|
لماذا ارفض الدين الاسلامي كليا؟
جبار اللعيبي
الحوار المتمدن-العدد: 4611 - 2014 / 10 / 22 - 16:50
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
في الحقيقة الأيام الأخيرة تعالت الأصوات بتطبيق الشريعة و كل ما سمعته من الشريعة هو قطع يد السارق !!! و كأن بتقطيع أيادي اللصوص تنتهي السرقة - يا لها من سذاجة قل ما توصف به بالضحالة التي لا قد ينتقدها طفل بالمرحلة الابتدائية ---- و إليكم عدة طرق للسرقة , ----- واحد عنده مصنع كبير و هو مأمن عليه في شركة تامين بمبلغ من المال و المصنع مش بيحقق الأرباح - فاتفق مع كام بلطجى يحرقوله المصنع علشان يتحصل على تعويض من شركة التأمين و قد اتفق مع موظف بشركة التامين انه يغطى عليه و ح يكافئه بجزء من بوليصة التامين - قلى يمن تنادى بتطبيق الشريعة الإسلامية - حتقطع أيد مين فيهم -1 صاحب المصنع اللى سرق شركة التامين بفكرة شيطانية 2- أو الموظف اللي ساعده 3 - أو اللي قاموا بحرق المصنع - فالسرقة سبقها تخطيط جهنمى - بصراحة نفسى أشوف ردود
-عندك كمان يا من تنادى بتطبيق الشريعة - راجل بياع و مزاجه انه يبيع السلعة باغلى من التسعيرة - قلى ده حتقطع ايده و لا حتقطع رقبته - ---- عندك كمان يا سلفى - واحد خطط لسرقة و بعدين وقت التنفيذ اختار 3 أو 4 أشخاص للتنفيذ و دول اللى قاموا بالسرقة الفعلية - ح تقطع أيد اللي خطط و لا أيد اللي نفذوا - ممكن تطلع ذكى وتقولى اللى نفذوا هههههههه -طيب مهو اللى خطط ممكن يجيب ناس غيرهم !!!!!!1 ----- - المرة دى حاسهل لكم الاختيار و لو واحد صاحب عيلة و سرق علشان خاطر ظروف الحياة صعبة يعنى عنده زوجة و اولاد و بعدين اتظبط و هو بيسرق فهل عند تطبيق الشريعة عليه بقطع يده , حتتكفل انت مدى الحياة بالصرف على أسرته و لا حتسرحوهم ( لمؤخذة ) و ان كنتم حتتكفلوا بيهم فمن اي باب مورد للمال حيكون فيه بند الصرف على "اسر ( المقطوعين الايدى " فهل ح يكون من الضرائب و لا من الزكاة و لا من الجزية " لمؤاخذة "----- يبقى عندك تلت حالات للى حرق مصنعه و اللى خطط للسرقة و اللى غلى على التسعيرة و المشاركين للسرق و للى حرق المصنع تهربا من الضرائب -ايه رايك يا من صدعتونا بتطبيق الشريعة - ادرسوا الموضوع و ادرسوا طرق السرقة و شوفوا هل تطبيق الشريعة بقطع ايد السارق تنفع الأيام دى ولا لاء .
شوف يا من تنادى بتطبيق الشريعة!!!1 عندك نص فى القران بيقول ان الله يحب التوابون - و هنا لازم تتراجع امام هذا النص او تحزفه !!!! و لو انه خارج سياق الموضوع ( البقرة (آية:222): ويسألونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) يعنى التوبة مطلوبة و عفوا لباقى النص و لكن انا بي عايوة الجزء اللى بيتكلم عن التوبة و ده اللي أنا بتكلم عنه - يعنى اللى سرق لو عنده النية للرجوع الى طريق الله و حب يتوب عن سكة السرقة فكيف سيعيش و هو مبتور الأيدي -
عندك كمان يا من صدعتونا بتطبيق الشريعة !!!حالة إنسانية - يعنى إنسان مريض بالسرقة ( كليبتومنيا ) و ده بيلزمه علاج نفسي ليعود إنسان سوى - فهل اذا قطعت يده !!! هل سيعيش باقى حياته و هو بيحب الناس و بيحب الخير و ح يكون إنسان مسالم و لا حيكون إنسان بدلا من ان أساعده أكون قد قضيت عليه و دمرته - لانى بنفذ شرع الله - طبعا الموضوع يلزمه دراسة لأننا في القرن العشرين و الناس بطلت تشرب بول البعير علشان بقى فيه مركبات كيميائية أكثر أدمية و أكثر فاعلية و فيه ناس بتفكر تسافر المريخ و تعيش فوقه .
