أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صلاح الدين محسن - المؤامرة .. نظرياً وواقعياً















المزيد.....

المؤامرة .. نظرياً وواقعياً


صلاح الدين محسن
(Salah El Din Mohssein‏ )


الحوار المتمدن-العدد: 5202 - 2016 / 6 / 23 - 18:26
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


يتردد كثيراً السؤال " هل تومن بنظرية المؤامرة " ؟ , بنفس طريقة من يسأل : " هل تؤمن بوجود الجن والعفاريت" !؟

المؤامرة ليست شيئاً خرافياً , ولا هي بالضرورة وهماً نفسياً . او وسواساً قهرياً . ومن الممكن منع استخدامها كشماعة تعلق عليها الخطايا والأخطاء والآثام

قبل أن ندلي برأينا في موضوع السؤال عما اذا كانت توجد بالفعل مؤامرة دولية ضد دول وشعوب المنطقة الناطقة بالعربية , الواقعة تحت سيف ما يشبه " قضاء وقدر" خريطة شرق أوسطية جديدة لها , بتقسيمها , بعد تدميرها , واعمال القتل وتشريد الآلاف , والملايين من شعوبها
يهمنا في البداية نود التركيز علي شيء هام , هو :
في حالة وقوع كارثة فوق رأس أمة . واكتشاف وجود مؤامرة , تقف وراء ذلك , سواء جاءت من الخارج أم نبتت من الداخل . فعلي ولي أمر البلاد ان يستقيل من منصبه . لان من مهامه , الانتباه واليقظة لافشال وابطال اية مؤامرة قد تحاك ضد بلاده , وصدها صداً مبكراً من قبل وقوع الدمار أو الاذي .
فان أغفل المسؤول , أو تقاعس أو أهمل ... أو تواطأ .. فهنا يجب محاكمته ومجازاته علي قدر ما جري من الأضرار أو الدمار
ومن غير المعقول , أن يتنصل من المسؤولية بقوله : لقد كانت هناك مؤامرة ..
والرد عليه : وأين كنت !؟ يجب أن تتحمل المسؤولية ؟؟
أما عن صحة وجو المؤامرة – سابق الحديث عنها - فنقول :
المؤامرة بشكل عام , شيء طبيعي تماماً . قد يحدث في داخل الأسرة . وفي العائلة . بأن يتأمر بعضها أو غالبيتها , ضد البعض أو ضد فرد .
وكذلك قد تحدث مؤامرة علي مستوي قرية – من داخلها أو من خارجها - ,, وعلي مستوي ما هو أعلي من القرية , حتي نصل الي امكانية حدوث المؤامرة , داخل الدولة الواحدة . وبالطبع علي مستوي دول منطقة ما , وكذك علي مستوي العالم . مؤامرة تحيكها بضع دول ضد دولة معينة , أو ضد بعض الدول الأخري ..
هذا شيء طبيعي ...

ثم ياتي للسؤال : هل توجد مؤامرة ضد دول الشرق الاوسط ( ولاسيما الناطقة بالعربية ) !؟ .
لمن لا يدري , أو لمن يتظاهر ,أو يوهم الآخرين بان الاعتقاد في وجود مؤامرة هكذا , هو محض وسواس قهري . أو اصطناع شماعة , لتعليق الاعذار والتبريرات فوقها . لتبرئة أنفسنا أو لتبرئة أولي الامر فينا .
نذكر هؤلاء باحدث تاريخ المؤامرة علي دول وشعوب المنطقة الناطقة بالعربية . فمنذ النصف الأخير من القرن الماضي , وحتي أوائل هذا القرن . حدثت المؤامرات التالية :

1 – عندما وقعت هزيمة وكارثة 5 يونيه 1967 ببطولة الزعيم الراحل " عبد الناصر " . أعلن الرئيس الامريكا وقتذاك " ليندون جونسون " نجاح مؤامرته – خطة اصطياد الديك المختال بمنطقة الشرق الأوسط – لدحر عبد الناصر , وكسر أنفه - .

وعندما خف وفد من وجوه الناطقين بالعربية . لمقابلة الرئيس الأمريكي " جونسون " . استقبلهم ومعه كلبه .. وعندما اقترب منهم بدأ المقابلة بالتحدث الي كلبه قائلاً له " من يهدد جيرانه الطيبين , ماذا يستحق !؟ " – ويقصد بذلك تهديد عبد الناصر لاسرائيل . التي تتعهد أمريكا بضمان بقائها . ( الواقعة رواها " محمد حسنين هيكل " باحدي مقالاته بجريدة الأهرام . بعد هزيمة يونيه 1967 ) .

