أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - لَوْ أَنْزَلْنَا هذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا...تجربة















المزيد.....

لَوْ أَنْزَلْنَا هذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا...تجربة


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 5372 - 2016 / 12 / 15 - 00:19
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


بداية انا متاكد ان البعض سيسخر من طرحي هذا . ولكني اقول له : جرب فإنكَ سوف لن تخسر شيئا وجرب ما سامليه عليك، لا شجعك كي تتخلص من اوهامك في نهاية العملية... وقبل العملية انصحك بان تصلي ركعتين لالهك شكرا له ورشوة، واعلم انك بقيامك بما ساطلبه منك، بانك لن تكون اول الفاعلين ولا آخرهم وانه بكل تاكيد قد سبقك الكثيرين وسيتبعك الكثيرين، والعملية بكل بساطة سهلة ولن تتوقعها، ان انت مزقت( شوية ورق) او استفدت منها وهو اضعف الايمان بمدها على الطاولة فلن تكون جريمة، على شرط ان تتخلى عن ايمانك المسبق بقدسية هذه الاوراق ولو لمدة ساعة او يوم بكامله ... فان حصل معك حاجة (وهذا لن يحصل مطلقا) فخير على خير لانه سيطمئن قلبك ويزيد ايمانك بصدق ما جاء بتلك الاوراق التي يمكنك اقتناء غيرها او الحصول عليها مجانا مع حضن او قبلة، وستكون هذه التجربة دليل قوي سيدعم ايمانك ويقوي اواصر عبوديتك لالهك الجبار، او انك ستعرف قدر نفسك لتسترجع تملكك لعقلك!!!
ربما يسأل البعض وما الغاية من هذه التجربة وما هي الاسباب التي تستدعي القيام بذلك؟؟؟ فاقول بما ان
أتباع محمد يصرون ودون وعي غالبا، على القول أن القرآن هو كلام الله (بالنقل)، لذلك ان دخلت معهم في جدال حول مبررات إختيار الله لأعرابي امي عابد اصنام مجهول الاصل، بدل اعرابي متعلم كان يعبد الله وهجر الاصنام وما اكثرهم كانوا في جزيرة العرب ومكة، من بين سائر الخلق لينزل كلامه عليه .. ولماذا أختيار لغته من بين كل اللغات لينزل القرآن بها وحذر من ترجمته حرفيا خجلا من بروز عوراته.. فاننا نرى ان ذلك لا يزيدهم إلا غرورا!!
وإذا دخلت معهم في نقاش حول المتناقضات والأخطاء اللغوية والنحوية والعلمية والتاريخية القاصمة للظهر التي يزخر بها القرآن، فلن ترى الا ان ذلك لن يزيدهم إلا إصراراً على الباطل والجهل !!
وإذا تم نقاشهم عن البصمات البشرية الواضحة لإسلوب كاتب القرآن، والتي تكاد تصرخ قائلة إن هو إلا إبن ابي كبشة قائلها، وكل كلمة فيه تصرخ استر عليَّ الله يسترعرضك... قالوا لنا إن ذلك ما هو الا لحكمة لا يعلمها إلا هو!!
وبرأيي الشخصي وكل عاقل ملك عقله بامكانه ان يستشف، ان القران لم ينزل ولم يصعد بل ابن بيئته من اول صفحة فيه.. وكُتِبْ من قبل شخص او اشخاص يعانون من لعنة الصحراء وعجزها عن تلبية متطلبات واماني ساكنيها، فسرقوا الكتابات التي اعجبتهم ونقلوها في كتابهم، مع اضافة البعض من احلامهم التي كانوا يتمنون ان يحلموا بها مجرد حلم، كعاهرات الجنة وقصور مشيدة بدل الخيام وسقيفة بني ساعدة، وبعض البهارات لفتح الشهية، ومصادره واضحة وجلية، وهذا مثال بسيط جدا...وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ - الآية 45 من سورة المائدة، صدق حمورابي العظيم .. ولو كان محمد قبل حمورابي لكنت اتهمت حمورابي بسرقة الآية القرآنية ولكن المؤسف ان العكس هو الصحيح!!
فإن كان القرآن كلام الله فعلاً، فيفترض على أقل تقدير أن يصيب السؤ كل من يمسه بسؤ او يتطاول عليه، على الاقل على غرار لعنة الفراعنة .. وبعكسه فأن اله القران خيال من وحي خيال انسان مريض عانى من الهلوسات والفصام وتسلط عليه الجان او الشيطان ولا فرق بينهما وعلى مدى 63 عام، لاننا نعلم انه قيل في هذا الكتاب (لَوْ أَنْزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) تصوروا الجبل بعظمته صلادته هذا مصيرة لمجرد نزول القران عليه، فما بال الذي يصيبه بسؤ او يمزقة او يحرقه!!
