أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - شه مال عادل سليم - استيقظوا قبل فوات الأوان ....!















المزيد.....

استيقظوا قبل فوات الأوان ....!


شه مال عادل سليم

الحوار المتمدن-العدد: 4666 - 2014 / 12 / 19 - 13:27
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


وصل عمار كوفي إلى مطار اربيل الدولي بعد انتهاء الموسم الثالث لبرنامج اكتشاف المواهب ( Arab Idol)*, واستقبل كوفي استقبال (الابطال) من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء، د. روژ نوري شاويس، ووزيري الثقافة والداخلية ، اضافة الى عدد من الفنانين والصحافيين الذين سارعوا الى مقابلته والتقاط الصور معه ترحيبا بعودته واستقبلوه بالورود والاعلام واللافتات المرحبة.....
وتسلم كوفي فور وصوله لمدينة اربيل هدية ثمينة ، عبارة عن شقة مفروشة فاخرة من قبل السيد ابراهيم سنجاري صاحب مجموعة شركات ( راست كروب )(1 ) التجارية في زاخو والتي يفوق ثمنها المبلغ الذي تهديه قناة الـMBC ) (للفائزين بلقب( Arab Idol) !!
كما نال كوفي وسام الإبداع المقدم من قبل مجلة معراج و كرم ايضأ من قبل وزارة الثقافة على النجاح الذي حققه في البرنامج والمرحلة التي وصل إليها. ....
وقال كوفي الذي خرج من البرنامج بعد حصوله على اقل نسبة من التصويت لشبكة رووداو الاعلامية : ( أن خروجي من البرنامج يعود سببه إلى اسم البيشمركة بنسبة 70% ، لأن ادارة قناة( MBC ) أبلغتني بعدم أداء المقام، لكني ارتأيت أنه من المعيب أن اغادر البرنامج من دون أداء اغنية للبيشمركة، وقد أردت من اغنيتي أن اسعد الناس في بلدي، لأن بلدي جريح وقدم العديد من الشهداء، لذا قررت أن اغني لأهدي الاغنية لكوردستان وشهداء كوردستان .....ومضى قائلا : اؤكد أنني لو لم اؤدي تلك الاغنية للبيشمركة, لكنت الاول ، وعليه لست نادما على ذلك، لأني قدمت تضحية لبلدي ) .
وقال عمار ايضأ :( من الصعب أن يفوز كردي بلقب برنامج (Arab Idol )، لأن قانونهم هو (Arab Idol) ، لذا الامر صعب جدا ....!!
وهنا أقف مع القارئ قليلا عند هذه النقطة، لاقول لكوفي وبصراحة : لقد ساندناك و دعمناك ووقفنا معك طيلة فترة وجودك في المنافسة الى حين خروجك من البرنامج قبل خطوة واحدة من الوصول الى اللقب, وكنا من اشد المعجبين بأداءك و بصوتك الراقي وبحضورك على الستيج , وتفاعلنا وتفاعل الجمهورالعربي معك ومع الاغنية الكردية المشهورة للفنان الكبير الراحل (محمد عارف الجزراوي ) ( چابوكم لِيلي ) بلحنها الكوري الانيق الذي لم ينقطع الجمهور عن التصفيق لك اعجابا وتقديرا لهذا التمازج الموسيقي الجميل ....!!
كما يجب ان لاننسى ايضأ دموع نانسي و تضامن وتعاضد أعضاء لجنة تحكيم برنامج( Arab Idol ) معك حين طلب (أحمد فهمي )مقدم البرنامج من أعضاء اللجنة تعليقا أخيرا على خروجك من البرنامج ,وكانت إجابتهم (لا تعليق ) وهذا ما جعل إدارة البرنامج تنهي الحلقة قبل موعدها الأصلي بنصف ساعة. نعم لقد انصدمت اللجنة لخروج كوفي وعليه رفضوا التعليق ... !!
