أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - وليد مهدي - سيناريو الناتو 2017 وانقلاب السحر على الساحر















المزيد.....

سيناريو الناتو 2017 وانقلاب السحر على الساحر


وليد مهدي

الحوار المتمدن-العدد: 5231 - 2016 / 7 / 22 - 22:06
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



"" على ما يبدو ، فان مئة عام منذ سايكس بيكو وبلفور عام 1917 و حتى انقلاب تركيا الفاشل و استراتيجية الناتو للعام 2017 لم تكن كافية ليتحرر الغرب من ذهنية التعالي والغرور واعتبار صناع القرار الامبريالي العالم مجرد خرائط يمحون منها ما شاؤوا ويثبتون فيها ما رغبوا دون ادنى مسؤولية او شعور بما تسببه خططهم وخرائطهم من سفك للدماء والدمار والماسي التي تكابدها شعوب العالم .. ""


-1-

بعد فشلها في تطويع العراق بعيد احتلاله في 2003 ، الامبريالية العالمية تترك العراق للتفكك والانهيار والاندثار ..
وبعد فشلها في تغيير النظام في سوريا منذ 2011 ، صانعي قرارات " الثورات " عبر القارات يفككون سوريا ويدمرونها ..
وكذا فعلوا بليبيا ، وكذا يريدون لمصر و اليمن ولبنان و الجزائر ..

اداتهم الوحيدة لفعل هذا هي تحطيم " الجيوش " وتفكيك و تشظية الاجهزة الامنية في هذه الدول ومحاولة اعادة رسم الخرائط و اقامة كانتونات جديدة طائفية و قومية بلا جيوش حقيقية يمكنها مقاومة الهيمنة الامبريالية ..

هذه الكانتونات الجديدة يراد لها أن تعيد رسم العلاقات الجيو سياسية في المنطقة بما يخدم مصالحهم العليا ... وما تركيا " اتاتورك " من هذه الخريطة ببعيد ..
لكم راهن الكثير من المثقفين والسياسيين الاتراك والعرب على ان تركيا خارج هذه المخططات محصنة بعضوية الناتو ، او ربما ، حسب قناعاتهم ، هي قوية اقتصاديا وعسكريا و " ديموقراطيا " بما يكفي لتبقى خارج هذا المخطط ، لكن ..
ساء ما يظنون ، لا عاصم اليوم من أمر هذه الحرائق الجيو سياسية المفتعلة بعد ان اصبحت خارج سيطرة صانعيها تماما ..
فالحريق وصل الى تركيا .. وبنفس الاداة :
تدمير الجيش التركي !!

-2-

اقتبس مما كتب راجح الخوري في مقال للشرق الاوسط بتاريخ March 12, 2016
بعنوان ( المنطقة ليست مشاعا ايرانيا تركيا ) :

" في أول فبراير (شباط) الماضي٬--- عندما هبطت طائرة بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في «التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب» يرافقه وفد من المسؤولين البريطانيين والفرنسيين٬--- في مطار رميلان العسكري في محافظة الحسكة الذي حولته واشنطن إلى ما يشبه القاعدة العسكرية شمال سوريا.

وجه الإثارة أولاً أنه لم يعلن عن هدف الزيارة٬--- وثانًيا أن تصريحات ماكغورك الذي تعمد الذهاب إلى كوباني أيًضا٬--- نزلت مثل صاعقة على أنقرة وكذلك على طهران٬--- وخصوًصا عندما قال صراحة إنه سيكون للأكراد دور في المفاوضات مع الحكومة السورية وسيكون لهم اعتراف دستوري في سوريا٬--- «سوريا المستقبل ستكون ديمقراطية وستحترم حقوق الشعب الكردي وسينص على ذلك الدستور الجديد لسوريا » .
انتهى الاقتباس

و اقول ، تلك الرحلة الى الحسكة كانت تتويجا لتخطيط استمر لسنوات لإنشاء الكانتونات الكردية في شمال العراق وسوريا ( روج آفا ) بهدف اضعاف العراق وسوريا و ايران منذ نهاية الاتحاد السوفييتي وبداية المشروع الاميركي في المنطقة بعد حرب الخليج الثانية 1991 .
كانت تركيا هي العائق الوحيد امام هذا التخطيط ، والحقيقة ، ليست قوة الجيش التركي ولا منعة البلاد الاقتصادية هي التي شكلت هذا العائق كما يتوهم الكثير من المثقفين الاتراك ، بل هو الدور الرئيس الذي تلعبه تركيا لدى حلف الناتو ومهمتها في بناء الشرق الاوسط " الجديد " ..
بعد اتفاقية مونترو في 1936 ايام عصبة الامم ، اقرت ادارة مضيقي البوسفور والدردنيل للدولة التركية و باتت من يومها روسيا مكبلة بأغلال حديدية من مد نفوذها الامبراطورية الى سواحل البحر المتوسط عبر هذين المضيقين ، فتركيا هي السد الذي ارسته اوربا و اميركا ضد الامبراطورية الروسية منذ اعلانها عضوا في حلف الناتو ، لمنعها من الهيمنة والسيطرة على اوربا ..