2 – عندما أرادت أمريكا توريط " صدام " في حرب . أوعزت لسفيرتها في بغداد . بان توسوس للزعيم العراقي , بانه لا توجد اتفاقية دفاع مشترك بين أمريكا والكويت . أي أن الطريق مفتوح امامك لغزوالكويت ...
وابتلع " صدام حسين " الطعم , مثلما ابتلعه عبد الناصر في عام 1967 .. وأقدم " صدام " علي غزو الكويت , معتبراً ما قالته السفيرة الامريكية , هو ضؤ اخضر .. ! وكان ما كان .. دمر العراقيون الكويت , ثم شارك كويتيون في غزو وتدمير العراق بعد ذلك بمشاركة القوات الأمريكية في غزو العراق . في عهد جورج بوش الابن .. ولا يزال شعب العراق يدفع تعويضات للكويت .

3 – مؤامرة " صناعة شرق أوسط جديد " .. القاصي والداني يعرفون بوجود خريطة أعدتها امريكا وحلفاؤها ..

4 – مؤامرة داعش .. لدعش العراق وسوريا . بدأت تلك المؤامرة . بأن ترك جيش العراق , مواقعه في مدينة الموصل . وانسحب لأجل الدواعش القادمين من تركيا . بالاتفاق مع أمريكا واسرائيل , وبتمويل السعودية وقطر والكويت .

مؤامرات محلية :
1 - تآمر عبد الناصر مع ضابط يمني " عبد الله السلال " لاسقاط النظام في اليمن . ( بعدما أقام علاقات طيبة من نظام الامام اليمني ! . ودرّسوا لنا في بالمدارس المصرية , في الخمسينيات من القرن الماضي , عن علاقة إتحاد - اتحاد لا وحدة - بين مصر واليمن ) ! .

2 - تآمر عبد الناصر , مع البعث العراقي لاسقاط النظام لشيوعي غي العراق . بقيادة عبد الكريم قاسم . ( كان لدي عبد الناصر لاجيء سياسي بعثي اسمه " صدام حسين " هو الذي قاد العراق فيما بعد ’ علي طريق الدمار , كما قد عبد الناصر مصر , علي ذاك نفس الطريق مرتين , عام 1956 و 1967 ..

3 - تآمر عبد الناصر , مع ضابط سوداني إسمه " جعفر النميري " لعمل انقلاب , وقيام نظام موالي له . يوافقه علي مشروعه الوحدوي , وسياسته الجارية وقتذاك , في الانفتاح علي الاتحاد السوفييتي ومعاداة دول الغرب .

4 - تآمر عبد الناصر مع ضابط سوري لاسقاط نظام البعث , الذي انقلب علي الوحدة . وذاك الضابط عاش في مصر وتدرب فيها علي الطيران الحربي , ثم عاد لسوريا – كبعثي – وترقي حتي وصل لمنصب وزير الدفاع , ثم قلب نظام الحكم . ( كان قد تم نفيه إلى مصر (1959-1961) خلال فترة الوحدة بين سوريا ومصر التي لم تدم طويلاً . انه " حافظ الأسد " .

مؤامرات من الخارج بتواطؤ من الداخل :

1 - مؤامرة أمريكا مع الجيش . لادخال حزب ديني في انتخابات الرئاسة . وتزويرها ليفوز الحزب الديني . مقابل مبالغ سنوية تدفعها أمريكا للجيش تحت اسم مساعدات عسكرية ( تمويل أجنبي .. ) .

المؤامرة داخل الوطن الواحد :
1 - مؤامرة ابن أمير خليجي علي أبيه , فأطاح به , واستولي علي السلطة – 27 يونيو 1995 .. ثم تكرر سيناريو التآمر من ابنه ضده . بتخطيط من أمه الاميرة , ليتولي ابنها الحكم . فأطيح بزوجها الأمير , مثلما أطاح بأبيه من قبل ! , التآمر أخذ طابع الاكراه في بدايته , ثم تحول الي شكل التراضي وتنازل الأمير لابنه عن الحكم في 25 يونيو 2013 . : حدث هذا في قطر ..

2 - مؤامرة مجموعة رجال سُلطة عبد الناصر , بعد رحيله وتولي نائبه " السادات " خلفاً له . . باشاعة الفوضي ضده في أحد الاجتماعات . ولكن فريق آخر تآمر مع السادات وساعده علي أخذ زمام المبادرة والقبض عليهم واعتقالهم – ما سمي بحركة التصحيح 15 مايو 1971 , وتم تعديل الاسم لتكون " ثورة التصحيح ".

