أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - نحن لانريد احد ان يبيعنا اوهام,كلام في كلام, نحن نريد حقائق















المزيد.....

نحن لانريد احد ان يبيعنا اوهام,كلام في كلام, نحن نريد حقائق


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4662 - 2014 / 12 / 14 - 20:36
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


نحن لانريد احد ان يبيعنا اوهام,كلام في كلام, نحن نريد حقائق
السلام عليكم ورحمة الله
وردني هذا التعليق على مقالي(جهنم عبارة غير عربية.هكذ يدعي البعض )http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=445563
وهذه مقتطفات منه:
نحن لا نريد غير الحقيقة
ولا نريد سوى تخليص عالمنا المتخلف من سبب انحطاطه بين الامم وتخليص المسلم نفسه من سبب انحطاطه بين الامم لا يتم بإعادة تجميل تاريخ الاسلام القبيح
ولا يتم بالاستمرار بالكذب والتدليس والدجل ولي الحقائق التاريخية. من اجل تطويعها لمقولة لم يعد يتحملها احد
القران لم ينزل من الله
القران كتاب بشري مثل الف ليلة وليلة
لن نقبل بعد الان ان يقول اي مسلم او غير مسلم انه كتاب الله
الهدف ليس كما يكذب الكاتب
الهدف هو انساني بحت، تقديس القران هو سبب الانحطاط والارهاب والتخلف
وأي شيء يساهم في تعرية هذا الكشكول هو هدف نبيل يحافظ على حياة الأبرياء ويوجه طاقة المسلمين نحو الحضارة الحقيقية بدل ركونهم للارهاب والدجل .
--------------------
كلام ذهب براق نور على نور يجذب الفراشات اليه ولكن هل ستنجو الفراشات ولن تحترق وهل فعلا هذا القول ضياء ونور ام نار,كلام عسل ,تطرب الاذان لسماعه, وتشرأب الاعناق, بأتجاهه, وتهقو النفوس لتحقيقه, مليئ بالاهداف النبيلة, ماذا يريد العربي (سواء كان مسلم اوغير مسلم )اكثر من الوصول الى هكذا مجتمع.وهذا حلم كل عربي, وكل غير عربي في شرقنا الاوسطي
حلم الإنسانية القادم فى عالم متحررمن الأنانية والظلم والجشع .هل هناك اروع من عالم متحرر من الانانية والظلم والجشع, والكذب والتدليس, من منا لايريد تخليص مجتمعه ,او عالمه الذي يعيش فيه ,من التخلف والانحطاط والكذب والتدليس والدجل, ومن منا لايريد حقائق ناصعة لم يتم لويها لااغراض, خارجة عن السعي لااقامة عالم متحضر وخالية من اي اجندة خارجية, عالم خالي من الانانية والظلم والجشع, بس نريد حقائق وقائع نريد نماذج نقتدي بها ونحذو حذوها, لانريد كلام منمق مصفط, لانريد اوهام, لانريد تخيلات, اشبعونا الساسة من هكذا كلام, ثوروا, لنبني معا عالم عربي خالي من الفقر والمرض, خالي من التخلف والانحطاط, خالي من الاضطهاد, خالي من القمع خالي من الاستبداد, عالم عدالة وانصاف, ثوروا لنبني مجتمع فيه مساوة وفيه خط الشروع والانطلاق للكل من نقطة واحده, ثوروا لااقامة عالم ليس فيه تميز ,فيه ابن الفقير وابن الغفير وابن المسؤول الكبير ساواسية, ثوروا لكي نقيم مجتمع ديمقراطي, ليس فيه مكان للتطرف او للتمذهب او للطائفة او للقومية, او للعرق
وصدق المكاريد, اولاد الخايبات, وثاروا, فما هي النتائج
من يطلق هكذا عبارات رنانة تجذب وتهوي لها النفوس وتطرب, نقول له, شبعنا كلام في كلام, نقول له المؤمن لايلدغ من جحر مرتين . ومن يدعي أن سبب الارهاب والتخلف, والانحطاط, ورواج الكذب والتدليس والدجل, ولي اعناق الحقائق, في عالمنا الاسلام فأليقدم لنا سيرته, وماهي الانجازات التي حققها, بعد عن نفظ عنه الاسلام, الى اي مجتمع اوصله هذا التخلي عن الاسلام, وماذا حقق لمجتمعه, عندما تخلى عن الاسلام, ماهي المراحل التي قطعها ووصل اليها في الوصول الى عالم التحضر والتقدم، نريد حقائق ,نريد وقائع, نماذج على الارض, هي التي تجذبنا اليها, اما الكلام المنمق المدهون بزبدة, لن يجذبنا بعد الان, الكلام المدهون بعسل, لن ننشد اليه, التجارب علمتنا,انه لانصدق الا مانرى, ان لانقول سمسم الا بعد ان نلهم السمسم.
كل اصحاب هذا الخطاب الاجوف الفارغ, الذي لاأدلة عليه من الواقع تدعمه, اطلب منهم أن يقولوا لنا فعلنا كذا واصبحا في المكانة الكذا, وانا وجهت اكثر من سؤال لهم ولكنهم وذن من طين ووذن من عجين, يابة ترى احنا شبعنا من الكلام, وكما تقول المصرية البسيطة(وعدني بالحق(التراجي)خرمت أنا وذاني) فما الذي جنته شعوبا من الوعود ومن الشعارات الرنانة البراقة ,كما خطابكم الذي يسيل له لعاب المحرومين والمقموعين والمظطهدين والمغيبين والمهمشين, والمقصيين الاسئلة التي وجهتها لااصحاب الخطابات البراقة الجوفاء التي لاعليها ضباط ولا رباط, ولا أدلة ولا اثبات, كما في التعليق الذي ورد على مقالي اعلاه.
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=434787/نحن نريد ادلة قاطعة مانعة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=420171
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=417941
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=416894/نحن لانريد احتمالات وتكهنات,نحن نريد ادلة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=415979
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=414732
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=414093/لانريد كلام مرسل مبني على التهيؤات
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=350941
وخاطبت كل هؤلاء بمنتهى الادب ولم اصف احد منهم بالكاذب و المدلس ولم اقلل احترم احد منهم , فاكرر مرة اخى تعبنا من الوعود, تعبنا من الكلام المعسول قدمو لنا سيرتكم والى اين وصلت واي شيئ حققتمهوه لمجتمعاتكم, بعد ان تركتم دين التخلف والكذب والتدليس ولي الحقائق كما تصفون الاسلام ومن يعتنقه, كلامكم يبقى كلام على ورق, كلام مدهون بزبدة يطلع عليه النهار يذوب, كلام على رمال الشطئآن مجرد ان يمر عليه موج البحر يزيله ويصبح اثر بعد عين, ما لم تعضدوا كلامك بوقائع على على الارض متحقق ملموس منظور عنها سنتبعكم كما يتبع الفصيل امه, لان ماتروجون له جل مانصبوا اليه وجل ماتتوق نفوسنا اليه وجل مانتمناه وهو خلاصة احلامنا وتمنياتنا
ولكم التحية





