أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سناء بدري - ماذا لو تولت قيادة اوطننا امرأه














المزيد.....

ماذا لو تولت قيادة اوطننا امرأه


سناء بدري

الحوار المتمدن-العدد: 4839 - 2015 / 6 / 16 - 17:42
المحور: كتابات ساخرة
    


خلال قرون وقرون حكم الرجال مجتمعاتنا القديمه والحديثه واليوم هناك نساء يحكمون دول غربيه وسياساتهم وعلمهم وادارتهم لتلك البلدان من انجح وارقى ما يكون في كافة المجالات والاصعده ان كانت سياسيه اقتصاديه واجتماعيه .
طالما اننا اليوم في اوطننا نعاني الفشل والهزيمه والارهاب والتشتت والتفتت والجهل والفقر والبطاله و و و و. ومعظم دولنا اصبحت فاشله في شتى النواحي فلماذا لا نعطي المرأه المجال لتحدث الفرق وكما يقول المثل عندنا ما بجيبها الا نسوانها.
اكيد الست انجيلا مريكل حاكمة المانيا احدى اقوى واغنى اقتصاد في العالم امرأه الا اذا سميت المتشاره الحديديه اصبحت رجل .وحسب معلوماتنا انها اقوى امرأه نفوذا بالعالم اليوم وبطحط وبطلط وبتشط اكبر زعيم وحاكم عربي في وطننا الحالي .من اليوم ولمئة سنه قادمه لن ياتي حاكم عربي مثلها.
دليما دي روسيف رئيسة البرازيل اللي ايضا رفاعه لواء التنميه والاقتصاد والقضاء على الفقر والبطاله وناجحه جدا.
فنزويلا وزيرة دفاع امرأه والدول الاسكندنافيه رئيسات وزراء ووزيرات وكوريا الجنوبيه كمان رئاسة الدوله وامريكا ممكن تصبح هناك رئيسه .
يا ترى كل تلك النسوه نقصات عقل ودين والا بس نقصات دين ولهذا هم ناجحات.
هدول النسوان عورات كمان والا لاء وبقطعوا الصلاه ام انه معهم حصانه دوليه وما الهم تأثير على الصلاه.
صدقوني لو النسوان راح تحكم اوطننا اكيد راح تتغير سياسات واوضاع واحوال دولنا ل180 درجه او الى 360 درجه.
تخيلو السعوديه تحكمها امرأه ويمنع الرجال من قيادة السيارات وينضبوا بالبيوت ويطبخوا, والنسوان يقوموا باعمال الرجال ويفرض على جميع الرجال عدم السفر من غير محرم . طبعا مش راح نقول ان النسوان يكون الهم الحق باربع ازواج بكفي منع الرجال من الزواج من اربع نساء.
منظر كتير جميل وحضاري عند عودة الزوجات من وظائفهم ان يتذمر الرجال من اعمال المنزل الطبيخ والغسيل والكوي وبيبي سترز للاطفال ويقول والله انا اليوم انهد حيلي من شغل البيت يا مرا.
للتذكير فقط في بريطانيا الاحصائيات تشير الى ان حوالي 25 في المئه من النسوان يعملون والرجال في البيوت ويقال انهم راضين عن الاوضاع ويعيشون بسعاده.
نحن عندنا في دولنا العربيه 25 في المئه رجال عاطلين عن العمل وقاعدين على القهاوي وبياخدوا المصروف من زوجاتهم ويبحثون عن زوجه ثانيه من راتب الاولى.
يا سلام لو صارت النساء قوامات على الرجال وصار نصيبها من الارث الثلثين والرجل الثلث وهذا هو المفروض.
على حساب المرأه ضعيفه واقل من الرجل لماذا على الاقل نصيبها من الميراث لا يكون اكثر طالما ان الاسلام كرم المرأه .عن اي تكريم نتحدث اذا الرجل بيوكل وبهضم حق المرأه في الميراث ويفرض عليها الاتاوى وبالاخير بقولولنا تكريم النساء. وتخيلوا ان شهادة الرجل لا تسوى بدون شهادة المرأه
كتير صعبه لما نعكس الايه والرجل بشوف كل هذا الاجحاف والذل والاهانه للمرأه رغم شكوكي ان مثل هذه الامور تغير من موقفه.
معقول ان يتنازل الرجل عن كل هذه المكتسبات ويحول لدوله مدنيه علمانيه فيها مساواه؟ اكيد لا.....ولهذا فهو متمسك بدوله دينيه اعطته اضعاف اضعاف ما يستحق.
حتى الصلاه فيها تميز عنصري الرجال في داخل المساجد والنساء في الخارج ليش ما يكونوا بنفس الوقت سويا مع فصل عنصري وجدار بيناتهم منعا لدخول الشيطان والنفس الاماره بالسؤ.
