أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي القسيمي - أين هو قبر النبي محمد ؟















المزيد.....


أين هو قبر النبي محمد ؟


سامي القسيمي

الحوار المتمدن-العدد: 4737 - 2015 / 3 / 3 - 22:08
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هل قبر (محمد) هو الموجود حاليا في المسجد النبوي؟ هل فعلا ذلك ضريحه ودفن هناك واستمر كما هو مدة 1400 سنة إلى يومنا هذا ؟ وهل يخرج من هذا القبر نورا كما يدّعون؟ وهل صحيح أن الله يرد روح النبى فى القبر ليسلم على الناس ؟هل النبى حي فى قبره؟.
بدأ الدين السنى بهذا الإفك متابعا للتواتر القرشى الجاهلى الباطل ، ومالبث أن وضعوا له إطارا عقيديا بتقديس المدينة واعتبارها حرما تاليا للبيت الحرام فى مكة ، ثم بتقديس موضع قالوا إنه قبر النبى محمد ، وجعلوه أكبر نُصب مقدس.
وقد تحرّجوا من القول بالحج إليه فجعلوها ( زيارة ) ، وأوجبوها على كل من يحج الى البيت الحرام ، وإلا فقد ( جفا ) النبى ، ولم يتم حجه . وبتوالي القرون أصبح الهدف الأول للعوام المسلمين ليس الحج للبيت الحرام بل ( زيارة الحبيب ) و ( التمسح بشباك قبره ) ، أما الحج للبيت الحرام فهو مجرد خطوة فى سبيل زيارة الحبيب إلتماسا لشفاعته والتبرك بقبره.

الحجرة النبوية
الحجرة النبوية هي حجرة السيدة عائشة بنت أبي بكر التي كانت تسكنها مع النبي (محمد)، وهي التي دُفِن فيها بعد وفاته. ثم دفن فيها بعد ذلك أبو بكر الصديق سنة 13 هـ وكان قد أوصى عائشة أن يدفن إلى جانب رفيقه رسول الله محمد فلما توفي حفر لهُ وجعل رأسه عند كتفي الرسول[1]. ودفن فيها بعدهما عمر بن الخطاب سنة 24 هـ إلى جانب الصديق، وكان قد استأذن عائشة في ذلك فأذنت له[2].

في وصف القبر
1- فقد قال الصنعاني في سبل السلام في وصف قبره صلى الله عليه وسلم: روى القاسم بن محمد، قال: دخلت على عائشة فقلت: يا أماه إكشفي لي عن قبر رسول الله صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم وصاحبيه، فكشفت له عن ثلاثة قبور لا مشرفة ولا لاطئة، مبطوحة ببطحة العرصة الحمراء. أخرجه أبو داود والحاكم، وزاد: ورأيت رسول الله صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم مقدمًا وأبو بكر رأسه بين كتفي رسول الله صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم، وعمر رأسه عند رجلي رسول الله صلى الله عليه وسلم. وأخرج أبو داود في المراسيل عن صالح بن أبي صالح، قال: رأيت قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شبرًا أو نحو شبر، ويعارضه ما أخرجه البخاري من حديث سفيان التمار: أنه رأى قبر النبي صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم مسنمًا ـ أي: مرتفعًا كهيئة السنام، وجمع بينهما البيهقي بأنه كان أولًا مسطحًا ثم لما سقط الجدار في زمن الوليد بن عبد الملك أصلح فجعل مسنمًا.
فقه السيرة النبوية، تأليف: محمد سعيد رمضان البوطي، ص359
2- دفن النبي محمد بعد وفاته في حجرة بيته وقد جُعل رأسه إلى المغرب، ورجلاه إلى المشرق، ووجه غلى القبلة، وكان بينه وبين جدار البيت القبلي قدر شبر، وقيل بمقدار سوط، وبينه وبين الجدار الغربي قدر ذراعين. ويليه خلفه قبر أبي بكر الصديق ورأسه خلف منكب النبي محمد ، وكان دفنه بوصيته وموافقة عائشة. ويليه من خلفه قبر عمر بن الخطاب، ورأسه خلف منكب أبي بكر الصديق، وكان دفنه بعد أن أرسل للسيدة عائشة يستأذنها أن يُدفن بجانب صاحبيه، فأرسلت إليه قائلة: «كنت أريده (المكان) لنفسي، ولأوثرنّه اليوم على نفسي».

