أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - الرد على حنان بن عريبية….الاسلام كرم المرأة














المزيد.....

الرد على حنان بن عريبية….الاسلام كرم المرأة


فارس الكيخوه
الحوار المتمدن-العدد: 5466 - 2017 / 3 / 20 - 18:14
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الرد على حنان بن عريبية………... الإسلام كرم المرأة
حسنا يا سيدتي...لنفترض أننا في محاضرة بعنوان الإسلام كرم المرأة..لحضرتك..وبعد انتهاء المحاضرة ..تصفيق تصفيق حار لا مثيل له، من قبل المستمعين الكرام وصلوات على النبي وكل شي تمام التمام…….….فقط لو كانوا المستمعين من المتدينين المتشددين او عامة المسلمين الذين يجهلون القرآن نفسه….ولكن إذا كان الحضور من العقلانيين والمنطقيين، لكانت الامور تنتهي بمطاف آخر…
مطاف العقل والمنطق في التحليل وليس العاطفة والقدسية والنفاق…
الإسلام كرم المرأة..عنوان بدون عنوان...تطرقت إلى مواضيع عدة الا هذا الموضوع..لن ارد على الإسلام كرم المرأة..فقد كتبت مقالة ردا على مقالتك.ولكن يا سيدتي .عن أي اسلام تتحدثين ؟ وعن أي امرأة؟
فالشيعة في ايران يدعون بأنهم الإسلام الصحيح..والسنة الوهابية في السعودية يدعون أيضا بأنهم الإسلام الصحيح….فاي منهم هو الصحيح في رأيك.ومن يكرم المرأة أكثر ؟ وهل تقصدين إكرام المرأة المسلمة فقط أم المرأة بصورة عامة ؟؟؟
رسول الإسلام يقول " المرأة ناقصة عقل ودين " فكيف بربك هذا تكريم لك ؟
رسول الاسلام شطر المسلم شطران. شطر مكي وشطر مدني...وآيات مدنية تنسخ المكية...وهذا كمعطفك الجميل الذي تحدثت عنه في المقالة السابقة...الايات الجميلة والرائعة حقيقتا هي من أحد جيوب المعطف….ولكن رحمة للعقلاء والمفكرين ،لا تنسي ولا يجب أن تنسي كلما حاولت أن تكتبي مقالة في صدد الدين إن لمعطفك جيب اخر،ليس ببعيد وفيه آيات عنيفة وقبيحة…
هل حاولت سيدتي أن تقرئي سورة التوبة ؟. هي كما يقال آخر السور في القرآن. يبدو من مقالتك .أن الجواب كلا...اذن لماذا تكتبين في موضوع وانت اصلا على غير دراية وعلم فيه ؟ عفوا...هل قلت نعم...تبا ،أنه النفاق نفسه الذي زرعه الإسلام منذ 1400 ….لقد نسخت هذه الايه كل الآيات السابقة التي تحدثني فيها في مقالتك..
**** كتبتي يا سيدتي " كما دعا الدين الإسلامي بالاعتراف بالأديان الأخرى.ودعا للحوار البناء والقويم "........ حسنا والقران يقول ايضا" إن الدين عند الله الاسلام و….." وايضا" ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه "..." وما رايك في الحديث " لا يترك بجزيرة العرب دينان " ...قريش سمحوا لرسول الإسلام ببناء مسجد ( هذه اخلاق ما قبل الاسلام)ولكن هل اعترف بديانتهم عند دخوله مكة بجيشه ؟ وهو الذي دخل إلى الكعبة وحطم جميع اصنامهم .وهو القائل " جئتكم بالذبح "..وماذا فعل باليهود والنصارى الذين لم يؤمنوا به ؟ إنه الطرد والذبح .فاين اذن هذا الاعتراف بالاديان ؟..وانت تقولين وبكل فخر دعا للحوار البناء والقويم.…الحوار مع من، وإذا لم يبقى احد منهم ؟.. ارحمينا وارحمي نفسك …..
**** كتبتي ياسيدتي " كما يدعو الدين الإسلامي الحنيف الى ارساء السلم في أرجاء العالم بأسره …" وهل دخل الإسلام سلما إلى أرضك في الأمازيغ ؟ ام دخلوا سلما إلى بلاد فارس ؟ إلى الشام ومصر والعراق واليمن وفلسطين ؟ وما رأيك " فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون…" اتقصدين السلم بعد المذابح ؟ لماذا كان يسطو على القوافل التجارية وعلى القبائل المسالمة ؟ هل في سبيل إرساء السلام ؟
**** أيضا ينبذ الدين الإسلامي المنافقين …… سؤالي لك , هل المنافقين كانوا قبل الإسلام أم بعده ؟ ولماذا كثر المنافقين في عهد الإسلام حتى نزلت سورة كاملة من أجلهم ؟
**** ومن كرم الدين الإسلامي وعظمته أنه يؤكد على عدم ظلم أحد….وهل السبايا والأطفال في عهد رسول الاسلام ليس ظلم في رأيك ؟ ام انها الرحمة الإلهية ؟ وهل طرد بني قينقاع وبني النضير ،لم يكن ظلما لأحد ؟ وهل مذبحة بني قريظة ليست ظلم لأحد ؟ أو قتل الأسرى في معركة بدر .النضر بن حارث وعقبة بن أبي معيط.؟ فقط لانتقاده ! أو دخوله على صفية بنت حيي بعد قتل كل أهلها ،ليس ظلم لتلك السبية ؟ ام ام ام ام ………..
**** كتبت يا سيدتي وبالضبط " الإسلام دين الحرية لا العبودية بقوله تعالى " لكم دينكم ولي ديني" سورة الكافرين الآية 29….. ينادي القرآن الكافرين وأنت تقولين الإسلام دين الحرية ؟ وهل طبق رسول الإسلام هذا القول عند دخوله مكة ؟ أو عند احتلال الاسلام أراضي الأمازيغ ؟ أن رسول الإسلام يصعد وينزل بقوله " قل يا أيها الكافرون " ولمعلوتك هذه السورة نزلت براءة من الأديان الأخرى وليست إقرارا وتركا لهم…...
وتقولين أيضا أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يعترف بجميع الأديان...نعم هذا صحيح ، ولكن ماذا حدث عندما لم يعترفوا هم فيه….
وعن أي اعتراف تتحدثين بالضبط ؟ اليس هم نفسهم الضالين والمغضوب عليهم في صلاتك اليومية ولعدة مرات في اليوم ؟ " يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم ……" انسيت هذا ...إنه من الجيب الثاني...ومن الجيب الثاني أيضا " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ….
وكذلك" أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا الاه الا الله وان محمد رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة……."أو " لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ".
وووووووو
سيدتي ...مقالاتك السابقة كانت رائعة وجيدة ،ولكن ارجوك ثم ارجوك .لا تكتبي في الدين والعقيدة وانت لست أهلا لها....وكما يقول الامام علي "
"حين سكت أهل الحق عن الباطل توهّم أهل الباطل انّهم على حق"..دعي هذا العمل لمشايخ الدجل والنفاق فهم خبراء ومهرة في هذا المجال…...كفانا خداعا لأنفسنا….فوالله حتى النفاق عجز منا .
وكما يقول الاستاذ حامد عبد الصمد ...نحن أمة نولد أجدادنا….وانا اقول متى نتعامل مع الدين بعقلية ومنطقية تبطل القدسية ونرى الحقيقة بعيون مفتوحة وليست مغشوشة .. فقط محاولة …….