ففي تركيا " 26 " قاعدة عسكرية لقوات اميركا والناتو مجهزة بكل صنوف الاسلحة بما فيها النووية مهمتها الحؤول دون تحرك روسيا عبر بحري مرمره وايجة وصولا للمتوسط بحرية وبدون قلق ...

كل الحركة البحرية الروسية اليوم تجري بإشراف تركيا ، وفي حالة محاربة روسيا للناتو فان تركيا ستمنع هذه السفن والتي ستكون تحت مرمى نيران الناتو .. لان تركيا عضو في الناتو ومليئة بالقواعد العسكرية الغربية .. وهذه من اسباب تردد روسيا في بناء قواعد عسكرية كبيرة في سوريا ..

اي سيناريو لحرب عالمية مقبلة سيعني ان روسيا ستعمد الى توجيه ضربات نووية للقواعد تلك وتنزل قواتها للسيطرة على هذين المضيقين الذين كان يحلم بالسيطرة عليهما ستالين غداة نهاية الحرب العالمية الثانية !!

السيطرة عليهما تعني ادراك الجيش الاحمر اليونان وقبرص وسوريا ونشر قواعد قوية جدا للجيش الروسي هناك وهيمنته على البحر المتوسط و ابعاد الولايات المتحدة بصورة نهائية عن مصر وشمال افريقيا و احكام روسيا السيطرة على اوربا ..

هذا هو دور تركيا ، حماية اوربا من الامبراطورية الروسية الارثوذوكسية الكبرى وهذا هو سر قوتها ومغازلة الاتحاد الاوربي لسياستها الرعناء في منطقة الشرق الاوسط التي جلبت آلاف المتطرفين الى اوربا ..


-3-

الذي حدث بعد احتلال العراق في 2003 والذي مهدت له احداث 11 سبتمبر في اميركا عام 2001 اشياء لا يمكن استيعابها بسهولة ضمن نسق الخريطة الجيوسياسية للعالم لدرجة انه لم يعد للهيئات ومراكز البحوث والدراسات الجيوبولتيكية رؤية واضحة لترتيب استراتيجيات القوى العالمية الكبرى بسبب هيمنة لوبيات مختلفة على الاعلام العالمي الذي شوش الرؤية لدرجة باتت الكلمة المسموعة هي لصوت العواطف والانفعالات التي لا ترى من الحقيقة شيء ..
ربما هي التكنولوجيا الاعلامية المتطورة التي تمكنت من هزيمة العقل الاكاديمي الرصين الغربي صاحب الخطط البعيدة و الاستراتيجيا القوية في بناءه للعلاقات و ادارته للصراعات الدولية ..
ما حدث في منطقة الشرق الاوسط من حرائق الربيع السلفي الاخواني الذي دعمته اميركا خدمة لإسرائيل بات اليوم يهدد امن اوربا القومي بعد ان استنزف تركيا ونخر امنها القومي ..
لوبيات الاعلام الصهيونية و السلفية تتميز بعاطفيتها وقصر النظر لأنها تقدم ما هو لاهوتي على ما هو عقلاني ..

تقدم وعود " الرب " على حقيقة الخطر الذي يهدد اوربا جراء حريق الشرق الاوسط الذي قد يفكك تركيا ويطلق المارد الروسي الاحمر عبر البحار والسماوات ..
لوبيات اسلامية او يهودية ذات ذهنية ميتافيزيقية تتوقع ان حريق العالم كله سينجون هم منه كما وعدهم الله او يهوه ..

لهذا السبب ، قد يكون الانقلاب العسكري للجيش التركي الذي قام به ضباط معروفين بولائهم للناتو هو في الحقيقة اجراء احترازي من قبل قيادة " الناتو " لإعادة تقوية وتمتين الجيش التركي ليؤدي دور " قلعة " الناتو بجدارة بعد ان اضعف حزب العدالة والتنمية دوره منذ 2007 وقام بتصفية جنرالاته والعبث بعقيدة الجيش العسكرية الاتاتوريكية حتى قبل تموز 2016 ..
بدليل ان الناتو قرر ان يكون العام 2017 هو عام الدفاع عن اوربا الشرقية ممثلة باستونيا و مولدافيا وبولندا ولاتفيا و اوكرانيا لدرجة انه وقبل ايام من الانقلاب اعلن الناتو ان روسيا هي الخطر الاستراتيجي الحقيقي على اوربا بكل صراحة و وضوح وان عام 2017 سيشهد نشر قوات عسكرية جديدة للحلف على حدود روسيا بينها قوات اميركية ..