الأحاديث والأخبارعن موت محمد
رفض عمر بن الخطاب أن يموت (محمد) كما البشر لكن لابد له أن يصعد كما عيسى أو حتى على الأقل أنه كما موسى
رقم الحديث: 2150 - الطبقات الكبرى لابن سعد» ذِكْرُ كَلامِ النَّاسِ حِينَ شَكُّوا فِي وَفَاةِ رَسُولِ
> .

رقم الحديث: 2143 - الطبقات الكبرى لابن سعد» ذِكْرُ كَلامِ النَّاسِ حِينَ شَكُّوا فِي وَفَاةِ رَسُولِ
>.
فإذا كان عمر مصر على رفعه كما عيسى وموسى فإلى مايدل هذا ؟ لماذا يريد عمر أن يعمل عمل الإله هنا فلما لاتدع الله يرفعه فهذا ليس من شأن عمر هنا وإنما يريد أن يوهم الناس أنه نبي رغم عن أنف الجميع بالحيلة الضعيفة وقذف الرعب بقلوبهم.
ويدل كذلك على أن الناس أغبياء أو أنه يستهين بعقولهم ويدل كذلك أنهم أسلموا مجبرين من الخوف والقتل .

نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري
<< روى عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم بكى الناس فقام عمر بن الخطاب رضي الله عنه في المسجد خطيبا فقال: لا أسمعن أحدا يقول إن محمدا قد مات ولكنه أرسل إليه كما أرسل إلى موسى ابن عمران، فلبث عن قومه أربعين ليلة، وإني والله لأرجو أن تقطع أيدي رجالٍ وأرجلهم يزعمون أنه مات. وعن عكرمة قال: لما توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: إنما عرج بروحه كما عرج بروح موسى، قال: وقام عمر خطيبا فوعد المنافقين، وقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يمت، ولكن إنما عرج بروحه كما عرج بروح موسى، لا يموت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يقطع أيدي أقوام وألسنتهم، قال: فما زال عمر يتكلم حتى أزبد شدقاه، فقال العباس: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأسن كما يأسن البشر، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد مات فادفنوا صاحبكم، أيميت أحدكم إماتة ويميته إماتتين ؟ هو أكرم على الله من ذلك، فإن كان كما تقولون فليس على الله بعزيز أن يبحث عنه التراب فيخرجه إن شاء الله، ما مات حتى ترك السبيل نهجاً واضحا، أحل الحلال، وحرم الحرام، ونكح وطلق، وحارب وسالم، وما كان راعى غنم يتبع بها صاحبها رءوس الجبال، يخبط عليها العضاة بمخبطه ويمدر حوضها بيده، بأنصب ولا أرأب من رسول الله صلى الله عليه وسلم كان فيكم. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم استأذن عمر والمغيرة بن شعبة فدخلا عليه فكشفا الثوب عن وجهه فقال عمر: أغشيا ؟ ما أشد غشى رسول الله صلى الله عليه وسلم !ثم قاما فلما انتهيا إلى الباب، قال المغيرة: يا عمر، مات والله رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال عمر: كذبت ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكنك رجل تحوسك فتنةٌ، ولن يموت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يفنى المنافقين، ثم جاء أبو بكر وعمر يخطب الناس فقال له أبو بكر: اسكت؛ فسكت، فصعد أبو بكر فحمد الله وأثنى عليه، ثم قرأ: " إنك ميتٌ وإنهم ميتون " ثم قرأ: " وما محمدٌ إلا رسولٌ قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين " ثم قال: من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت. فقال عمر: هذا في كتاب الله ؟ قال: نعم، قال: أيها الناس، هذا أبو بكر وذو شيبة المسمين فبايعوه فبايعه الناس>>.[3].
فالملاحظ هنا أن عمر لايفقه من القرآن شيئا ! فقال: "هذا في كتاب الله" ! أو أن أبا بكر ألّف هذه الآيه لأن الموقف يحتاج رقع ماتشدق به عمر بأنه ليس ميت وأنه رفع إلى الله.فشابوه لأبو بكر في إنقاذه للموقف،ناهيك عن تهديد عمر للناس بتقطيع أيديهم وأرجلهم وألسنتهم وهذا يثبت كذلك كما أشرنا سابقا أن الناس كانوا مجبرين على الإسلام والدخول فيه أو الموت.

الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر كلام الناس حين شكوا في وفاة محمد - الملل والنحل للشهرستاني بيان أول شبهة وقعت في الملة الإسلامية.
جاء في الإحياء كان عمر بن الخطاب فيمن كذب بموته وعلي فيمن اقعد وعثمان فيمن أخرس فخرج عمر على الناس وقال إن رسول الله لم يمت وليرجعنه الله عز وجل وليقطعن أيدي وأرجل رجال من المنافقين يتمنون لرسول الله صلعم الميتة إنما واعده الله عز وجل كما موسى وهو آتيكم.
إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب ذكر الموت وما بعده.
أخبرنا محمد بن عمر... عن أبي بن عباس بن سهل عن أبيه عن جده قال توفي رسول الله يوم الإثنين فمكث يوم الإثنين والثلاثاء حتى دفن يوم الأربعاء.
أخبرنا محمد بن عمر... عن القاسم بن محمد قال لم يدفن رسول الله حتى عرف الموت فيه في أظفاره اخضرت.
وهنا واضح أن (محمد) لم يدفن إلا بعد أيام حتى إخضرت أظافره وهذا دليل على تعفن الجثة! .

الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر كلام الناس حين شكوا في وفاة محمد.
حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ... عن إبراهيم قال لما قبض النبي كان أبو بكر غائبا فجاء بعد ثلاث ولم يجترئ أحد أن يكشف عن وجهه(طبعا لأن عمر واقف ومعه السيف وسيقتل من يقول أن محمدا مات) حتى أربد (انتفخ) بطنه فكشف(أبو بكر)عن وجهه وقبل بين عينيه ثم قال.. من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت ومن كان يعبد محمدا فان محمدا قد مات.
تاريخ الطبري ذكر الأخبار الواردة باليوم الذي توفى فيه النبي محمد ومبلغ سنة وفاته.
مات النبي يوم الاثنين وتركوه الثلاثاء والأربعاء في حرارة الجزيرة الصحراوية حتى أنتفخ. ولأن عمر أبن الخطاب كان يخالط أهل الكتاب والذي تعلم في مدراس اليهود فكان يعرف ذلك جيدا بأن موسى ذهب لمقابلة ربه فلماذا لا يفعلها محمد؟ ؛ عيسى رفع إلى السماء لماذا لا ينتظر عمر على النبي ثلاثة أيام مثل المسيح حتى يصعد النبي إلى السماء ؛ أليس هو أشرف الأنبياء وسيد البشر وحبيب الله بلا منازع ؛ فكيف يتركه للأرض؟ فبكل تأكيد سيصعد النبي إلى السماء أو على أقل تقدير أن الله واعده كموسى فيلتقي بربه كما موسى أربعين ليلة ثم يعود ؛ ربما هذا من مشورات اليهود لعمر أو ربما النبي أسر لعمر وهمس في أذنه أنه عندما يموت سيرفع كما عيسى ؛ كما قالها قبله خالد بن سنان العبسي صاحب سورة الإخلاص ؛ أما لو لم تكن هذه ولا تلك فالمصيبة كبيرة فعمر هو الفاروق الذي فرق به الله بين الحق والباطل ؛ فإذا كان ما قاله عمر بأن النبي سيرفع كما عيسى أو واعده الله كما موسى لو هذا هو الحق فترى ما هو الباطل ؟؟ عمر الذي قال فيه النبي أنه لو كان هناك نبي بعدي لكان عمر والذي قال عنه النبي أن عمر هو أول من يصافحه الله !! هل حقا الله يصافح رجلا على مستوى هذا الكذب الذي قاله عمر ؟؟
إذن النبي حبيب الله وسيد البشر وأشرف الأنبياء لم يدفن إلى أن أنتن وجيف واخضرت أظافره وأنتفخ بطنه وأشتم كل من في الدار رائحته حتى أن عمه العباس تبرأ منه وقال ادفنوا صاحبكم فأنه يأسن كما يأسن البشر [4]. لكن للطبالين والدجالين حديث يرددوه على مسامعنا ليل نهار.

