أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (344)















المزيد.....



فضفضة ثقافية (344)


محمود سلامة محمود الهايشة

الحوار المتمدن-العدد: 4746 - 2015 / 3 / 12 - 11:06
المحور: الصحافة والاعلام
    


• قيل لأعرابي: لقد أصبح رغيف الخبز بدينار ! فأجاب : والله ما همني ذلك ولو أصبحت حبة القمح بدينار أنا أعبد الله كما أمرني وهو يرزقني كما وعدني.

• مصريات Egyptology : المصيبة هي الأضحوكة #محمود_سلامة_الهايشة

• الصفحة الرئيسية لاذاعة الأغاني المصرية (105.8): http://elaghany.com/enter.html

• لاستماع لاذاعة الأغاني المصرية : http://elaghany.com/Radio/de.htm

• هناك من يرفع شعار المحبة لهذا الوطن، والكراهية للناس.. حتى نفسه...وعجبي!! #محمود_سلامة_الهايشة

• العنف المجتمعي منبع العنف المدرسي، بقلم #محمود_سلامة_الهايشة : http://www.alukah.net/culture/0/63326/

• محمود سلامة الهايشة: دور عنصر الحديد في عمل الإنزيمات، مجلة أبقار واغنام الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بيروت، لبنان ، العدد 143-144، يناير-فبراير 2015، ص66.

• محمود سلامة الهايشة: الرقم ستة (6) ومدولاته في كيمياء الأنزيمات، مجلة أبقار واغنام الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بيروت، لبنان، العدد 143-144، يناير-فبراير 2015، ص42.

• خبر أضحكنى وأبكانى مديرية أوقاف المنيا تعين شابا مقيم شعائر ثم تكتشف بعد نصف عام أنه أخرس!!!! يمكن يكون بيأذِّن بالإشارة أو جايب أخوه يؤذن له وهو يفتح بُقُّه بس.....الموظف اسمه لمن يهمه الأمر خليل مصطفى محمد (نقلاً عن الشاعر عزت الطيري).

• (لا شئ ذو قيمة عظيمة في هذه الحياة يأتي بسهولة.)- نورمان فينسنت بيل

• (كل الأشياء تكون صعبة قبل أن تصبح سهلة.)- توماس فولر

• مقهى بانيت: لنشر خواطركم، قصائدكم، وكل ما يخطه قلمكم أو ما تودون أن تشركونا به، أرسلوها إلى البريد الالكتروني panet@panet.co.il

• مقهي بانيت : كشكول العلوم!، بقلم: محمود سلامة الهايشة – مصر، 21 فبراير 2015: http://www.panet.co.il/article/944058

• امريكي مشلول فاجأ خطيبته بتعليق نفسه بالحبال حتى يتمكن من اسعادها بالرقص معها في يوم زواجهم.

• كان لتوفيق الحكيم ..حماره الفيلسوف، ونحن لنا حمارنا الفيلسوف أيضا، فتقريبا لكل عصر حماره الخاص به!!!!

• (معظم الأشياء المهمة في العالم أنجزها أشخاص استمروا في المحاولة بينما كان يبدو أنه لا أمل على الاطلاق.)- ديل كارنيجي
• (لكي تحقق العظمة ابدأ من حيث أنت و استخدم ما لديك و افعل ما تستطيع.)- أرثر اش

• التسجيل للدرجات العلمية يكون بالجامعات.. ومنح الدرجات العلمية من ماجستير ودكتوراه ايضا يكون بالجامعات ..بينما المراكز البحثية تشترك في الاشراف على طالب الدراسات العليا ويكون دورها هو الجانب العملي التطبيقي، أي الجزء الخاص بالجوانب العملية من تجارب، وهذا هو المعمول به بجمهورية مصر العربية.

• حضر "محمود سلامة الهايشة"، صلاة الجنازة على المغفور له بإذن الله الأستاذ/ أمين محمود أمين زيادة، ظهر يوم السبت 7 مارس 2015 بمسجد الجمعية الشرعية بشارع بورسعيد بالمنصورة، والذي دفن في مقابر عائلة الحاج/أمين زيادة بمقابر طلخا، وقد توفي مساء الجمعة 14 جماد الاول 1436هـ-الموافق 6 مارس 2015.


• قال عبد الملك بن مروان: أربع إذا ظفرت بها لا يضرك ما فاتك بعدها: حسن خلق وصدق حديث وعفاف نفس وحفظ أمانة.