ولكن وللاسف هناك تناقض واضح في تصريحاتك وخاصة عندما تقول : من الصعب أن يفوز كردي بلقب برنامج (Arab Idol) ، لأن قانون البرنامج هو (Arab Idol)، لذا الامر صعب جدا لغير (عربي) ان يحصل على اللقب ...., وتضع في نفس الوقت مسؤولية خروجك من البرنامج على عاتق ادارة القناة وتقول : خروجي من البرنامج يعود سببه إلى اسم (البيشمركة ) بنسبة 70% , لأن ادارة القناة أبلغتني بعدم أداء المقام، لكني ارتأيت أنه من المعيب أن اغادر البرنامج من دون أداء اغنية للبيشمركة وتقول : لو لم اؤدي تلك الاغنية للبيشمركة, لكنت الاول ؟! في حين الكل يعلم بان التصويت هو الذي كان سيد الموقف في حسم النتيجة النهائية .... واعتقد انه ليس من الصعب ان تكشف شركات الإتصالات النقالة (كورك تيليكوم واسيا سيل وزين )(2 ) التي تستنزف الاموال من جيوب المواطنيين سنويا والتي تضاهي موازنة العراق الاتحادية ان تكشف عن عدد المصوتين لـ(عماركوفي ) بالرقم وذالك لقطع الشك باليقين ......!!
نعم ...عمار قدم أغنية للبيشمركة ,كان الهدف منها ادخال السرور والبهجة والفرح عليهم وعلى عوائلهم وتقديم الشكر والامتنان لهم ولتضحياتهم السخية من اجل الوطن والشعب , و (ضحى كوفي باللقب من اجل بيشمركة كردستان ـ حسب قوله ), وعليه كوفيء على تضحيته بشقة مفروشة فاخرة في اقليم كردستان .....!!
اسأل حكومة الاقليم : ماذا قدمتم و تقدمون لقوات البيشمركة الابطال الذين ضحوا ويضحون بدمائهم وبارواحهم وحياتهم من اجل حماية شعب كوردستان ؟ أليس من حقهم أن ينعموا بالحياة والسكن اللائق والعيش الكريم وجنى ثمار ما قدموا من تضحيات , وإن كانت كل كنوز الدنيا لا تقدر ثمن تضحياتهم السخية من اجل الدفاع عن الوطن ....؟!
اليس من أولويات حكومة إقليم كردستان ان تراعي وتوفر الإحتياجات والمستلزمات الضرورية لعوائل البيشمركة ولذوي الشهداء ومن ضمنها الحق في السكن اللائق والعيش الكريم ؟ هل نسيتم المواطن الكردي (هژار خسرو) وهو احد مقاتلي ( البيشمركة ) من الفوج الاول التابع للواء الاول عندما قام ببيع خاتم زواجه الذهبي في شباط 2014 لتامين احتياجات ومطالب أطفاله وزوجته وذالك بسبب تاخير صرف راتبه الشهري لمدة 45 يومأ ..... , وماذا قدمتم له , و ماذا قدمتم لشعبكم غير الوعود الزائفة البراقة أيام حملاتكم الإنتخابية .....نعم ماذا قدمتم غير حفنة الوعود والمزيد من الوعود الكاذبة ؟ ! ماذا قدمتم لفقراء الوطن ؟ ماذا قدمتم لكردستان غير الصراخ والمزايدات السياسية والفساد ؟
اخيرأ اقول : أما آن لكم يا حكومتنا النزيهة بأن تصحوا من سباتكم ؟
استيقظوا .....استيقظوا ..... استيقظوا أيها النائمون و إفتحوا أعينكم جيدا لتروا الحقيقة كما هي ....
استيقظوا قبل فوات الأوان ...!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
* Arab Idol من أشهر البرامج الغنائية في العالم العربي، الذي أطلقت مجموعة MBC النسخة العربية منه، حيث يتم اختيار المواهب الغنائية من بين ملايين المتقدمين من جميع أنحاء العالم العربي للخوض في رحلة مشوقة على مدار عدّة أشهر، يتمّ في نهايتها تتويج مشترك واحد فائز باللقب, ويعتبر Arab Idol من أشهر البرامج الغنائية في العالم حسب موقع MBC الإلكتروني....
1 ـ (راست كروب) مؤسسة تجارية فعالة وناشطة في إقليم كردستان وعموم العراق , قامت بإقراض البنوك في قضاء زاخو بمبلغ مليار دينار عراقي بهدف صرف رواتب الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية ،في ظل قطع حكومة بغداد لحصة إقليم كوردستان من الميزانية الاتحادية منذ بداية العام الجاري .
2 ـ (آسيا سيل) شركة عراقية خليجية. وتعمل في معظم أنحاء العراق . (كورك تيليكوم ) هي شركة عراقية للاتصالات النقالة , ويترأس السيد سيروان مصطفى بارزاني طاقم شركة كورك تيليكوم. اما (زين ) فهي شركة الكويتية ويتركز عملها في وسطوجنوب العراق ....!!