سنن أبن ماجه كتاب الجنائز باب ذكر وفاته ودفنه محمد
حدثنا عمرو بن سواد المصري... عن أبي الدرداء، قال قال رسول الله صلعم ‏"‏ أكثروا الصلاة على يوم الجمعة فإنه مشهود تشهده الملائكة وإن أحدا لن يصلي على إلا عرضت على صلاته حتى يفرغ منها ‏"‏ ‏.‏ قال قلت وبعد الموت قال ‏"‏ وبعد الموت إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ‏"‏ ‏.‏ فنبي الله حي يرزق ‏.‏
هنا جسد النبي يجب أن يكون سليما كما كان حيا لم يتغير فيه شىء لأن الأرض طبقا للحديث لا تأكل أجساد الأنبياء ومن ثم فجثته يجب أن تكون سليمة وليست محنطة أو موضوعة فى صندوق مفرغ من الهواء!! .
صحيح البخاري» كتاب فضائل المدينة » باب كراهية النبي صلى الله عليه وسلم أن تعرى المدينة
وتسلل الشرك إلى عقائد الناس منذ القرن الثانى فتحول تقدير النبى إلى تقديس له ، وغدا مسجد المدينة مساوياً عند المسلمين للحرم، وأصبح قبر الرسول كالكعبة ،وصيغ ذلك بأحاديث شكّلت فيما بعد عقائد الأجيال اللاحقة وزادتها تلوثاً:
1789 باب حدثنا مسدد عن يحيى عن عبيد الله بن عمر قال حدثني خبيب بن عبد الرحمن عن حفص بن عاصم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على حوضي.
فهنا قبر النبىي طبقا للأحاديث فى بيته ومن ثم يجب عند فتح القبر أن نجد جنة!! .
وكيف يتحدث عن قبره وهو لا يعلم أين سيموت : << وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ >> . (لقمان 34).

حكم مسح قبر النبي والتبرك بمنبره
فإنه روي عن أحمد ما يفيد كراهة مسح القبر، وجواز التبرك بالمنبر، كما نقلت كراهة استلام القبر عن كثير من العلماء، ويؤيد هذا أنه لم ينقل عن الصحب إستلام القبر والتبرك به والتقرب بذلك إلى الله.
فقد قال شيخ الإسلام في كتابه إقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم: كره الأئمة إستلام القبر وتقبيله، وبنوه بناء منعوا الناس أن يصلوا إليه، وكانت حجرة عائشة التي دفنوه فيها ملاصقة لمسجده، وكان ما بين منبره وبيته هو الروضة، ومضى الأمر على ذلك في عهد الخلفاء الراشدين ومن بعدهم، وزيد في المسجد زيادات وغيروا الحجرة عن حالها هي وغيرها من الحجر المطيفة بالمسجد من شرقيه وقبليه.
قال أبو بكر الأثرم: قلت لأبي عبد الله يعني أحمد بن حنبل: قبر النبي صلى الله عليه وسلم يمس ويتمسح به؟ فقال: ما أعرف هذا. قلت له: فالمنبر؟ فقال: أما المنبر فنعم قد جاء فيه. قال أبوعبد الله: شيء يروونه عن ابن أبي فديك عن ابن أبي ذئب عن ابن عمر أنه مسح على المنبر. قال: ويروونه عن سعيد بن المسيب في الرمانة. قلت: ويروون عن يحيى بن سعيد أنه حين أراد الخروج إلى العراق جاء إلى المنبر فمسحه ودعا، فرأيته استحسنه، ثم قال: لعله عند الضرورة والشيء. قيل لأبي عبد الله: إنهم يلصقون بطونهم بجدار القبر، وقلت له: رأيت أهل العلم من أهل المدينة لا يمسونه ويقومون ناحية فيسلمون. فقال أبو عبد الله: نعم وهكذا كان ابن عمر يفعل. ثم قال أبو عبد الله: بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم.
فقد رخص أحمد وغيره في التمسح بالمنبر والرمانة التي هي موضع مقعد النبي صلى الله عليه وسلم ويده، ولم يرخصوا في التمسح بقبره. وقد حكى بعض أصحابنا رواية في مسح قبره لأن أحمد شيع بعض الموتى فوضع يده على قبره يدعو له، والفرق بين الموضعين ظاهر.