=============================================
## هل هذا هو حال التعليم في بلقاس؟!!
شكوى ولي أمر تلميذ جريح ببلقاس دقهلية
استغاثة
السيد الفاضل ...............
أغيثونا من مديرة مدرسة أحمد عيد الابتدائية ، التابعة لإدارة بلقاس التعليمية ، بمحافظة الدقهلية ، من مسلسل الإهمال في أبنائنا الذي لا ينتهي ، وإيقاف هذه السيدة الفاضلة عن انتهاك آدمية أطفال تحاول أن تصنع منهم مجموعة من المجرمين والبلطجية ، بدلا من مجموعة من المتعلمين.
مقدمه لسيادتكم دكتور أحمد فتحي نعيم ، والد الطفل محمود أحمد فتحي نعيم التلميذ بالصف الثالث الابتدائي ، والذي عانى الأمرين من مدرسة قدر الله أن يتعمل فيها بدلا من العلم ، فنون الإجرام والبلطجة ، على يد سيدة فاضلة ، هي مديرة المدرسة التي تترك الأطفال في الفصول الدراسية بلا مشرف أو مدرس أغلب اليوم الدراسي ، حتى يصيب بعضهم بعضاً ، فقد حدث أن أصاب أحد الأطفال عين زميله ، وعند شكوى ولي أمرالطفل لها ، طلبت منه أن يدخل الفصل ليأخذ حق ابنه ، فدخل الأب وتعدى بالضرب على الطفل الذي ضرب ابنه ، ليحدث به اصابات بالغة ، وصلت لحد كسر زراعه ورجله وإصابات متفرقة أخرى .
أما عن ابني محمود فإنه يتعرض للضرب بمعدل مرة كل أسبوع ، بما أحدث لديه حالة نفسية ظهرت في التبول اللاإرادي وتشنجات أثناء النوم ، وعند الشكوى منى للسيدة الفاضلة مديرة المدرسة قالت لي " أدخل أضرب العيال اللي بيضربوه وخليه ياخد حقه بإيده " ، فاعترضت وقلت لها أين التربية والتعليم ، فقالت " لو مش عاجبك انقله من المدرسة" . فمرة يضرب بكرسي خشبي بعد تكتيف يده خلف جسمه من ثلاثة اطفال استجابوا للبرنامج التعليمي الذي تعلمه هذه السيدة الفاضلة ومرة أخري يضرب بقطعة حديد على جسمه ، ثم في نهاية المطاف يضرب على رأسه من الخلف بما أحدث له جرح قطعي عرض حوالي 10 سم في مؤخرة الرأس من المنتصف مع نزيف كميات كبيرة من الدم ، مما أدى إلى حالة هبوط ، وانخفاض في الدورة الدموية ، وكل هذه التفاصيل مذكورة في محضر شرطة رقم 5019 لسنة 2015 والمحرر في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً يوم الأربعاء 25 فبراير 2015 .
السيد الفاضل لقد منعت ابني من الذهاب للمدرسة ، وكذلك منعت أخيه من الذهاب للمدرسة ، حتى استطيع ان أحل هذه المشكلة ،لأنني أتوقع في القريب العاجل أن استلم جثة ابني غارقة في الدماء من المدرسة . لم نرسل أبنائنا لمدرسة من مدارس الدولة لكي نستخرج لهم شهادات وفاة .
مقدمه لسيادتكم
احمد فتحي نعيم

# شبكة الجسور الإعلامية على الفيسبوك: https://www.facebook.com/media/set/?set=a.962300420454664.1073741930.435993666418678&type=1

# جريدة النهار العربي على الفيسبوك: https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1560861234169385.1073741849.1451140421808134&type=1


## مدير فرع ثقافة الدقهلية يتابع أنشطة قصر ثقافة الطفل بالمنصورة
تابع الأستاذ/ السيد رمضان المحمدي- مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، الأنشطة المتنوعة لقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، وقد تحدث لأعضاء نادي أدب طفل المنصورة، وأثنى على نشاطهم لأدبي، وقد حيا الأستاذة/ جلاديوس محمد عقل-المشرف الإداري والتنفيذي للنادي.
كما أدار حول ثقافي مهم، لمناقشة أحوال ووضع الثقافة بمحافظة الدقهلية عامة ومدينة المنصورة خاصةً مع كلً من الأديب الكبير/ ماهر عبدالواحد – عضو اتحاد كُتاب مصر والمنسق العام لمؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية، والكاتب والإعلامي/ محمود سلامة الهايشة - عضو مجلس إدارة جميعة ثقافة الطفل بالدقهلية وعضو مجلس أمناء قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ومشرف نادي العلوم بالقصر ومستشار التنمية البشرية لمؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية.
وقد أهدى الشاعر/ ماهر عبدالواحد ..الأستاذ/السيد رمضان، نسخة من قصيدة "في ذكرى كوكب الشرق"، ونسخة من الأوبريت الغنائي "مصر حبيبتي" والتي قد ألفه لفرقة مسرح قصر ثقافة الطفل بالمنصورة بقيادة الفنان المخرج المسرحي/ خيري خالد.
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.743315942442688.1073741902.225229567584664&type=3
=============================================
## محمود الهايشة مستشاراً للتنمية البشرية لمؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية
سلم