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,563,799,769
- الفرقُ,بين ,اللسان والكتابة,هو الفرق بين طريقة لفظ الكلمة وك ...
- جهنم عبارة غير عربية.هكذ يدعي البعض
- ليست في التكرار أ لمشكلة, ولكن المشكلة في الاصرار,رد على مقا ...
- كتاباتك,سامي الذيب,تذكرنا بلعبة, الغميضان
- لاتثير فينا الفضول, وتتركنا وتزول,دكتور جمشيد ابراهيم
- ألتنقيط والتشكيل في لغة العرب تطور كتابويّ,وليس تطور لفظويّ
- سامي الذيب,أنت والعبد الفقير لله,كجه,مرحبه
- لماذا,يلقى الخطاب الديني,بعض الرواج,لدى بعض المسلمين
- لماذا؟الاسلام هو الحل؟,المقاومة هي الحل؟,الربيع العربي هو ال ...
- أنا اجيبك ,لماتركيزك على نقد ألقرآن, رداعلى مقال,لماذا نركز ...
- لماذا,هذا الاصرار العجيب الغريب من البعض, لشرعنة شرب الخمر
- ألعنجهية, من وجهة نظر نسوية
- صالح حماية,مدحك للدياثة,غلط, لانك فاهم معناها غلط
- ألعنجهية, نوعان, تعقيبا على مقال,عنجهية مؤلف القرآن اوقعت ال ...
- هناك,عنجهية, مشروعة, وعنجهية غير مشروعة,ردا على مقال عنجهية ...
- أشثبرتونا, بالمساواة,هكذا قالت احدى السيدات
- صالح حمّاية ,هل نفهم مما تكتب,اننا لن نصل للحضارة الا بالعها ...
- ألغلمان المخلدون,Server,and, waiteres,ردا على مقال,ماذا يفعل ...
- عندما اقول عليكم بالواقع, واتركوا المرويات جانبا, تنزعجون
- كيف؟ بألله عليك ياسيد عبد الحكيم,طعن الكاتب سامي الذيب بألقر ...


المزيد.....




- واشنطن بوست: الانتقام الوحشي من النشطاء في مصر يمكن أن يغذي ...
- بعد استهداف معبد يهودي.. إجراءات بألمانيا لمواجهة -إرهاب أقص ...
- لجنة الشؤون الدينية في مجلس النواب المصري تضع 10 إجراءات لتج ...
- في أميركا.. التدين في تراجع حاد والإلحاد يزداد
- لماذا يتراجع عدد القساوسة بصورة مثيرة للقلق في إيرلندا؟
- الفارق بين -بني إسرائيل- و-اليهود- و-أصحاب السبت- و-الذين ها ...
- بسبب المخاوف الأمنية.. نيوزيلندا تسيّر دوريات مسلحة تجريبية ...
- مديرة مدرسة إسلامية غير مسجلة في بريطانيا تتحدى السلطات وتوا ...
- الفاتيكان يبتكر مسبحة صلاة إلكترونية بصليب ذكي
- الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - نحن لانريد احد ان يبيعنا اوهام,كلام في كلام, نحن نريد حقائق