أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - حسين كركوش - هل أن أغنية لزهور حسين ، مثلا ، تُلهي عن ذكر الله ؟؟؟















المزيد.....

هل أن أغنية لزهور حسين ، مثلا ، تُلهي عن ذكر الله ؟؟؟


حسين كركوش

الحوار المتمدن-العدد: 4597 - 2014 / 10 / 8 - 17:05
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


حسين كركوش


هل أن أغنية لزهور حسين ، مثلا ، تُلهي عن ذكر الله ؟؟؟

التقيت على صفحات النت صديقا عزيزا بعد فراق طويل. وكما يحدث بين صديقين يلتقيان بعد فراق فأن الحديث طال وتشعب. ولأن المزاج أصبح رائقا توسلت إليه ، بعد أن أدركت أن المحادثة شارفت على نهايتها ، أن يسمعني أغنية زهور حسين ( غريبة من بعد عينج ييمة ). فقد كان مولعا بها أي ولع و يؤديها في جلساتنا الخاصة أيام زمان بصوت يفطر الحجر لشجنه ولرقته ولعذوبته.
انتفض صاحبي كأن أفعى لدغته حالما سمع مفردات (أغنية) و (زهور حسين) وأصبح صوته حشرجة وراح يحوقل و يبسمل ويتعوذ من الشيطان وكأني طلبت منه أن يذبح إنسانا.
خشيت أن يصاب صديقي العزيز بسكتة قلبية بسببي بعد أن أخشوشن صوته ويبس ريقه.
سألته مذعورا: ما الذي حدث يا صاحبي ؟
قال : تطلب مني أغني وتسألني ماذا حدث ؟
ولكنك كنت تغني كثيرا.
قال : تلك فترة أبعدني الله عنها.
وهنا استأنفنا الحديث بعد أن أنتهى الفصل الأول وبدأ فصل جديد ظل صاحبي يحدثني فيه عن تحريم سماع الأغاني ويقدم لي حججه.
حججه كثيرة لكن أهمها : الأغنية حرام لأنها تُلهي عن ذكر الله. لأنها تتغنى بجمال الجسد والجسد عورة. لأنها توظف رخامة وعذوبة الصوت لغرض الأغراء. لأنها تتضمن مفردات وصور جنسية و أي مفردة جنسية هي فاحشة بالضرورة وليست من صلب الأدب والأخلاق والثقافة الإسلامية. الأغنية حرام لأنها تدمر وقار المرء وهيبته. لأنها تزين لقاء الذكر بالأنثى منفردين دون محرم وهذا اقتراب من الزنا. لأن كلامها خال من ذكر أسم الله أو أسم القرأن الكريم.
وعندما سألته : أنت تعترض على الصوت أم كلام الأغنية ؟ رد : الاثنان معا.
قلت له عندما انتهى : سأرد وأستشهد بمصدر واحد لا غير ، هو القرأن الكريم.
لكن دعني أعقب على اعتراضك بأن الأغاني لا يرد فيها ذكر الله تعالى. هذا لا يحدث في الأغاني فقط. هذا يحدث في مراسلات المصارف ، مثلا ، وكل المعاملات التجارية ، وفي وصفات الأطباء وفي المعادلات الرياضية وغيرها.
والآن إلى صلب الموضوع.
عندما يقول القرأن الكريم ( وأغضُض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير: لقمان/ 19 ) فهذا يعني ، وكتحصيل حاصل ، وجود أصوات منكرة قبيحة نشاز مكروهة وأخرى جميلة شجية ساحرة دافئة محببة للنفس. والغناء من هذه الفصيلة الأخيرة. ثم أن الجماعات الإسلامية على مختلف مذاهبها ، المعتدلة منها والمتطرفة والأشد تطرفا ،بما في ذلك داعش وأخواتها ، تستعين بأناشيد وأدعية دينية تحرص أن يكون الرجال والنساء الذين يؤدونها من ذوي الأصوات العذبة. وهذا يحدث على المنابر الحسينية و (القرايات) النسائية وفي حلقات الذكر والدروشة . هذا في ما يخص الصوت.
أما عن الكلام ففي كل الأغاني العراقية (ما دمنا لا نتحدث ألا عنها) لا توجد أغنية واحدة تتحدث عن جمال و مفاتن المرأة بالطريقة المكشوفة الصريحة التي ترد في القرأن الكريم.
في القرأن نجد شابة تكشف عن ساقيها. أكرر عن ساقيها وليس عن وجهها ( قيل لها أدخلي الصرح. فلما رأته لًجة وكشفت عن ساقيها. سورة النمل: 44). ويذهب بعض المفسرين إلى القول إن طلب سليمان بكشف ساقي بلقيس إنما أراد به التأكد من جمال سيقان بلقيس ، أي هل أن ساقيها بضتان ملساوتان أم عليهما شعر. وكل هذا يدخل في باب الاستمتاع الشهواني الجسدي. أي أن سليمان لم يطلب من بلقيس ان تتحدث ، مثلا ، حتى يعرف مدى ثقافتها و سعة علمها وأدبها بل طلب منها أن يتأكد من جمال جسدها.