Fungi, Algae, and Protists

by : Kara Rogers
Year:2011
Language: English
Pages:230
(pdf, 8.50 MB)
Download
http://bookzz.org/book/1265080/947f5e
===============================================
The Cell
by : Kara Rogers
Year:2011
Language:English
Pages:217
(pdf, 7.38 MB)
Download
http://bookzz.org/book/994751/7fe8bf

===============================================

• قسم الميكروبيولوجيا بزراعة دمياط..الثلاثاء3 مارس2015: #محمود_سلامة_الهايشة https://www.facebook.com/media/set/?set=a.965575373467629.1073742099.212660732092434&type=1
محاضر كيمياء عضويه بكلية العلوم والدراسات الانسانيه بحوطة سدير
• أ.اقبال صديق محمد احمد: محاضر كيمياء عضوية بكلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة سدير- http://faculty.mu.edu.sa/isiddig/lecturs%20and%20research

• كتب التحاليل الطبية في العراق _بايولوجي وكيمياء_
رابط تحميل مباشر:
http://www.mediafire.com/…/Benson%27s+Microbiological+Appli
• شاب مسلم كتب على لافتة "أنا مسلم يصفونني بالارهابي.. أنا أثق بك. هل تثق بي؟ عانقني" شاهد رد فعل المارة: https://www.facebook.com/video.php?v=1088559047836711&set=vr.1088559047836711&type=2&theater
=====================================================
أسمااء ال8 وزراء الجدد:
ــــــــــــــــــــــــــــــ
مجدي عبدالغفار، وزيرا للداخلية،
وخالد علي نجم، وزيرا للاتصالات،
ومحمد يوسف، وزيرا للتعليم الفني والتدريس،
وصلاح هلال، وزيرا للزراعة،
وعبدالواحد النبوي، وزيرا للثقافة،
ومحب الرفعي، وزيرا للتربية والتعليم،
وخالد رامي، وزيرا السياحة،
وهالة يوسف وزيرة للسكان.
-----
اسماء الوزراء الجدد
1- د. محمد أحمد محمد يوسف وزير دولة للتعليم الفني والتدريب.
2- د. صلاح الدين هلال محمود هلال وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي
3- د. عبد الواحد النبوي عبد الواحد وزيرا للثقافة
4- د. محب محمود كامل الرافعي وزير للتربية والتعليم
5- مجدي محمد عبد الحميد عبدالغفار وزيرا للداخلية
6- د. هالة محمد علي يوسف وزير دولة للسكان
7- مهندس خالد علي محمد نجم وزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
8- مهندس خالد عباس رامي وزيرا للسياحة
===============================================
۝-;---;-- مناقشة المجموعة القصصية رحلة في وجه الزمن لسمية عودة
متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:
تحت رعاية اتحاد كُتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط برئاسة الشاعرة الكبيرة/ فاطمة الزهراء فلا، ومشاركته إستاد المنصورة الرياضي برئاسة المحاسب/ جلال غازي، تم تنظيم احتفالية كبرى لمناقشة المجموعة القصصية "رحلة في وجه الزمن" للكاتبة/ سمية عودة، وقد ناقشها الناقد والأديب الكبير الأستاذ الدكتور/ جمال التلاوي – نائب رئيس اتحاد كُتاب مصر، وقد أدار الندوة الشاعر والمترجم/ عبده الريس؛ وذلك بمقر النادي الاجتماعي بإستاد المنصورة الرياضي، مساء الأحد 24 سبتمبر 2012. وقد استمر هذا العرس الثقافي لأكثر من ثلاثة ساعات كاملة من السابعة مساء وحتى بُعيد العاشرة.
وعلما بأن مجموعة "رحلة في وجه الزمن" هي المجموعة القصصية الثانية للكاتبة سمية عودة، بعد مجموعتها الأولى "عرس الغربة"، والمجموعتين صادرتين عن سلسلة أدب الجماهير التي يشرف عليها الأديب والروائي أ.فؤاد حجازي، و"رحلة في وجه الزمن" تقع في 142 صفحة من القطع الصغير، غلاف المجموعة لوحة للفنان/ عادل أمين، وتحتوى المجموعة على 28 قصة قصيرة، نذكر هنا عناوين قصص المجموعة:
النخلة، المسحور، بدل (وقد سقطت هذه القصة من فهرس الكتاب سهون، لذا عند تصفح وعد قصص الفهرس سوف تجدها 27 قصة فقط)، أم نرجس، الطربوش، حلق السيدة العجوز، الشيخ والمأمور، الجائزة، القلب المذبوح، ليلة ممطرة، الماشطة، العم مصيلحي، ملامح خادعة، رهف والعجوز، دعوة إلى السماء، طاهر عودة، قطرات المحبة، الأفعي، يتحسس مسدسه، الغربة، النار والدخان ومجهولة العنوان، حلم، الرحلة الطويلة، شجرة الحلم، المتسولة، صاحب الصالون، الصيادة، لقاء على الشاطئ.
بالإضافة إلى إهداء المؤلفة في بداية المجموعة والذي تقول فيه: (إليه.. أعز الناس..عزت، سمية). وفي النهاية دراسة طويلة للناقد والشاعر/ مجدي نجم بعنوان (تباشير الموهبة وغواية التراث في حاكيات "سمية عودة").
