أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مؤيد عبد الستار - التقرير البريطاني عن فساد البرلمان مقال قديم اعيد نشره من قبل الاعلام المعادي للعراق















المزيد.....

التقرير البريطاني عن فساد البرلمان مقال قديم اعيد نشره من قبل الاعلام المعادي للعراق


مؤيد عبد الستار

الحوار المتمدن-العدد: 5195 - 2016 / 6 / 16 - 04:12
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


نشرت بعض المواقع الالكترونية والصحف العراقية مقالا تحت عنوان : البرلمان العراقي افسد مؤسسة في العالم ، بصيغ وعناوين مختلفة مدعية ان الموضوع هو تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، نشر قبل ايام .
واغلب تلك الصحف والمواقع معروفة بعدائها للعملية السياسية العراقية التي انبثقت اثر سقوط النظام الصدامي .
وما يؤسف له ان بعض المواقع الوطنية تناقلت التقرير دون تمحيص ، والمؤسف اكثر ان بعض الزملاء الكتاب
استندوا الى التقرير واقتبسوا منه في كتاباتهم ومنهم الزميل ابراهيم الخياط الذي نشر مقالا في موقع طريق الشعب ، وموقع شفق نيوز تحت عنوان الباه ، استنادا الى التقرير واقتبس فقرات منه .
اطلعت على التقرير لاول مرة في موقع ميدل ايست اون لاين ، العربي ، وكان تحت عنوان مثير وهو:
حاميها حراميها : برلمان العراق افسد مؤسسة في العالم .
ويدعي المقال المفبرك المنشور بتاريخ 12 / 6 / 2016 ان الموضوع نشر يوم امس في صحيفة الديلي ميل البريطانية ، وحين راجعت موقع صحيفة الديلي ميل البريطانية لم اجد المقال المشار اليه ، وانما بعد بحث في موقع الصحيفة عثرت على مقال عن السياسين العراقين وفساد البرلمانيين منشور بتاريخ 1 نوفمبر 2010 اي قبل ست سنوات .
وقد اضاف موقع ميدل ايست اون لاين العربي بعض الاضافات على المقال خاصة ما يتعلق بحكومة العبادي ، ذلك لان المقال المنشور في الديلي ميل البريطانية بالانجليزية كان قبل تولي العبادي رئاسة الوزراء .
فالمقال عبارة عن فبركة واضافات وترجمة لمقال قديم .
يتضح من هذه العملية المفبركة ان الهدف من وراء تقديم مثل هذه المقالات النيل من المؤسسات السياسية العراقية ، والتي لا ننفي عنها سوء ادائها ، وكتبنا عنها نقدا كثيرا - راجع مقالنا الاخير المنشور قبل ايام الموسوم : البرلمان العراقي .. باي باي لندن ، على سبيل المثال لا الحصر .
ان نقد الواقع السياسي للمؤسسات العراقية يجب ان لا ينطلق من تشويه وادعاء وغايات معادية للعملية السياسية التي ننشد اصلاحها .
الغريبب ان مجلس النواب لم يصدر اي تعقيب او تعليق على انتشار هذا المقال في المواقع والصحف ، وهذا التقصير يسجل على مستشار رئيس مجلس النواب ومكتبه الصحافي ، فما هو عملهم ان لم يكن متابعة الصحافة العراقية والعربية والعالمية التي تتناول شؤون البرلمان العراقي او تطعن به او تلفق او تفبرك عليه اخبارا .
كذلك يتحمل المسؤولية نقيب الصحفيين ومكتبه الصحافي الذي يجب ان يتابع الصحافة التي تتناول الشأن السياسي العراقي ويكونوا عينا ساهرة للرد على المعادين للعملية السياسية والذين يفبركون الاخبار والمقالات دون وجه حق ، وفضح اعمالهم ومناوراتهم الصحفية ، فليس كل مواطن يستطيع العودة الى المصادر الصحفية باللغات الاجنبية ، وعلى الاخص التي تنشر في الصحافة البريطانية ، التي لها حضور مشهود في الساحة السياسية العراقية ، ولها متابعون وقراء يتلقفون الاخبار التي تترجم عنها الى العربية لما للصحافة البريطانية والانجليزية من امكانات كبير في التدقيق والمراقبة والمتابعة والتحقيق في الشوؤن السياسية العربية عامة والعراقية خاصة ، ومشهورة العبارة العراقية التي تمثل تصديق الاعلام البريطاني في قول العراقي : انطاهه ابو لندن ... ما تقبل غلط .. اي اذاع الخبر مصدر اعلامي من لندن وهو غير قابل للتكذيب .!!
ادرج ادناه رابط المقال المنشور في الديلي ميل باللغة الانجليزية للمقارنة مع روابط المقالات المنشورة بالعربية وفرق التاريخ .
رابط المقال المنشور في الديل ميل الانجليزية بتاريخ 1 نوفمبر 2010
http://www.dailymail.co.uk/news/article-1325597/How-Iraqi-politicians-paid-1k-minute-live-free-Baghdad.html