وكره مالك التمسح بالمنبر، كما كرهوا التمسح بالقبر.
فأما اليوم فقد إحترق المنبر وما بقيت الرمانة وإنما بقي من المنبر خشبة صغيرة فقد زال ما رخص فيه لأن الأثر المنقول عن ابن عمر وغيره إنما هو التمسح بمقعده.
هذا، وليعلم أنه لا يمكن قياس عامة القبور على قبر النبي (محمد) لوجود الفارق الكبير بينه وبين الناس، كما أنه لا يقاس شعر غيره على شعر النبي الذي ثبتت مشروعية التبرك به، فقد قال الشاطبي في الإعتصام بعد ذكر ما يفيد مشروعية التبرك بشعر النبي صلى الله عليه وسلم: إن الصحابة رضي الله عنهم بعد موته عليه السلام لم يقع من أحد منهم شيء من ذلك بالنسبة إلى من خلفه؛ إذ لم يترك صلى الله عليه وسلم بعده في الأمة أفضل من أبي بكر الصديق رضي الله عنه فهو كان خليفته ولم يفعل به شيء من ذلك، ولا عمر رضي الله عنهما وهو كان أفضل الأمة بعده، ثم كذلك عثمان، ثم علي، ثم سائر الصحابة الذين لا أحد أفضل منهم في الأمة، ثم لم يثبت لواحد منهم من طريق صحيح معروف أن متبركا تبرك به على أحد تلك الوجوه أو نحوها؛ بل اقتصروا فيهم على الاقتداء بالأفعال والأقوال والسير التي اتبعوا فيها النبي صلى الله عليه وسلم، فهو إذاً إجماع منهم على ترك تلك الأشياء، وبقي النظر في وجه ترك ما تركوا منه، ويحتمل وجهين:
الأول: أن يعتقدوا في الاختصاص وأن مرتبة النبوة يسع فيها ذلك كله للقطع بوجود ما التمسوا من البركة والخير لأنه عليه السلام كان نورا كله في ظاهره وباطنه، فمن التمس منه نورا وجده على أي جهة التمسه؛ بخلاف غيره من الأمة - وإن حصل له من نور الاقتداء به والاهتداء بهديه ما شاء الله - لا يبلغ مبلغه على حال توازيه في مرتبه ولا تقاربه، فصار هذا النوع مختصا به كإختصاصه بنكاح ما زاد على الأربع، وإحلال بضع الواهبة نفسها له، وعدم وجوب القسم على الزوجات وشبه ذلك، فعلى هذا المأخذ لا يصح لمن بعده الاقتداء به في التبرك على أحد تلك الوجوه ونحوها، ومن اقتدى به كان اقتداؤه بدعة، كما كان الاقتداء به في الزيادة على أربع نسوة بدعة.
الثاني: أن لا يعتقدوا الاختصاص؛ ولكنهم تركوا ذلك من باب الذرائع خوفا من أن يجعل ذلك سنة - كما تقدم ذكره في اتباع الآثار - والنهي عن ذلك، أو لأن العامة لا تقتصر في ذلك على حد؛ بل تتجاوز فيه الحدود وتبالغ بجهلها في التماس البركة حتى يداخلها المتبرك به تعظيم يخرج به عن الحد، فربما اعتقد في المتبرك به ما ليس فيه، وهذا التبرك هو أصل العبادة، ولأجله قطع عمر رضي الله عنه الشجرة التي بويع تحتها رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل هو كان أصل عبادة الأوثان في الأمم الخالية - حسبما ذكره أهل السير – فخاف عمر رضي الله عنه أن يتمادى الحال في الصلاة إلى تلك الشجرة حتى تعبد من دون الله، فكذلك يتفق عند التوغل في التعظيم.
ولقد حكى الفرغاني -مذيل تاريخ الطبري- عن الحلاج أن أصحابه بالغوا في التبرك به حتى كانوا يتمسحون ببوله ويتبخرون بعذرته حتى ادعوا فيه الإلهية.
فهذا يوضح أن (محمد) كان كالإله عند المسلمين وليس بشرا كسائر البشر مما أدى إلى التمسح به والتبرك وطلب الشفاعة.
وقد كتبت مقال عن تأليه محمد بعنوان (محمد الإله الإسلامي) في الرابط التالي:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=447002