وقد قراءة الكاتبة سمية عودة في مبتدأ الندوة قصتين من قصص المجموعة كنموذج لما جاء بها، وهما قصة (الماشطة) صفحة 45، وقصة (الرحلة الطويلة) صفحة 95.
ونحاول هنا إيجاز ما فاض به الدكتور جمال التلاوي في قراءة نقدية حول مجموعة "رحلة في وجه الزمن" لسمية عودة، في النقاط التالية:
• القصص قصيرة بسميترية واحدة حيث أن حجم القصص تكاد تكون بنفس ذات الحجم، حيث حددت الكاتبة عدد الأسطر وعدد الكلمات لكل القصص داخل المجموعة.
• القصص كلها تقريبا حكي، فالكاتبة لها قدرة على الحكي، ولأن أصل السرد حكي، فلابد أن يكون هناك حدوتة، وهناك كثير من القصص فيها إطار وعظي سواء عقاب أو جائزة أو مكافأة، حيث تقدم الثواب والعقاب. وهناك قصص لها نهايات مفتوحة، تترك النهاية للقارئ.
• قدمت في القصة الأولى (النخلة) المكافأة مباشرة لبطل القصة فلأنه تبرع بدفن الناس مجانا، وبعد أن مات ظهرت نخلة على قبره الناس تأكل منها البلح.
• الراوي الثاني هو الذي يحكي عن البطل، فكان هناك فرصة للكاتبة لتقديم آرائها وأفكارها بيسر وسهولة بوجود هناك راوي آخر غير البطل، وهذا أحد أسلوب السرد القصصي والروائي.
• تصوير الشخصية لا يكتمل بسبب أن قصص المجموعة قصيرة جداً، أي أنها أقصوصة. حيث أن الكاتبة تعطي رسم للشخصية بكلمتين أو ثلاثة كلمات وهذه مهارة جيدة جداً، فمنتهي التكثيف ترسم الشخصية.
• نمط رسم الشخصية في كل قصص المجموعة تقريبا واحد، موهبة تلقائية في التعبير عن تصوير الشخصية في القصة القصيرة.
• في القصة الأخيرة (لقاء على الشاطئ) من القصص الجيدة في المجموعة وهي تجربة نفسية داخل الشخصية.
• في قصة (المسحور)، لغة شعرية خاصة في الفقرة الأولى من القصة، بالتحديد الأربع سطور الأولى بالقصة، فتقول سمية عودة:
(جرم ما يشق ماء النهر.. بالكاد يبدو كأنه رأس آدمي، يغطي الشعر الطويل كامل وجهه كأنه مخلوق خرافي.. يزداد المشهد إثارة عند موقع الحدث..وجه الماء الفاصل بين الواقع والمجهول..).
• كل القصص تعتمد على المفارقة، تقدم في بداية القصة شيء وفي نهايتها تقدم شيء آخر، وتأتي بالمفارقات من الحكم والأمثال الشعبية المصرية.
• بالنسبة لعناوين قصص المجموعة، هناك عناوين قصيرة مكونة من كلمة واحدة وهناك قصص أخرى طويلة، وعناوين معبرة عن ما بداخل القصة، وهناك ما ليس يعطي مدلول عن ما جاء بالقصة.
• الجملة الافتتاحية عند سمية عودة مميزة فيها. فهناك قصص تدخل في الحدث مباشرة، وهذا الأسلوب في الدراما يسمى أكشن.
اتسم اللقاء بالحيوية والنشاط، فالكل كان يريد الحديث والمشاركة بإبداء الرأي في المجموعة القصصية، والرد على الدراسة الأكاديمية القيمة التي قدمها الأديب الدكتور/ جمال التلاوي، كقراءة نقدية تحليلية للمجموعة. وبالفعل تم إتاحة الفرصة لمعظم الحضور للصعود للمنصة وطرح أرائهم التي أثرت الندوة، مما حول الندوة من كونها مناقشة لمجموعة قصصية إلى مهرجان ثقافي لدراسة مهارات السرد وأساليبه ومدارسه ورواده من المصريين والأجانب.
وقد حضر الندوة مجموعة كبيرة جدا من الأدباء والشعراء والمثقفين ومحبي الثقافة والمهتمين من محافظة الدقهلية وعاصمتها المنصورة، وكذلك أعضاء نادي أدب قصر ثقافة المنصورة، وأعضاء ومجلس إدارة فرع اتحاد كُتاب مصر للدقهلية ودمياط، ونذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر:
الأديب الكبير/ فؤاد حجازي، الأديب/ محمد محمد خليل، الأديب/ شوقي وافي، الأديب/علي علي عوض، اللواء/ حاتم عبد اللطيف، الشاعر والإعلامي/ شريف الفار، الشاعر/ متولي زيادة، الشاعر/ جلال أمين، الأديب الدكتور/ أشرف حسن عبدالرحمن، الأديب والإعلامي/ محمود سلامة الهايشة، الشاعر/ أحمد الحديدي، الأديب والناقد/ فرج مجاهد عبدالوهاب، القاص/ فكري عمر عبدالعزيز، الشاعرة والأديبة/ ميمي قدري، الشاعر/ علي عبدالعزيز، الأديب/ أيمن باتع فهمي، الروائي والأديب/ السعيد نجم، الشاعر والناقد/ مجدي محمود نجم، اللواء مهندس الشاعر/ ماهر عبد الواحد، الشاعرة/ هالة طلعت، الأديب/ مجدي شلبي، الشاعر/ فريد المصري، المهندسة/ أميمة شلبي (مسئولة المرأة بنادي جزيرة الورد بالمنصورة)، الناقد والإعلامي/ حسام حشيش (مدير شبكة المنصورة الإخبارية)، الأديب والإعلامي/ سعد الحفناوي، أ.محمد عبدالمنعم، والناشطة/ هويدا علي الشحات .... وآخرون.

