أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - العروس ليست بطيخة














المزيد.....

سوالف حريم - العروس ليست بطيخة


حلوة زحايكة
الحوار المتمدن-العدد: 5663 - 2017 / 10 / 8 - 15:45
المحور: كتابات ساخرة
    


حلوة زحايكة
سوالف حريم
العروس ليست بطيخة
مع الاعتذار سلفا على مقارنة العروس بالبطيخة، فعندما نشتري البطيخة نشتريها دون علمنا بأنّها ناضجة، حلوة المذاق، وعندما نفتحها قد تكون كذلك، وقد تكون عكسه تماما، وربّما تكون "قرعاء" أي لا منظر ولا طعما. أمّا بالنسبة للعروس، فهي إنسانة لها كرامتها، ومن حقها أن تتزوّج وأن تنجب، وكما يقول المثل "كل فوله ولها كيّال"، وقد لفت انتباهي ارتفاع نسبة الطلاق أثناء الخطوبة، أي قبل الزفاف والدّخول، ولذلك أكثر من سبب، ومن هذه الأسباب هو "العروس البطيخة" حيث لا تكون سابق معرفة بين العروسين، وتتمّ الخطبة بناء على رأي الأمّ أو أحد الأقارب أو القريبات، الذي رأى العروس ونصح بها، وعندما يراها العريس - إذا سمحوا له برؤيتها- تكون قد بالغت في عمليّة التزيين" "المكياج" فبدت كأجمل ما تكون، وتلتزم الصمت –من باب الحياء- وعندما يختلط بها العريس يجدها عكس ما كان يتوقع من ناحيتي الشكل والمضمون، فتدب الخلافات، ويقع الفراق، وبعض العرائس قد تكون بها عيوب جسدية يتم اخفاؤها، فلماذا لا يتم اخبار العريس بذلك؟ وهذا حقه. من أجل الحفاظ على حياة زوجية مستقرة يسودها الحب والوئام. وما ينطبق على العروس في العيوب "الخلْقيّة" ينطبق على العريس أيضا.
8-10-2017





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,914,787,593
- سوالف حريم - يا أم الفيس
- سوالف حريم - لا تستغربوا
- سوالف حريم - زغرودة يا بنات
- سوالف حريم - كيف نختلق الأزمات
- سوالف حريم - من غرائب الجعابير
- سوالف حريم - لا شماتة بمصائب البشر
- سوالف حريم - فراعنة العصر
- سوالف حريم - أين المتشدّقون بحقوق الانسان؟
- سوالف حريم - لبّيك اللهم لبّيك
- سوالف حريم - جنون الجريمة
- سوالف حريم - سياسة التجهيل
- سوالف حريم - مفلسو الفيسبوك
- سوالف حريم - البطل الأمريكي
- سوالف حريم - الثياب المطرزة
- سوالف حريم - براءة
- سوالف حريم - حرب مفرقعات
- سوالف حريم - كبر مقتا عند الله
- سوالف حريم - ثقافة الجنون
- سوالف حريم - جنون
- سوالف حريم - موائد الفقراء والجياع


المزيد.....




- شاهد.. فنان الكاريكاتير السوري نجاح البقاعي يوثق تجربته في ا ...
- حملة في المغرب لمقاطعة أغاني سعد لمجرد
- متاهة أخرى للجنة طمس حقيقة بوعشرين : ما بين ال « دي في إر » ...
- شاهد: ديسكو تحت الماء في أكبر مسبح للغطس في العالم بإيطاليا ...
- شاهد: ديسكو تحت الماء في أكبر مسبح للغطس في العالم بإيطاليا ...
- شاهد: جمل هائج يقتحم أحد عروض السيرك بالولايات المتحدة
- جدل حول -مثلية- شخصيتي بدر وأنيس في برنامج -افتح يا سمسم-
- شاهد: جمل هائج يقتحم أحد عروض السيرك بالولايات المتحدة
- مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء لجان التحكيم
- مشادات خلال جنازة الفنان المصري جميل راتب بحضور4 فنانين


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - حلوة زحايكة - سوالف حريم - العروس ليست بطيخة