أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ايدن حسين - نحو فهم الوجود و الغاية منه 3













المزيد.....

نحو فهم الوجود و الغاية منه 3


ايدن حسين

الحوار المتمدن-العدد: 5441 - 2017 / 2 / 23 - 21:29
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لنتكلم في هذه الحلقة عن الشريعة الاسلامية .. حيث يقولون ان الدين ضرورة .. و الشريعة كتالوج ضروري للانسان .. هل يمكن ان يصنع الله الانسان و لا يبعث له رسولا و كتابا !!!!!!!!!!!!!!
و الاحظ .. انني لو انتقدت الشريعة هربوا الى الاعجاز العلمي في القران .. و اذا انتقدت الاعجاز العلمي .. هربوا الى الاعجاز العددي .. و اذا انتقدت الاعجاز العددي هربوا الى الشريعة .. اي قوانين تصرف الانسان في الدنيا لكي يسعد في الدنيا و الاخرة على زعمهم

اولا .. مسألة النساء و الجنس
لماذا يجب ذكر الجنس كلما تداولنا الاسلام و القران .. يجب ان يفهم المسلم ان الجنس يشكل جزءا كبيرا من الاسلام
الاسلام حرم الزنا .. لكنه لم يحرم السبي .. و السبي اخطر من الزنا بكثير .. حتى في الحلال .. يحض على الزواج .. لكنه لا يحرم اتخاذ السبيات و الاماء و الجواري و بلا عدد مخصوص .. كذلك فانه اجاز التعدد .. لماذا لم يتزوج محمد على خديجة .. اليست التعدد امرا مباحا .. و لماذا لم يتخذ محمد جواري و اماء في حياة خديجة .. و لماذا لم تنزل الاية .. الرجال قوامون على النساء قبل وفاة خديجة
هل لأن خديجة هي التي كانت تصرف على زوجها محمد .. و لماذا لم تنزل الاية .. فانكحوا ما طاب لكم مثنى و ثلاث و رباع في زمن حياة خديجة .. هل من المعقول .. ان الاله لم يتذكر انزال هذه الاية الا بعد وفاة خديجة .. اليس هذا دليلا على ان محمد هو مؤلف القران
هل يعقل ان الله يحابي خديجة .. فلا ينزل اية تعدد الزواج .. لكي يتزوج محمد على خديجة .. و لكنه لا يحابي المسكينة عائشة .. فيبيح لمحمد ان يتزوج عليها و على ابيها ايضا كما يقول المصريون .. بل ايضا ينزل الاية .. و ان امرأة مؤمنة وهبت نفسها للنبي
لماذا لم تنزل هذه الاية قبل وفاة خديجة .. ارجوكم اجيبوني على هذا السؤال
اباحة تعدد الزواج اليست ظلما للمراة .. هل هناك امراة تقبل ان يتزوج زوجها عليها .. حتى عائشة .. مع انها زوجة النبي .. مع انها من الصحابيات .. مع انها من امهات المؤمنين .. لكنها كانت دائما تغار على زوجها .. و لو كانت قادرة و قوية لمنعت محمدا من الزواج عليها
اذن تعدد الزواج لا يمكن ان يكون امرا الهيا .. اليس القران يقول .. فطرة الله التي فطر الناس عليها .. هل قبول الزوجة بزوجة ثانية و ثالثة و رابعة .. فطرة .. افيدوني يا من تعلمون
سيقولون ان محمد قدوة للمسلمين لذلك تزوج و تزوج من اكثر من واحدة .. لكننا نراه لا ياكل من الصدقة .. و لا يرى باسا من ان ياكل الاخرون من الصدقة .. فلماذا هنا ليس قدوة .. و هناك هو قدوة
ثم ما حكاية .. الهاكم التكاثر .. كيف لاله يبيح تعدد الزوجات و يبيح اغتصاب السبيات و يبيح اتخاذ الجواري بالمئات او بالالاف و بعدد غير محدود .. كيف له ان يقول .. الهاكم التكاثر .. كيف .. ثم كيف
ثم .. اعتبار شهادة المرأة نصف شهادة الرجل .. و للذكر مثل حظ الانثيين .. هل هذه من الفطرة في شيء .. ان القران ليس كتابا سماويا

