أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - قحطان محمد صالح الهيتي - طاح حظك سلمان














المزيد.....

طاح حظك سلمان


قحطان محمد صالح الهيتي
الحوار المتمدن-العدد: 5016 - 2015 / 12 / 17 - 19:38
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي من (34) دولة إسلامية "لمحاربة الإرهاب". وأطلق على هذا التحالف اسم "التحالف الإسلامي العسكري"وأن الرياض ستحتضن القيادة المشتركة للتحالف. وهو يتكون من:
-
1.دول عربية: السعودية، مصر ،الإمارات، الأردن، البحرين،تونس، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، جمهورية القمر، السودان، جيبوتي، الصومال، موريتانيا، المغرب، واليمن.
-
2.دول أفريقية: بنين، تشاد، توغو، السنغال، سيراليون، الغابون، غينيا، ساحل العاج، مالي، النيجر ونيجيريا.
-
3.دول آسيوية: تركيا، باكستان، بنغلادش، المالديف، وماليزيا.
-
ولم يضم التحالف العسكري الإسلامي دولا إسلامية كثيرة أهمها:العراق، وسوريا، وعُمان ، وإيران، وأفغانستان، واندونيسيا ،وأذربيجان، وأوزبكستان، وغيرها.
-
لم أجد عنوانا للكتابة عن هذا التحالف سوى (طاح حظك سلمان)،هذه العبارة التي اطلقها الفنان بهجت الجبوري في مسرحية ( بيت وخمس بيبان )، فهذا التحالف يثير الكثير من الأسلئة التي بها (طيحان حظ)،أهمها وأولها،هو لماذا شُكل بهذا الشكل؟ وهل فعلا أن الغاية منه هي محاربة الإرهاب المتمثل بداعش والقاعدة ومن ورائهما؟ أم أنه تحالف للحد من النفوذ الإيراني؟ أي أنه تحالف طائفي لا كما قال الوزير السعودي: بأنه غير طائفي؟ اترك الإجابة لمن يعنيه الأمر.ولكني أقول : في سنة واحدة عرفنا ثلاثة تحالفات هي: الدولي، والعربي، والإسلامي.
-
الأول (الدولي) وتقوده (أمريكا) بمباركة السعودية، وشُكل من أكثر من خمسين دولة عظمى وغير عظمى لمحاربة ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). والثاني (العربي) وتقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن. والثالث (الإسلامي) وتقوده السعودية لمكافحة الإرهاب دون تحديد مكانه.
-
كم هي عظيمة المملكة العربية السعودية؟! قائدة الجمع العربي والإسلامي لمكافحة الإرهاب،ولا أدري هل هي صحوة ضمير سعودية عما ارتكبته بحق العالم والعرب كونها كانت (المنتج الأول و المُصدّر الرئيس) للإرهاب؟ أم أنها نزعة طائفية توسعية تريد من خلالها كبح جموح جارتها وأختها في الدين (جمهورية إيران الإسلامية) التي تشبهها في الكثير من الصفات ، أم هو السعي لمجد لآ اعتقد بأنه سيتحقق؟
-
أقول:بأن الملك سلمان لا يريد أن يُحرر الأوطان المغتصبة من داعش، ولا يريد أن يعود اللاجئون والمشردون الى أوطانهم و مدنهم بقدر ما يريد منّا أن نهتف (عاش الملك سلمان)،ولكننا نحن من اكتوينا بالإرهاب الذي كانت مملكته منبعه ومصدره سنقول: (طاح حظك سلمان).
-
نعم طاح حظك سلمان، لأنك شكلت تحالفا إسلاميا لمكافحة الإرهاب و لم تضع (إسرائيل) ضمن قائمة من تجب مكافحتهم، وليس من أهداف هذا التحالف حماية الفلسطينين من الإرهاب الإسرائيلي.
-
وطاح حظك سلمان،لأنك تريد مكافحة الأرهاب و محاربته والتصدي له بقوة السلطة الفلسطينية (الممزقة) بين رام الله وغزة،وانت ومملكتك وراء هذا التمزيق،لأن حماس قريبة من إيران وأنت قريب من منظمة التحرير الفلسطينية.
-
وطاح حظك سلمان،لأنك تريد مكافحة الإرهاب بقوة لبنان الذي لم يتفق سياسيوه على انتخاب رئيس له بالرغم من مرور سنتين على شغور المنصب الأول في الدولة.
-
وطاح حظك سلمان لأنك جعلت اليمن حليفا في هذا التحالف وانت تقتل شعبه وتدمر بناهُ التحتيته وأنه دولة بلا عاصمة وبحكومة مهجرة.
-
وطاح حظك سلمان،لأنك تسعى لمكافحة الإرهاب بقوة الصومال الجريح الذي ينزف دما منذ ربع قرن ،وتتحكم به العصابات و الميليشيات.
-
وطاح حظك سلمان، لأنك تريد أن تتصدى لمكافحة الإرهاب بقوة ليبيا و بقواها المتشرذمة المتقاتلة المتصارعة غير المتفقة على منهج محدد فضاع الشعب بين الدولة و الدين.
-
وطاح حظك سلمان، لأنك تريد مقاتلة الإرهاب والتصدي له بالقوات العسكرية لجيبوتي،وجزرالقمر،وبنغلاديش،وبنين،وتشاد،وتوغو، والمالديف،ونسيت بأن هذه الدول لا تستطيع أن تحمي نفسها منه، بل أنها لا تستطيع أن توفر لقمة الخبز لشعوبها.
-
وطاح حظك سلمان،لأنك تريد من قطر أن تتصدى للإرهاب، وما زال أميرها وقادتها وأعلاميوها و (جزيرتها) لا يجرؤن على نطق كلمة( داعش) أو وصفها بالإرهابية، بل ما زالت هذه الدولة ومؤسساتها تسميها باسم (الدولة الإسلامية).
-
وطاح حظك سلمان، لأنك تعتقد بأن مصر ستقف مع تركيا لمكافحة الإرهاب، وأن السيسي سيعانق اردوغان وسَيُقبله.وأن العالم سيعفو عن البشير ليحارب الإرهاب معك.
-
وطاح حظك سلمان، لأنك نسيت بأن خمسين دولة تقودهم الولايات المتحدة منذ سنة وأربعة اشهر لم تستطع بكل ما تملك من أسلحة تدمير أن تحقق من أهدافها سوى تدمير المدن والبنى التحتية،وقتل الأبرياء في العراق وسوريا. كما نسيت بأن عواصم ومدن بعض تلك الدول كانت مسرحا لعمليات إرهابية.
-
وطاح حظك سلمان، لأن التحالف العربي الذي تقوده منذ تسعة اشهر لم يحقق من أهداف عاصفة الحزم و إعادة الأمل الا الدمار و الخراب في مدن اليمن السعيد.
-
وطاح حظك سلمان، لأن زعاطيط السياسة في مملكتك ،من وزير دفاعها الى وزير خارجيتها، لم يقرأوا التاريخ جيدا، ولم يعرفوا بأن في الساحة الدولية لاعبا كبيرا وخطيرا أسمه روسيا الاتحادية، سيلعب حيثما يحلو له اللعب .
-
وطاح حظك سلمان، وحظ كل الحكام والملوك العرب والمسلمين، ومنهم من يحكم العراق اليوم ،وطاح حظ كل من قَبِل بهؤلاء حكاما ؛فهم أصل البلاء ، وهم سبب (طيحان الحظ).