فهل سمعتً أغنية عراقية يطالب فيها مطرب من امرأة أن تكشف عن ساقيها ليرى جمالهما. أكثر ما طالب به رجل في الأغنية العراقية من امرأة هو (ذبي العباية وسوي علي أحسان). فأي فعل أكثر جرأة من الآخر : نزع العباءة أم كشف السيقان ؟
أما في سورة يوسف فنجد صورا اروتيكية وغواية جنسية وتمجيدا لجمال الرجل ولفحولته واعترافا بقدرة هذا الجمال في إشعال نيران شهوات النساء وتمكنه من سلب عقولهن. في السورة نجد عراكا بالأيدي وتدافعا وتمزيقا للثياب بين أنثى وذكر سداه ولحمته الجنس ولا شيء غير الجنس. وبين مًن ؟ بين امرأة متزوجة وفتى باهر الجمال : ( ... امرأة العزيز تراود فتاها قد شغفها حبا. ) أما بقية الآيات في السورة فلو حولناها إلى فيلم سينمائي لمُنعَ من العرض في بلداننا قطعا. فهل سمعتَ أغنية عراقية قديمة أو حديثة تتحدث بهذه الطريقة المكشوفة عن الجنس.
وفي سورة البقرة تذكر آياتها ، بدون تورية أو مجاز وبطريقة مباشرة ، فعل النكاح ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمنً .البفرة/221) وتتحدث عن الجماع "الرًفث" ( أُحل لكم ليلة الصيام الرًفث إلى نسائكم هُنً لباس لكم وأنتم لباس لهنً. البقرة/187) وتتحدث عن المباشرة الجنسية ( فالآن باشروهن). وتتحدث بطريقة مباشرة مكشوفة عن المحيض ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فأعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله 223) . وتحث الرجل أن " يقدم لنفسه" قبل أن يجامع امرأته. أي أن الآية تحث على التهيئة للعملية الجنسية بالكلام والمداعبة والغزل والقبلات قبل إيلاج الميل بالمكحل : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم ). واختلف المفسرون هل أن الإيلاج في القبل أم في الدبر.
فهل سمعت أغنية عراقية يقول مطربها: اليوم لم أباشر حبيبتي أو زوجتي لأنها في المحيض !! أو مطربة تقول في أغنية : أولجه زوجي في القبل وليس في الدبر !!
وفي سورة آل عمران حديث صريح ومكشوف عن جسد المرأة وكيف أن النساء يعتبرن من أعظم وأحب الشهوات لدى الرجال ومن المتع الأكبر في الدنيا ( زُين للناس حُب الشهوات من النساء. آل عمران/14)
وفي سورة النساء نجد مفردة (النكاح) تتكرر كثيرا. فهل سمعت أغنية عراقية تقول مطربتها : الليلة ينكحني زوجي ، أو مطرب يقول في أغنية : أنا لا أنكح ما نكح أبي من النساء.
وفي سورة الأعراف نجد ذكرا للواط (إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء الأعراف/80).
وفي سورة هود ايضا يتكرر ذكر اللواط ( ... قال يا قوم هولاء بناتي هن أطهر لكم فاتقوا الله ولا تُخزُون في ضيفي. هود/78). والشيء نفسه يحدث في سورة الشعراء ( أتأتون الذَكر من العالمين 165 ). وكذلك في سورة النمل ( أئنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم تجهلون. النمل/55 ).
وبينما لا تذهب الأغنية العراقية أبعد من القول ( منين اجيب زرار للزيجه هدل / اشلون يتزرر الشايلة جبل) فأن في سورة النبأ إطراء شهواني واضح لجسد المرأة. وأي مكان من جسدها ؟ للنهد. وأي نهد ؟ النهد الكاعب ( وكواعب أترابا 33). و في سورة الرحمن إطراء للشابة الناهدة الثديين ( فيهن قاصرات الطًرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فبأي ألاء ربكما تكذبان كأنهن الياقوت والمرجان. الرحمن/56). أي اللاتي يشيهن في جمالهن الياقوت والمرجان و لم تُفتض بكارتهن بعد.
وفي سورة الواقعة وسورة الطارق حديث عن مني الرجل.
وفي سور قرأنية أخرى ذكر لفرج الأنثى والذكر وبأسمه الصريح ( والتي أحصنت فرجها. الأنبياء/91) ، (لفروجهم حافظون. المؤمنون/5) و ( ويحفظن فروجهن. النور/31).
فهل سمعت أغنية عراقية يقول فيها مطرب لزوجته : أريدك أن تحفظي فرجك ؟

