أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - كلاكيت مرة أخرى ...-لجنة ألعار ..لجنة الخمسين- التى وضعت دستور مصر 2014 ...!!!















المزيد.....

كلاكيت مرة أخرى ...-لجنة ألعار ..لجنة الخمسين- التى وضعت دستور مصر 2014 ...!!!


مجدى نجيب وهبة

الحوار المتمدن-العدد: 4945 - 2015 / 10 / 4 - 14:17
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


لم نكذب عندما خرجنا ك .أول كاتب فى مصر يحذر من الموافقة على دستور 2014 والتى أطلقنا علية دستور العار ..الان وبعد ان بدء يفهم الشعب المصرى الخوازيق التى وضعتها لجنة ألعار "لجنة الخمسين" التى وضعت دستور العار بداءت تخرج علينا اصوات عديدة فى الاعلام تطالب بألغاء هذا الدستور الذى وضع خصيصا لتقليص صلاحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى .بعد هذا الحشد الشعبى العظيم لأختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا لمصر !!فكان لا بد من اختراع دستورى يقلص صلاحيات الرئيس ويجعل دورة فى إدارة البلد دور هش لآ قيمة لة وهوما فتح شهية رجل الاعمال لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة آملا فى تولية منصب رئيس البرلمان حتى يستطيع تشكيل الحكومة على مزاجة تمهيدا لعودة الاخوان مرة اخرى لحكم مصر ومن ثم تدميرها ..لقد تعجبت كيف يوافق الشعب المصرى على دستور صنعة بعض المأجورين والآفاقين المدعين بالعمل السياسى الوطنى وهم فى الأصل مجموعة عملاء لامريكا ينفذون نفس المخطط القذر لإسقاط الدولة المصرية ولأننا شعب أمى وجاهل تم بالفعل الموافقة على دستور العار 2014 ولم نفهم أو حتى نحاول أن نقرأ بعض ما كان يكتبة الآخرين مثل ما كتبة "محمد سلماوى" المتحدث الإعلامى للجنة الخمسين فى عموده اليومى بالمصرى اليوم "جرة قلم" بضع سطور بعنوان "من الآن فصاعدا" .
**** يقول المتحدث الإعلامى " من الآن فصاعداً لن يظل رئيس الجمهورية فى موقعه إلى أن يتوفاه الله أو تخلعه الجماهير أو تعزله، فلم يعد من حقه أن يمد فترة رئاسته إلا لمدة واحدة. من الآن فصاعداً لن يصبح من حق رئيس الجمهورية أن يعلن حالة الطوارئ وقتما شاء، وأن يبقيها سارية عشرات السنوات، فالدستور يلزمه الآن الحصول على موافقة البرلمان، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء، وفى جميع الأحوال لا يمكنه أن يفرضها لأكثر من ثلاثة أشهر بحد أقصى، ولا أن يجددها إلا لمرة واحدة. من الآن فصاعداً فإن من سيحل محل رئيس الجمهورية أثناء غيابه سيكون رئيس الوزراء الذى شارك معه فى وضع السياسة العامة للبلاد .. لقد مضى عصر الانفراد بالسلطة، وصارت المسؤولية السياسية تعتمد على المشاركة الجماعية ممن ينتخبهم الشعب، فالرئيس منتخب من الشعب، ورئيس الوزراء وفق النظام الجديد سترشحه الأكثرية البرلمانية التى انتخبها الشعب أيضاً .. إن الدستور الجديد يضع أسس الدولة الديمقراطية الحقة التى نادت بها الثورة، والتى قدم الشهداء أرواحهم فداء لها، والتى مضت حتى الآن ثلاث سنوات دون أن تتحقق" ...وقد كان ردا على ما كتبة محمد سلماوى نصا...مقال بعنوان "الفخ الذى تنصبه لجنة الخمسين للفريق السيسى !!!"..وهذا هو نص المقال الذى كتب بتاريخ 13/11/2013 ..وبالطبع دائما ما يتهمنا بعض الاغبياء بالتهويل فى كتاباتنا بل انة للأسف أتصل بى شخص محسوب على الاعلام فى مصر وطلب منى ان اؤيد الدستور لانة مطلب كل الشعب المصرى وحصل على تأيد كامل من الجيش المصرى وكل الاحزاب السياسية ...وأليكم نص المقال "
....** كتب "محمد سلماوى" المتحدث الإعلامى للجنة الخمسين فى عموده اليومى بالمصرى اليوم "جرة قلم" بضع سطور بعنوان "من الآن فصاعدا" ..
"الفخ الذى تنصبه لجنة الخمسين للفريق السيسى !!
** يقول المتحدث الإعلامى " من الآن فصاعداً لن يظل رئيس الجمهورية فى موقعه إلى أن يتوفاه الله أو تخلعه الجماهير أو تعزله، فلم يعد من حقه أن يمد فترة رئاسته إلا لمدة واحدة. من الآن فصاعداً لن يصبح من حق رئيس الجمهورية أن يعلن حالة الطوارئ وقتما شاء، وأن يبقيها سارية عشرات السنوات، فالدستور يلزمه الآن الحصول على موافقة البرلمان، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء، وفى جميع الأحوال لا يمكنه أن يفرضها لأكثر من ثلاثة أشهر بحد أقصى، ولا أن يجددها إلا لمرة واحدة. من الآن فصاعداً فإن من سيحل محل رئيس الجمهورية أثناء غيابه سيكون رئيس الوزراء الذى شارك معه فى وضع السياسة العامة للبلاد .. لقد مضى عصر الانفراد بالسلطة، وصارت المسؤولية السياسية تعتمد على المشاركة الجماعية ممن ينتخبهم الشعب، فالرئيس منتخب من الشعب، ورئيس الوزراء وفق النظام الجديد سترشحه الأكثرية البرلمانية التى انتخبها الشعب أيضاً .. إن الدستور الجديد يضع أسس الدولة الديمقراطية الحقة التى نادت بها الثورة، والتى قدم الشهداء أرواحهم فداء لها، والتى مضت حتى الآن ثلاث سنوات دون أن تتحقق" ...

