أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد محمد فكاك - كيف يمثل المغرب في الدورة التاسعة والستين للامم المتحدة ارهابي اخوانجي ظلامي مثلبن كيران؟















المزيد.....

كيف يمثل المغرب في الدورة التاسعة والستين للامم المتحدة ارهابي اخوانجي ظلامي مثلبن كيران؟


محمد محمد فكاك

الحوار المتمدن-العدد: 4585 - 2014 / 9 / 25 - 17:21
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


خريبكة – لينينغراد – كمونة -مجاليسية الرباط – جمهورية محمد بن عبد الكريم الخطابي الوطنية الديمقراطية الشعبية التقدمية التحررية الطلائعية المدنية اللائكية – العلمانية الاشتراكية الثورية المستقلة الموحدة في 25/09/2014.
" كيف يتخاذل الملك الذي لا يرى في المغرب سوى ظلامية العصر وأفيونية الدين واستمنائية الحاضر ، ويلغي مشاركته في أشغال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، ويكلف الارهابي بن كيران للنيابة عنه ؟"
ابن الزهراء الزهراء محمد محمد بن عبد المعطي بن الحسن بن الصالح بن الطاهر فكاك.
هل يحتضن الملك هذا التحالف المتناقض والمتنافر بين المغرب الثوري الضاحك الجميل المتفائل ويكلف ظلاميا ارهابيا هو مع موت المغرب على موعد محدد كيف يمثل مغرب الثورة والأمل،مغرب التقدم ورحابة الأفق والمستقبل الذي يتسع لكل جديد، هذا الداعشي الذي يدخل وحزبه وتنظيماته الاخوانجية الاسلامنجية العدمية في صراع يستحث الخطى والمؤامرة والدسيسة في طريق الضرورة الانهيارية للدولة والديمقراطية والفوضى وتعميم القمع والفوضى والظلم والتعسف والتمييز الطبقي والعنصري والعرقي والطائفي والعشائري والديني والمذهبي والجنسي،وتكريس الفكر الرجعي ونظم الكهانة والقداسة وسيادة القتل والتقتيل والجهل والتجهيل والفقر والتفقير والقبر والتقبير وتأبيد الانغلاق واليأس والتيئيس وأسطرة الدين والدولة والمجتمع والماضي والحاضر والمستقبل والتاريخ والعلم والمعرفة والاغتيال والتفكيك للمغرب،وإقامة دويلة ثيولوجية ثيوقراطية بيروقراطية فاشية نازية اسلامنجية ارهابية رمادية تزدري الشعب وترفع الملك إلى الاستبداد المطلق والديكتاتورية الشاملة والحكم الفردي المطلق ؟
كيف يمثل المغرب أمام الجمعية العامة ،ويكلم رؤساء وزعماء العالم من كان في العقل فارغا وفاقدا للحياة وفارغا مجوفا كتجويف صدى وعدمية وعاجزا عن إدراك العقل الفلسفي المادي الدياليكتيكي التاريخي و غارقا في الرجعية حتى بطن وقاع وأسفل الاستسلام والخنوع والانهزامية و مشبعا بالمرض العقلي والنفسي والروحي و. الديني الأفيوني،وصفرا كليا،ومتمذهبا ومتدينا ومتأسلما بكل ما هو ذاهب نحو الموت والانهيار والسقوط؟
ترى ما هي الصورة التي يقدمها بنكيران المختل والمعتل والسقيم والأبله والبليد والمنافق والمزدوج والمتلون عن المغرب؟أليست صورة سوداوية منهارة ومتصدعة غامضة ملتبسة إبلاسية والتي تشكل مفتاح المغرب الرجعي الظلامي جميعه؟