لمشاهدة جزء من بداية مناقشة المجموعة القصصية رحلة في وجه الزمن لسمية عودة؛
على اليوتيوب:
تصوير ومونتاج:
#محمود_سلامة_الهايشة – مستشار التنمية البشرية لـ #مؤسسة_عبدالقادر_الحسيني_الثقافية
https://www.youtube.com/watch?v=bixgKeRvaeI&feature=youtu.be
=================================
ورشة علمية "المخلفات وعلاقتها بالبيئة" بقصر الطفل بالمنصورة
في اطار نشاط نادي علوم طفل المنصورة اقيمت اليوم الخميس 5مارس2015بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة علمية"المخلفات وعلاقتها بالبيئة" وذلك لمجموعة من طلاب المنصورة كولدج - المرحلة الاعدادية - واقام الورشة الدكتور محمود سلامة الهايشة المشرف التنفيذي لنادي علوم طفل المنصورة وعضو مجلس امناء القصر.
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.746152735492342.1073741908.225229567584664&type=3
======================================
## شهادات تقدير للمشاركين بالورشة العلمية
في اطار نشاط نادي علوم طفل المنصورة اقيمت اليوم الخميس 5مارس2015بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة علمية"المخلفات وعلاقتها بالبيئة" وذلك لمجموعة من طلاب المنصورة كولدج - المرحلة الاعدادية - وفي نهاية الورشه قام السيد / سامح العطروزي مدير القصر والدكتور محمود الهايشة منفذ الورشة والمشرف التنفيذي لنادي العلوم بالقصر بتوزيع شهادات التقدير للمشاركين في الورشة من الطلاب والمشرفين.
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.746163942157888.1073741909.225229567584664&type=1
=================================
مر سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ذات يوم برجل في السوق.
فإذا بالرجل يدعوا ويقول :
اللهم اجعلني من عبادك القليل…
اللهم اجعلني من عبادك القليل ..
فقال له سيدنا عمر :
من أين أتيت بهذا الدعاء ..؟؟
فقال الرجل :ان الله يقول في كتابه العزيز „
((وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ)).
فبكى سيدنا عمر…….وقال :
كل الناس آفقه منك يا عمر ؛
اللهم اجعلنا من عبادك القليل .
فاليوم إذا نصحت أحداً بترك معصية
كان رده: أكثر الناس تفعل ذلك ..
لست وحدي !!
ولو بحثت عن كلمة ” أكثر الناس ”
في القرآن لوجدت بعدها
(ﻻ-;---;--‌ يعلمون - ﻻ-;---;--‌ يشكرون - ﻻ-;---;--‌ يؤمنون)
ولو بحثت عن كلمة ” أكثرهم ”
لوجدت بعدها
(فاسقون - يجهلون - معرضون -
ﻻ-;---;--‌ يعقلون - ﻻ-;---;--‌ يسمعون)
فكن أنت من القليل الذين قال الله تعالى فيهم :
{ وقليل من عبادي الشكور }
{ وما آمن معه إﻻ-;---;--‌ قليل }
{ ثلة من اﻷ-;---;--‌ولين وقليل من اﻵ-;---;--‌خرين
# منقول من صفحة فلنتفكر على الفيسبوك.
=================================
# محاضرة عن الإنترنت وعلاقته بدنيا الإبداع..مع الأديبة سمية عودة.. بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة.. مساء الجمعة 6 مارس 2015
أدار اللقاء: #محمود_سلامة_الهايشة – عضو مجلس إدارة جمعية ثقافة الطفل بالدقهلية و عضو مجلس أمناء القصر
مع خالص تحيات: أ.سامح العطروزي – مدير القصر ورئيس مجلس إدارة جمعية ثقافة الطفل بالدقهلية