ليس هذا فحسب وانما وكما نعلم إن اله القران يهلك القرى لمجرد انها لم تصدق بنبي أرسله لهم كعاد وثمود، وكذلك اهلك شعباً بأكمله من أجل ناقة عقروها كقوم صالح وهود، وارسل طيرا ابابيلا لان احدهم حاول مجرد محاولة ان يكسر اصنامه في الكعبة التي لا يزال يعشقها، فمن غير المعقول ان تكون الناقة والاصنام، عند اله القران أهم وأعظم من سائر كلامه كله وآخر ما جادت به قريحته وكتبها بكتاب يقال بانه هو مؤلفه، وعليه فإنه وعلى اقل تقدير فان اله القران سوف يغضب غضبا شديدا كعادته، وسوف يزلزل الأرض ويتبعها بالصيحة(يعني مثل طرزان) ثم الصاعقة.. ويمنع الشمس من الظهور من المشرق ويغير وجهتها لتظهر من المغرب.. واكيد سيمسخ من أصاب او فكر مجرد تفكير ان يصيب قرآنه بسوءالى قرد وابن القرود !!!
والان يا عزيزي المؤمن المغيب هل أنت متشكك ولو ببعض الشك في أن القرآن ليس كلام الله؟ هل لا زلت تنظر بشيء من التقديس لهذا الكتاب وترتعب منه؟ هل تود أن تفك قيود نيرك لكنك تخشى أن تمس القرآن فتصيبك لعنة؟؟ لا عليك يا عزيزي ولا يهمك، فنحن هنا لتقديم المشورة لك ولامثالك المنكوبين بسبب ما جاء في هذا الكتاب واوامرة مجانا واجرنا عنده، ولعلاج هذه المشكلة تعال معي فالحل هنا وبسيط للغاية:
بداية كما قلت في البداية عليك ان تصلي ركعتين لالهك شكرا له ورشوة، ثم إفتح القران وأقتلع منه ما شئت من اوراقه من جذورها .. من سورة البقرة .. والنساء وآل عمران والمائدة او لا على التعيين، ثم اذهب للمغسلة واغسل يديك ثم نشفهما جيداً بتلك الأوراق، وبعد ذلك تخلص منهم بشكل اعتيادي، وبعدها مباشرة اذهب الى نافذة غرفتك لتتأكد أن الشمس تشرق بشكل طبيعي .. وأنظر للسماء فانك ستجدها كما ألفتها سابقا، إذن لا شيء حصل ولم ترتجف السماء ولم تهتز الأرض ولم تأخذك الصعقة .. ويا ليت لو تسنى لك ان ترى الله ( وانا هنا لا اقصد اله القران) فانك بكل تأكيد ستراه سعيداً وغير مكترث بما فعلته!! هذه كانت هذه هي الخطوة الأولى وما اسهلها والتي تغلبت بها على عقدة قوية كنت تعاني منها في ذاتك في بضعة دقائق!!!
والان نأتي الى الخطوة التالية، ربما بعد ساعة، وفي هذه الخطوة كل ما عليك فعله هو ....اقتلع رزمة أخرى من أوراق القران، وأعمل منها سفرة لغدائك او عشاءك وانشرها على الطاولة تحت السفرة، بدل جريدة الثورة او الجمهورية، كما كنا نفعل بالجيش اثناء حضور القصعة، وهنا لا تنسى ان تتعمد وبمحض ارادتك أن تسكب شيئاً من المرقة او الصلصة على هذه الصفحات من القران، ولا تنسى ان تضع عليها مخلفات العظام وبقايا الخبز والطعام أيضا، وإذا انتهيت من تناول الطعام، فما عليك الا ان تتخلص من هذه الفضلات بشكل اعتيادي، وهذه المرة لا داعي للذهاب للنافذة او الانتظار، لأنه أصلا لم يحصل شيء للطاولة، لان هذه الأوراق كما قيل عنها جاء فيها (لَوْ أَنْزَلْنَا هذا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا) فما بالك انها كانت نازلة على منضدة من خشب او زجاج او حديد وجميعها ليست بصلابة الجبل وبصورة مهانة، ومع ذلك لم تخشع ولم تتصدع هذه الطاولة، ولكني اعود واستدرك فأنصحك ان تنتظر عشر دقائق أخرى بعد القائك لتلك الأوراق الملوثة ببقايا الطعام والصلصة في النفاية، لتكسر حجة اله القران، لأنه كما قال في تلك الأوراق بانه... يمهل ولا يهمل... وبعد هذه الفترة سترى أن الوضع طبيعي جداً فالمنضدة لا زالت سليمة وعلى وضعها رغم العشر دقائق التي مرت .. وكما قلت لك يا ليت كان بمقدورك رؤية الله لكنت ستراه جالسا على أريكته ينظر فرحا اليك مبتسما بوجهك بسبب فعلتك بالقرآن المنسوب إليه زورا!!!