لكن الموضوع مانتهاش لان له شبيه فى العهد القديم خروج 22 1 «إِذَا سَرَقَ إِنْسَانٌ ثَوْرًا أَوْ شَاةً فَذَبَحَهُ أَوْ بَاعَهُ، يُعَوِّضُ عَنِ الثَّوْرِ بِخَمْسَةِ ثِيرَانٍ، وَعَنِ الشَّاةِ بِأَرْبَعَةٍ مِنَ الْغَنَمِ. 2 إِنْ وُجِدَ السَّارِقُ وَهُوَ يَنْقُبُ، فَضُرِبَ وَمَاتَ، فَلَيْسَ لَهُ دَمٌ. 3 وَلكِنْ إِنْ أَشْرَقَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ، فَلَهُ دَمٌ. إِنَّهُ يُعَوِّضُ. إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ يُبَعْ بِسَرِقَتِهِ. 4 إِنْ وُجِدَتِ السَّرِقَةُ فِي يَدِهِ حَيَّةً، ثَوْرًا كَانَتْ أَمْ حِمَارًا أَمْ شَاةً، يُعَوِّضُ بِاثْنَيْنِ.
امثال 6 30 لاَ يَسْتَخِفُّونَ بِالسَّارِقِ وَلَوْ سَرِقَ لِيُشْبعَ نَفْسَهُ وَهُوَ جَوْعَانٌ. 31 إِنْ وُجِدَ يَرُدُّ سَبْعَةَ أَضْعَافٍ، وَيُعْطِي كُلَّ قِنْيَةِ بَيْتِهِ و هنا نجد أن أسلوب التأديب هو بان يعوض الضعف لما سرقه و لكن إذا قتل و هو يسرق فليس عقوبة لمن قتله و هذا هو شرع الله و الذي أراه أكثر رحمة و أكثر رقى و أكثر إنسانية و أكثر آدمية و لكن أيضا مع القوانين المدنية و العزل للسارق هى تؤدبه و تجعله يكره ان يسرق خصوصا أن العزل له بسجنه و قضائه فترة عقوبة قد تساعده إدارة السجن فى تعليمه صنعة مناسبة يتقنها او تساعده بالبدء في مشروع صغير مع مراقبته مع الشرط الأساسي ألا و هو أن لا يجند للمباحث لإذلاله و يفرض عليه أن يكون ( مرشداً ) .
نهاية ما أريد أن أصل إليه : ان تطبيق القطع ليد السارق لا يأتى من ورائه غير كل المذلة لإنسان وقع في خطأ لظرف ما في حياته و لكن لا يحق لإنسان اى أن انكان ان يبتر له يده التي بها يأكل و يعمل و اجعله يعيش باقي حياته موصوم بخطأ ارتكبه فى فترة من فترات حياته فاجعله يعيش منبوذا إلى أن توافيه المنية - فهل هذا من إنسانية ورحمة الإسلام أرجو أن أرى ردودا تقنع عقلي من الإخوة المؤيدين لتطبيق الشريعة الإسلامية و إلى اللقاء مع شريعة الرجم للزاني و الزانية في المقالة القادمة إن شاء الرب و عشنا.
#جبار_اللعيبي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
المزيد.....
-
المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة -عوفدا- الجو
...
-
معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
-
-مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن
...
-
تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة
...
-
اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
-
تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
-
تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ
...
-
المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
-
نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب
...
-
“محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام
...
المزيد.....
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
-
جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب
/ جدو جبريل
-
سورة الكهف كلب أم ملاك
/ جدو دبريل
-
تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل
...
/ عبد المجيد حمدان
-
جيوسياسة الانقسامات الدينية
/ مرزوق الحلالي
-
خطة الله
/ ضو ابو السعود
المزيد.....
|