أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ميرغنى ابشر - الاخطاء التاريخية في القرآن














المزيد.....

الاخطاء التاريخية في القرآن


ميرغنى ابشر

الحوار المتمدن-العدد: 5689 - 2017 / 11 / 5 - 19:28
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


وتمضى الاطروحه اللادينية فى اضاحاتها المبرهنة على بشرية نصنا المقدس مستخدمة هذه المرة أداة التاريخ لتبين الخطأ التاريخي لهذا المقدس حين تحدث عن ان أول بيت عبادة وضع لله هو الذى بمكة نافيه هذه الأسبقية والتفرد لتجعل الكعبات حالة جاهلية انتشر طقس الحج إليها فى أنحاء مختلفة من جزيرة العرب، قابضه على شاهدها التاريخي من عند ورطت منقولنا ألازمة بتبعيض يجافى العلمية ، يقول ( محمود سليم الحوت ) : " يجب ألا يخطر على بال أحد أن مكة – وإن ارتفعت مكانتها عن سواها من أماكن العبادة – هي القبلة الوحيدة في الجزيرة ؛ فقد كان للعرب كعبات عديدة أخرى تحج إليها في مواسم معينة وغير معينة ، تعتر ( تذبح ) عندها ، وتقدم لها النذور والهدايا ، وتطوف بها ، ثم ترحل عنها بعد أن تكون قد قامت بجميع المناسك الدينية المطلوبة ". ليسعد محمود القمنى بهذه الاطلاقة الدالة على صدقية رؤيته في مقدس الإسلام مستعينا بوافر التراث بجانبها للتدليل على أطروحته ساطرا: "وقد اشتهر من بيوت الآلهة أو الكعبات ما وجدنا ذكره عند الهمداني ( بيت اللات ، وكعبة نجران ، وكعبة شداد الأيادي ، وكعبة غطفان ) ، وما ذكره الزبيدى ( بيت ذي الخلصة المعروف بالكعبة اليمانية ) ، وما جاء عند ابن الكلبي ( بيت ثقيف ) " معللا المكانه المركزية التى حازتها الكعبة لاحقا نسبة لوجودها على طريق القوافل ، هذه المغالطة التى تستبطن معكوسها والذي نقبض عليه واضحا من عند موروثنا الثقافي المتروك هذه المرة من القمنى ومحمود الحوت لأنه يدحض وبقول واحد مسلمتهم اللاعلمية ليحدثنا هذا المنقول المتروك عن يقينية الأسبقية التاريخية للبيت المكي على مكعبات جزيرة العرب الجاهلة شارحا عِلية وجود هذه الكعبات ومشابهتها لطقسية الكعبة المكية ومن الداهش ان هذه الحقيقة التاريخية قال بها جهابذة موفر تراثنا المغيبون هذه المرة من فرض أصحابنا اللادنيين ،وهاك من تراثنا الورطة:" قال ابن إسحاق واليعقوبي ما موجزه:
إن بني إسماعيل كانوا لا يفارقون مكّة، حتى كثروا، وضاقت بهم مكّة فتفرقوا في البلاد، وما ارتحل أحد منهم من مكّة إلاّ حمل معه حجراً من حجارة الحرم، وحيث ما نزلوا وضعوه، وطافوا به كطوافهم بالكعبة، حتى أدّى بهم إلى عبادته وخلف من بعدهم خلف نسوا ما كان عليه أباؤهم من دين إسماعيل وعبدوا الأوثان" والذي وضعناه مابين القوسين قال به ابن هشام في سيرته ط. مصر سنة 1356 ه 1 / 82، و أورده اليعقوبى في تاريخه ط. بيروت سنة 1379 ه1 / 254، وجاء في الاكتفاء للكلاعى ط. القاهرة سنة 1387 ه1 / 92 ـ 94. وهكذا تكون دوما منهجية هذه المدرسة في تعاطيها مع منقولنا الديني والتراثي واضعه منه مصدرا للحجاج لا يقبل الدحض حينا ، وجاعل منه متراسا يسد مسار الأمة في انطلاقتها الحضرية حينا آخر مكتفية منه بالذي يوثق عرى أطروحتها فقط مغيبه أخر يرفض منها مطلبها الذي تنشد . ونجد هذه المنهجية تتخلل جل مسطورها المناهض لواضح الدين .
ورقة استاذ محمد"ص":
حالة من اللاتوازن اعترت كتابنا الجدد غب اللقيات الاحفورية فى منطقتى قمران ونجع حمادى ، حين توافقت هذه المخطوطات الدينية القديمة للاسنيين وواضح القرآن الذى يحدثنا عن بشرية المسيح وتحريفية مجامع الاكريليك المسيحى، فراح هولاء الكتبة ينقبون فى تراثنا المازوم عن ضآلة قصدوا فى القبض عليها قصدا مبيت لتأكد لهم فرضهم المسبق والذى ولد غب اللقيات الاثرية الفرض الذى يتضمن اغلوطة النص القرآنى المستلهم من عند الانجيل القديم والذى درسه محمد على يد ورقة بن نوفل ، الحكاية التى ابتدعها الكتبة الجدد والتى راحت تأسس لصايبئتها من عند شاردة ضعيفة وردت فى شرح الكلاعى لصحيح البخارى بهذه الصيغة(بعد موت ورقة سكت الوحى عن رسول الله فترة) وهو قرن بين حدثين ورد فى متن شرحا لحديث ما قال به الرسول او صحابى او تابع وحين ننقب فى التاريخ لا نجد له من ساق يقف عليها ، وهكذا راح كتابنا الجدد ينشئون شجرتهم على هذا الشرح الهش مستمتين فى اخراج مقارنات ساذجه بين بعض اى القرآن والانجيل اللقية ان صح قدمه!؟ متجاهلين الحقيقة الاحفورية التى تحدثنا عن امكانية القبض على المفقود من مادتنا الدينية فى الهياكل المتداعية القديمة من النسخ التحريفية المتداولة فى ايدينا اليوم من المنقول الدينى وذلك من خلال جهد شاق يستعين وفق مقارنات علمية بمختلف النسخ المتاحة من هذا المنقول الدينى ومقاربتها بالقرآن الذى لم يتعرض للمس منذ جمعه الاول بشهادة المختصين ، فبعض هذه التناص الغير دقيق والذى بسطتته كتابات المسورين الجدد"التحريفين" بين القرآن والانجيل اللقية المزعوم تأكد على اطروحة الاسلام فى تعرض الانجيل ومن قبل التوراة للتحريف على ايدى الكتبة القداما فى نسخهما الحالية .وأن سلمنا بهذه التلمذة التى سبق القرآن فى بسطها المسورون الجدد (ولقد نعلم أنهم يقولون انما يعلمه بشر)] 103-النحل[ فهل تتعارض هكذا تلمذة مع صنع الله لأنبيائه ؟! فكيف لنا ان نحدد لله طريقة بعينها يعلم بها مختاريه ، ومتى كانت البيئة الاجتماعية والجغرافيه وحتى العامل الوراثى غيابا فى صنع الاصفياء ليغيب انسانا كورقة بن نوفل عن مشهد ظهور محمد ، ورقة الذى يحدثنا عن اعلميته وورعه ميراثنا الازمة. وشىء اخر من الاهمية بمكان اغفله كتابنا الجدد فى نقدهم المبيت للاسلام, وهو ان الصيغ الطقسية العبادية بالاضافة للقواعد الشرعية المتبدية فى المعاملات والاحوال الشخصية والتى قامت عليها مدنية الحضارة الاسلامية ما قبض لنا كتابنا الجدد عن هياكل لها قديمة فى المنقول الدينى لاى ديانة سابقة للاسلام بتفصيلاتها وشروحها الموجودة فى متننا الاسلامى, مما يؤكد مائذة الاسلام واسبقيته على المنقول الدينى القديم للانسانية.
واخيرا لاحاجة لنا لندقق لك فى اخباريات ورقة بن نوفل وحقيقة استاذيته على محمد ، فقد سبقنا لدحضها الباحث والعلامة الثبت مرتضى العسكرى فى سفره الماتع جهير السيرة معالم المدرستين.