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- الرد على حنان بن عريبية….الاسلام خط احمر
- المعراج .أسطورة أم.......... أسطورة
- هل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟


المزيد.....




- البنتاغون: وجود أكثر من 100 ألف عنصر من المليشيات الشيعية في ...
- تركيا تنتقد رفع علم كردستان في كركوك والمسيحيون يخشون العود ...
- مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يمنح اجازة تأسيس للحزب ال ...
- مسيحيون: الحكومة العراقية لم تقدم لنا سوى كلمات رنانة
- تخفيف عقوبة شيخ مصري في تهمة -ازدراء الأديان-
- متطرفون يهود يسعون لذبح قرابين قرب الأقصى
- مصانع القنابل ومراكز القيادة بالقرى.. سلاح الدولة الإسلامية ...
- ضربة جوية تهدم منازل على رؤوس اربع أُسر في حاوي الكنيسة بأيم ...
- يهود متدينون يتظاهرون ضد التجنيد الإجباري بإسرائيل
- إيران تتفق مع الجزائر على التصدي للجماعات "التكفيرية وا ...


المزيد.....

- المقدس والمدنس / ميرسيا الياد
- للتحميل: الإلحاد- تعليل فلسفي، لأستاذ الفلسفة الأمِرِكِيّ ما ... / مايكل مارتن أستاذ الفلسفة الأمِرِكِيّ - ترجمة لؤي عشري
- في الدين والتدين والخلق والخالق (5) / محمود شاهين
- آفاق مجهولة: الأحزاب الإسلامية في العالم العربي / إدريس ولد القابلة
- تنظيم الدولة الإسلامية: الجذور الإيديولوجية والسياق السياسي / إدريس ولد القابلة
- مفهوم ظاهرة الإسلام السياسي ما المقصود بظاهرة الإسلام السياس ... / إدريس ولد القابلة
- البارانويا والإسلاموية / ياسين المصري
- وأد العقل المسلم / كامل النجار
- الإسلاميون في مصر المعاصرة / طارق المهدوي
- الطائفية: الجذور والبديل الثوري / وسام رفيدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - الرد على حنان بن عريبية….الاسلام كرم المرأة