أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صباح ابراهيم - اسلام محمد تحت المجهر من كتب التراث الاسلامي الجزء -2-















المزيد.....

اسلام محمد تحت المجهر من كتب التراث الاسلامي الجزء -2-


صباح ابراهيم

الحوار المتمدن-العدد: 4869 - 2015 / 7 / 17 - 13:55
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



مقدمة
ما نقوله هنا كله مستمد من مصادر اسلامية وكتب التراث التي نشرت سيرة النبي محمد بن عبد الله وتاريخ الاسلام وحوادث حدثت واحاديث قيلت وآيات كُتبت في القرآن .
قرأنا كل ذلك من كتب التراث الاسلامي ، وسمعناه من افواه الشيوخ ومن يطلقون على انفسهم بعلماء الدين . وان كان ما نعيد ذكره هنا هو لمنفعة الاجيال الناشئة والقادمة قد يثير حفيضة بعض الاخوة المسلمين ، وينزعجون لذكره لأن به ما يُخجِل، وطعمه مر لا يستساغ ذكره ، فلن يقع اللوم علينا ، بل على من وثّق هذه الامور التي قد يعيب علينا البعض ذكرها . وما نذكرها هنا الا للذكرى التي قد تنفع الاخرين وتعطيهم دروسا وتفتح عيون وعقول من اغلقها على نفسه .


الجزء -2-

- تحدث نبي الاسلام محمد عن المراءة والنساء كثيرا ، فقال ان من احب الاشياء لنفسه ثلاث، كان احدها حب النساء . وكان (صلعم) رجلا محبا للجنس بشكل غريب ، حتى قال ان الله ارسل له مع جبريل قدرا من طعام ( الكفيت) مقوي للجنس يزيده قوة ورجولة وشهوانية ويعطيه قدرة اربعين رجلا !! وقيل انه كان يطوف على نسائه الكثيرات في ليلة واحدة وبغسل واحد !! يا سلام على الفحولة النبوية !!
- كان نبي الاسلام مرة يتحدث في مجلس مع اصحابه ، فمرت امراءة جميلة من امامه فاشتهاها وثارت شهوته الجنسية ، ولم يصبر على مقاومتها وهو نبي الله، فاسرع الى بيته وكانت زوجته تعمس منيئة ، (تدعك قطعة جلد ) فجامعها فورا ، واطفأ شهوته الجنسية فيها ، وعاد صلعم الى مجلسه ثانية! وقال لأصحابه يعلمهم ثقافة السلوك الجنسي قال لهم : من راى منكم امراءة واشتهاها فليذهب الى زوجته، لأن ما معها مثل ما مع المراءة التي اشتهاها ! ونعم القدوة يا رسول الله . اين ضبط النفس ايها النبي ،
المسيح قال : ( إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ)
- تكلم نبي الرحمة بقسوة عن المراءة والحد من حريتها وامر بآية من ربه الازواج بهجر زوجاتهم وبضربهن في حالة رفضهن الانصياع لرغباتهم الجنسية .
- قال نبي الاسلام ان اكثر اهل النار هن من النساء ، ولكنه كان لا يطيق العيش بغير النساء ، فقد كان اول من خالف شريعة ربه التي امر بها في قرآنه وهي ان لا يتزوج الرجل بأكثر من اربعة زوجات شرعيات (وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعولوا)
لكن اشرف الخلق وخاتم الانبياء كان مزواجا وفوق الشريعة السماوية ، يعشق تعدد النساء فتزوج بنساء كثيرات خارقا شريعة القرآن ، وكان في عصمته عند موته تسعة زوجات شرعيات وعدد من الأمات التي شرع صلعم نكاحهن للرجل بالاضافة الى زوجاته . فاين شريعة الاربع زوجات ؟
- كان يستنزل آيات من ربه ورسوله جبريل ، ويعدل فيها وفقا لمقترحات اصحابه وكتاب الوحي ، فمحمد كان يملي على كاتبه عبد الله بن السرح قائلا: الله (عزيز حكيم) ، فيكتب الكاتب (عليم حكيم) ، ولما يعيد ما كتبه على محمد ، يستحسنها ويقول له : نعم كلٌ سَواء . وفي مرة اخرى املى محمد عليه آية حيث قال في سورة (المؤمنون) ثم انشأناه خلقا آخر ، فقال الكاتب متباهيا بردة فعل طبيعية : ( تبارك الله أحسن الخالقين)، فاستحسن النبي هذه العبارة وانسجامها مع الاية السابقة، فقال للكاتب : (اكتبها فهكذا انزلت) فشكك عبد الله في نبوة محمد وصِدقِ وحيه فترك الاسلام .