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.746595525448063.1073741910.225229567584664&type=1
=================================
أزمات تحل بأزمات
هيئة الصرف الصحي في السويد تحتفل بنجاح "المشروع الثلاثي" بإنتاج أنقي مياة للشرب في العالم من المجاري ! و توليد كميات ضخمة من الكهرباء من حركة المجاري و مياة الصرف الصحي في المواسير..
مش بس كدة ده بيطلعوا أحسن بيو غاز "الغاز الحيوي" للسيارات و الأوتوبيسات في العالم من تواليت السويديين!!
يعني كل اللي علي السويديين هو إنهم يدخلوا الحمام و يعملوا تواليت و يستحموا و شكراً علي كدة ،
المياة القذرة دي كلها بتستخدمها الحكومة السويدية في:
1- توليد الكهرباء من حركة مياة الصرف الصحي في المواسير، عشان يوفروا للسويديين مياة سخنة و تدفئة للبيوت في الشتا و إنارة الشوارع..
2- تقديم مياة شرب من الحنفية نقية 100٪-;---;-- و تعتبر أنقي مياة للشرب في العالم السنادي ، و الأعظم من كدة إن من كتر ما المياة نقية بيشربوها لأطفالهم الرضع اللي لسة مولودين من غير ما يغلوها أو يفلتروها ،
و اللي حيسافر السويد حيلاقي إن كل المطاعم و الكافيهات "حتي الفخمة" بتقدم مياة من الحنفية ببلاش للي بيدخل يأكل عندها و السويديين بيضحكوا و بيتريقوا علي السياح اللي بيشتروا مياة معدنية في السويد..
3- تصنيع أحسن غاز في العالم "بيو غاز" (يعني غاز بيطلع من تواليت البني آدمين) و بيستخدموه لتحريك معظم أوتوبيسات و ميني باس النقل العام في السويد و معظم التاكسي و نسبة كبيرة أوي من العربيات العادية و تشغيل معظم المصانع الضخمة و سعره أرخص من البنزين العادي و يعتبر طاقة متجددة...
يعني لو لا قدر الله السويد عملت أي مصيبة و العالم كله قرر إنه يعمل عليها أقصي عقوبات و يعزلها عن العالم الخارجي ، السويد حتعيش "مش محتاجة أي حاجة من أي حد"،أكتر من أي دولة تانية في العالم و يمكن العالم هو اللي يحتاج منها كهرباء أو مياة نظيفة أو غاز ...
و كل ده من تواليت السويديين و هيئة الصرف الصحي السويدي!!
إيه رأيكم نطبق المشروع ده في مصر ،و أعتقد إن التواليت و الصرف الصحي المصري جودته أعلي من أي بلد تانية،
و المصريين ممكن يحلوا أزمة الكهرباء في الصيف لو كلهم إتحدوا مرة واحدة بس و عملوا تواليت في نفس الوقت مع بعض "أعتقد حنولد كهرباء تكفي الصيف و تفيض" و حنصدر "بيو غاز" للعالم كله و مش حيبقي عندنا أزمة مياة نظيفة smile emoticon
المصدر: موضوع منقول من الفيسبوك.
============================================================
أبعد من سماء.. أحلِّق، ديوان شعر لـ مصطفى قشنني
صدر عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ ديوان شعر بعنوان " أبعد من سماء.. أحلِّق "، للشاعر والصحفي المغربي " مصطفى قشنني " ، يقع الديوان في 108 صفحة من القطع المتوسط.
« أبعد من سماء.. أحلِّق » أضمومة شعرية رائعة، تنأى في أقاصي الخيال السحيق لتطفو دُررًا مدهشة وأطيافًا مارقة وأرواحًا ذائبة في وهج الكلمات وحواسًا سابحة في المدى الأخاذ... هذا ما يجسِّده الشاعر والإعلامي المغربي المتميز "مصطفى قشنني" من خلال لُغة مسبوكة ببراعة فنية ورهافة جمالية، وبأخيلة صافية تحلِّق فعلاً في سماءٍ أبعد.. عبر استحضار لذلك التماس الرفيع والمتداخل بين الشذرة والحكمة والفكرة الفلسفية العميقة التي تقارب الحياة بعمق واسع، وتهجس بتراص كثيف للغة شاعرة تنأى عن كل الحواشي والزوائد الكلامية،وتنتصر للمحة والومضة والإشارة في تماهي بكل ما له علاقة بالوجود والكينونة في تواشج مع الذات الشاعرة التي تمتح من الأغوار السحيقة لتتشظى في أتون الحقيقة.

