أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - استغلال المرأة التوراتية في التبشير اليسوعي-- رسالة بطرس الرسول الأولى إصحاح 3















المزيد.....

استغلال المرأة التوراتية في التبشير اليسوعي-- رسالة بطرس الرسول الأولى إصحاح 3


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 5592 - 2017 / 7 / 26 - 03:17
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


استغلال المرأة التوراتية في التبشير اليسوعي-- رسالة بطرس الرسول الأولى إصحاح 3




1 كذلكن ايتها النساء كن خاضعات لرجالكن حتى و ان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة* 2 ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف* 3 و لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر و التحلي بالذهب و لبس الثياب* 4 بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن* 5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزين انفسهن خاضعات لرجالهن* 6 كما كانت سارة تطيع ابراهيم داعية اياه سيدها التي صرتن اولادها صانعات خيرا و غير خائفات خوفا البتة* 7 كذلكم ايها الرجال كونوا ساكنين بحسب الفطنة مع الاناء النسائي كالاضعف معطين اياهن كرامة كالوارثات ايضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم* 8 و النهاية كونوا جميعا متحدي الراي بحس واحد ذوي محبة اخوية مشفقين لطفاء* 9 غير مجازين عن شر بشر او عن شتيمة بشتيمة بل بالعكس مباركين عالمين انكم لهذا دعيتم لكي ترثوا بركة* 10 لان من اراد ان يحب الحياة و يرى اياما صالحة فليكفف لسانه عن الشر و شفتيه ان تتكلما بالمكر* 11 ليعرض عن الشر و يصنع الخير ليطلب السلام و يجد في اثره* 12 لان عيني الرب على الابرار و اذنيه الى طلبتهم و لكن وجه الرب ضد فاعلي الشر* 13 فمن يؤذيكم ان كنتم متمثلين بالخير* 14 و لكن و ان تالمتم من اجل البر فطوباكم و اما خوفهم فلا تخافوه و لا تضطربوا* 15 بل قدسوا الرب الاله في قلوبكم مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسالكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة و خوف* 16 و لكم ضمير صالح لكي يكون الذين يشتمون سيرتكم الصالحة في المسيح يخزون في ما يفترون عليكم كفاعلي شر* 17 لان تالمكم ان شاءت مشيئة الله و انتم صانعون خيرا افضل منه و انتم صانعون شرا* 18 فان المسيح ايضا تالم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد و لكن محيى في الروح* 19 الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن* 20 اذ عصت قديما حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء* 21 الذي مثاله يخلصنا نحن الان اي المعمودية لا ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح* 22 الذي هو في يمين الله اذ قد مضى الى السماء و ملائكة و سلاطين و قوات مخضعة له*


التصحيح التعبيري



أيتها النساء اخضعن لرجالكن فان كان بعضكن لا يطعن الكلمة فالبعض يربح بسيرة النساء دون كلمة--ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف --- لا تظهرن الزينة الخارجية كضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب فالزينة فساد روح الوديع الهادئ---- قديما النساء القديسات المتوكلات على الله يزين أنفسهن ويخضعن لرجالهن كما كانت سارة تطيع ابرأهيم داعية إياه سيدها صانعة لأولادها خيرا غير خائفات خوفا ----أيها الرجال كونوا ساكنين بحسب الفطنة مع النساء معطين إياهن كرامة كالوارثات معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم --- لتكونوا في النهاية جميعا متحدي الرأي بحس واحد ومحبة أخوية مشفقين لطفاء غير مجازين عن شر بشر أو شتيمة بشتيمة--- بل بالعكس مباركين عالمين لكي ترثوا البركة --من أراد ان يحب الحياة ويرى أياما صالحة فليكفف لسانه عن الشر -- وشفتيه عن بالمكر--- ليعرض عن الشر ويصنع الخير ليطلب السلام ويجد في أثره لان عيني الرب على الإبرار وإذنيه الى طلبتهم---- و لكن وجه الرب ضد فاعلي الشر فمن يؤذيكم وانتم متمثلين بالخير فطوباكم وأما خوفهم فلا تخافوه ولا تضطربوا بل قدسوا الرب الإله في قلوبكم مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة وخوف ولكم ضمير صالح-- الذين يشتمون سيرتكم الصالحة في المسيح يخزون في ما يفترون لان تألمكم ان شاءت مشيئة الله وانتم صانعين الخير أفضل من وانتم تصنعون الشر ---فان المسيح تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار --- من اجل ألاثمة لكي يقربنا الى الله ميتا في الجسد حيا في الروح كرز للأرواح التي في السجن--- اذ عصت قديما حين كانت أناة الله تنتظر مرة في أيام نوح اذ كان الفلك يبنى ليخلص قليلون ثماني أنفس ---الذي مثاله يخلصنا كالمعمودية لا إزالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح الذي هو في يمين الله مضى الى السماء وملائكة وسلاطين قوات خاضعة له



الكاتب المقدس .الإنجيل . رسالة بطرس الرسول الأولى إصحاح 3

https://www.enjeel.com/bible.php?op=read&bk=3


تعليق---

لا يوجد للمرأة التوراتية أي دورا في الحياة لأنها خاضعة للتشدد الديني وخاصة من ناحية التبرج كما ان الرجال لا يسمحون لهن بالمخالطة فمن هذا الباب أراد بطرس ان يكسر طوق التشدد ليستغل المرأة التوراتية للتبشير اليسوعي عن طريق إخضاعها لزوجها – بمعنى هو لم يفعل شيء مجرد انه اخرج المرأة من التشدد التوراتي الى التشدد اليسوعي-- الفرق بينهما هو ان العمل الديني في اليسوعية يزاوله الرجل والمرأة سوية

