أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - هل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟














المزيد.....

هل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟


فارس الكيخوه
الحوار المتمدن-العدد: 5459 - 2017 / 3 / 13 - 18:29
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


طلب مني نبيل .زميلي في العمل.للذهاب وشرب القهوة في أحد المحلات .موضوع مهم يريد مني الاستماع إليه...وبعد اللقاء .جلسنا في المحل.وسألني ..اعرفك يا فارس .انسان تحب العقلانية والمنطقية في التعامل مع الدين..فقلت له .يا نبيل .انت تعرفني في العمل ومرات نناقش موضوع الدين ،وانت تعرف رايي بصراحه….محمد ليس نبي وقرانه مليء بالخرافات والتناقضات وتعاليمه دموية...فقاطعني زميلي . قائلا..اعرف رايك ،ولكن اسمع راي انا في الموضوع .وماذا توصلت إليه .بعد التعمق في البحث بعقلانية بعيدا عن القدسية التي كانت تحيط النبي والقرآن... ولكن اريدك ان تكتب هذا الحديث كمقالة...فقلت له حسنا.دعني أسمعك…….
صراحة تركت الإسلام وبلا رجعة قبل حوالي الشهرين ...فقلت متعجبا! انت يا نبيل ؟ لم اعرفك ملتزما بالدين.ولكنك ايضا كنت تعارضني في الرأي.فماذا حدث ؟
فرد قائلا...إنها ابنتي الكبيرة...جاءت يوما بأسئلة كثيرة وصعبة تتعلق بالعقيدة واخلاق محمد ..ثم لم أستطع الجواب ،وحتى والدتها حاولت أن تجيب على بعضا منها..ولكن ابنتي لم تقتنع بالإجابة.فقلت في نفسي .كان المفروض أن نعرف ديننا أكتر.فأخذت بالبحث عن الحقائق من التاريخ الإسلامي .وقلت في نفسي .هذه المرة .سوف ابحث بطريقتي ،بعيدا عن شرح شيوخ الدجل والنفاق.الذين يقولون لك نصف الحقيقة.ويخفون الآخر أو يتجنبوه..
فقلت : حسنا .هذه بداية جيدة..ثم
ثم .تابعت حلقات المصري حامد عبد الصمد (صندوق الإسلام ) .هل تعرفه ؟
طبعاً.وانا من متابعيه،والمعجبين بطريقة القائه .وطريقة بحثه عن الحقائق….
ثم تابعت ابن بلدي السيد احمد القبانجي...والشيخ شمس الدين البصري في حلقاته الرائعة الحقيقة….الجميع يتكلم بعقلية ومنطقية بعيدا عن الدجل والخداع في تراثنا…
وماذا استنتجت يا نبيل ؟
محمد وقرآنه زائف وخدعة عشتها 55 عاما.لم اكن افهم الدين كما يجب....فهل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟
فأكمل ...13 سنة وهو يبشر بدينه في مكة..150 شخص آمنوا به.ثم هاجر راغبا وليس مجبرا إلى المدينة.وبعد 8 سنوات رجع بجيش 10000 مقاتل إلى مكة.فماذا حصل ؟ وكيف جمع كل هؤلاء المقاتلين ؟ أليس هذا غريبا ؟ كانوا يقولون لنا بأن المشركين كانوا ينوون قتله وهو في مكة..13 سنة يعيش بينهم ولم يعتدوا عليه.لا وبل كان هو يتحداهم ويتوعد لهم بالنار...فأخذ نبيل بالضحك.فقلت .ماذا حدث ؟ قال. نحن نقتل المرتد في 13 دقيقة فقط وليس في 13 سنة.فيبدو أن أخلاق قريش أفضل من أخلاقنا اليوم ! ونحن مسلمين نعرف الله !
المهم .الذي كنت ابحث عنه هذه الفترة ،هي اخلاق محمد. لان ابنتي كانت لها أسئلة كثيرة عن هذا الموضوع..فهي تحب ان تعرف الحقيقة ايضا.
ثم أردف نبيل قائلا...أخلاق بدون اخلاق...كنا مخدوعين .فالذي يبحث يجد…....تزوج طفلة عمرها 9 سنوات فقط..تصور 9 سنوات طفلة يدخل عليها رجل بعمري؟ أين الله ؟واذا نبي دخل على طفلة بهذا العمر.وهو على خلق عظيم .فكم بالأحرى بالإنسان العادي ؟ فهل يدخل على طفلة عمرها سنتان ؟ ولكن محمد لم يكتفي ....تزوج زوجة ابنه زيد بالتبني..تصور الغي التبني حتى يتزوج زينب وهو الذي نزل بآية من صديقه الوحي يرغم زينب على القبول بزواج زيد..ثم إن زيد كان ابنه بالتبني.وكان محمد يقول هذا زيد ابني . ارثه ويرثني،فأين أصبح ذلك ؟.ثم قتل بني قريظة فأخذ لنفسه ريحانة.وثم غزوة خيبر وصفية؟ ويقول الشيوخ بأنها أسلمت ؟ يضحكون هؤلاء الدجالين على عقولنا ؟ كيف أسلمت ومحمد قتل أهلها جميعا ؟ والله شي غريب ! أين رحمة محمد ؟ ولماذا محمد كان يسطو على القوافل وعلى الناس الأبرياء؟ ويأخذوا غنائم ويسبون وينكحون النساء...أين الله ؟
هل هذه أخلاق النبي .الذي كنا نصلي ونركع ونقرأ القرآن ولكن بدون فهم وتحليل...؟
لقد جعلنا محمد نخاف الله بدل أن نحبه. وصراحة لقد سود صورة الله في أذهاننا ،فهو الله الجبار القهار المتكبر ،المفسد ،الماكر ،المستهزئ،أن نكره ونحقد ونحتقر الغير بدل أن نحترم ونحب الآخر.
ثبت لي يا زميلي .أن الله محمد هو غير الله الخالق!
فهل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟ ثم لماذا دولنا الإسلامية في المؤخرة ،ودائما في تراجع ،كلما اقتربنا من محمد ومن قرآنه ؟
هل تسألني يا نبيل ؟
كلا.انا عرفت الجواب بالبحث...محمد هو القرآن . والقرآن هو محمد ،.لا روحانية ولا يحزنون..ولا يدخلونك الجنة .وجنة محمد لا أريدها .فهي حظيرة أغنام كما يقول القبانجي……..
ولكن دعني أقول لك بصراحة .عندما تركت الإسلام وحتى هذه اللحظة.أشعر براحة نفسية وطمأنينة لا مثيل لها..وانا جاهز الآن لكي أقول واشرح لابنتي وزوجتي ما توصلت إليه من الكثير من الحقائق…
فقلت.حسنا يا نبيل.سأنقل تجربتك في مقالة بسيطة…..العقل والمنطق هما السبيل والطريق الصحيح لفهم الدين….الشيوخ دجالين ومنافقين.والإسلام تحت المجهر .ولكن هذه المرة من كل مسلم يريد البحث عن الحقيقة….انت دخلت الإسلام ليس عن قناعة ولم تنطق حتى الشهادتين. ولكن عندما ترفض هذا الدين ترفضه عن قناعة .وهذا هو الفرق...انا لا اعتب على محمد ..ادعى النبوة هو وغيره.وجاء في زمن وظروف معينين. ولكن الآن نحن لسنا مجبرين على أتباعه .وخاصة تعاليمه الكثير منها ليست أخلاقية وإنسانية…
نعم يا نبيل..
نحن لسنا بحاجة إلى محمد لمعرفة الله..