من نصوص المجموعة:
الشجرة الأنثى / مُعانـاة / يتعثر بي الضـوء / عابر المرايـا / سماء ليست كالسماء
الوميض سريرك / أحلِّق نيابة عن الأجنحة / حكمة العارف / فراشات درويش / ارتيـاب
مثل مرايا من وهج / وجهـك والبحــر / عــزف خاص / مـوت في الحياة / كمـائـن
صعودًا إلى منتهاك / طيف سركون بولص / بين أفول وأفول / فوضاهـا / الوحدة أنس

الشاعر مصطفى قشنني في سطور:
alhayat-almaghribia@hotmail.com
• شاعر وصحفي مغربي من مواليد سنة 1967.
• عضو اتحاد كتاب المغرب.
• صدر له المجموعات الشعرية التالية:
- أجراس الريح : سنة 1996. عن دار البوكيلي للطباعة والنشر - القنيطرة.
- أشجار المرايا : سنة 2000 . طبعة أولى : مؤسسة النخلة للكتاب بوجدة
- أشجار المرايا : سنة 2004 . طبعة ثانية : دار البوكيلي للطباعة والنشر- القنيطرة
- تحت سماء لا تشبهني : سنة 2007 . عن دار البوكيلي للطباعة والنشر- القنيطرة، (بدعم من وزارة الثقافة المغربية).
- في ذمة الضوء : سنة 2014 . عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت
- أبعد من سماء... أحلِّق : سنة 2015. عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام – القاهرة.

• حديث العالم: أبعد من سماء.. أحلِّق، ديوان شعر لـ مصطفى قشنني؛ http://www.c4wr.com/%D8%A3%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D9%91%D9%90%D9%82%D8%8C-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%84%D9%80-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81/

• صدى مصر الإخبارية: أبعد من سماء.. أحلِّق، ديوان شعر لـ مصطفى قشنني، الأحد 8 مارس 2015: http://sadamisr.com/%D8%A3%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D9%91%D9%90%D9%82%D8%8C-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%84%D9%80-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81/

• كل الأشياء في الحياة ممكنة ومتوقعة وغير مستحيلة

• القلب يصدق واللسان ينطق

• مدونة أحمد طومسون: أبعد من سماء.. أحلِّق، ديوان شعر لـ مصطفى قشنني، الأحد 8 مارس 2015: http://ahmedtoson.blogspot.com/2015/03/blog-post_99.html?spref=fb

• الصحة النفسية وعلم النفس الإيجابي ، ملف من إعداد محمود سلامة الهايشة:
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.707579355977992.1073741838.135684756500791&type=1
============================================================

فن ومهارة التعامل مع الناس
"مئات التقنيات التي تثبت صحتها لتحسين علاقاتك معى زملائك ورؤسائك في العمل"
تأليف : براندون توروبوف
إن التعامل مع الآخرين لا ينبغي أن ينتج منه تقديم أي تنازلات أو تحمل كابوس الاجتماع معهم. بمجرد أن تجرب التقنيات التي ثبتت جدارتها والموضحة بهذا الكتاب، فسوف تتفاعل مع مساعديك ورؤسائك بصورة أكثر
550 ذرة
300 صويا
100 مركزات تسمين
15 ثنائى فسفات الكالسيوم
5 حجر جيرى
3 ك ملح طعام
200 جرام مضاد كوكسديا ( المادة الفعالة داى كلازوريل ) او كوكسى ستاك
كيلو مضاد سموم
كيلو اوكسى
http://www.alexagri.net/forum/showthread.php?t=21291#.VP7qCdKsVNI

• المبادئ والاسس تكوين العلف للدجاح البياض ودجاج التسمين؛ يختص بتربية الطيور - دجاج - حمام - بط - وز - سمان – نعام: http://zr3h.mosw3a.com/arabq3169/

• (كن حكيما في استخدام الوقت فالسؤال ليس: كم لديك من الوقت؟ و لكن السؤال: ماذا سوف تفعل بالوقت؟)- أنا روبرتسون برون



