أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد صبحى منصور - حكومة كعب الغزال بعد القضاء على ثورة الشيخ منيع / الحلقة الرابعة















المزيد.....

حكومة كعب الغزال بعد القضاء على ثورة الشيخ منيع / الحلقة الرابعة


أحمد صبحى منصور

الحوار المتمدن-العدد: 4777 - 2015 / 4 / 14 - 08:54
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ملاحظة :
حلقات حكومة كعب الغزال مقالات فى الأدب السياسى الساخر ، كانت تسخر من نظام حسنى مبارك . وسبق نشر الحلقة الأولى فى 14 ابريل 2008 ، بعنوان : ( الواد عطوة وشفاعة المصطفى .!!:رغم أنف أبى ذر..!!). ونشرت الحلقة الثانية فى 22 ابريل 2008 ، بعنوان : ( الفتنة الكبرى : وقائع الفتنة الكبرى بين الشيخ محجوب وزوجته كعب الغزال ودور عشاق كعب الغزال : الواد عطوة والواد محمود أبوقاعود والواد سيد عجور فى أحداث الفتنة ، وكيف انتهت بالتحكيم وتحكم كعب الغزال . .)
ونشرت الحلقة الثالثة فى 03 مايو 2008 بعنوان : ( محاكمة الواد عب ودود . )
وننشر الآن الحلقة الرابعة من ( حكومة كعب الغزال ) لأن نظام حسنى مبارك عاد بنجاح ساحق . إحتفالا بحكومة العسكر ننشر الحلقة الرابعة من ( حكومة كعب الغزال):
حكومة كعب الغزال بعد القضاء على ثورة الشيخ منيع / الحلقة الرابعة
مقدمة :
إستخدم الشيخ ( منيع ) دراويشه فى الثورة على حكومة كعب الغزال ، وانضم اليهم الشباب البائس . ولأن لحكومة كعب الغزال خبرة سياسية هائلة فى التحكم فى الدولة العميقة من أكثر من ستين عاما، فقد تراجعت تراجعا تكتيكيا فى مواجهة الثورة ، وأتاحت للشيخ منيع وجماعته أن يحكموا ، وكعب الغزال تعرف أنهم ( بقر )، لا يفقهون شيئا سوى الوعظ والترغيب والترهيب وآداب دخول الحمام والخروج منه وفنون الاستخارة وعذاب القبر والثعبان الأحول . وثبت فشل الشيخ منيع وعصابته فتقدمت كعب الغزال ورفسته مع أصحابه بقدميها الإثنتين ، فوقعوا فى جُبّ عميق ، لا يزالون فيه يصرخون ويلطمون، ويستغيثون ، بلا مغيث ولا يحزنون . وعادت كعب الغزال للحكم ، وخططت لسياستها خلال السنوات القادمة ، بأن تخلق لها معارضة جديدة مُستأنسة مُستنفعة ، أليفة حليفة ، حبُّوبة لهلوبة .
وكان أعمدة حكمها : الواد حمودة راغب ( القفا ) و الواد فتوح المعجبانى والواد محمود ابو قاعود. هذا بالاضافة الى الطاقم القديم ( الحرس القديم ) وظل الشيخ محجوب حامل مفاتيح الجنة والنار وصكوك الغفران . ونعرض هنا لبعض كبار المسئولين فى حكومة كعب الغزال الذين ستقوم بهم سياستها فى المرحلة المصيرية القادمة ، مع العلم بأن كل حكم كعب الغزال مراحل مصيرية ، وكل سياساتها هى حل المشاكل فى السنوات القادمة ، وكل السنوات القادمة ليست قادمة .