ثانيا .. مسالة المال
الاسلام يحرم السرقة .. و يجعل لها حدا .. قطع يد السارق .. تحريم السرقة شيء جيد .. اما قطع اليد فلا .. لكن نفس الاسلام يبيح السرقة و النهب و السلب في حالة الحرب او الغزو المبارك او الفتح المقدس
الاسلام يحرم الربا .. امر جيد و مطلوب .. لكنه يجعل الربا .. كمن يحارب الله و رسوله .. يحارب الله وفهمناها .. ماذا عن محاربته للرسول .. هذا الحرب .. يؤدي الى تحريم الفوائد البنكية في القروض و ايداع الاموال في البنوك و المصارف
مما يؤدي الى عدم ايداع الناس اموالهم في البنوك .. و ماذا سيفعلون باموالهم اذن .. و القران يهدد ايضا .. الذين يكنزون الذهب و الفضة .. ليس كل شخص يقدر ان يعمل بالتجارة .. و ليس كل الناس يقدرون ان يصبحوا رجال اعمال و اصحاب مصانع مثلا
فماذا سيفعلون باموالهم
ايداع الاموال في البنوك امر مهم للاقتصاد في جميع البلدان .. الايداع يحفظ الاموال من السرقة .. الايداع يوفر فرصة للاخرين ان ياخذوا قروضا لكي يقوموا باعمال لا يقدرون القيام بها بدون هذه الاموال
الايداع بفائدة منخفظة .. و الاقتراض بفائدة منخفظة .. لماذا الاسلام يعتبرها ربا .. و اضح ان القانون و الشريعة الاسلامية بالنسبة للاموال غير ناضج .. و لا يشمل كل الحالات .. اذن .. لا يمكن ان يكون القران كتابا سماويا

ثالثا .. نظام الحكم
القران الذي يقول و شاورهم في الامر .. و امرهم شورى بينهم .. لم يحترمه محمد .. فقد اعطى الخلافة لابي بكر بدون مشاورة و لا شورى و لا بطيخ .. كذلك الامر بالنسبة لابي بكر الذي لم يعمل بالشورى .. فعين عمرا خليفة له
عمر هو الوحيد الذي عمل بالشورى .. فهل عمر اكثر علما و تدينا من محمد و ابي بكر .. اما عثمان فلم يسعفه الحظ .. ان يقلد محمدا او عمرا .. عمر الذي سموه بالفاروق .. مات مقتولا .. و عثمان مات مقتولا و كذلك علي و الحسن و الحسين
عند وفاة محمد .. عمر اصبح يهدد كل من يدعي بان محمد مات .. فهل شخص يتهور و يفقد عقله في المصاعب .. يستحق ان يصبح خليفة او حاكما للمسلمين .. عثمان الذي جاء بالشورى .. الوحيد الذي جاء بالشورى في تاريخ الخلفاء .. اكرر .. الوحيد الذي جاء عن طريق الشورى .. فشل فشلا ذريعا في حكم المسلمين .. فقد اتهمه الجميع بمحاباة بني سفيان و الامويين .. ثم ياتي المسلمون .. فلا يقبلون الديمقراطية .. و لا يقبلون بالديكتاتورية .. بل و لا يقبلون باي شكل من اشكال الحكم .. داعين الى الشورى .. و كأن الشورى نجحت في تاريخ الاسلام .. و كأن المسلمون استطاعوا اقامة حكم يعتمد على الشورى طيلة 1400 سنة مرت
ثم يحرم محمد الخروج على السلطان الظالم .. و يهدد باقامة حد الحرابة .. مع ان محمد هو نفسه ثائر و خارج على السلطان الظالم .. فهل هو حلال لمحمد .. و حرام على غيره

رابعا .. اقصاء الفكر المخالف
مع ان القران يقول .. لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي .. الا ان هناك ايات اخرى تدعو الى قتل المخالفين للاسلام .. و ليته لم يغير موقفه هذا .. مع ان موقفه هذا مرفوض انسانيا .. لكننا نرى انه قد عدل عن القتل الى اخذ الجزية .. فاين ذهبت المباديء .. و اين ذهبت موقف الاسلام من المشركين يا ترى .. لا اكراه في الدين .. لكن هناك حد الردة .. و هناك من يقول لولا حد الردة .. لانقرض الاسلام من زمن بعيد