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,844,377,376
- علم من مدينتي،الأستاذ الدكتور إسماعيل خليل الهيتي
- علم من مدينتي، سعيد حمد عواد الهيتي
- علم من مدينتي ، سطام سبتي السعدي الهيتي
- خليل المهاجر
- حكايات (أبو طه)
- قراءة في وثيقة
- كرهتُ السينَ والشينَ
- ويبقى الكلام صفة المتكلم
- علم من مدينتي، جاسم محمد أمين الهيتي
- منيين جتنا هالمكينه؟
- لكي لا ننسى (عانه) و(راوه)
- فجر الگرمة وليل الإعلام
- علم من مدينتي محمود شكر محمود الجبوري
- ما لم يذكر عن كامل الدباغ
- معلمنا الإنسان حسن صالح ورشان
- هكذا قال مدني صالح: لتسقط الكتابةُ بعدَك يا صباح
- خذوا بدمي ذات الوشاح فإنني
- النقطة التي قتلت رجلا
- متى نترنى كما ترنى الترنبول ؟
- تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي


المزيد.....




- شاهد: فتاة تمشي على حبل معلق في منطقة مونمارتر التاريخية
- جنرال أمريكي: جيش كوريا الشمالية خفض عدد المناورات الميدانية ...
- مسلح يتحصن داخل متجر في لوس أنجلوس
- تجمع اولياء الامور بفلسطين يبارك التفوق لطلبة الثانوية العا ...
- تسعة منهم استقلوه بالخطأ.. هؤلاء ضحايا قارب ميزوري
- سار سبع ساعات ليلحق موعد عمله.. هكذا كافأه المدير
- خروج 1500 مسلحا من ريف درعا عبر معبر أم باطنة باتجاه إدلب
- محادثات بين واشنطن وأنقرة حول العقوبات ضد إيران
- فُحصت أمنيا.. كرة بوتين تثير شكوك البيت الأبيض
- فيديو لطفل يلهو مع كلب جارته يجذب له الملايين


المزيد.....

- الولايات المتحدة، نظام شمولي لصالح الشركات / كريس هيدجز
- الثورة الصينية بين الآمال والمآل / محمد حسن خليل
- المسكوت عنه في التاريخ الإسلامي / أحمد فتحي سليمان
- العبد والرعية لمحمد الناجي : من الترضيات إلى التفكير المؤلم / لحسن وزين
- الفرعون والإسكندر والمسيح : مقامتان أدبيتان / ماجد هاشم كيلاني
- الشرق أوسطية إذْ تعود مجددا: المسارات البديلة للعلاقات الاقت ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- دلالات ما وراء النص في عوالم الكاتب محمود الوهب / ريبر هبون
- في الدولة -الزومبي-: المهمة المستحيلة / أحمد جرادات
- نقد مسألة التحالفات من منظور حزب العمال الشيوعى المصرى / سعيد العليمى
- العوامل المؤثرة في الرأي العام / جاسم محمد دايش


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - قحطان محمد صالح الهيتي - طاح حظك سلمان