آل سعود والوهابية وقبر النبي محمد
مقال للأخ الصارم البتار فى منتديات نفوسة بليبيا نقلا من مقال رضا البطاوي . [5].
الصارم البتار / لماذا اختفى قبر النبي ص !؟
وأنا أقرأ الكتاب الجديد للودرس الألماني والمعنون في ظل الله، وتحديدا في صفحة 148 يقول:
((تبنى محمد ابن آل سعود محمد بن عبد الوهاب وبالمقابل اعترف به أتباعه وعلماؤه كحاكم شرعي وعادل. كان حلفاً لصالح الطرفين. فالوهابية حصلت بذلك على سند لها بواسطة الأسرة القبلية القوية الحاكمة وبالمقابل كان في وسع آل سعود إعطاء شرعية دينية لحملاتهم اللاحقة والرامية إلى إخضاع بقية القبائل العربية.... في سنة 1802 هاجم الوهابيون الحجاج الشيعة في كربلاء، في العراق، وقتلوا 2000 حاج ثم دمروا قبر الحسين "سيد الشهداء" وقبل حوالي 90 عاماً احتلوا مكة والمدينة وطردوا الشريف حسين حليف لورانس العرب. وبهذه المناسبة أمر عبد العزيز بن سعود (1880-1953م) مؤسس السعودية بإعدام 40,000 رجل من خصوم الوهابية. وفي الوقت نفسه دمر الوهابيون قبر النبي محمد وقبور صحابته، وأيضاً ضريح محمد وعائلته التي كانت قد أصبحت محجاً للمسلمين. ثم نهبوا خزينة مسجد النبي في المدينة ونزعوا منه جميع الكتب التي وجدوها هناك باستثناء القرآن)) .
كلنا نعلم بتصريحات اتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب "الوهابية" لهدم قبر النبي-ص- ومحاولة إخراجه من المسجد أو كما صرح الألباني قائلاً: « أنا لا أصلي في الحرم النبوي لوجود القبر فيه ، ويجب إخراجه »!!!
فإذا كانت مهمة إخراج ضريح النبي-ص- من المسجد عملاً يتقرب به إخواننا الوهابية إلى الله، فما الذي يضمن لنا بان ضريح وجثمان النبي-ص- لم يتم إخراجه من المسجد ودفنه في البقيع دون تحديد أي معلم له، خشية ان يتبرك به "عباد القبور" كما يسمونهم الوهابية؟؟!!
وبعد قراءتي للودرس وما قاله: أكاد أجزم بأن قبر وضريح النبي-ص- قد هدم ولا استبعد إخراجه من قبل الوهابية، فهم يتقربون بعملهم هذا إلى الله، وإلا فلماذا لا نرى صورة موثوقة لقبر النبي-ص- وبجواره قبر صاحبيه أبا بكر وعمر؟ .
ولماذا تم الضرب بحائل وبشبّاكٍ حديدي وقطع قماش بين الزائر وقبر النبي-ص- وصاحبيه؟!...ألا يبعث ذلك على التساؤل والشك والريبة بأن قبر النبي -ص- غير موجود، وإنما تم إيهام الأمة بكل هذه التدابير خشية ردة فعلهم إن علموا بالحقيقة المخيفة بالنسبة لهم؟؟!!... وكم من القبور والأضرحة لصحابة رسول الله قد هدمت على أيديهم وتم طمسها، أفنستبعد عليهم قبر النبي-ص-!!! .
أين قبر النبي يا وهابية؟ وأثبتوا لنا بأدلة قطعية بأنه ما زال في مكانه؟ سأترك الإجابة للأيام، وبأن ما قاله لودرس صحيح 100%.انتهى.

السعودية تخطط لنقل قبر النبي
شرت صحيفة " الاندبندنت " البريطانية في تحقيقاً حصرياً لأندرو جونسون بعنوان "السعودية قد تخاطر بإحداث انشقاقات بين المسلمين بسبب خطط لنقل قبر الرسول", وذلك في ظل مخططات توسعة وتجديد الأماكن المقدسة.
وقال جونسون إن قبر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) قد يهدم وتنقل رفاته إلى مكان غير معلوم، الأمر الذي قد يؤدي إلى إحداث فتنة في العالم الاسلامي. [6] .

حكم البناء على القبور
أفتى الشيخ بابن باز: قال في جوابه على سؤال رقم116من فتاويه: (يقول السائل: ما حكم البناء على القبر؟ وما الحكم لو كان البناء مسجداً ؟
الجواب: أما البناء على القبور فهو محرم ، سواء كان مسجداً أو قبة أو أي بناء ، فإنه لا يجوز ذلك؟......والخلاصة أنه لا يجوز البناء على القبور ، لا مسجد ولا غير مسجد ولا قبة ، وأن هذا من المحرمات العظيمة ، ومن وسائل الشرك فلايجوز فعل ذلك ، وإذا وقع فالواجب على ولاة الأمور إزالته وهدمه وألايبقى على القبور مساجد ولاقباب..الخ.
فإذا كان البناء على القبور محرّم فماذا نسمي القبر الموجود في المدينة والذي هو بناء كامل ويأتي الحجّاج ويدوسون على قبر الرسول، فهل هذا يعقل ياأمة الإسلام ؟!! .

