أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد سعيد حاج طاهر - ماذا حقق ب ي د














المزيد.....

ماذا حقق ب ي د


محمد سعيد حاج طاهر

الحوار المتمدن-العدد: 5256 - 2016 / 8 / 16 - 02:54
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ماذا حقق ب ي د

مضى على تشكيل الكانتونات في محافظة الجزيرة السورية اكثر من ثلاث سنوات, واذا سالنا انفسنا ماذا حقق حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ي ب ك باعلانه نظام الكانتونات . اذا ما نظرنا بشكل سياسي وبهيكلها التشكيلي بانه خالف جميع تطلعات القومية الكردية اذا صح التعبير واما من الناحية العسكرية حقق اهداف لم يكن للكورد فيها كعكه بل هي اشبه بالاقتراب الى نهج النظام وهناك عدة جبهات يقوم بها قوات الكردية بالقتال فيها وليس لنا فيه شئ ان صح التعبير هكذا روج الحزب لقتاله ضد القوى الظلامية فسد تشرين خارج سكن الكورد والرقة خارطة جديدة رسمها صالح مسلم فالنضال الكوردي من اجل نيل الحقوق ليس في مكانة الاعتيادي ان صح التعبير فحدود كوردستان سوريا معروف مدينة الرقة وسد تشرين وغدا دمشق هي ليست من استحقاقات الكورد وفي اخر تصريح لصالح مسلم صرح على التلفزة اذا حررنا الرقة لن نسمح بدخول قوات النظام اليها طيب اظن بان هذا التصريح لايمت الى الواقعية باي صله الجميع يعرف بان قوات النظام موجودة في قامشلوا وموجودة في الحسكة فكيف لن يسمح بدخول قوات النظام الى الرقة ان تم تحريرها اليس هذا تناقض بين الواقع والتصريح ,فكان من الافضل ان يبقى الـــ ب ي د الى جانب اخوتها من الاحزاب الكورديه الاخرى ففي اعتقادي التضحية من اجل الغير لن ينفع ب ي د بل يزيد الامور تعقيدا بين الاخوة الكورد في سوريا فالى اين يقول ال ب ي د الكورد وما هي اهمية تلك التضحياة في الرقة هل سترد علينا بالخير والبركة ام انها ستكون نقمة نفقد فيها شبابنا بالمكان الخطئ , ليت هناك مراجعه سياسيه لحزب الاتحاد الديمقراطي وان يفهم الواقع الكوردي في سوريا فاذا تم المراجعه وتم فهم اللاعيب النظام المجرم فال ب ي د ستكون هي الرابح اريد الابتعاد عن التخوين ثم حاله بين صفوف الحزب الافتقار الى القرار الداخلي فجميع القرارات هي من قيادات الـ ب ك ك وتلك القيادات ليست على درايه كافيه في الحالة السوريه وهذا خطئ فاحش بان يتم انهاء الحاله الحزبية السورية كالمثل القائل اما انا او لا احد فتصريحات الدار خليل بتخوين المعارضين لسياسة التفرد غير مجديه ,فهل يدرك الدار خليل بان الذي جهز عبوة ناسفة من سكان الغمر فلم نسمع تصريح من الدار بتخوين منفذ عملية عامودا ,هل ينفع نفي شخصيات وطنيه الى خارج كوردستان سوريا لم يفعلها النظام المجرم على مدار النضال السياسي للاحزاب السوريه كان يزج بالمناضلين فلم نسمع ولم تكن سياسة البعث مبنيه على نفي المناضلين الى خارج كوردستان .
محمد سعيد حاج طاهر
15.08.16





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,563,444,782
- خطأ تاريخي لاوربا اذا حقق طموح جمهورية اردوغان
- السعودية والازمة السورية
- الاسد تكلم عن السيادة الوطنية كثيرا
- الاسد غلام الروس والايرانيين
- لماذا الهجره الجماعيه للسورين الى خارج الوطن
- فاروق الشرع الهدف الثاني بعد رستم غزالة
- املاءات البعث ام حل للقضية
- حافظ الاسد والسيرة الدموية داخل الطائفة العلوية


المزيد.....




- سفير قطر في لندن يرد على سفير السعودية خالد بن بندر وما قاله ...
- تداول الفيديو الكامل لما قاله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ...
- ياسر أبوهلالة يهاجم تركي آل الشيخ وموسم الرياض.. والأخير يرد ...
- بريكسيت: تصويت تاريخي بالبرلمان البريطاني حول اتفاق الخروج م ...
- شاهد: "فلاح" بريطاني مناهض لـ"بريكست" يح ...
- تصويت تاريخي في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد ال ...
- عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار في مسجد شرق أفغانستان
- بريكست: بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا يدعو النواب لـ -الا ...
- تصويت تاريخي في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد ال ...
- وقعتا وثيقة في جوبا.. تقدم بالمفاوضات بين الحكومة السودانية ...


المزيد.....

- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود
- قصة الصراع بين الحرية والاستبداد بجمهورية البندقية / المصطفى حميمو
- هل من حلول عملية لمحنة قوى التيار الديمقراطي في العراق؟ / كاظم حبيب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد سعيد حاج طاهر - ماذا حقق ب ي د