هكذا يريد الملك أن يقدم المغرب العظيم أمام ممثلي الشعوب والأمم في أحلك صورة يركبها الارهابي بن كيران في صورة مشبوهة كيفما شاءت له شهوات الاستمناء والتحرش و"التكفات" وهل الملك لم يجد في المغرب إلا هذا المعتوه بمدبه كي يحول المغرب إلى مصادر أساسية من الأضاحيك والطائفية والحرب الدينة الأهلية؟أليس في المغرب من المقربات والمقربين الليبراليين من هو على وعي لاستكشاف آفاق التقدم والتطور،وإمكانية نضال المغرب للخروج من أسر الاحتلال ونير التبعية ؟
ألا يعلم العالم أن التنظيم المحلي الارهابي الاخوانجي الاسلامنجي لما يعرف بحزب بن كيران هو مصدر استراتيجي من مصادر تمويل الارهاب في المغرب وفي سوريا وفي العراق ، ،وأقطاب هذا التنظيم الارهابي لابن كيران هو يحرض الشباب ويغريهم في الانخراط في الجهادية النكاحية بدويلة الداعشيين وإعلان كثير من شباب المغرب المتخونج البيعة والولاء للتنظيم الدولي الاخوانجي ودولته في بغداد،خدمة للامبريالية والصهيونية بعد أن افترستهم السياسة الملكية اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية؟
ألا يدرك الملك أنه بتكليفه الارهابي بن كيرانه يكون أمام العالم مفضوحا ومكشوفا وراضيا باعتناق الشباب المغربي لدين الداعشية الاخوانجية ودخول الشباب في دينه الاسلام الارهابي أفواجا أفواجا، وقيادة بنكيران لمسلسل وعمليات التنظيم الاخوانجي الفاشي في سوريا وليبيا والعراق؟
هل يحمل بن كيران إلى الأمم المتحدة برنامجا سياسيا علمانيا واضحا لمحاربة والقضاء المبرم عليه وتصفيتها بمعنى هل يعقل إن يقول بن كيران للأمم المتحدة خذوني وتنظيماتي الرجعية اليمينية بالقوة الموحدة الصادقة الصافية النقية ؟ وبالطبع لن يكون خطاب وموقف واتصالات بن كيران السرية والعلنية إلا وفق المنظار الاخوانجي الاسلامنجي الارهابي الداعشي؟لن يكون مضمون وشكل الخطاب الذي سيلقيه بن كيران إلا وفق ومسايرة المعاهدات والاتفاقيات السرية المشبوهة التي ترتبط بها الملكية ال ديكتاتورية الاستبدادية في المغرب لتأبيد الوجود العسكري والقواعد الأمريكية وتثبيت المصالح والسياسة الامبريالية الأمريكية والحلف الأطلسي الغربي الاستعماري الصليبي والعدو الصهيوني الاسرائيلي والخصم الأردوغاني الطوراني التركي في المغرب. وإلا ما دور بن كيران إذا لم يعمل على كسر الإرادة والسيادة والثورة الشعبية،والإسقاط العملي للمشروع الوطني الديمقراطي الشعبي التقدمي التحرري العلماني الاشتراكي الثوري المستقل والموحد ؟
وعلى ضوء قرار الملك لتكليف الرجعي الارهابي بن كيران لتمثيل الملك في أشغال الدورة التاسعة والستين،وإلقاء خطاب بالنيابة عن الملك، أراني أقرب إلى تأكيد هذه الحقيقة الناصعة البيضاء : ما كان بن كيران يوما ولن يكون جديرا بتمثيل المغرب ولا هو بذي نية لبسط مشاكل وقضايا وهموم المغبرب في الأمم المتحدة،كل مهامه لا تخرج عن الأعمال البوليسية والاستخباراتية والتجسسية والمساواتية والبيزنيسية والمتاجرة بالدين والمخدرات والأفيون وممارسة وتطبيق عمليات العداء والحقد الفاشي ومناهضة من موقع امبريالي صهيوني وملكي رجعي كولونيالي من حيث أن الملكية الكولونيالية هي الشكل البرجوازي الكولونيالي المسيطر، والتي لا تستهدف من تكليف بن كيران لها في واشنطن سوى التحريض ضد الثورة الديمقراطية الربيعية العربية وإعاقة السيرورة الثورية لحركة 20 فبراير.