أولا : عريض القفا :الواد حمودة راغب ( القفا )
1ـ المشكلة الحقيقية فى الواد حمودة راغب تكمن فى قفاه، لذا أطلقوا عليه لقب ( القفا ). قفاه هو الذى يحمل بطاقته الشخصية الحقيقية ويلخص كل حياة الواد حمودة راغب...
قفا الواد لامع ودافئ وعريض يغرى اى انسان يراه بان يصفع ذلك القفا مثنى وثلاث ورباع ، يستوى فى ذلك اذا كان ذلك الانسان قديسا يشار اليه بالبنان على شاكلة عمر الخيام او كان رجلا مسالما من رواد حقوق الانسان مثل كوفى عنان...
كثير من الناس المحترمين المسالمين وقعوا ضحية لقفا الواد حمودة راغب ،كل منهم - حسبما اقر واعترف – رأى نفسه مدفوعا الى صفع ذلك القفا ،وهو لا يدرى، بعضهم بادر وسبق وقدم شكوى الى قسم الشرطة يتهم حمودة راغب بان قفاه ظل يضرب يد الشاكى حتى تورمت ،والغريب ان الشرطة صدقت التهمة والزمت حمودة راغب بالتعهد ان يبعد قفاه مسافة اربعة اميال عن يدى ذلك الشاكى المسكين ...
بكل ذلك القفا ذهب الواد حمودة راغب الى قرية كعب الغزال ليستقر فيه وليبدأ مع قفاه صفحة جديدة ...
2- مشكلة اخرى فى قفا الواد حمودة راغب نفسه هى انه راغب ...
انه يرغب فى السلطة ويعشق النفوذ ويحلم بالقوة .رغبته فى السلطة وعشقه للنفوذ وحلمه بالقوة سبب له اتساع قفاه، فكل محاولاته للوصول الى السلطة والتمتع بالنفوذ وممارسة القوة كانت تنتهى دائما بالصفع على قفاه ، فيتورم ويتسع وينتشر .
مثل كل انسان ولد الواد راغب بقفا انسان عادى لا يلفت الانظار ولكن انتهى به طموحه الى الفشل والى الصفع واللطع والسكع ... حتى اصبح قفاه اصفر فاقع اللون يسر الناظرين ، وبكل تجاربه فى الفشل وعراقته فى الخسارة فقد قرر ان يجرب حظه مع قرية كعب الغزال ...
الواد راغب جلس وفكر وقدر؛ كيف يستطيع الوصول الى قلب كعب الغزال ويسيطر عليه ليسيطر عليها ثم يسيطر من خلاله على القرية ...
خطرت له فكرة عبقرية هى اقامة مهرجان فنى فى البلد تحت اسم كعب الغزال.
3- فى ذلك الوقت كانت السيدة كعب الغزال قد امتدت بها الايام،ضاع منها الشباب وهرب منها الشباب فلم يعد احد منهم يحلم بالنداهة التى تأتيه ليلا وتختفى . وشعرت كعب الغزال ان شخصيتها المجهولة (النداهة ) لم تعد تناسب جسدها الذى ترهل وتجعد وبلغ منه الكبر عتيا ،لذا قامت كعب الغزال بتكوين فرقة سرية من النداهات يمارسن نفس الواجب الوطنى ، اى يقن بامتصاص رحيق الشباب وهن يلبسن النقاب ويكشفن اسرار الجميع فى اتقان بديع ، وبهذا ظلت كعب الغزال تعرف المستور والمنشور من دبيب النملة الى الفارق بين البغل والبغلة .
وبسبب امتداد الايام بها فقد مل الناس وجودها ووجود نفس الوجوه حولها ، وبدأ الشباب فى الهمس وعلا الهمس فاصبح نقاشا ، وعرفت كعب الغزال باول همسة قبل ان يغنيها فريد الاطرش ، وسارعت بتدعيم فرقة النداهات فزودتها بعناصر من الذكور المخنثين لارضاء كل الاذواق ماظهر منها وما بطن،وما علا منها وما سفل .وحدث تنافس بين الذكور والاناث فى تأدية الواجب الوطنى فتكاثرت المعلومات لدى كعب الغزال تؤكد وجود حركات معارضة مختلفة بدأت تتشكل وتتطور وتنمو وتنتشر خصوصا بين الشباب راسبى الاعدادية والفاشلين من الثانوية الى الكلية والجالسين على المصاطب على المصاطب والمقاهى بلا هوية ...
ثانيا : الواد فتوح المعجبانى