** للتعليق على ما كتبه المتحدث الإعلامى "محمد سلماوى" .. فهذا الدستور كما سبق أن كتبت أنه سيكون المسمار الأخير فى نعش هذا الوطن ، وبالأخص بعد قيام ثورة 30 يونيو ، وإسقاط المخطط الذى دبرته أمريكا والإخوان والمجلس العسكرى السابق ، وقطر ، وتركيا ، والإتحاد الأوربى ، والعديد من الدول الغربية لإسقاط مصر ..

** هذا الدستور جعل من وجود السلفيين الخازوق الذى وضعته لجنة الخمسين فى ظهر الشعب المصرى ، وبالتحديد فى ظهر الأقباط ، ودولة المواطنة ..

** هذا الدستور تم التخطيط له فى إختيار كل أعضاءه والمكلفين من حكومة الببلاوى المطعون فى وجودها ولكنها فرضت على الشعب المصرى ، مثلما فرض محمد مرسى وعصابته بالإكراه ..

** هذا الدستور يحتقر رأى الكنيسة ويرفض مطالب الأقباط فى إقرار الدولة المدنية وحقوق الأقباط .. فهو يكرس للدولة الدينية ، ومع ذلك هم يخرجون علينا لتكذيب هذه الحقائق ، مع العلم أن هذه الحقائق ثابتة وأعلنت .. وهناك من إنسحب بسبب إصرار هذه اللجنة على إستحمار الأقباط ..

** هذا الدستور لا يعترف بثورة 30 يونيو التى أنقذت مصر ولكنه يعترف بثورة 25 يناير ، هذه الإنتكاسة التى دبرتها أمريكا مع الخونة والمأجورين لتدمير هذا الوطن ..

** هذا الدستور عندما شعر أعضاء اللجنة والمتآمرين على الوطن أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى هو رئيس مصر القادم بلا منازع .. قرروا أن يضعوا قوانين لتقليص دور رئيس الدولة وإعطاء كل الصلاحيات لمجلس الشعب ، ولرأى الأغلبية فى البرلمان ، والشعب يعلم أن من يحكم مجلس الشعب هو زجاجة الزيت وكيلو السكر وقطعة من اللحمة أو مترين من الكستور أو رشاوى مالية .. مع كافة الصلاحيات بإستخدام كل أنواع وصنوف البلطجية وأرباب السوابق ، وجهابذة فى تزوير الصناديق ، حتى لو وضع أمام كل صندوق كتيبة من الأمن والمخابرات والقضاة ..

