعب وقضايا الجماهير المعذبة وبالتالي فهي ليست بجديرة ولا مؤهلة لمواجهةهذا النظام اللاوطني اللااديمقراطي اللااشعبي.
النهج الجمهوري البروليتاري الديمقراطي الجذري الأمامي الأممي التقدمي الطليعي الاشتراكي الشيوعي البلشفي الماركسي اللينيني الثوري.
تشي غيفارا ابن الزهراء محمد محمد فكاك.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,753,101
- الجمهورية الخطابية الريفيةالاشتراكية
- ليسقط كلب الاستعمار الملك المفترس
- من أجل تكوين لجنة الدعم الثقافي للثورةالريفية
- الفرق بين الأجورفي ألمانيا الديمقراطيةوفي المغرب الجلاوي الل ...
- 18نوفمبر، ذكرى استرجاع توقيع القيادات الإصلاحية على عبودية ا ...


المزيد.....




- سوريا: مروحيات سلاح الجو الروسي تحط في قاعدة عسكرية أمريكية ...
- البنتاغون يوضح الفرق بين انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستا ...
- روسيا تكشف في واشنطن عن مشروع للمسبار القمري الاختباري
- مراسم تنصيب إمبراطور اليابان الجديد
- السعودية تواصل إجلاء مواطنيها من لبنان
- هولاند: في سوريا انتصر كل من لم نرغب في انتصارهم!
- -حزب الله- ينفي علاقته بتظاهرة الدراجات النارية وسط بيروت
- لقطة محذوفة من هبوط F-35 على متن أحدث حاملة طائرات بريطانية ...
- -حقنة تخدير ومماطلة-.. اللبنانيون يرفضون قرارات الحكومة ويتع ...
- أبو ظبي تكشف عن لؤلؤة عمرها 8 آلاف عام (فيديو)


المزيد.....

- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فكاك محمد - الملك المفترس المختلس المستحوذ باسم الاسلام وإمارة المؤمنين