كلمة أخيرة
إذن فبعد أن كان القدوم لمكة فحسب أضحى للمدينة بل وللقدس ، وأصبح لكل مسجد درجته كما يظهر من هذه الأحاديث التي رواها البخاري " لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد المسجد الحرام ومسجد الرسول والمسجد الأقصى" أى أصبح التوحيد ثالوثاً .وأدت عقيدة الحقيقة المحمدية إلى تأكيد تقديس قبر النبي وتأكيد الحث على زيارته بحيث صارت أهم معالم النسك في الحج. والحقيقة المحمدية تعني تأليه النبي محمد واعتباره نورا إلهياً أزليا انبثق عن نور الله وأن الله خلق الكون لأجل هذا النور المحمدي. وقد صيغت في ذلك أحاديث رددها الفقهاء السّنة والصوفية مثل حديث " اول ما خلق الله نور نبيك يا جابر " " كنت نبيا وآدم بين الماء والطين،و كنت نبيا و آدم لا ماء ولا طين".
من أصدق الوهم والخداع أم الصدق والواقع؟؟ هل أصدّق وهم الواهمين أم أصدق كلمة التاريخ ومن رأى بأم عينه أن النبي أنتفخ بطنه واخضرت أظافره ومن أشتم بأنفه أن النبي تعفن ككل البشر وخرجت رائحته واشتمها الكثيرون حتى أن العباس عمه قال ادفنوا صاحبكم فإنه يتعفن كما يتعفن البشر ؟؟ لكن هل لكم أن تكشفوا لنا عن قبر النبي حتى نرى أنه لا زال جسدا لم يتحلل وبذلك ترغموا أنف الكفار والمعاندين على صحة أقوال النبي وصدق نبوته؟؟
لا أعتقد أنكم ستجرؤن على ذلك لأنكم تعرفون أن النبي الذي تتحدثون عنه هو نبي من صنع خيالكم المريض.
__________________________________________________________________________________________________________________________________________

المراجع /
[1] - طبقات ابن سعد (3/209).
[2] - روى قصة الاستئذان البخاري في صحيحه (3/256 فتح الباري).
[3] - http://islamport.com/w/adb/Web/533/2166.htm
[4] - المنتظم لابن الجوزي ، الجزء العاشر ، سنة سبع وتسعين ومائة ، ذكر من توفي في هذه السنة من الأكابر
[5] - http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=11694
[6] - http://rudaw.net/arabic/world/030920141



#سامي_القسيمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الأمثال والتعابير التي إقتبسها القرآن من الكتب المقدسة
- الحجر الأسود والوثنية
- الحرق وداعش في التراث الإسلامي
- محاولة إنتحار (محمد) وعلاقتة بمرض BPD
- إعصار تسونامي وأسطورة المساجد الصامدة
- فضيحة الزنداني - الكاسيت المرعب
- درع الرسول وصاع من شعير!
- أكل لحوم البشر في الإسلام (The Cannibal)
- نصلي من أجل السلام ونقتل بإسم الدين !
- الزندقة في التراث الإسلامي
- صكوك سورة الإخلاص
- في وصف الجنة والنار
- الإله الغاضب
- مذابح ومجازر رسول الإسلام
- خطأ تاريخي قرآني - أسطورة يأجوج ومأجوج
- خطأ تاريخي قرآني - أسطورة أصحاب الكهف
- خطأ تاريخي قرآني - أسطورة ذي القرنين
- محمد الأمّي والتراث الإسلامي
- سلسلة إغتيالات الرسول الكريم
- أسطورة الملك سليمان في التوراة والقرآن


المزيد.....




- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...
- طلاب يهود بجامعة كولومبيا: مظاهرات دعم فلسطين ليست معادية لل ...
- مصادر فلسطينية: أكثر من 900 مستعمر اقتحموا المسجد الأقصى في ...
- مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة إسرائيلية مش ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي القسيمي - أين هو قبر النبي محمد ؟