** وهذا يعنى أن التزوير والإخوان وجهان لعملة واحدة .. وهم بالقطع أكثر الناس مقدرة على الإستحواذ على الصناديق .. وهذا ما تسعى إليه لجنة الخمسين ، ورئيس اللجنة "عمرو موسى" الذى يعتقد أنه أذكى رجل فى العالم ، والحقيقة أنه أغبى رجل فى العالم ..هل أحد لاحظ ان السلماوى قال فى بداية مقالة أن أهداف الثورة لم يتحقق منذ 3 سنوان وهذا يعنى انة يتحدث عن وكسة 25 يناير 2011 بأعتبارها ثورة ولم يقل رأية فى الثورة الحقيقية التى أذهلت العالم فى 30 يونيو 2013
فهل نتعلم من الاخطاء الماضية أم نظل فى هذا الغباء ..المنقطع النظير مقارنة بكل دول وشعوب العالم
مجدى نجيب وهبة





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,516,896,422
- حمدى رزق-..أى حلم تتحدث عنة ..؟ألا تخجل من نفسك !!!
- ألاعلام ألمصرى ..يقود حملة خبيثة لإسقاط سوريا
- الرئيس السيسى ..ودستور آلتأمر على مصر
- هل السيسى يسلم مصر للسلفين ؟؟!!!!
- رسالة :إلى العميان الذين لآيبصرون ما تفعلة آمريكا
- هل مريم ملاك كاذبة ..أم صادقة فى روايتها -الصفر-
- -مصر- بين العواطف والجهل ..وبين الفوضى الهدامة
- هل يسير ..-السيسى- على خطى ..-حسنى مبارك-
- -الفوضى والإرهاب والبلطجة- شعار مصر الجديدة فى غيبة من الشرط ...
- بعد تطبيق قانون الإرهاب ..ميدان الجامع بمصر الجديدة يتحول ال ...
- -الخديعة الكبرى- .. أسمها -السد العالى-
- كوارث قد تدمر الجميع اسمها ..شبكات التواصل الاجتماعى والفيس ...
- امريكا ..ليست دولة ..بل مجتمع من..- الشواذ والإرهابين-
- رسالتى .. إلى صديقى العزيز بعد أن فكت كل اواصر الحب والإحترا ...
- الدعوة لأنشاء حزب مسيحى ..هى جرس انذار للرئيس المصرى .. مصر ...
- لماذا ترك المشير طنطاوى الحكم للأخوان ..
- -مقال هام جدا-.. -لماذا يجب أعدام ..-محمد مرسى - مليون مرة و ...
- كيف توفى ..مجند هاني صاروفيم فى 2006 ..ملف جديد يستغلة الاخو ...
- -أعلام الغوانى - ..والفساد السياسى ’وجهان لعملة واحدة
- فضائح 25 يناير وقناة الجزيرة العاهرة 9/9/2011 -الوفد والأخوا ...


المزيد.....




- عاجل: حركة إميضر ترفع اعتصامها التاريخي فعليا وفيما يلي نص ا ...
- تقديم مناضلي حركة 20فبراير موقع الدار البيضاء إلى المحكمة با ...
- زعيم تحالف -أزرق أبيض-: مستعد لتشكيل حكومة وحدة وطنية ونتنيا ...
- حالة طبية نادرة.. هندي يصاب بـ -قرن الشيطان-
- الولايات المتحدة ترفع دعوى قضائية جديدة ضد سنودن
- غانتس: أكثر من مليون إسرائيلي رفضوا بتصويتهم الكراهية والفسا ...
- NPR: صور أقمار صناعية أميركية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل ...
- القضاء الأردني يقر عدم مسؤولية مجلس الأمة عن اتفاقية الغاز ا ...
- -طبخة وحكاية-.. مبادرة لفك عزلة السوريات النازحات في ريف حلب ...
- الدفاع السعودية تقول إنها ستكشف تورط إيران بهجمات أرامكو في ...


المزيد.....

- حول دور البروليتاريا المنحدرة من الريف في ثقافة المدن. -3- ا ... / فلاح علوان
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- إيران والخليج ..تحديات وعقبات / سامح عسكر
- رواية " المعتزِل الرهباني " / السعيد عبدالغني
- الردة في الإسلام / حسن خليل غريب
- انواع الشخصيات السردية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الغاء الهوية المحلية في الرواية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الابعاد الفلسفية في قصة حي بن يقظان / د. جعفر جمعة زبون علي
- مصطفى الهود/اعلام على ضفاف ديالى الجزء الأول / مصطفى الهود
- سلام عادل .. الاستثناء في تاريخ الحزب الشيوعي العراقي / حارث رسمي الهيتي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - كلاكيت مرة أخرى ...-لجنة ألعار ..لجنة الخمسين- التى وضعت دستور مصر 2014 ...!!!