-4-

حسب هذا السيناريو ، سيناريو الناتو " 2017 " ، فمن الواضح هو انشاء كيانات كردية في العراق وسوريا وربما تحصل على دعم استقلالها من اوربا لاحقا ، لتكون حائلا وعائقا امام أي توسع للنفوذ الايراني وصولا لسواحل البحر الابيض و اسرائيل ..
بمقابل اعادة بناء " تركيا العسكرية " قلعة الناتو وعدم تركها تتطبع مع روسيا بعد اعتذار ايردوغان ومن ثم القيام بتصفية الاسلاميين من السلطة و تحديد توسع الاكراد وتحييدهم في العراق وسوريا و ايران بمقابل الامعان في تفكيك سوريا والعراق والتوجه من جديد الى محاصرة ومضايقة ايران وتحييد نفوذها ..

كان هذا واضحا من تصريحات وتقارير الامم المتحدة و الادارة الامريكية في الايام التي سبقت انقلاب تركيا بما يتعلق و البرنامج البالستي الايراني بمقابل فزع ايران وخوفها من نجاح الانقلاب ومسارعتها الى تهنئة ايردوغان بفشل الانقلاب حتى قبل رفاقه في " تسليح الحروب الاهلية " من العرب ..
الاتراك متخوفون من هذه الكانتونات الكردية ، وهم يدركون ان دورهم في الناتو قد لا يشفع لدولتهم من التفكك اذا ما دخلت روسيا حربا في اوربا الشرقية ..
لدى الاتراك هاجس بان دخول روسيا في الحروب مع اوربا قد يضع تركيا في خطر محدق وهو هاجس قديم حتى قبل الحرب العالمية الاولى في 1914 لان تركيا هي البوابة بين اسيا و اوربا وبين العالم العربي و اوراسيا و اوربا ، لهذا السبب استدار ايردوغان لروسيا و ركع معتذرا قبل محاولة الانقلاب بأسابيع ..
دهاء ايردوغان و عناده افشل الانقلاب ، وكذلك وعي الشارع التركي وتخوفه من حكم العسكر الذي افقر البلاد في الماضي ، لكنه مع شركائه في السلطة لا يزالون في حيرة وارتباك ..
هم يدركون ان هذا الانقلاب لو كان فعلا ضمن خريطة طريق كونية للناتو فهو لم ينته بعد !!
لهذا السبب لا يزال ايردوغان ورئيسي وزراءه وخارجيته حتى اليوم يصرحون بان انقلابا اخر قد يحدث وان على الشعب حماية الديمقراطية والبقاء في الساحات العامة والشوارع ... !!
فصناع القرار الامبريالي لا يمكنهم التسليم والقبول بحزب اسلامي يضعف الجيش التركي ويرمي بجنرالاته في السجون ما قد يجعل من تركيا بلدا هامشيا في استراتيجيات الناتو الدفاعية .. وهو بكل تأكيد سيشكل اكبر وابلغ تهديد على امن اوربا منذ نهاية الحرب الباردة ..

-5-

قد يحدث انقلاب جديد في تركيا يكمل للناتو خريطة طريقه الدفاعية تجاه روسيا في اوربا ..
وقد لا يحدث ويتمكن ايردوغان من تفكيك المؤسسة العسكرية التركية و اعادة هيكلتها وحينها ستضع تركيا نفسها في موقع محايد او مقترب من " روسيا " لدرجة قد تصبح فيها بوابة للنفوذ الروسي في البحر المتوسط بدلا من ان تبقى قلعة للناتو ، كما اظهرت تسريبات صحفية عن مفاوضات روسية تركية لاستخدام روسيا لقواعد عسكرية في تركيا قبيل الانقلاب ..!!