19 ديسيمبر / إقليم أتيكا





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,272,030
- مقالة بدون عنوان .....؟!
- في الذكرى الأولى لإغتيال الصحفي (كاوه كرمياني)* نسأل: أين ال ...
- اقرأوا الفاتحة على برلمان إقليم كردستان
- محمد الحاج محمود ... بطل من بلادي
- الشيخ علي كلكي يكتشف دواء ضد فيروس ( ايبولا ) القاتل ...؟!
- رسالة قصيرة جدا الى الشاعر سعدي يوسف
- أميرة دانماركية تلتحق بأميرات النضال في كوباني
- سعدي يوسف: انها كوردستان وليست( قردستان) ....!
- كوباني النضال والمقاومة تكافح العنف ضد المرأة
- لنتذكر معأ الشهيد النصير ( سيد نظيف سيد عزيز البرزنجي )
- لا ...لا لتطبيق سياسة كبش الفداء ؟!
- اقتراح بشأن الغاء مادة ( التربية الإسلامية ) من المناهج الدر ...
- مبروك ل(هولير ) الصمود والحضارة
- مراسل قناة ريكَا الفضائية‏ ( دجلة يلماز ) نجمة ساطعة في سماء ...
- ( كُلِّ لَبَيْبٍ بِالاشَارَةً يُفْهَمُ )
- غسان الإمام ... رجل خارج التاريخ والزمان والمكان ....
- المناضل الشيوعي (خضر عبدلله خضر) وداعأ
- بصراحة ...لم تكن صريحأ يا سيادة الرئيس مسعود البارزاني ....؟ ...
- كوباني اصبحت رمزاً عالمياً للنضال والمقاومة ... ؟!
- ( برنامج البرنامج ) ....,وصيحات جحوش داعش ....؟!


المزيد.....




- ترامب: سنبقي على مجموعة من قواتنا في سوريا
- بريطانيا: رئيس مجلس العموم يرفض التصويت على اتفاق بريكسيت مج ...
- وزير الدفاع الأميركي: لا انسحاب في افغانستان على غرار سوريا ...
- تونس: قيادي القاعدة الذي قتل الأحد جزائري و"خطير جدا&qu ...
- استياء من تعليقات في مواقع التواصل على متظاهرات لبنان
- أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل -شهيد الشهامة-
- بعد أربع سنوات.... القضاء الفرنسي ينتهي من التحقيق في تفجيرا ...
- وزير الدفاع الأميركي: لا انسحاب في افغانستان على غرار سوريا ...
- تونس: قيادي القاعدة الذي قتل الأحد جزائري و"خطير جدا&qu ...
- شاهد.. هكذا تحتفل سيوة المصرية بـ-ليالي الصلح والحصاد-


المزيد.....

- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود
- قصة الصراع بين الحرية والاستبداد بجمهورية البندقية / المصطفى حميمو
- هل من حلول عملية لمحنة قوى التيار الديمقراطي في العراق؟ / كاظم حبيب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - شه مال عادل سليم - استيقظوا قبل فوات الأوان ....!