أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - أسماء قلمي - الكوميديا العراقية














المزيد.....

الكوميديا العراقية


أسماء قلمي
الحوار المتمدن-العدد: 4800 - 2015 / 5 / 8 - 11:23
المحور: الادب والفن
    



على نهج الكوميديا العراقية، أطلقت شركة يونايتد موشن بيكتشرز اليوم في دور العرض فيلم الكوميديا النسائية” Hot Pursuit ” للنجمتين ريس ويذرسبون وصوفيا فيرجارا، والفيلم الأكشن” Kidnapping Mr. Heineken ” للنجم المخضرم أنتوني هوبكنز. وتدور أحداث فيلم Hot Pursuit تحاول شرطية صارمة وحادة المزاج (ويذرسبون) حماية الأرملة المثيرة والمنطلقة (فيرجارا) من رئيس عصابة تتاجر في المخدرات، فينطلق الاثنان في سباق عبر ولاية تكساس، بينما يلاحقهم فريق من القتلة وضباط شرطة غير الشرفاء وتقوم بإخراج الفيلم آن فليتشر. أما فيلم” Kidnapping Mr. Heineken ” فتدور احداثه عام 1983، حيث يرتكب مجموعة من أصدقاء الطفولة جريمة القرن، وهي خطف أحد أكثر الرجال ثراءً في العالم، أي وريث إمبراطورية الجعةهينكن “هوبكنز” عملية الخطف الصادمة التي تمت تحت تهديد السلاح في ضوء النهار بشوارع أمستردام، أدت إلى أكبر فدية يتم دفعها مقابل شخص واحد مخطوف. إنها حقاً الجريمة الكاملة هذا إذا تمكنوا من الهرب والنجاة بفعلتهم.
على نهج الكوميديا العراقية، أطلقت شركة يونايتد موشن بيكتشرز اليوم في دور العرض فيلم الكوميديا النسائية” Hot Pursuit ” للنجمتين ريس ويذرسبون وصوفيا فيرجارا، والفيلم الأكشن” Kidnapping Mr. Heineken ” للنجم المخضرم أنتوني هوبكنز. وتدور أحداث فيلم Hot Pursuit تحاول شرطية صارمة وحادة المزاج (ويذرسبون) حماية الأرملة المثيرة والمنطلقة (فيرجارا) من رئيس عصابة تتاجر في المخدرات، فينطلق الاثنان في سباق عبر ولاية تكساس، بينما يلاحقهم فريق من القتلة وضباط شرطة غير الشرفاء وتقوم بإخراج الفيلم آن فليتشر. فيلم” Kidnapping Mr. Heineken ” فتدور احداثه عام 1983، حيث يرتكب مجموعة من أصدقاء الطفولة جريمة القرن، وهي خطف أحد أكثر الرجال ثراءً في العالم، أي وريث إمبراطورية الجعةهينكن “هوبكنز” عملية الخطف الصادمة التي تمت تحت تهديد السلاح في ضوء النهار بشوارع أمستردام، أدت إلى أكبر فدية يتم دفعها مقابل شخص واحد مخطوف. إنها حقاً الجريمة .

وبعد جزئي مسلسل (بيت الطين) الجزء الأول عن نهاية النظام الملكي والجزء الثاني عن بداية النظام الجمهوري في ريف واسط العراق
https://www.youtube.com/watch?v=Y5yuNOrM72Q