How Iraqi politicians get paid --$--1,000 a minute, don t make laws and live it up for free at Baghdad s finest hotel

Updated :1 November 2010
ترجمة العنوان :
كيف يحصل السياسي العراقي على الف دولار في الدقيقة ، دون ان يشرع القوانين ، ويعيش في افضل فنادق بغداد مجانا . - التاريخ 1 نوفمبر 2010 اسفل العنوان - .
Politicians in Iraq have raked in more than --$--1,000 a minute for working just TWENTY minutes this year.
They picked up a fee of --$--90,000 and a monthly salary of --$--22,500 a month for doing next to nothing and staying free in Baghdad s finest hotel.
Their lavish perks and salaries emerged as the 325 lawmakers prepared to hold second parliamentary session since the election last March.
But there is growing resentment among ordinary Iraqis struggling to make ends meet that politicians are living the high life.
A mid-level government employee makes around --$--600 a month and ordinary people lack basic services like water and electricity.
A politician s basic monthly salary is --$--10,000 - just --$--4,500 short of that of rank-and-file members of the U.S. Congress.
Sharp divisions among political blocs have prevented the formation of a new government, and not a single law has been debated, much less passed.
But it did decide to leave the session open which allowed MPs to pick up a --$--90,00 fee to cover their expenses over the next four years.
In a mosque sermon, an aide to Iraq s top Shiite cleric urged parliament to lower their salaries when they next meet.
It s reasonable to request the lawmakers salaries do not reach a lavish level, Ahmed al-Safi said.
This is a very important issue ... I do not know why they keep turning a blind eye to it.
Meanwhile, Iraqis who voted in large numbers in hope of strengthening their democracy after years of authoritarian rule, war and sectarian violence have grown bitter at the politicians they chose to represent their interests.
Instead of working hard and doing a good job, they are enjoying a paid vacation, said Jalal Mohammed, a retired clerk for the administrative council in the southern city of Basra.
I think the parliament members should only be paid if they do something useful for their country.
Lawmakers justify high salaries and benefits saying they risk their lives participating in the political process.
We are exposed to violent incidents in our houses, on the streets, and even in the parliament, said Sheik Haidar al-Jorani, a Basra lawmaker with the prime minister s State of Law party

رابط المقال المنشور في موقع ميدل ايست اون لاين العربي بتاريخ 12 / 6 / 2016
اي بفارق ست سنوات عن المقال المنشور في الصحيفة البريطانية .
http://www.middle-east-online.com/?id=226874

2016-06-12
حاميها حراميها: برلمان العراق أفسد مؤسسة في العالم
ديلي ميل تؤكد تقاضي النائب أموالا أكثر من عضو الكونغرس الأميركي، برسوم تقدر بـ90 ألف دولار وراتب بـ22 ألفا و500 دولار شهريا.... الخ


عنوان ورابط مقال الزميل ابراهيم الخياط المنشور في موقع طريق الشعب
الباه / ابراهيم الخياط
نشر بتاريخ 14 حزيران / يونيو 2016

http://www.iraqicp.com/index.php/sections/2016-04-17-20-22-47/44261-2016-06-14-18-45-36
وجاء فيه الفقرة التالية :
فقد نشرت صحيفة (الديلي ميل) البريطانية تقريرا عن الوضع السياسي العراقي وواضعي سياسته، وذكرت أن البرلمان العراقي هو أفسد مؤسسة في التأريخ، لأن السادة النواب المحترمين لم يضعوا قانونا واحدا يهمّ البلد ويفيده، ومع ذلك فهم يسكنون مجانا في أرقى قصور بغداد وفنادقها، ويُعالجون مجانا في أرقى مشافي العالم، وتُصرف لهم مخصصات الهاتف والوقود مع الحمايات الكثيرة والوهمية ومع توفير السيارات باهظة الثمن باستثناء بعض نبيل, وحتى بعد انتهاء دورتهم يبدأ مسلسل الرواتب التقاعدية الخيالية.
وفوق كلّ ذلك يتسلمون رواتب وامتيازات يحلم بها رؤساء أعظم الدول، فالبرلماني العراقي ـ حسب الصحيفة البريطانية ـ يتقاضى ألف دولار عن كلّ عشرين دقيقة عمل، لأنه يعمل لمدة عشرين دقيقة فقط في اليوم الواحد طوال السنة. وهذا ما يوازيك أن تؤلف كتابا وتسميه : الباه.. كيف فاق البرلماني أباه.
...........................................................................................