ظل صاحبي طوال حديثي يحوقل ويتعوذ من الشيطان الرجيم.
ثم ، وحتى ينهي الحديث ، قال: قلت لك أنا مؤمن متدين وأخاف أن تلهيني الأغنية عن ذكر الله وتزعزع أيماني.
قلت : أنا أحترم تماما أيمانك وتدينك. لكن دعني أقول : إن أيمانا وتدينا تهدمهما أغنية لزهور حسين لا تتحدث فيها المطربة إلا عن تقديس الأم ، أو إيقاع لسعد اليابس في فرقة الخشابة يقول فيه المطرب ( والله كبرنا بساع ) ولا يتحدث فيها إلا عن السياب ، هما تدين وأيمان مهزوزان ومغشوشان.
وأنت يا صاحبي لا يمكنك أن تكون ملكيا أكثر من الملك ، وتستحي من ذكر أمور ذكرها القرأن الكريم بأسلوب مكشوف وبدون تورية.



#حسين_كركوش (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- هل دخلت داعش مرحلة الموت السريري أم أن (الذئب) ما يزال ينتظر ...
- ليس ثمة انشقاقات وكل شيء هاديء على جبهة الأحزاب العراقية الح ...
- الإسلام ليس ماركة مسجلة والإسلامويون ليسوا الوكلاء الحصريين
- ( الطيور الصفراء) : رواية أميركية عن الحرب الأميركية في العر ...
- هل يتحول البئر اللاديمقراطي الذي حفره المالكي لإياد علاوي عا ...
- همس المدن أم صراخها ؟
- المثقف العراقي والانتخابات
- العلمانية بين التهريج السياسي والحقيقة
- الصكار ينهي رحلته ويعود ليتوسد تراب العراق
- ألصاق تهم المخمورين وزواج المثليين بمن يعارض من العراقيين !!
- رأيتم (قطر) المالكي لعد اعتزال الصدر، انتظروا كيف ( ينهمر ال ...
- خطاب مقتدى الصدر انتصار للدولة المدنية حتى وأن لم يعلن ذلك
- صورة المثقف في رواية دنى غالي ( منازل الوحشة)
- رواية (طشاري): لماذا أصبح العراقيون المسيحيون -طشاري ما له و ...
- ( هروب الموناليزا): توثيق لخراب الماضي وهلع من إعادة استنساخ ...
- الحزب الشيوعي في عراق ما بعد صدام حسين
- العنف ليس قدر العراقيين ولا مصيرهم الذي لا خلاص منه
- الخارجية الاميركية تعلم العراقيين اصول الكلام : هزلت ورب الك ...
- حتى لا يتكرر( كرسي الزيات) مرة اخرى


المزيد.....




- اختيار أعضاء هيئة المحلفين في محاكمة ترامب بنيويورك
- وزير الدفاع الأميركي يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي
- مدير الـ -سي آي إيه-: -داعش- الجهة الوحيدة المسؤولة عن هجوم ...
- البابا تواضروس الثاني يحذر من مخاطر زواج الأقارب ويتحدث عن إ ...
- كوليبا: لا توجد لدينا خطة بديلة في حال غياب المساعدات الأمري ...
- بعد الفيتو الأمريكي.. الجزائر تعلن أنها ستعود بقوة لطرح العض ...
- السلاح النووي الإيراني.. غموض ومخاوف تعود للواجهة بعد الهجوم ...
- وزير الدفاع الأميركي يحري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي
- مدير الاستخبارات الأمريكية يحذر: أوكرانيا قد تضطر إلى الاستس ...
- -حماس-: الولايات المتحدة تؤكد باستخدام -الفيتو- وقوفها ضد شع ...


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - حسين كركوش - هل أن أغنية لزهور حسين ، مثلا ، تُلهي عن ذكر الله ؟؟؟