ولزيادة يقينك بان أوراق هذا الكتاب تضر ولا تنفع، ولا علاقة لهذا الكتاب بالله، ما عليك الا القيام بالخطوة الأخيرة، والتي ستشكرني بعدها لأني ساعدتك في الخروج من وهم كان يجثو على صدرك مدة طويلة، وهذه الخطوة بسيطة أيضا كسابقاتها، وهي الإمساك بما تبقى من القرآن وبكل ثقة وعزيمة، وخاصة بعد أن تجاوزت عقدتك في المرحلتين الأولى والثانية بنجاح، والتي كان قد زرعها بداخلك أهلك والاتباع، ففي هذه الخطوة ما عليك سوى اشعال عود من الثقاب او استعمال ولاعتك الخاصة ، وقم بإشعال النار بما تبقى من كتاب السحر والشعوذة والاساطير هذا وأنت تبتسم وتسخر!!!
وان أحببت ولع سيكارثك من تلك النار، واثناء تدخينك اسحب نفسا عميقا والعن جميع ايامك السابقة، وستجد أن لا اله القران ولا ملائكته ولا الجن ولا العفاريت، تستطيع ان تطفئ تلك النار المتقدة دون ارادتك او الى ان تحترق برمتها، عندها فقط ستدرك والى الابد وسيكون لك درسا تسرده لأجيالك، بانه لا احد يهتم بكلام نثر وشعر مسجوع ألفه راعي اباعر مسحور بائس في قمة جبل، وسترى ان السماء باقية كما كانت .. والأرض لم تتغير .. والشمس لم تغيب الا في مغربها!!
وبعد كل هذا العمل الجبار الذي قمت فيه للتخلص من عقدتك ارجوك ان تتمهل وتمنح اله القران فرصة أخيرة لعشرة دقائق أُخر لا اكثر ولا اقل، فلو كان بمقدوره ان يفعل شيئا لفعل في التو واللحظة، لأنه كما قيل عنه ... إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ... فان فعل لك اله القران شيئا، فها انا على راس الشهود وامام الملأ الأعلى اقر واعترف واحلف على المصحف الذي احرقته، بانني اتحمل جميع اوزارك وتبعات العقوبات التي سيعاقبك بها اله القران ان وجد، لكن اطمئن ولن يحصل من الذي كان مزروعا في داخلك شيئا، واكبر دليل على عدم وجودة وان الله الحقيقي ليس له علاقة بالقران، هو انني ما زلت مستمرا بالكتابة لك ولأمثالك، وان لم يفعل اله القران شيئاً، فاعلم ان الله الحقيقي خالق المجرات والكون بريء كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب من كتاب الشعوذيات هذا، وأما إن غابت الشمس وأرتجت السماء وزلزلت الأرض كدليل على انتقامه ووجوده(وكلنا نعلم علم اليقين بأن هذا لن يحدث لأنه سيكون نهاية العالم).. وعندها سأكون أول التابعين وخلفي الملايين والمليارات ندخل في دين اله القران افواجا!!! فيا سيدي ان كل الذي فعله اشرف خلق الهه الذي لا نعرفه في كتابه، هو انه بالله الحق ووضعه في مواجهة شعراء سوق عكاظ كند لهم، وكلما كانوا يستهزئوا منه ومن اله المزعوم، كان يقرأ عليهم ابن ابي كبشة شيئا من نثره وسجع الكهان ويقول ان هذا هو جواب ربه...ولكن ايهم هو؟؟....وهذا ما عليك معرفته بفطنتك واستخدام عقلك في الاستفادة من نتائج التجربة!!! تحياتي.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,753,050,365
- حِكاية طِفلة وشَيخُ القَبيلة
- الإعجاز العلمى فى القرآن.... خيال ام عقدة النقص؟؟
- مِحنَةُ أُمَةٍ وإِلهُها...ووهمَ الإِعجازِ في كِتابِها
- الغيب لم يتطرق اليه الحِوار بَيّنَ محمد والكُفار- على ال بي ...
- حِوار.... عَبرَ ال BBC..... بَيّنَ محمد والكُفار
- حقيقة زائر الغار ووحيه لخير الابرار
- القَمَرُ خُسُوفاً والشَمسُ كُسُوفاً...وَمَا نُرْسِلُ بِالْآي ...
- عندما يغضب اله القران وهو الذي كتب السيناريو؟؟؟
- كَشْفُ سِرُّالأسْرَار فِي عَدَمِ ألإجًابَةِ عَلى دُعاءِ ألأب ...
- قال الله : إِنْ شَاءَ اللَّهُ...ذَلِكُمْ اللّهُ رَبُّكُمْ
- آدم الإنسان...باكورة ضحايا المؤامرة الالهية في الاسلام
- إنهم لا يريدونكم أن تستيقظوا !
- حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة
- أُمُ ألبَنِين... تُغَيِّرأقوالَها
- المُصطَفى العَدنان...مِنَ السِيرَة والقُرآن
- تَحَداهُمْ القُرآن... فَقَالُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِير ...
- سِلسِلَة...مِنْ حَقِنا أن نَسأل 3
- اعادة نشر...اوطاننا مفجوعة بمرض عضال…. ينخر بها منذ زمان واج ...
- سِلسِلَة...مِنْ حَقِنا أن نَسأل 2
- سِلسِلَة...مِنْ حَقِنا أن نَسأل 1