عدد من المواقع الاخرى نشرت الخبر اخترنا منها ما يلي على سبيل المثال لا الحصر :
رابط المقال في جريدة الشروق
برلمان العراق أفسد مؤسسة في العالم
13 جوان 2016

http://www.alchourouk.com/183422/675/1/-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82_%D8%A3%D9%81%D8%B3%D8%AF_%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85__-.html
نص الخبر
لندن ـ (وكالات)
صنفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية مجلس النواب العراقي كـ«أفسد مؤسسة في التاريخ» بسبب كثرة الأموال والامتيازات التي يحصل عليها عضو المجلس من دون تقديمه أي قانون يهم البلد.
وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته أمس إن «البرلمان العراقي أفسد مؤسسة في التاريخ، إذ أن البرلمانيين العراقيين يحصلون على أكثر من ألف دولار للعمل في الدقيقة الواحدة رغم انهم لم يعملوا منذ بداية هذا العام سوى عشرين دقيقة فقط من دون أن يضعوا قانونا واحدا يهم البلد».
وقالت الصحيفة «إن البرلمانيين العراقيين يحصلون على رسوم تقدر بـ90 ألف دولار وراتب قدره 22 ألفا و500 دولار شهريا، ما يعني تقاضيهم راتبا أكبر من عضو الكونغرس الأمريكي.

رابط الخبر المنشور في موقع عروبة نيوز

http://3robanews.com/iraq/8451/%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%81%D8%B3%D8%AF-%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.html

تلفزيون الرافدين ينشر الخبر في اليوتيوب يوم 13 / 6 / 2016
الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=zP9YSw_hEXo

موقع المشهد العراقي ينشر الخبر ، الرابط ادناه :
http://ma-iq.net/permalink/32799.html

موقع الحرة حدث ينشر الموضوع على الرابط التالي
http://alhurrahadath.com/5419--.html





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,569,783,690
- اين تذهب الاموال وما مصير القروض المليونية
- مجلس النواب العراقي .. باي باي لندن
- واخيرا تم الكشف عن المندسين
- يد لمحاربة داعش في الفلوجة واخرى لاصلاح الفساد في الخضراء
- دعوة الى المندسين لحضور حفل عشاء في الخضراء
- نداء ... تظاهرة الى المرجعية في النجف الاشرف
- اقتحام الخضراء .. وراء الاكمة ما وراءها
- الشعب باق و الخضراء الى زوال
- المقامة القنفنية والحكومة الفستقية
- مدينة الثورة .. ماذا تنتظر
- الجماهير التي اقتحمت الخضراء عليها ان تعيد الكرّه
- بغداد بين القاضي والدرويش
- العبادي وماري انطوانيت
- عاصفة الغضب على مجلس النواب
- المقامة البرلمانية... كعك السيد في مجلس النواب
- خارطة طريق رئاسة الجمهورية لحل معضلة البرلمان .. فخ ام مبادر ...
- وثيقة الاصلاح الوطني تسطو على المادة 4 ارهاب
- رئيس برلمان اقليم كردستان في السويد
- شلع قلع ....بلا بنج... بلا دفع
- رئيس الوزراء بطة عرجاء


المزيد.....




- السعودية.. أمر ملكي بإعفاء إبراهيم العساف من منصبه كوزير للخ ...
- يخلف العساف بعد أقل من عام على تعيينه.. 8 نقاط بسيرة الأمير ...
- أول تصريح لوزير خارجية السعودية الجديد الأمير فيصل بن فرحان. ...
- تصريح -عالي السقف- للمطران اللبناني الياس عودة يثير تفاعلا
- لماذا تنقل اسبانيا رفاة الديكتاتور فرانكو؟
- بعد التحذير الإثيوبي.. هل تستخدم مصر القوة للدفاع عن -شريان ...
- -خناقة تغريدات-... إعلامية لبنانية تنتقد ساويرس والملياردير ...
- البنك الدولي: روسيا تتقدم إلى المركز 28 في ممارسة الأعمال
- تركي آل الشيخ يعلق على إصابة لاعب الأهلي المصري بالرباط الصل ...
- ثغرة خطيرة تحول المساعدات الذكية المنزلية إلى جواسيس!


المزيد.....

- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مؤيد عبد الستار - التقرير البريطاني عن فساد البرلمان مقال قديم اعيد نشره من قبل الاعلام المعادي للعراق