بصراحه حتى الشيطان لا يفكر بالشهوات والغرائز في الصلاه لكن عقول كثير من رجالنا اللهم لا حسد نجسه وهي الشيطان بحاله فلا ضروره للبحث عنه بعيدا.
جربنا ذكورية مجتمعاتنا ماذا لو انثناها ولو بالنصف على الاقل بيكون هناك رحمه وعداله اجتماعيه وحريه وكرامه للمرأه والرجل. ويمكن نتبنى ثقافه خليعه ومنحله وتفتقر الى الخشونه الا وهي ثقافة الحياه لا الموت.
اكيد بعض المتأسلمين اللي راحين يقرأوا مقالي هذا راح يقولوا ايوه هزلت الكاتبه تدعو الى الرزيله والاباحيه والانحلال والى فساد الاخلاق والعري لانه بصراحه عقولهم النجسه لا تفكر ابعد من هكذا تفكير. وهاي الاسطوانه المشروخه اللي منسمعها كل ما دعونا الى علمنة مجتمعاتنا.
تخيلوا الشيوخ ورجال الدين اذا توقفت الحروب والارهاب واصبحت النساء مساويات للرجال في الحقوق يبقى ما الهمش لازمه وبهيموا بالشوارع وبقدوا مصدر رزقهم وبصيروا للالله يا محسنين.لانه عندها لا تحتاج المجتمعات الى اوصياء ووكلاء لالله على الارض بصير الاتصال مع الله مباشره من غير وسطاء.
يا ترى كل النساء الذين يحتلون مراكز قياديه في الغرب عورات ومنحلات ويمارسون الدعاره والرذيله ام انهم رجال متخفيات بزي النساء ,او لربما جيناتهم يغلب عليها الذكوره لا الانوثه افيدونا ونورونا ينور عليكم .
يعني التجربه الدنمركيه(مش فلم عادل امام) و الالمانيه والبرازليه والكوريه والسويديه والنروجيه والفلبينيه والامريكيه واللي هيه كلها دول وتجارب فاشله وفقط دولنا الناجحه.
نتمنى ان تحكمنا امرأه وان نكون شعوب سعيده وناجحه ومستقله وفيها كل الحريات والحقوق والضمنات الاجتماعيه على ان نكون دول مارقه فاشله مفتته دكتاتوريه فقيره معدمه ومتخلفه وجاهله و و و.يحكمها انصاف الرجال.
.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,639,492,233
- انت طالق
- النساء بجنة السماء وجحيم الارض سواء
- شيوخ الافتاء والافتنان بقضايا النساء
- المرأه بين العلمانيه والاسلام السياسي
- الحجاب اولا
- الاصلاح الديني لا يلغي الثوابت ايها المسلمون
- الوطن العربي وحساب الثريا
- حجاب الرأس ليس الاصل لكنه حجاب العقل
- الوصايه والدين والغاء العقل في الاسلام
- عدالة السماء لم تنسف النساء
- الصراع السني الشيعي ومن يتزعم العالم الاسلامي
- الحجاب والنقاب هويه ام الغاء شخصيه
- لماذا اليسار العريض
- يوم المرأه العالمي هذا العام غير....مقال ساخر
- الارهاب المتأسلم واتساع ظاهرة الاسلاموفوبيا
- لا قيود وضوابط للتحرشات الجنسيه تجاه النساء
- وقفه مع الذات بعد ال 2 مليون قرأه
- ابقوا في صحاريكم لان زمنكم توقف
- حتى بين ضحايا الارهاب هناك تميز
- اريد المستحيل وما اطرحه هو المنطقي البديل


المزيد.....




- الجزولي: المغرب يتابع بقلق كبير الوضع في ليبيا
- فنان يأكل موزة بـ 120 ألف دولار وسط ذهول الجميع... فيديو
- -ديزني- تصدر تحذيرا غير مسبوق بشأن أحدث أفلام -حرب النجوم- ق ...
- مجلس المستشارين يسائل العثماني الثلاثاء
- فنانة تعلق على شائعة زواجها من نور الشريف وتحذف المنشور
- قنوات “الإرهابية” تهاجم عضو المكتب السياسى لحزب التجمع والصح ...
- عازف بيانو فلسطيني يعزف في أكبر قاعات موسكو
- كاريكاتير -القدس- لليوم الأحد
- صدر حديثا -وكان النفاق جميلا- للكاتب خالد غطاس
- ضجة منتقبة تدير قصر ثقافة في مصر مستمرة.. عبدالله الشريف وعم ...


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سناء بدري - ماذا لو تولت قيادة اوطننا امرأه