- قرآن حسب طلب الصحابة :
طلب الصحابة من نبي الاسلام يوما ان يقص عليهم قصَص، فقد سمعوا قرآنا كثيرا فيه حلاوة وطلاوة،ويريدون الان قصصا جديدة، فأنزلت آية حسب الطلب ، وكانت : ( نحن نقص عليك أحسن القصص ) وانزلت قصص كثيرة منها قصة ابراهيم وقصة يعقوب ويوسف واخوته ويونس وحوته ، وصالح وناقته وموسى وعصاته وغيرها كثير . ومرة اخرى طلب الصحابة من محمد قائلين : يا رسول الله لو حدثتنا . فاستجاب محمد وربه لهم وأنزل آية جاهزة حسب طلبهم : ( الله انزل احسن الحديث كتابا متشابها ) .
نلاحظ ان رب محمد يستجيب فورا و يقص دائما (احسن) القصص وينزل (احسن) الحديث على رسوله . فهل يعتقد اصحاب محمد ان الله يستجيب لطلبات المستمعين عندما يطلبون ما يشاؤون من نبيهم ؟

- عمر والقرآن
قال عمر بن الخطاب:( وافقتُ ربي في ثلاث) : لقد كان يقول كلمات يستحسنها محمد فيصيغها على انها آيات قرآنية ، منها قول عمر لنساء محمد : (عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن )، فنزلت الآية بنفس النص تماما.
هذا يدل ان القرآن بشري الصياغة والتأليف وليس وحي يوحى .
- كان رسول الله اشرف الخلق وخاتم الانبياء والرسل يكره اصحاب الكتاب والديانات الاخرى لعدم تصديقهم وايمانهم بما جاء به من دين جديد،لأنه لم يأت بشئ جديد غير معروف لهم سابقا، فكان محمد يمدحهم في قرآنه مرة لأستمالتهم لجانبه، ويقول عنهم ان لاخوف عليهم ولا هم يحزنون ، وعندما لا يستجيبون لدعوته يشتمهم بآيات قرانية يتنزلها من ربه من فوق سبع سماوات ويسميهم قردة وخنازيرا وحميرا تحمل اسفارا ، ومن المغضوب عليهم والضالين ويحرض عليهم بالقتل او فرض الجزية او تضييق الطريق عليهم، او يُغير عليهم بغزوات ويقتل رجالهم ويسبي نسائهم .
- النبي ينقض الشريعة
- كان نبي الاسلام يوصي المسلمين بتطبيق الشريعة وينزل عليهم ايات تشرع لهم النكاح من اربع نساء فقط ، ولهم حق امتلاك السبايا من النساء مِلك يمين لغرض النكاح ، ويوصي بعدم نكاح المحصنة السبية الا بعد استكمال ايام عدتها واستبراء رحمها . ولكن نبي الرحمة وخاتم الانبياء كان اول من يخرق شريعة ربه ويلغي تطبيقها على نفسه .
- كان صلعم يصطفي له اجمل النساء من السبايا ينكحهن بغير عقد نكاح ولا مهر ولا انتظار استبراء رحم او اكمال عدة. وصفية بنت حيي الفتاة اليهودية التي اغتصبها اشرف الانبياء في ليلة قتله لأبيها واخيها وزوجها خير مثال على ذلك الخرق . اضافة الى تجاوزه لعدد الزوجات الشرعيات من اربعة الى تسعة وأكثر. وكان يستولي على خمس الغنائم من الاموال والنساء مشاركة مع ربه الذي لا يستفيد لا من الاموال ولا من النساء ، ويوزع الباقي على صعاليكه . (واعلموا انما غنمتم من شيء فإن لله خُمسه وللرسول ). لكن الخمس يذهب الى حصة النبي فقط رغم ان الله شريكه في كل شئ .
- تعدد المصاحف دليل اختلافات النصوص
وجود عدة مصاحف لدى الصحابة وحفصة وعلي بن ابي طالب وابن عباس وابيّ بن كعب مختلفات في نصوصها، يثير الريبة والشكوك في مصداقية قرآن محمد ووحدة نصوصه . مما سبب اشكالات لدى المسلمين الاوائل، فكان حل ذلك الاشكال بحرق عثمان كل المصاحف المختلفة والابقاء على واحد فقط . فاي واحد من تلك المصاحف المختلفات كان في اللوح المحفوظ ؟
- غموض القرآن : كتبَ القرآن بطريقة تسلسل السور حسب طولها وليس حسب حسب تاريخ النزول ، وحتى هذا النظام لم يكن موفقا بتسلسله ، وسببَ ذلك ارباكا لمن يقرأ القرآن في متابعة تسلسل الاحداث التي جاءت بموجبها الايات. تنتقل الايات في كل سورة من موضوع الى موضوع آخر بعيد عنه تماما ، فيبدو ان كتبة القرآن قد لصقوا الايات مع بعضها لصقا من غير ترتيب للمواضيع فجاء القرآن كتابا غير مرتبا في احداثه ومواضيعه.
في القرآن ايات غامضات صعبة الفهم والترابط ، وتحتاج الى فهمها تدخّل عدد من المفسرين لشرحها وتبيان معانيها للقارئ ، رغم ان القرآن ينص على انه انزل بلسان عربي مبين ! ولكننا لا نجد فيه البيان والوضوح الا بمساعدة المفسرين ، الذين يختلفون فيما بينهم على التفسير ، وكل منهم يفسر بطريقة مختلفة عن الاخر ويختم تفسيره بقوله الله اعلم .
- التحريض على القتل لنشر الاسلام
في القرآن الكثير من الايات التي تحرض على قتل الكفار والمشركين واهل الكتاب ، عندما تكون القوة والغلبة في ايدي المسلمين ، و يوصي بعدم الركون الى السلم عندما يكون المسلمون هم الاعلون .
(فلا تهنوا وتدعوا الى السلم وانتم الاعلون) - سورة محمد
بينما ان شعروا بالضعف و قوة اعدائهم اكثر منهم وان نصرهم غير مضمون، هنا يناقض القرآن في ايات القتال ويدعو للسلم، والحرب خدعة كما يقول النبي . حيث يدعو القرآن ( وان جنحوا للسلم فاجنح لها ) .
- السيف شعار الارهابيين
المعروف في التاريخ الاسلامي ان محمدا قام بثمان وعشرين غزوة باشرافه ، وثمان وثلاثين سرية لم يشارك في قيادتها بنفسه . وكان السيف والرمح والقوس سلاح المسلمين في القتال . وقد اصبح السيف شعارا للمسلمين يرفعونه على راياتهم ، فالمملكة العربية السعودية ترسم سيفا عربيا على اعلام الدولة ، والاخوان المسلمون يرفعون شعارا يضم سيفين يحيطان بالقرآن . وترفع بقية الجماعات الجهادية الاسلامية السيف والان البندقية شعارا لهم على الذبح والقتل الذي نادى به محمد لنشر الاسلام . وهي تتبع نهج الرسول الذي هدد اهل مكة عندما اشار الى رقبته بيده قائلا لقد جئتكم بالذبح ، وفي حديث له قال : ان رزقي تحت ضل رمحي . فمن يصدق ان نبيا ورسولا من الله يحمل رسالة الهدى والمحبة ويدعو للسلام ويكون حاملا سيفه او رمحه بيده مهددا خصومه والمخالفين له بالذبح والقتل والسبي والاغتصاب ان لم يؤمنوا بربه وبه نبيا من الله؟
هل الدعوة الى عبادة الله تتم بالاقناع والكلمة الحسنة ام بالذبح والقتل ؟
- عند المسلمين المشددين والسلفيين والوهابيين، محمد نبي الاسلام هو الاله الاكبر،لان الهم وملائكته هم الذين يصلون على النبي وليس العكس...
يا أيها الذين آمنو صلوا عليه وسلموا تسليما..
أليس من سب الله يُستتاب ومن سب محمد يُقتل ؟
أذن من هو الأعلى شانا، الاله اكبر الذي لو سببته لا....يهم!!!! ولكن اياك ان تتطاول على الرسول والا ستدفع رقبتك الثمن ....!!!