تتحلى البيئة الصحراوية بجمال وتكوينات رائعة يستثمرها مخرج بتصويره مشاهد في فيلم الحدود الملتهبة سنة 1984م. مخرج آخر الآن في مرحلة المونتاج وإضافة المؤثرات الصورية والموسيقى التصويرية يتم الإعلان على عرض من قبل الجهة
المنتجة وهي قناة كربلاء الفضائية".
تسعى قناة كربلاء الفضائية من خلال مجموعة من الشباب الفنين لإنتاج فيلم (الفرصة) الروائي عن احداث الانتفاضة الشعبانية في كربلاء، يعدُّ بدايةً لسلسلة أفلام سيأتي إنتاجها تباعاً من أجل توضيح حجم الظلم الذي تعرّض له الشعب العراقي منذ عام 1991 وللحين.
وفي تصريح لمخرج العمل الشاب سعد العصامي والذي خصه لوكالة واش نيوز قال فيه: "يُعتبر فيلم (الفرصة) من الأفلام الروائية القصيرة التي تُحاكي فترة الانتفاضة الشعبانية المباركة ومدى الظلم الذي وقع على المحافظات المنتفضة في تلك الفترة. الفيلم من أفكاره وإخراجه وقد كتب السيناريو الأدبي الأولي له الكاتب محمد الميالي وعالج حواراته الفنان القدير عبد الجبار الشرقاوي لقصة حقيقية حدثت أيام الانتفاضة الشعبانية عام 1991 والتي ذهب ضحيّتها آلاف الشباب. العمل استغرق تصويره سبعة أيام بمعدل (12 – 14) ساعة تصويريه فعلية"، مشيراً الى "الفيلم من بطولة الفنان القدير عبد الجبار الشرقاوي ويشارك فيه نخبة من النجوم الواعدين إضافة الى ممثلين كومبارس تجاوز عددهم الثمانون ممثلاً" مبيناً "من أجل الحصول على أكثر صورة واقعية عن أحداث عام 1991".
وحرصت قناة كربلاء الفضائية المنتجة للعمل على تخصيص ميزانية هائلة لإنجاح الفيلم كما شهدت الساعات التصويرية تعاون كبير من قبل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والمعادن وقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة طيران الجيش والكثير من الدوائر الحكومية كان له الدور الفعّال في إنجاح تصوير الفيلم.
ونوه العصامي عن "اتمام تصوير أغلب مشاهد الفيلم في صحراء بحيرة الرزازة لسببين مهمّين أولهما إن تلك الصحراء هي الموقع الحقيقي الذي حصلت فيه المقابر الجماعية وسعيا للمصداقية، أما السبب الآخر فهو لما تتحلى به البيئة الصحراوية من جمال وتكوينات رائعة لم يستثمرها أي مخرج سابقاً عدا ما تمّ تصويره من مشاهد في فيلم الحدود الملتهبة سنة 1984 ومنذ تلك الفترة لم يستثمر هذه البيئة الجميلة أي مخرج آخر عدا بعض الأعمال البسيطة"، مؤكداً بأن "الفيلم الآن في مرحلة المونتاج وإضافة المؤثرات الصورية والموسيقى التصويرية وسيتم الإعلان على عرضه من قبل الجهة المنتجة قناة كربلاء الفضائية".





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,819,467,921
- صراع إيران- أميركا في العراق
- خراب البصرة بالتلوث المشع
- IRAQ
- فؤاد سالم: ياسوار الذهب! لاتعذب المعصم
- شمس الشرق والعرب تشرق على الغرب
- قرنا مقرن
- عودة صراع سليمانية- أربيل الطبقي
- استئصال “الورم المسخ Teratoma”
- حركة أنصار ثورة 14 شباط
- القنبله السرسريه! Bastard Bomb
- حِمَار عمّار وتوفيق الحكيم
- اشدعوه!.. يابن الحموله، حزبك امرقيك؟
- رؤس أقلام Bullet Points
- رحيل رمز يسار أميركا اللاّتينية Eduardo Galeano
- عملة ُ(داعش)
- توفي البارحة Gunter Grass
- الرقص على عطفي إنقلابي يوليه العسكريين
- ردا على ابن ملك المهلكة السعودية
- رفيق ستالين الحقيقي Elser
- مؤتمر شرم الشيخ، قمة عاصفة الحزم العربية


المزيد.....




- صدور -لحظة وفاة الدكتاتور- لماهر شرف الدين
- مفاجأة من بول مكارتني لمصر
- لهذا السبب توجه فنان مصري مشهور بالشكر لمنتخب روسيا..
- لأول مرة في تاريخها... -ديزني- تحذر المشاهدين من أحدث أفلامه ...
- دار النشر بونييرش السويدية تبدأ في إصدار أدب وقصص أطفال بالل ...
- شريف منير يرد على اتهام الفنانين بالتسبب في خسارة مصر أمام ر ...
- الحالة الصحية لأزنافور تجبره على تأجيل جولته الفنية
- هل حقا توفي مغني الراب الأمريكي -XXXTentacion-؟
- -موسيقى البراكين- تتنبأ بثورانها!
- الرئيس الفلسطيني يحذر دول الخليج من الانصياع لترامب ودفع أمو ...


المزيد.....

- هل مات بريخت ؟ / مروة التجاني
- دراسات يسيرة في رحاب السيرة / دكتور السيد إبراهيم أحمد
- رواية بهار / عامر حميو
- رواية رمال حارة جدا / عامر حميو
- الشك المنهجي لدى فلاسفة اليونان / عامر عبد زيد
- من القصص الإنسانية / نادية خلوف
- قصاصات / خلدون النبواني
- في المنهجيات الحديثة لنقد الشعر.. اهتزاز العقلنة / عبد الكريم راضي جعفر
- المجموعة القصصية(في اسطبلات الحمير / حيدر حسين سويري
- دراسات نقدية في التصميم الداخلي / فاتن عباس الآسدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - أسماء قلمي - الكوميديا العراقية