#ميرغنى_ابشر (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- دونجوانية محمد الرسول
- حوارية الياسمين والابنوس
- الأخطاء النحوية والبلاغية في القرآن
- ربى ورسولي في خمر المعاني
- النَّصُّ الإدانة.. رفع الْقُرْآن وَجَنَّة - ميركل -
- بكاء أرميا
- الجنون في تاريخه المقدس -اطروحة في منشأ التمدن والعمران-
- عودة المسيح
- التأريخ المنسى للحريم أو انتقام -الاله الام-
- أنتيجونى حِيرة الإنسانيات ! توليفات فرويد وهيغل نموذج
- دعاء اخر الاولياء
- بريخت محتالاًَََََََِِ!!.. الجزر الدينى لديالكتيك -التغريب-*
- أبان يولد من جديد
- حواشي نقدية على مهرجان البقع الأرجوانية
- أبان يولد من جديد
- حواشي نقدية على مهرجان البقع الأرجوانية
- مؤانسة على النقد المسرحي .. السيماتوراغيا*
- سفرجلة الأشياء
- ألانتظار
- الأسطورة و النبؤة فى سنِّار .. قراءة تبعيْضيِّة لعَصْرِ البُ ...


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة -عوفدا- الجو ...
- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...
- “محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ميرغنى ابشر - الاخطاء التاريخية في القرآن