حينها سيتحتم على الناتو الشروع في الخطة " ب " التي تتضمن تفكيك تركيا بالكامل ومحوها من الخريطة بإقامة دولة كردية في الاناضول ومنح الجزء الاوربي منها استقلالا يضمن نشر قواعد الناتو على بحري ايجة ومرمره للسيطرة على البسفور والدردنيل والاستعداد من ثم .. لصدام كوني تاريخي لا احد يستطيع التكهن بملامحه مع روسيا وقد يؤدي الى حرب عالمية ثالثة يكون مسرحها شرق البحر المتوسط و اوربا الشرقية من جهة .. وبحر الصين الجنوبي وكوريا واليابان من جهة اخرى ..
على ما يبدو ، فان مئة عام منذ سايكس بيكو وبلفور عام 1917 و حتى انقلاب تركيا الفاشل و استراتيجية الناتو للعام 2017 لم تكن كافية ليتحرر الغرب من ذهنية التعالي والغرور واعتبار صناع القرار الامبريالي العالم مجرد خرائط يمحون منها ما شاؤوا ويثبتون فيها ما رغبوا دون ادنى مسؤولية او شعور بما تسببه خططهم وخرائطهم من سفك للدماء والدمار والماسي التي تكابدها شعوب العالم ..

لكن هل هذه الخرائط كسابقاتها يمكنها ان تستمر لتزيد من هيمنتهم على العالم ام هذه المرة انقلب السحر عليهم وربما دخلوا في اتون حرب تدمر مراكز هيمنتهم في عقر دارها في اوربا و اميركا .. ؟

الاعوام القادمة 2017 و 2018 ستتضح من خلالها خريطة العالم الجديد ما اذا كان غربيا ام شرقيا وبكل الاحوال ، هناك ربما حرب كونية كبرى على وشك الحدوث ..

فارتقبوا انني معكم رقيب ..






لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,883,359,065
- عودة المسيح إلى روسيا .. (2)
- روسيا .. و عودة الحلم (1)
- الحرب الاميركية الناعمة : الغاية و المصير
- على متن السفينة (3)
- على متن السفينة (2)
- على متن السفينة (1)
- الثقافة .. و الحضارة .. و التأريخ ، المسيرة الانسانية نحو ال ...
- الثقافة الانتاجية : الطريق الى الدولة المدنية ، دولة الإنسان
- السياسة الخارجية الاميركية و آل سعود ، إلى اين ؟
- سقوط الحتمية
- كارما التأريخ
- بارادايم العقل البشري ، مقدمة في علم الحتمية
- إشكالات في النظرية الماركسية 2-2
- إشكالات في النظرية الماركسية 1-2
- مراجعات في الماركسية (2)
- مراجعات في الماركسية (1)
- الإمام المهدي والحرب العقائدية الامبريالية !!
- الوعي السياسي العربي بين قبول التسلط الاسرائيلي ورفض السلطة ...
- الوعي السياسي العربي بين قبول التسلط الاسرائيلي ورفض السلطة ...
- الكعبة , الرمز والدلالة


المزيد.....




- وزيرة الإعلام اللبنانية تحذر من أزمة غذائية بسبب انفجار بيرو ...
- العراق.. مقتل 3 جنود بهجوم لـ-داعش- في صلاح الدين
- البيت الأبيض: أمريكا لم تستبعد تماما أن يكون انفجار بيروت نت ...
- شرطة مكة تطيح بلصين سرقا كوابل ومضخات بـ3 ملايين ريال
- البرازيل تسجل ارتفاع إصابات ووفيات كورونا اليومية
- رغم تصريحات ترامب.. وزير الدفاع الأمريكي: نعتقد أن انفجار بي ...
- واشنطن: مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن تدخل أجنبي ف ...
- مصر.. حريق يلتهم طابقين بمجمع محاكم قنا بسبب عقب سيجارة
- بيروت منكوبة.. تضامن عربي ودولي مع لبنان
- مسؤول أمريكي: لم نستبعد بالمطلق أن يكون انفجار بيروت نتيجة ه ...


المزيد.....

- نشوء الاقطاع ونضال الفلاحين في العراق* / سهيل الزهاوي
- الكتاب الثاني من العقد الاجتماعي ، جون جاك روسو / زهير الخويلدي
- الصين: الاشتراكيّة والاستعمار [2] / عامر محسن
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (1-2) / غياث المرزوق
- الصين-الاشتراكيّة والاستعمار / عامر محسن
- الأيام الحاسمة التي سبقت ورافقت ثورة 14 تموز 1958* / ثابت حبيب العاني
- المؤلف السوفياتي الجامع للإقتصاد السياسي، الجزء الرابع (الاش ... / الصوت الشيوعي
- الخلاف الداخلي في هيئة الحشد الشعبي / هشام الهاشمي
- نحو فهم مادي للعِرق في أميركا / مسعد عربيد
- قراءة في القرآن الكريم / نزار يوسف


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - وليد مهدي - سيناريو الناتو 2017 وانقلاب السحر على الساحر