أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - نضال الربضي - من وحي قصة حقيقية - يا سادن الحبِّ.














المزيد.....

من وحي قصة حقيقية - يا سادن الحبِّ.


نضال الربضي

الحوار المتمدن-العدد: 4526 - 2014 / 7 / 28 - 23:20
المحور: المجتمع المدني
    


يا سادن الحب الذي أنياطُه
في ذا الحشا غدت ِ الدُّجى تتقطـَّع ُ

حاشاك أن ترمي لنا بتحية ٍ
فالعبد لا يرجوك أو يتطلــَّعُ

عش سيدي غض الإهاب كريمَه
و دع الشريد بارضكم يتقلـَّعُ

من هاهنا إلى ذاك َ حين زجرتَه
و من ها هناك لذي هنا يتصرَّع ُ

(للشاعر ذي الأنياط ِ اليعرُبي، من ديوانه: كافي المزن، باب: استكبار الهوى)

خرجَتْ من باب العمارة ِ ترتدي فستانا ً أبيض َ جزئِه العلوي بينما كشف الجزء السفلي الاسود عن سيقان َ رشيقة قامت قدماها فوق كندرة ٍ بكعبين يرفعانها عن اديم الارض، و اتجهت نحو سيارة الخطيب الذي كان ينتظرها بشوق.

لم تكن تُكن ُّ له أي حبٍّ أو تعلق لكنها بدا خيارا ً صائبا ً، فوالده صاحب مصانع َ و شركات، و عائلتهم ذات نفوذ ٍ قوي، و هم معروفون بكونهم "أوادم" و محترمين. "لا شي يعيبه" هكذا قالت لنفسها ثم أردفت "حبيبي سينساني مع الوقت و لا أستطيع ان انتظره اكثر من ست سنوات".

بدا منطقها طاغيا ً قويا ً يحمل من الأعذار ما لا يمكن ردُّ حجته أو التغلب عليها، و كان قرارها فاصلا ً حين أبلغته لحبيبها، فنظر إليها و قد اتسعت حدقتا عينيه، و لم ينبس بكلمة.

اعتذرت منه و قالت كلاما ً كثيرا ً لم يسمع منه شيئا ً و تركها تمضي حيت استأذنت و بقي لوحده يقلِّب ُ ما سمع في فكره و يدفع به نحو قلبه ثم يسألهما: ماذا حدث؟ ماذا يعني هذا؟ كيف حدث؟ لكنه لم يجد جوابا ً.

بعد أيام، دخل إلى غرفة ِ أبيه و فتح الجارور و تناول منه المسدس الفضي ِّ المقبض ثم خرج من البيت متجاهلا ً سؤال والدته: وين رايح؟

وصل إلى عمارتها بينما كانت خارجة ً نحو السيارة، لم يكلمها، لكنه وقف بينها و بين السيارة، ثم استل المسدس.

شاهدته و رأت المسدس في يده فأصيبت بالرعب و توقفت و قد جحظت عيناها و تعطل مخها عن التفكير.

أعدَّ المسدس للإطلاق ثم وجهه نحو رأسها، لكنه حوله إلى دماغه و حينما استقرت الفوهة ُ عند أذنه اليمنى ابتسم لها و أطلق.

تناثر دماغه على الأرض و جدران المدخل و على فستانها بينما أطلقت صرخة ً مدوية و وقعت فوقه تبكي و تقبله كالمجنونة.

خرج خطيبها ليحملها بعيدا ً عنه، و بحدسه فهم ما حدث، حملها إلى الأعلى، و خلع الخاتم أمام أهلها و خرج إلى غير عودة.

كتبت الجرائد في اليوم التالي: انتحار ُ شاب ٍ لأسباب مجهولة، و الأمن يقول: لا دوافع جنائية.

بقيت هي تحدق في جدران غرفتها كلما تذكرت صوت الطلقة و هي تخترق جمجمته و شفتيها و هما تتذوقان ِ غصبا ً قطرة الدم التي انتفضت إلى شفتيها من رأسه و هو يموت.