1 ــ كعب الغزال تعودت ان يتدعم قرارها بفتوى من الشيخ محجوب ( حامل مفاتيح الجنة والنار ومتعهد صكوك الغفران )، فاستصدرت منه فتوى بانشاء إدارة للتعذيب والترهيب بناءا على احاديث الترغيب والترهيب ، وعينت للقيام بشئون الهيئة الجديدة الواد فتوح المعجبانى الذى اشتهر فيما بعد بلقب الثعبان الاصلع ...
2 ـ فى طفولته تعرض الواد فتوح المعجبانى لعملية اغتصاب شنيعة ، قام بها اثنان ملثمان ، وكلما صرخ المسكين جاء اناس اخرون يسارعون بالتلثم ومشاركة الجناة يتعانون معهم على الاثم والعدوان .عاش بعدها يحمل داخله هذه المأساة ويكره كل الناس ، ولما بلغ مبلغ الرجال زارته كعب الغزال وهى منقبة حين كانت تقوم وحدها بدور النداهة . حاول المسكين ان يتجاوب معها فلم يستطع ، واكتشف ان عقدته المترسبة داخله قد حرمته من القدرة الجنسية فازداد كراهية للبشر جميعا ، وأحست كعب الغزال بحجم الكراهية الشديدة لديه فادخرته لوقت اللزوم .وهكذا اختارته فيما بعد نائبا لشيخ الغفر ورئيسا لادارة التعذيب والترهيب .وفى وظيفته الجديدة راى الواد فتوح المعجبانى نفسه وحقق طموحه ، فقد كان يصر على ان يقوم بالتعذيب بنفسه وهو يغطى وجهه باللثام ، وسمى نفسه الفارس المقنع ، فاطلقت عليه المعارضة الثعبان الاصلع ...
3 ــ وتكونت للواد فتوح شخصيتان ، الاولى الشخصية المعروفة للناس ، فتوح المعجبانى الذى يسير فى القرية مختالا معجبا بنفسه ليخفى حقده وكراهيته لبنى ادم ، ثم الثعبان الاصلع الشخصية السرية التى لا يعرفها سوى كعب الغزال؛كل القرية تكره الثعبان الاصلع ولا تعرف من هو ....
4 ــ تكاثر عدد ضحايا الثعبان الاصلع حتى شاع بين الناس انه لا تأخذه فى الباطل لومة لائم ، وانه مستعد لتعذيب امه وبنته وخالاته وعماته وحماته ليظل محتفظا بمنصبه . وانتشرت اساطير مرعبة عن الثعبان الاصلع ، منها ان الذى يرى وجهه لابد ان يموت فى الحال ، وان السعيد من ضحايا التعذيب هو الذى لا يكشف له الثعبان الاصلع عن وجهه ، ويظل يعذبه وهو يرتدى القناع. وساعد انصار كعب الغزال فى خلق روايات التخويف اكثر واكثر من شدة بأس الثعبان الاصلع فى التعذيب فأشاعوا ان من لم يمت من التعذيب على يد الثعبان الاصلع سيموت خوفا من تعذيب الثعبان الاصلع ...
5 ــ ومع ان مساعدى كعب الغزال هم من قاموا بالترويج لاسطورة الثعبان الاصلع وارهاب الناس باسمه الا انه سرعان ما وقعوا انفسهم ضحية لهذه الحملة الارهابية ، كل منهم يسأل: ماذا لو غضبت علىّ كعب الغزال والقت بى بين انياب الثعبان الاصلع؟ ثالثا : الواد محمود أبو قاعود
1 ــ الواد محمود ابو قاعود بالذات كان اكثرهم خوفا ، مع إن له تاريخا سابقا مع كعب الغزال ...
الواد محمود ابو قاعود ورث عن السيدة والدته ادمان السرقة ، حتى كان ينطبق عليه المثل القائل ( يسرق الكحل من العين )؛ وكانت – عليها سحائب الرحمة والرضوان – اذا ضبطوها فى حالة تلبس بالسرقة تسرع بالصراخ والعويل والتكبير والتهليل والهتاف والتطبيل ، فيسارعون بالفرار منها ، فتبتسم وتغمز بعينها وتمضى فى طريقها ...
2 ــ الواد محمود ابو قاعود ورث منها المهارة فى السرقة ، ولكن لأنه ورث من والده الغباء الشديد فقد كانت سرقاته مفضوحة ومكشوفة ، واصبحت نقطة ضعف تجعله اكثر تحت سيطرة كعب الغزال وتجعله اكثر خوفا من الثعبان الاصلع ...
ولكن العجيب ان ادمانه للسرقة كان اكبر من خوفه من الثعبان الاصلع وسيدة الثعبان الاصلع ...وبفضل بركات كعب الغزال أصبح الحرامى محمود أبو قاعود بليونيرا يُشار اليه بأصابع القدم .