ليس لدى بن كيران سوى بؤس فكري وخواء سياسي وتهافت نظري سوى النظر إلى الحركات الثورية باعتبارها هي العدو الأساسي،واعتبار السيطرة الامبريالية الصهيونية واجبة بل ضرورية للحفاظ على الوجود الملكي والوجود الاخوانجي ويجب تدعيمها والقبول بها كحليف استراتيجي. لأن بن كيران يدرك تماما أنه لا النظام الملكي الاستبدادي الديكتاتوري ،ولا التنظيمات الدولية الاخوانجية الارهابية الطائفية الظلامية في وجودهما السياسي بقادرين وقائمين بذاتهما ونفسهما وباستقلال أبدا،بل بالعكس هو أن الوجود السياسي لهذين الطرفين هي بفضل ونعمة الوجود الامبريالي الصهيوني،ومن ثمة فأنا أرى إن حضور بن كيران في أشغال المنتظم الدولي وإلقاء الخطبة التأبينية العزائية هو إهانة وازدراء وتحقير وتلويث لسمعة المغرب والحط من كرامة ألمغرب والانتقاص من السيادة المغربية حتى أصبحنا نقول جميعا:متى نتحرر من هذا النظام الملكي الذي أفسد علينا الرؤية،وخرب الوضوح الاجتماعي الايديولوجي الثقافي . فالغرابة ليست في أن يلغي الملك زيارته لواشنطن ويتردد في مواجهة العالم،بل الغرابة هي عناد الملك وإصراره على إتيان الفواحش السياسية والتي تقدم صورة مبهمة وملتبسة عن الملك كعاجز بنيويا عن الاختيار لموق دولي من الارهاب،ويتهرب من مجابهة القانون الكوني، فينفلت من تحمل مسؤولياته لا يلتزم بموقف مبدئي إزاء هذه التنظيمات الداعشية الارهابية، ويضع المغرب في الهوامش والعدمية وركام الخوف وتأييد حزب بن كيران في تخريفاته وأكاذيبه وأساطيره وتحريفاته وتشويهاته ودياناته الرجعية. فهل يتأتى لأعمى أن يقود المنهج الوطني الديمقراطي في أحزاب وتنظيمات العميان؟ وهل يحق لملك يستسلم للامبريالية والصهيونية وللايديولوجية الاخوانجية الاسلامنجية ، ويجدد تحالفاته بحسب ما تقتضيه مصالحه ومصالحالامبريالية والصهيونية العالمية وبالذات في هذا الزمن الأغبر الذي احتدمت فيه مظاهر الصراع بين القوى الوطنية الديمقراطية التقدمية الاشتراكية الثورية وبين الامبريالية والصهيونية ومصالح الامبريالية والصهيونية.؟ أيستبدل الملك الحداثي الذي هو أدنى الفكر الديني الظلامي العدمي الرجعي أو اللابس وجه وثوب الاسلام المذابحي المجازري بالذي هو أعلى وهي القوى الثورية وفكرها المناضل المكافح المقاوم الثوري؟ وهل الدين هو المحرك الرئيسي أم الاقتصاد حتى ينبهر الملك حتى يتحول الملك إلى أحد المشايخ الاخوانيين الاسلامنجيين وهو أدرى بالمواقف المخجلة لحزب اللاعدالة واللاتنمية من المرأة المغربية وما تتعرض له من الهجمات وانتهاكات حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمدنية ثم يأتي الملم كرئيس نظام أبيسي ذكوري اقطاعي رجعي سلطوي ويحرص عى نهج سلوك سياسة أساسها "ذهنية التحريم وعقلية التكفير وشرائع وقوانين اسلاموية القمع وطقوس تقليدية خزعبلاتية اسطورية على مجتمع مغربي حداثي.

