أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - مُفردة التمجيد والسخرية














المزيد.....

مُفردة التمجيد والسخرية


عادل الخياط
الحوار المتمدن-العدد: 4865 - 2015 / 7 / 13 - 11:26
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



من ضمن ذكريات تلك المفردة تلوح في الرأس اوغال من قبيل : الماجدات العراقيات , ويُقال في أدبيات النظام السابق , أنه من ضمن مسببات الحرب الكويتية , أن صدام حسين قد صعدت فيه الغيرة العراقية بعد أن أخذ السواح الكويتيين ما بين سنتي 1988 و 1990 , أخذوا يطلقون عبارات : الماجدة العاهرة التي ترتمي في أحضاننا بدينار كويتي .. قد تكون تلك الترنيمة هي إحدى مسببات الحرب , لكنها تظل فقاعة في ذلك الخضم الذي أعاد العراق إلى .. لا أدري ..


المحور هو : مفردة التمجيد , أعتقد ان عوالمنا هي الوحيدة التي تطلق تلك المفردة , وأعتقد أن ثمة مرض سايكولوجي متوارث في إطلاق تلك المفردة , القائد الماجد , العراقية الماجدة ,حسب تعبير صدام حسين للمرأة العراقية , الشعب المجيد , الثورة المجيدة .. وغيره وغيره من التمجيد الخردوي في الضخ الكتابي .

هل العقل زينة كما يقول المثل ؟ لماذا لا نتحدث على قدر واقعنا , وواقعنا سابقا ولاحقا يقول : اننا أمة غير جديرة بواقع العالم المتحضر , وفي كل المجالات : سياسية وإقتصادية وإجتماعية وثقافية .. فهل تتعظون يا خردة الضخ الكلامي ؟





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,933,523,362
- في إسرائيل حتى زوجات المسؤولين بلطجيات
- فضيحة أتيكيتية
- كُرسي - الولي - في الأوكشن
- الناظور الشيعي معطوب
- القمازون - القفازون -
- شائعة عن إبن الله
- العبادي يُحذر المالكي
- عبدالله صالح : أين ستكون المحطة الأخيرة ؟
- إعتلال شيخ القبيلة
- ولي فقيه تركي
- ما سر غزل الميديا البريطانية بواقع إضطراب العالم الشرق أوسطي ...
- جون بينر ) غير مستساغ للأميركيين
- آخر نكتة : الثورة الإسلامية الحوثية !
- داعش من مناظير مختلفة
- هل مغناطيس العنف يجذب النساء ؟
- أمراء آل ثاني القطريون الحالمون
- نتمنى ل - فيسك - أن يزور ديار داعش
- الحرق والرجم وقطع الرأس , أين الإختلاف ؟!
- الحرامي أكثر خُلق من شارب الخمر !
- الإنتحارية لا تدخل الجنة


المزيد.....




- فتى إندونيسي ينجو بأعجوبة بعد أن فقد لـ 49 يوما في عرض البحر ...
- -المواطن- الأوروبي مانويل فالس يرشح نفسه لرئاسة بلدية برشلون ...
- وزير إسرائيلي: نتنياهو سيتفاهم مع بوتين حول اس 300!
- مبيدات قاتلة تعرض وجود النحل للخطر!
- بالفيديو.. لحظة اغتيال الناشطة العراقية سعاد العلي في البصرة ...
- العاهل الأردني: لا بديل عن حل الدولتين
- قصة زوجين يربحان المال والشهرة من يوتيوب
- مورينيو يعاقب بوغبا.. هل يدفعه إلى المغادرة؟
- لاعب إيطالي: ميسي سجين محروم من متعة الحياة
- السعودية والإمارات والموساد يشاركون في مؤتمر ضد إيران


المزيد.....

- مدخل إلى الفلسفة الماركسية 6-12 قوانين الديالكتيك.. / غازي الصوراني
- كيف يعمل يوسف الشاهد على تطبيق مقولة -آدام سميث- : «لا يمكن ... / عبدالله بنسعد
- آراء وقضايا / بير رستم
- حركة الطلاب المصريين فى السبعينات / رياض حسن محرم
- تقدم الصراع الطبقي في ظل تعمق الأزمة العامة للامبريالية / عبد السلام أديب
- كتاب -امام العرش مرة أخرى- / عادل صوما
- الطائفيّة كثورةٍ مضادّة السعوديّة و«الربيع العربيّ» / مضاوي الرشيد
- المثقف ودوره الاجتماعي: مقاربة نظرية المثقف العربي وتحديات ا ... / ثائر أبوصالح
- مفهوم الديمقراطية وسيرورتها في إسرائيل / ناجح شاهين
- فائض الشّباب العربيّ والعنف في تقارير التنمية البشرية العربي ... / ميسون سكرية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - مُفردة التمجيد والسخرية