أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - أتقوا الله في لغتكم














المزيد.....

سوالف حريم - أتقوا الله في لغتكم


حلوة زحايكة
الحوار المتمدن-العدد: 5685 - 2017 / 11 / 1 - 14:35
المحور: كتابات ساخرة
    


حلوة زحايكة
سوالف حريم
اتقوا الله في لغتكم
صُعقت هذا الصباح عندما قرأت على صفحة التّواصل الاجتماعي ما كتبه دكتور آداب، يدرس الأدب العربي في إحدى الجامعات العربية، فقد كتب منشورا من تسع كلمات، وبخط عرض على أرضية خضراء لافتة، وما صعقني أن الدكتور المذكور أخطأ في كتابة الهمزة بفعل مضارع، وواضح أن الخطأ ليس خطأ مطبعيا، وتساءلت عن أسباب هكذا خطأ، وكيف يعقل أن يصدر هكذا خطأ من "دكتور" آداب، فهل وصل الاستهتار بلغتنا لهذا الحدّ غير المقبول؟ ومع أنني لا أزعم أنني حاذقة باللغة، ولم تتح لي فرصة اكمال تعليمي، إلا أنني شعرت بالحزن على حال لغتنا التي هي مكوّن رئيسي لهويّتنا القومية، وهي لغة القرآن الكريم، وأتساءل: ما دام أساتذة اللغة يخطؤون بكتابتها، فكيف هو حال أبنائنا؟ وكيف سيتعلّمون لغتنا قراءة وكتابة؟ ومع ذلك فإنني أحمد الله أنّني حسّنت قدراتي اللغوية من خلال مطالعاتي المستمرة، ويبدو أن المثل القائل "انج سعد فقد هلك سعيد" ينطبق علينا في مرحلتنا هذه.
1-11-2017





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,054,694,928
- سوالف حريم - بين الموناليزا و يسوع المخلص
- سوالف حريم - مفخرة!
- سوالف حريم - يا أم الصندل الليلكي
- سوالف حريم - ارحمونا يرحمكم الله
- سوالف حريم - قطف الثمار
- سوالف حريم - الزواج التقليدي
- سوالف حريم - العروس ليست بطيخة
- سوالف حريم - يا أم الفيس
- سوالف حريم - لا تستغربوا
- سوالف حريم - زغرودة يا بنات
- سوالف حريم - كيف نختلق الأزمات
- سوالف حريم - من غرائب الجعابير
- سوالف حريم - لا شماتة بمصائب البشر
- سوالف حريم - فراعنة العصر
- سوالف حريم - أين المتشدّقون بحقوق الانسان؟
- سوالف حريم - لبّيك اللهم لبّيك
- سوالف حريم - جنون الجريمة
- سوالف حريم - سياسة التجهيل
- سوالف حريم - مفلسو الفيسبوك
- سوالف حريم - البطل الأمريكي


المزيد.....




- العثور على قطعة فنية ثمينة عمرها 1600 عام بعد 4 عقود على سرق ...
- ما تبعات حرب اليمن على التراث الثقافي؟
- الفنان بانكسي المعروف والمجهول
- فنانة خليجية تضع مولودتها الاولى من زوجها الأمريكي واسمها غر ...
- معرض الكتاب الكويتي يلفظ مدونا إسرائيليا ويؤكد عروبة القدس
- مشروع القانون المالي على طاولة مجلس المستشارين
- شاهد... فنانة سعودية تنشر فيديو لها من داخل مستشفى الولادة
- عيد الاستقلال: المغرب يحتفل بصفحة مجيدة من تاريخه
- فنان يخطط لتدمير لوحة لبانكسي بعد شرائها مقابل 730 ألف دولار ...
- هذه السيناريوهات الممكنة لطرد البوليساريو من الاتحاد الافريق ...


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - أتقوا الله في لغتكم