أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - شجاع الصفدي - غزة التي تؤرق العالم!














المزيد.....

غزة التي تؤرق العالم!


شجاع الصفدي
(Shojaa Alsafadi )


الحوار المتمدن-العدد: 5577 - 2017 / 7 / 10 - 18:16
المحور: القضية الفلسطينية
    


غزة ، تلك البقعة الصغيرة التي تزعج العالم ، والتي تحظى بالكثير من الاتهامات والظلم، ولطالما تعرضت غزة للدمار والحصار جراء اتهامات لا أساس لها ، ونتيجة لإلصاق معظم ما يجري في الوطن العربي بهذه المدينة الصغيرة وأهلها ، غزة الخارقة التي تسبب لدول عظمى أرقا وتجهدها أمنيا وسياسيا واجتماعيا ! .
غزة لم تبحث يوما عن الدمار والموت ، ولا يريد أهلها سوى العيش ببعض من كرامة ، والحصول على حقوقهم العادية التي يحتاجها أي مخلوق على وجه البسيطة ، وبدلا من خلق فرص للحياة في هذه المدينة يسعى الكثيرون لتدميرها وجعلها دائما على فوهة البركان ، لتتحمل أخطاء قيادات وأخطاء أحزاب وأخطاء أفراد وكأنها باتت ، لقمة سائغة يلتهمها الجميع .
وفي ظل ما يدور من محاولات سياسية أو حتى إنسانية لإخراج غزة من النفق المظلم الذي دخلت فيه ، يخرج بعض الإخوة المصريين باتهامات لغزة بتصدير الإرهاب ، ويعتبرون أن مشاركة بعض الأشخاص من غزة _ إن صدقت تلك الأنباء _ في جريمة الهجوم على الجنود المصريين تسببت بالحقد على غزة وأهلها ، وكيف لغزة ألا تقدّر ما فعلته مصر لأجلها. (....) !..
لكن ، حتى وإن صحت الأنباء وكانت هنالك مشاركة من أشخاص من غزة في تلك الهجمات فذلك معناه أنهم مرتزقة ، ومتى كان للمرتزقة انتماء لدين أو عرق أو قومية ؟
المرتزق شخص مأجور ، يقتل مقابل المال ، يحرق ، يغتصب ، يخطف ، ويتقاضى الأجر، ولو أن كل مرتزق ستؤخذ المآخذ على الدولة التي يحمل جنسيتها لقامت الدنيا وما قعدت ، ولوقعت حروب لا أول لها ولا آخر .
كم قتلت القاعدة في العراق وسوريا وليبيا ؟ وكم شخصا يحمل الجنسية المصرية في قيادات القاعدة من الصف الأول؟
هل قال أحد يوما أن مصر تتحمل وزر ذلك ؟ هل اتهم شعب العراق مصر بتصدير الإرهاب ؟
لم يحدث ذلك ، أم أن غزة ينطبق عليها المثل " عنزة ولو طارت " ؟ .
غزة المنكوبة لا ذنب لها فيما يرتكبه مجرمون مرتزقة ، اقبضوا عليهم، حاكموهم اعدموهم، هذا واجب وهذا حق ، أما التجني على غزة وأهلها وتحميلهم وزر ما يجري ، فذلك لا يجوز مطلقا .
معظم الذين يقتلون الشعب السوري منذ سنوات هم مرتزقة من جمهوريات السوفييت التي تفككت ، داغستان ، طجكستان ، أذربيجان ، ناهيك عن الصين وباكستان ودول الخليج ، فهل كل هذه الدول اعتبرت مصدّرة للإرهاب ،وتعامل جيرانها معها بالحقد والكراهية نتيجة ما يرتكبه بعض القتلة المأجورين الذين يحملون جنسيتها ؟
بالطبع لا ، لا يمكن أن تؤخذ دولة أو شعب بجريرة أفراد مهما كان جرمهم ، ولكن في حال كان هنالك فلسطيني من غزة ثبت وأنه ارتكب جريمة ضد مصر أو جيش مصر أو مسّ بأمنها ، فمن حق مصر التام أن تطالب بتسليمه للمحاكمة وفق منظومة قانونية تربط الأطراف ، دون أن تدخل العواطف في ذلك .
المجرم يجب أن ترفع عنه أي حصانة وأي حماية مهما كان شأنه ، فالعلاقات بين الحكومات و الدول لا تؤخذ بالعواطف والكلام الذي لا يغني ولا يسمن من جوع ، وإنما تتم من خلال ضوابط قانونية وأمنية وسياسية محددة ، ووفقا لذلك لا يترك أي مجال لأحد للتلاعب أو بث الفرقة والدسائس .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,519,055,063
- قُلْ يا وردُ ما تشاء
- عملاء ولكن،،،
- دعوةٌ للخاتمة
- غزة ولعنة الاتهامات
- عشرٌ في النار
- ليت الريح لم تهمد
- انتصرنا !! ، وأمرنا لله
- حالة حب
- خمس على هامش الوطن (ج7)
- ليتك لم تكن أنت
- أيلول المع والضد
- خمسٌ على هامش الوطن(ج6)
- الفصائل الفلسطينية وأزمة المصداقية
- خمسٌ على هامش الوطن(5)
- عند انعطاف البحر على الصواري
- التجربة الماليزية بطابع فلسطيني
- المصالحة الفلسطينية بين الفرحة والتوجس
- سامحنا يا فيكتور
- ربيعٌ يشتاق لنزف الوردة
- لعبة تحرير الأخبار


المزيد.....




- القرني عن -تورط إيران بتفجير أرامكو-: كيدهم قديم منذ اغتيال ...
- الإمارات تقرر الانضمام -للتحالف الدولي لأمن الملاحة-
- صرير الأسنان.. مسبباته وطرق التخلص منه
- 10 قتلى بهجوم تبنته -طالبان- في جنوب أفغانستان
- الحوثيون يهددون بضرب أهداف في الإمارات
- لماذا يعتبر "هجوم أرامكو" بداية لحرب الطائرات المس ...
- من المرشد إلى السجاد .. تعرف على أبرز العقوبات الغربية على إ ...
- الحوثيون يهددون بضرب أهداف في الإمارات
- لماذا يعتبر "هجوم أرامكو" بداية لحرب الطائرات المس ...
- من المرشد إلى السجاد .. تعرف على أبرز العقوبات الغربية على إ ...


المزيد.....

- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثالثة: السكان ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الثانية: اقتصاد ... / غازي الصوراني
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الأولى : نظرة عا ... / غازي الصوراني
- وثائق مؤتمرات الجبهة بوصلة للرفاق للمرحلة الراهنة والمستقبل / غازي الصوراني
- حزب العمال الشيوعى المصرى - ضد كل أشكال تصفية القضية الفلسطي ... / سعيد العليمى
- على هامش -ورشة المنامة- -السلام الاقتصادي-: خلفياته، مضامينه ... / ماهر الشريف
- تونى كليف ضد القضية الفلسطينية ؟ / سعيد العليمى
- كتاب - أزمة المشروع الوطني الفلسطيني / نايف حواتمة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - شجاع الصفدي - غزة التي تؤرق العالم!