====================================================
رئيس اتحاد كُتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط تفتح النار على عضو بالاتحاد ومسئول بالتعليم ومسئول بالثقافة
هاجمت الشاعرة/ فاطمة الزهراء فلا، رئيس اتحاد كُتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط، مساء اليوم، الثلاثاء 10 مارس 2015، أحد أعضاء الاتحاد بالدقهلية، لم تسمه بالاسم ولكنها ذكرت عدة صفات له، وذلك عبر صفحتها على الفيسبوك، وهذا نص ما كتبت:
"اعتدت الصدق قينكشف الكاذب أمامي دون ترتيب, ومن يدبر من خلفي لا يمر عليه لا امن ولا سلام لأني سليمة النية أفعل كل شئ في النور, شاعر وعضو اتحاد كتاب، يصر علي ان يكون منسقا عاما لمؤسسة خاصة ويتقاضي منها راتبا ويستغل الجهات الحكومية في العمل في الظل فيقبض هو وصاحب المؤسسة,والمضحك في الموضوع انه مستعد لخوض انتخابات اتحاد كتاب الدقهلية, اقسم بالله لن يدخل مجلس الادارة الا الصادق, المخلص للاتحاد, ومن الآن سأكشف زيف هؤلاء بالمستندات, لكن أن يتورط مسئول في جلب مواهب التربية والتعليم للعمل لصالح هذه المؤسسة سيكون لي تصرف آخر باعتبار أني عضو اتحاد عامل من ربع قرن ولندعها ثورة علي الفاسدين في الثقافة, يقول الشاعر الذي لا توجد له اي بصمة في الشعر انه يقوم بعمل اوبريت عن الام .... سؤال عبيط..من رشحه؟ ومن اذن له بالجلوس مع مسئولي المواهب في التربية والتعليم ؟ وهل عقمت الدقهلية من الشعراء لكي
://www.facebook.com/ILMTC
=====================================================





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,419,530,143
- فضفضة ثقافية (343)
- فضفضة ثقافية (342)
- فضفضة ثقافية (341)
- فضفضة ثقافية (340)
- الموسوعة المصرية المصورة في الفنون التشكيلية..الجزء الرابع
- فضفضة ثقافية (339)
- فضفضة ثقافية (338)
- فضفضة ثقافية (337)
- فضفضة ثقافية (336)
- فضفضة ثقافية (335)
- الموسوعة المصرية المصورة في الفنون التشكيلية..الجزء الثالث
- الموسوعة المصرية المصورة في الفنون التشكيلية..الجزء الثاني
- فضفضة ثقافية (334)
- الموسوعة المصرية المصورة في الفنون التشكيلية..الجزء الأول
- فضفضة ثقافية (333)
- أزمات تحل بأزمات
- اقتصاديات إنتاج الحليب النظيف
- لماذا الأكسجين قاتل لبعض أنواع البكتيريا؟!
- كيفية الاستفادة من الضغط الأسموزي في حفظ الأغذية من هجوم الم ...
- الكمبوست المعامل بسماد الدواجن هو الأفضل


المزيد.....




- عضوات الكونغرس: تغريدات ترامب -العنصرية- -إلهاء للشعب-
- تركيا: قرارات الاتحاد الأوروبي لن تؤثر على عزمنا مواصلة أنشط ...
- مباحثات أميركية صينية حول التجارة الأسبوع الحالي
- غريفيث يبحث الحل السياسي في اليمن مع نائب وزير الدفاع السعود ...
- ماي ترقص على أنغام أغاني -آبا-
- واشنطن تريد بحث إمكانية عقد اتفاق ثلاثي بشأن الأسلحة النووية ...
- إيطاليا... ضبط صاروخ وأسلحة في مداهمات -النازيين الجدد-
- قيادي بتحالف المعارضة بالسودان: -الحرية والتغيير- فرغت من در ...
- أعاصير كبدت أميركا 600 مليار دولار
- ترامب يرشح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع


المزيد.....

- تقنيات وطرق حديثة في سرد القصص الصحفية / حسني رفعت حسني
- فنّ السخريّة السياسيّة في الوطن العربي: الوظيفة التصحيحيّة ل ... / عصام بن الشيخ
- ‏ / زياد بوزيان
- الإعلام و الوساطة : أدوار و معايير و فخ تمثيل الجماهير / مريم الحسن
- -الإعلام العربي الجديد- أخلاقيات المهنة و تحديات الواقع الجز ... / زياد بوزيان
- الإعلام والتواصل الجماعيين: أي واقع وأية آفاق؟.....الجزء الأ ... / محمد الحنفي
- الصحافة المستقلة، والافتقار إلى ممارسة الاستقلالية!!!… / محمد الحنفي
- اعلام الحزب الشيوعي العراقي خلال فترة الكفاح المسلح 1979-198 ... / داود امين
- پێ-;-شە-;-کی-;-ە-;-ک بۆ-;- زان ... / حبيب مال الله ابراهيم
- مقدمة في علم الاتصال / أ.م.د.حبيب مال الله ابراهيم


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (344)