ذكر عسى ان تنفع الذكرى ، الدين شعاره المحبة والسلام وكسب الناس بالاقناع والمحبة ، وليس بالاكراه والقتل وقطع الرقاب .
فهل تعقلون يا اولي الالباب ؟





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,421,821,279
- اسلام محمد تحت المجهر - من كتب التراث الاسلامي
- قوة التمسك بالكلمة والنص في الاسلام
- الاسلام واحتقار وسب الاخرين
- منوعات من التاريخ الاسلامي
- الاسلام وكتّاب الحوار المتمدن
- يكذبون لكي يروا محمدا جميلا
- كوكب المريخ
- اخطاء في لغة القرآن -11-
- ملك الصحراء لايميز بين الرخاء والاستخراء
- القَسَمْ في القرآن
- التطابق بين داعش والموساد
- من هو صاحب اول فتوى اسلامية ؟
- اخطاء لغوية ونحوية في القرآن -10-
- كلام من وحي الكتاب المقدس
- اخطاء لغوية ونحوية في القرآن -9-
- اسلاميات - 8- نكاح المحلل
- اسلاميات - 7 - الملائكة لها علم الغيب اكثر من الاله
- استحالة تحريف الكتاب المقدس
- اخطاء لغوية ونحوية في القرآن -7-
- اسلاميات - الرسول يشارك الله في التحريم والعلم


المزيد.....




- ثلاث محاور او جبهات او كوارث احاطت بالعراق وغرزت سمومها
- الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان (صور + ...
- -ديلي ميل- البريطانية ترصد تسلل إيهود بارك لمنزل تاجر جنس أ ...
- خاص بالحرة.. القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في ال ...
- وزراء خارجية الدول الإسلامية يعربون عن قلقهم إزاء نقل بعثات ...
- ارتفاع مستويات القيود الدينية حول العالم خلال عقد بحسب دراسة ...
- ارتفاع مستويات القيود الدينية حول العالم خلال عقد بحسب دراسة ...
- مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال ...
- ساكو: زيارة البابا فرانسيس إلى العراق غير مؤكدة
- صحيفة: فرار مئات -الإخوان- من الكويت... وأمن الدولة يستدعي ش ...


المزيد.....

- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق
- المعتزلة أو فرسان العقلانية في الحضارة الاسلامية / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صباح ابراهيم - اسلام محمد تحت المجهر من كتب التراث الاسلامي الجزء -2-