اﻻ-;-شتراكية
أن تكون لديك بقرتان تعطي
واحدة لجارك وتحتفظ
بواحدة.
الشيوعية
أن تكون لديك بقرتان فتأخذ
الحكومة اﻻ-;-ثنتين وتمنحك
بعض اللبن.
الفاشية
أن تكون لديك بقرتان فتأخذ
الحكومة اﻻ-;-ثنتين وتبيع لك
بعض اللبن.
النازية
أن تكون لديك بقرتان فتأخذ
الحكومة اﻻ-;-ثنتين وتعدمك.
الرأسمالية
أن تكون لديك بقرتان فتبيع
واحده وتشتري ثورًا، ثم ينمو
القطيع فتبيعه وتتقاعد
معتمدًا على الدخل.
اﻹ-;-نقاذ
ان تكون لديك بقرتان فتأخذ
الحكومة اﻻ-;-ثنتين، تأجر واحده
للصين وتأجر واحده لي
قطر، وتحلبك انت...
.
.
باسل عمر ابواياد

ماو تسي تونغ - قصائد










اخر الافلام





















المزيد.....



قصائد



ماو تسي تونغ
الحوار المتمدن-العدد: 3063 - 2010 / 7 / 14 - 16:44
المحور: الادب والفن


أشعار جميلة للرفيق ماوتسي تونغ غناها احد المعتقلين وسط المحكمة بمراكش...ما راي رفاق التضحية باكادير...شتان بين محاكمة طلبة مراكش ومحاكمة راقصات اكادير

انصار محاكمة جماهيرية لمجموعة سعاد الهوتي

يوم رأس السنة

نينغ هوا ! شينغ ليو ! كواي هو ! (3)
الشعاب ضيقة ، والغابات سحيقة ، والطحالب زلقة.

الى اين سنذهب اليوم ؟
رأسا الى قدم جبال فويي.
الى الجبال ، قدم الجبال.
والرايات الحمر سوف تنتشر مثل الدرج.



هويشانغ(4)

الفجر يأخذ بالانبلاج.
فلا تقل اننا نبكر في السير.
لقد تجولنا فوق هذه التلال الخضراء ، ولم نشخ
ومنظر الطبيعة مفيد للنظر.

خارج هويشانغ ترتفع الجبال الشاهقة
سلسلة اثر سلسلة تمتد حتى المحيط الشرقي.
جنودنا يتطلعون جنوبا صوب كوانغ تونغ.
الطافحة بالخضرة ، والخصوبة ، والنائية جدا !




تابوتيه(5)

الاحمر ، البرتقالي ، الاصفر ، الاخضر ، الازرق ،
النيلي والبنفسجي.
من يرقص في السماء ، ملوحا بهذا الشريط من الالوان ؟
بعد المطر تعود الشمس الغاربة ، وخطا تلو خط تعبق التلال والممر بالزرقة !

هنا دارت معركة يائسة في يوم من الايام ،
واخترقت جدران القرية بثقوب الرصاص.
يا لها من زينة ، واليوم
تزداد التلال تألقا وروعة.



ممر لوشان(6)

الرياح الغربية باردة !
والاوز البري يصرخ في ضوء القمر الصباحي المجلد.
يا لضوء القمر الصباحي الجليدي !
قرع حوافر الخيل.
ونشيج الابواق !
لا تقولن ان الممر يحرسه الحديد
فاليوم سوف نقفز فوق القمة.
آه ، سوف نسير قفزا !
الجبال الخضراء القاتمة هي مثل اليم.
والشمس المحتضرة مثل الدم.