3 ــ ومنذ أن تصدر الواد محمود ابو قاعود قائمة المفسدين والحرامية الكبار ، فى مملكة كعب الغزال توثقت الصلة بينه وبين الواد فتوح راغب المشهور بلقب:(القفا )، واتفقا على اقامة حفل او مهرجان كعب الغزال .
4 ــ تعاون الواد حمودة راغب القفا مع محمود أبو قاعود فى إقامة هذا الحفل . دفع الواد حمودة راغب القفا كل ما يملك من مال للواد محمود ابو قاعود ، فحصل على كل الموافقات والتسهيلات ، بل اكثر من هذا حصل على وعد بأن تحضر السيدة الاولى كعب الغزال المهرجان الفنى بنفسها. وتحدد للمهرجان يوم الحادى والثلاثين من شهر رجب المبارك ، وهو يوم عيد ميلاد السيدة كعب الغزال او تاريخ الوكسة كما يسميها شباب النهارده ....
5- تم اعداد مسرح كبير فى ميدان الاستقلال فى البلد والذى تسميه المعارضة ميدان الاستهبال والاستغفال ، وامام المسرح تم تجهيز الصف الاول للسيدة الاولى وكبار اتباعها ، وتخلف عن الحضور الشيخ محجوب بسبب اصابته بالاسهال ...
ماذا جرى فى هذا الحفل الاسطورى ؟
الاجابة فى الحلقة الخامسة .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,607,477,446
- ج3 / ف 3 : صورة عامة للإنحلال فى القاهرة المملوكية
- الغفران للمشرك
- ج3 / ف 3 : إنحلال المماليك بأثر التصوف
- غسيل مخ .!!
- غسيل مخ
- ج3 / ف 3 انحلال القضاة خلقيا فى العصر المملوكى بأثر التصوف
- ج3 / ف 3 :إنحلال القضاة فى العصر المملوكى بأثر التصوف:القضاة ...
- ج3 / ف 2 : التصوف والحشيش
- ج3 / ف 2 : التصوف والشذوذ الجنسى: أعيان الصوفية المشهورون با ...
- السيسى والرهانات المدمرة لمصر والمنطقة
- ج3 / ف 2 :التصوف والشذوذ الجنسى: تشريع فقه للشذوذ الجنسى عند ...
- ج3 / ف 2 :التصوف والشذوذ الجنسى: تطبيق الشذوذ الجنسى وفق عقي ...
- ج3 / ف 2 : التصوف والشذوذ الجنسى: الشذوذ أصل فى عقيدة التصوف ...
- ج3 / ف 2 : التصوف والزنا : شيوخ زُناة وشيوخ قوّادون
- ج3 / ف 2 : التصوف والزنا : مقدمات الزنا فى طقوص التصوف
- ج3 / ف 2 : التصوف والزنا : حفلات الجنس الجماعى فى الخلوة وفى ...
- الارهاب الوهابى من المطرية الى بوسطون
- ج3 / ف 2: التصوف والزنا:طقوس الزنا فى حفلات الجنس الجماعى ال ...
- ج3 / ف 2 : التصوف والزنا : عبادة الجنس وتأليه المرأة
- ج3 / ف 1 :إعتراف صوفى بالمسئولية عن الانحلال مع الدعوة اليه


المزيد.....




- لماذا يبقى المناضل والناخب الاسلامي تائهاً بانتخابات الجزائر ...
- اتفاقية تعاون بين الهيئة الإسلامية والمركز الثقافي التركي با ...
- رفض الطائفية ونادى بعراق مدني.. الراحل عدنان الباجه جي في سط ...
- القبض على مطلوب في سلفيت صادر بحقه 7 مذكرات قضائية
- وثائق مسربة تكشف سياسة "بلا رحمة" للصين في حق أقلي ...
- الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية
- وثائق مسربة تكشف سياسة "بلا رحمة" للصين في حق أقلي ...
- معرض في نيويورك يجسّد السنوات العشر لملاحقة أسامة بن لادن
- الانقلاب الإعلامي الفاشل ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية
- البابا فرنسيس يدعو 1500 مشردا على مأدبة غداء في الفاتيكان


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أحمد صبحى منصور - حكومة كعب الغزال بعد القضاء على ثورة الشيخ منيع / الحلقة الرابعة