المزيد.....




- فتوى تُجيز الإفطار في شهر رمضان لمواجهة “كورونا”
- العراق يستخدم طائرات مسيرة لتعقيم المعالم الدينية بسبب تفشي ...
- الأوقاف المصرية تحذر من الصلاة في المساجد
- بالفيديو..أردوغان يتسمع لصوت الأذان في غرناطة الاسبانية
- مصر.. فتوى هامة عن الإفطار في رمضان بسبب كورونا
- وزارة الأوقاف المصرية تحذر من الصلاة في المساجد وتهدد بعقوبا ...
- بعد إغلاق الكنائس بسبب فيروس كورونا.. -طقوس الاعتراف- عبر ال ...
- الجهاد الاسلامي: المقاومة ستبقى في حالة صمود ومواجهة لا تنته ...
- ماكرون حضر أحدها.. قداسات الكنيسة الإنجيلية وراء تفشي كورونا ...
- شيخ الأزهر يدعو إلى تقديم يد العون إلى كل المتضرّرين والمنكو ...


المزيد.....

- تراثنا ... وكيف نقرأه في زمن الهزيمة: مراجعة نقدية (الجزء ال ... / مسعد عربيد
- مغامرات العلمنة بين الإيمان الديني والمعرفة الفلسفية / زهير الخويلدي
- المنهج التأويلي والفلسفة الهرمينوطيقية بين غادامير وريكور / زهير الخويلدي
- مستقبل الأديان والفكر اللاهوتي / عباس منصور
- للتحميل: التطور - قصة البشر- كتاب مليء بصور الجرافكس / مشرفة التحرير ألِسْ روبِرْتِز Alice Roberts - ترجمة لؤي عشري
- سيناريو سقوط واسقاط الارهاب - سلمياً - بيروسترويكا -2 / صلاح الدين محسن
- العلمانية في شعر أحمد شوقي / صلاح الدين محسن
- ارتعاشات تنويرية - ودعوة لعهد تنويري جديد / صلاح الدين محسن
- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - لَوْ أَنْزَلْنَا هذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا...تجربة