الرسالة---أيتها النساء اخضعن لرجالكن فان كان بعضكن لا يطعن الكلمة فالبعض يربح بسيرة النساء دون كلمة--ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف --- لا تظهرن الزينة الخارجية كضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب فالزينة فساد روح الوديع الهادئ


ولكي يبرر بطرس خضوع المرأة للرجل لابد من مثلا توراتيا يبرر عقائديا ذلك الخضوع --مثال- سارة زوجة إبراهيم

الرسالة--- قديما النساء القديسات المتوكلات على الله يزين أنفسهن ويخضعن لرجالهن كما كانت سارة تطيع ابرأهيم داعية إياه سيدها صانعة لأولادها خيرا غير خائفات خوفا

اقنع بطرس الرجال بان يعطوا النساء كرامة الوارث في نعمة الحياة لذا تحركت المرأة التوراتية عقائديا حتى ساهمت مع الرجل في نشر الدين متحديين كافة الانتقادات التي تواجههما


الرسالة---أيها الرجال كونوا ساكنين بحسب الفطنة مع النساء معطين إياهن كرامة كالوارثات معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم --- لتكونوا في النهاية جميعا متحدي الرأي بحس واحد ومحبة أخوية مشفقين لطفاء غير مجازين عن شر بشر أو شتيمة بشتيمة--- بل بالعكس مباركين عالمين لكي ترثوا البركة


البعد السياسي من توحد جهود الرجل والمرأة اتجاه الدعوة اليسوعية هو لجرهما الى المعمودية لتكفير خطاياهما عن طريق الاعتماد المقدس بعد ان طعن بطرس باله التوراة القديم الله على انه غير قادر على تكفير خطايا التوراتيين بسبب ضعفه مذ القدم فمنذ زمن نوح لم يستطع الله إنقاذ من الغرق غير ثمانية أنفس

الرسالة--- اذ عصت قديما حين كانت أناة الله تنتظر مرة في أيام نوح اذ كان الفلك يبنى ليخلص قليلون ثماني أنفس

أكد بطرس للتوراتيين ان الخلاص الحقيقي هو عند قيام الرب يسوع المسيح هو من يخلصنا من الخطايا مثلما تنظفنا المعمودية من الأوساخ مغاليا به حتى أجلسه في السماء عن يمين الرب وجعل له سيطرة على الملائكة والسلاطين

الرسالة----الذي مثاله يخلصنا كالمعمودية لا إزالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح الذي هو في يمين الله مضى الى السماء وملائكة وسلاطين قوات خاضعة له



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- اللطم تشريع مسيحي لغفران خطايا الصهاينة-- رسالة بطرس الرسول ...
- رد على مقالة ضياء الشكرجي لا تنهى عن خلق
- التحريف السياسي اليسوعي لعقيدة الآباء --رسالة بطرس الرسول ال ...
- فشل المشروع الإلهي اليسوعي رد على ضياء الشكرجي
- الكادحون بين شيوخ الكنيسة والرسماليين-- رسالة يعقوب إصحاح 5
- تحريم الإدانة السياسية للخطيئة --رسالة يعقوب إصحاح 4
- مقارنه بين معلمي الناموس الأرضي ومعلمي الناموس السماوي-- رسا ...
- الصراع السياسي بين ناموس الملوك وناموس الحرية-- رسالة يعقوب ...
- التحريف اليسوعي للتاريخ التوراتي ناموس الحرية -- رسالة يعقوب ...
- المرشدون اليسوعيون الإرادة السياسية للمجتمع العبراني المتيسع ...
- التحريف اليسوعي لأحداث زلزال جبل موسى--- رسالة بولس الرسول ا ...
- التدريب على تحمل التعذيب في شعب الأمن السياسي-رسالة بولس الر ...
- الدعم اليسوعي للأهداف العبرانية - رسالة بولس الرسول الى العب ...
- يسوع من ذرية إسحاق ابن ابرأهيم العبراني ..رسالة بولس الرسول ...
- دعوة موسى لاعتناق المسيحية ..رسالة بولس الرسول الى العبرانيي ...
- نواميس العهد الجديد ..رسالة بولس الرسول الى العبرانيين إصحاح ...
- مقارنه بين دم العجول والتيوس وبين دم المسيح ..رسالة بولس الر ...
- امتيازات العقيدة السياسية التي أعطاها بولس للعبرانيين رسالة ...
- التلاعب اليسوعي بتراث العبرانيين ...رسالة بولس الرسول الى ال ...
- التلاعب العقائدي والتاريخي بمعتقدات التوراة ..رسالة بولس الر ...


المزيد.....




- منظمة يهودية تستخدم تصنيف -معاداة السامية- للضغط على الجامعا ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- لوموند: المسلمون الفرنسيون وإكراهات الرحيل عن الوطن
- تُلّقب بـ-السلالم إلى الجنة-.. إزالة معلم جذب شهير في هاواي ...
- المقاومة الإسلامية تستهدف تحركات الاحتلال في موقعي المالكية ...
- مكتب التحقيقات الفيدرالي: جرائم الكراهية ضد اليهود تضاعفت ثل ...
- قناة أمريكية: إسرائيل لن توجه ضربتها الانتقامية لإيران قبل ع ...
- وفاة السوري مُطعم زوار المسجد النبوي بالمجان لـ40 عاما
- نزلها على جهازك.. استقبل الآن تردد قناة طيور الجنة الجديد 20 ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - استغلال المرأة التوراتية في التبشير اليسوعي-- رسالة بطرس الرسول الأولى إصحاح 3