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- مسلمون ويهود يجوبون واشنطن لنشر رسالة سلام
- قطر تقول الأزمة في الخليج أضرت بالحرب على تنظيم الدولة الإسل ...
- نازي بريطاني جديد يعترف بأنه يهودي ومن المثليين
- خامنئي: الأمريكيون غاضبون من الجمهورية الإسلامية لأنها أفسدت ...
- إيران تسقط عقوبة الإعدام في قضية إساءة للنبي محمد
- الاستخبارات البريطانية: نحن نواجه خطرا كبيرا والإسلاميون الم ...
- الاستخبارات البريطانية: نحن نواجه خطرا كبيرا والإسلاميون الم ...
- محام: سيف الإسلام القذافي يمارس النشاط السياسي في ليبيا
- اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ويهود متشددين
- مؤتمر -دور الفتوى في تحقيق الاستقرار-


المزيد.....

- الوصاية على الدين الإسلامي و احتكار الحقيقة ... / محمد الحنفي
- لا عدالة و لا تنمية في خطاب العدالة و التنمية / محمد الحنفي
- هل من الدين الإسلامي إزعاج الأطفال، والمرضى، والعجزة، بالمبا ... / محمد الحنفي
- متى نصل فعلا إلى تحقيق: أن الدين شأن فردي... / محمد الحنفي
- الإسلام و التعبير عن الاصطفاف الطبقي بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- كيف يرد المثقفون الدين؟ بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- اليسار الديمقراطية العلمانية بقلم:محمد الحنفي / محمد الحنفي
- بحث في الإشكاليات اللغوية في القرآن / عادل العمري
- النزعة مركزية الإسلامية / عادل العمري
- تلخيص كتاب تاريخ الفلسفة العربية الاسلامية / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - هل نحن بحاجة إلى محمد لمعرفة الله ؟