3 - عندما تتحالف انجلترا في بدايات القرن الماضي – وأمريكا من بعدها – مع عائلة , لتحكم تلك العائلة دولة , وتستأثر لنفسها بخيراتها دون باقي الشعب . وتصادر حقوق الانسان ببلدها , وتمول الارهاب في مختلف انحاء العالم .. وتتعهد أمريكا وانجلترا بحماية وبضمان بقائها نظام تلك العائلة .. رغم ذلك ! . بشرط أن تحفظ تلك العائلة مدخراتها في بنوك أمريكا وأوربا . عائلة أل سعود
تلك اسمها مؤامرة . مؤامرة علي أمن وامان العالم , ومؤامرة علي حقوق وحرية شعب بأكمله . انها أسوأ وأقبح مؤامرة .

كانت تلك نماذج سريعة من المؤامرة .
فهل سيستمر البعض في توجيه السؤال : هل تؤمن بنظرية المؤامرة !؟

علي هامش الموضوع : أما لماذا تتآمر أمريكا وأوربا . ضد الدول الناطقة بالعربية .. فهذا موضوع آخر . له مبرراته , التي لا تنحصر فقط في مصالح اقتصادية وامنية وسياسية , كلا .. بل وأيضاً للأخذ بأكثر من ثأر قديم جداً – ووسيط وقريب الحدوث - مستحق لاناس ضد اناس آخرين .. وذاك يرجع لما قبل التاريخ الميلادي . ومروراً ببدايات التاريخ الهجري . وتواصلاً حتي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي . وهذا موضوع طويل وشائك ( ثأر وثأر معاكس ) , يطول شرحه . ولعلنا قد أشرنا اليه من قبل - باختصار علي نحو ما – في بعض من مقالاتنا السابقة .
http://salah48freedom.blogspot.ca/
============





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,219,516,911
- عيد الأنثي
- الذكري الأليمة لنكبة 23 يوليو 1952 - كلاكيت
- ذكري أم النكسات – 5 يونيو 1967
- الحجاب ليس حرية شخصية - كلاكيت
- إيران فيما بعد
- ماذا حدث بعد 15 سنة من محاكمتي ؟
- للأسف صدقت توقعاتي - 2
- هلوسة سياسية - 2
- للأسف صدقت توقعاتي !
- الحارة سد .. !!
- آراء وتعليقات - 1
- المحروس -2
- نحو اكمال دمار باقي دول المنطقة
- والسلام ختام
- المحروس...!
- لقاء مع المتنبي . والضحك الشبيه بالبكاء
- اصلاح مؤسسة الجيش أساس كل اصلاح
- المنتحرون
- من يُعلِّم وزير التعليم ؟؟
- مجانية تعليم عبد الناصر - بمناسبة ذكراه -


المزيد.....




- غريفيث يلتقي زعيم الحوثيين في صنعاء
- منافس نتنياهو الرئيسي في الانتخابات: لن يكون لإيران أسلحة نو ...
- شاهد: الرئيس الإيراني يدشن غواصة جديدة محلية الصنع مزودة بصو ...
- منافس نتنياهو الرئيسي في الانتخابات: لن يكون لإيران أسلحة نو ...
- شاهد: الرئيس الإيراني يدشن غواصة جديدة محلية الصنع مزودة بصو ...
- الحراك السوداني يتواصل لليوم الستين
- حماس تكشف أسباب مغادرة موظفي السلطة لمعبر -كرم أبو سالم-
- بالفيديو... حيرة بسبب إصابة فتيات مغربيات بهستيريا جماعية
- تشييع جثامين الجنود المصريين الذين لقوا حتفهم شمالي سيناء (ف ...
- سوريا تستعد لإطلاق جواز السفر الإلكتروني


المزيد.....

- كرونولوجيا الثورة السورية ,من آذار 2011 حتى حزيران 2012 : وث ... / محمود الصباغ
- الاقتصاد السياسي لثورة يناير في مصر / مجدى عبد الهادى
- قبسات ثقافية وسياسية فيسبوكية 2018 - الجزء السابع / غازي الصوراني
- مدينة بلا إله / صادق العلي
- ثورة 11 فبراير اليمنية.. مقاربة سوسيولوجية / عيبان محمد السامعي
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكرة والسياسة والاقتصاد والمجتم ... / غازي الصوراني
- كتاب خط الرمال – بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكل الشرق الأو ... / ترجمة : سلافة الماغوط
- مكتبة الإلحاد (العقلانية) العالمية- کتابخانه بی-;-خدا& ... / البَشَر العقلانيون العلماء والمفكرون الأحرار والباحثون
- الجذور التاريخية والجيوسياسية للمسألة العراقية / عادل اليابس
- اربعون عاما على الثورة الايرانية / عادل حبه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صلاح الدين محسن - المؤامرة .. نظرياً وواقعياً