خامسا .. الحلال و الحرام
لماذا لم يحرم القران الخمر من بداية نزوله .. فهل نسي القران تحريم الخمر و لم يتذكره الا في اواخر وجود المسلمين في المدينة
و قوله .. لا تقربوا الصلاة و انتم سكارى .. ماذا يمكن ان نفهم منها .. سيقولون هناك تدريج في تحريم الخمر .. هل الذي يحض على الجهاد و الشهادة .. يمكن ان يتدرج في تحريم الخمر .. هل الذي يهدد و يتوعد بنار جهنم و الخلود في النار في كل صفحة من صفحات القران .. يمكن ان يتدرج في تحريم الخمر .. اليس هذا دليلا على ان محمد هو مؤلف القران
ثم يحرم السرقة كما قلنا .. و يحلل الغنائم و السطو و النهب و السلب .. يحرم الزنا و يبيح السبي .. و يحرم قتل المسلم .. و يحلل قتل المشرك او حتى المسلم المخالف

سادسا ..يسألونك
يسألونك فقل .. يسألونك عن المحيض فقل .. هل لا يفتي الله الا اذا سال الناس او تسائلوا .. و اذا جاء احد منكم من الغائط .. هل العرب كانوا لا يعرفون كيف يستنجون .. هل العرب هم مثل سكان افريقيا القدماء اكلة لحوم البشر .. لكي يحتاج الله لتعليمهم هذا الامر المهم .. لكن عندما يواجه محمد سؤالا صعبا عليه و صعبا على اله الاديان .. يسألونك عن الروح .. قل الر وح من امر ربي .. لم يستطع ان يقول انها قوة او طاقة او حرارة او ضوء و و نور .. و هل العرب لم يكونوا يعلمون ما المحيض .. و كيف يتصرفون حياله

سابعا .. الترهيب و الترغيب
ترهيب فظيع .. جهنم و نار و خلود في النار .. لكنك ترى حال امة خير ولد ادم .. كاذبون و منافقون و جهلة و متخلفون .. تحريم الزنا .. و انتشار الفساد الاخلاقي .. من غشنا ليس منا .. و الكل غشاشون .. ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه .. و لا احد منهم يتقن اي شيء
اما الترغيب .. حور عين .. سبب كثير من المصائب الازلية التي يعاني منها امة خير البشر .. تفجيرات و انتحار و احزمة ناسفة

الهاكم التكاثر .. و تعدد الزواج
الهاكم التكار .. و اباحة السبي و الاماء
الهاكم التكاثر .. و حور عين

و احترامي
و ارجو ان لا ياخذ البعض المسالة و كانها مسالة شخصية
الاديان و الاسلام و القران و الانبياء ملك للجميع .. لان الجميع بشر
و من حق الجميع ان يقبل او يرفض ما يراه يستحق القبول او الرفض
اذا انتقدت انا الدين او رفضته .. فهذا لا يعطي للمؤمن الحق في ان يغضب او يتشنج
فكما الاوكسجين من حق الجميع التعامل معه .. فكذلك العقيدة و الدين .. و الكل احرار
..



#ايدن_حسين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- نحو فهم الوجود و الغاية منه 2
- نحو فهم الوجود و الغاية منه 1
- نحو فهم الغاية من الوجود 28
- نحو فهم الغاية من الوجود 27
- نحو فهم الغاية من الوجود 26
- شعوذة علمية ج6 الاخير
- شعوذة علمية ج5
- شعوذة علمية ج4
- شعوذة علمية ج3
- شعوذة علمية ج2
- شعوذة علمية ج1
- نحو فهم الغاية من الوجود 25
- نحو فهم الغاية من الوجود 24
- نحو فهم الغاية من الوجود 23
- نحو فهم الغاية من الوجود 22
- نحو فهم الغاية من الوجود 21
- نحو فهم الغاية من الوجود 20
- بعض من تاملاتي الغريبة
- نحو فهم الغاية من الوجود 19
- نحو فهم الغاية من الوجود 18


المزيد.....




- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...
- “محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام ...
- سلي طفلك مع قناة طيور الجنة إليك تردد القناة الجديد على الأق ...
- “ماما جابت بيبي” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على النايل ...
- مسجد وكنيسة ومعبد يهودي بمنطقة واحدة..رحلة روحية محملة بعبق ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ايدن حسين - نحو فهم الوجود و الغاية منه 3