___________
من كَلِمُ لا يَنفَد
ابن الزهراء الزهراء محمد محمد فكاك.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,426,210,188
- -قم للمعلم وفه التقتيلا .. كاد المعلم أن يكون مرذور
- كل شعب قد طغت فيهالدماء/دون أن يثأر للحق الجلي/ خله للموت يط ...
- -رهيب أن تجتر ألمك/ ولا أمل بالفجر والصباح وطلوع الشمس-
- اخرسي يابومات النظام الملكي من خونة الأصولية ،فإن بصدري -جمر ...
- آن الأوان يا مغرب لتنهض للثورة والثأر ضد النظام الملكي الفرع ...
- سياسة التعليم في الملكية الكولونيالية التبعية هل هي لتخطيط ا ...
- يا نظام ارحل الآن عنا ، حولت بلادي حقل الجياع والجاهلين،فلسن ...
- -للسوق الصبح/ للجامعة العصر/ وللتعب اليومي جميع الوقت/ متى ي ...
- من قتل الشهيد مصطفى المزياني ؟أهو النظام أن الظلام أمدعاة ال ...
- فتلغني... مرتين في زمن المحن العظيمة يا أشعاري إذا كنت ستقبع ...
- في وحدة الطبقة العاملة العمالية قوة اليسار الماركسي اللينيني
- هل ينتظر العبد من مولاه سوى السياط؟ وهل من حق العبد أن يمزح ...
- أي عيد ديني وسياسي يقتل فينا غدنا وييبس روحنا ةيمص دماءنا،فه ...
- أيتها المرأة المغربية،لا تخافي ولا تحزني،فستعودين إلى ميادين ...
- مدينة خريبكة يا مدينة السلام والحب والعشق، من من الكلاب السف ...
- بالطبع إما المقاومة والنضال والكفاح،
- ستظل مدينة خريبكة قلعة للصمود،ونقطة تحول من أجل تعميم نموذج ...
- في ظل الفوضى الاخوانجية الظلامنجية ونظام الحكم الكولونيالي ا ...
- طبيعة الحركات الاخوانجية الاسلامنجية الرجعية الارهابية تتطلب ...
- رحلت رفيقة السرفاتي في قيادة إلى الأمام،لكن قتلنه الردة،وتنق ...


المزيد.....




- جريزمان يخشى عودة نيمار لبرشلونة
- الجزائر.. إخلاء سبيل محافظ -سعيدة- السابق المتهم في قضية -طح ...
- خطف أربعة أتراك في نيجيريا والشرطة تبدأ عملية إنقاذ
- اجتماع ثالث للجنة -كوبرا- البريطانية بحضور ماي بشأن احتجاز ا ...
- السعودية تدعو المجتمع الدولي لردع إيران
-  التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2019
- تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر جديدة
- الخارجية الإسرائيلية: وصول صحفيين سعوديين وعراقيين.. وسيلتقو ...
- ماذا قال ظريف لـCNN حول المفاوضات مع أمريكا؟
- ساويرس يهاجم الخطوط الجوية البريطانية والألمانية.. ويقحم الع ...


المزيد.....

- لصوص رفحا وثورتنا المغدورة في 1991 / محمد يعقوب الهنداوي
- الهيستيريا النسائية، العمل المحجوب، ونظام الكفالة / ياسمين خرفي
- ثورة وزعيم / عبدالخالق حسين
- التنظير حول الطبقية في الدول الناطقة باللغة العربية أفكار وا ... / نوف ناصر الدين
- العامل الأقتصادي في الثورة العراقية الأولى / محمد سلمان حسن
- مجلة الحرية عدد 4 / محمد الهلالي وآخرون
- مجلة الحرية عدد 5 / محمد الهلالي وآخرون
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- أ.د. محمد سلمان حسن*: مبادئ التخطيط والسياسات الصناعية في جم ... / أ د محمد سلمان حسن
- الانعطافة الخاطئة في العولمة، وكيف تلحق الضرر بالولايات المت ... / عادل حبه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد محمد فكاك - كيف يمثل المغرب في الدورة التاسعة والستين للامم المتحدة ارهابي اخوانجي ظلامي مثلبن كيران؟