لم تذق شفتيه حيا ً فذاقت دمه ميتا ً.

لماذا الحب حرام؟ بينما الموت حلال؟ و لماذا ننال ُ بالموت ِ ما نُمنع عنه و نحن أحياء؟

هل هناك َ مرض ٌ أكثر من هذا؟


----------------------------------------------

من وحي قصة حقيقية حدثت في الأردن هذا الشهر مع تصرف ِفي التفاصيل.



#نضال_الربضي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- في الموت – قراءة ثانية من حيث الموقف الإنساني الواعي.
- غزة - 4 - بقلم الملكة رانيا
- وباء السلفية التكفيرية و ضرورة الاستئصال.
- غزة - 3 – أربعة أطفال و قذيفة.
- في الموت – قراءة أولى كأحد وجهي الوجود.
- غزة – 2 – إستمرار جرائم الحرب الإسرائيلية و ردود الفعل الشعب ...
- غزة – وضاعة استباحة الحياة و ازدواجية الاعتراف بالحق الإنسان ...
- قراءة في اللادينية – الإلحاد كحركة دينية مُجدِّدة.
- من سفر الدين الجديد – الفصل الأول - آمر لي مارهو
- قراءة في جدلية ما بين المنظومة الدينية و الواقع– المعجزات و ...
- في نفي دونية المرأة – 4 – الانسجام الجيني الأنثوي مع حاجة حف ...
- من سفر الله – 3 – في جدلية تنافر الطبيعة البشرية مع التكليف ...
- قراءة في مشهد– من وحي محاضرة في علم الفلك و الفضاء – الممارس ...
- من سفر الله – 2 – في الدين و الإلحاد – تمظهرات العداء و الاج ...
- بوح ٌ في جدليات – 4 – امتداد الوعي الكوني، فرضية.
- قراءة في الوحشية – 2 – منهج الذبح عند السلفية الجهادية نموذج ...
- بوحٌ في جدليات – 3 – حين أنطلق
- قراءة في ظاهرة التنمُّر المدرسي – مريم المغربية و وليم الأرد ...
- قراءة في الإنسان – 4 – في الصواب السياسي و توظيفه لخدمة الإب ...
- البابا فرنسيس في عمان – انطباعات


المزيد.....




- واشنطن تريد -رؤية تقدم ملموس- في -الأونروا- قبل استئناف تموي ...
- مبعوث أمريكي: خطر المجاعة شديد جدا في غزة خصوصا في الشمال
- بوريل يرحب بتقرير خبراء الأمم المتحدة حول الاتهامات الإسرائي ...
- صحيفة: سلطات فنلندا تؤجل إعداد مشروع القانون حول ترحيل المها ...
- إعادة اعتقال أحد أكثر المجرمين المطلوبين في الإكوادور
- اعتقال نائب وزير الدفاع الروسي للاشتباه في تقاضيه رشوة
- مفوض الأونروا يتحدث للجزيرة عن تقرير لجنة التحقيق وأسباب است ...
- الأردن يحذر من تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين على أراضي ...
- إعدام مُعلمة وابنها الطبيب.. تفاصيل حكاية كتبت برصاص إسرائيل ...
- الأونروا: ما الذي سيتغير بعد تقرير الأمم المتحدة؟


المزيد.....

- أية رسالة للتنشيط السوسيوثقافي في تكوين شخصية المرء -الأطفال ... / موافق محمد
- بيداغوجيا البُرْهانِ فِي فَضاءِ الثَوْرَةِ الرَقْمِيَّةِ / علي أسعد وطفة
- مأزق الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية: مقاربة نقدية / علي أسعد وطفة
- العدوانية الإنسانية في سيكولوجيا فرويد / علي أسعد وطفة
- الاتصالات الخاصة بالراديو البحري باللغتين العربية والانكليزي ... / محمد عبد الكريم يوسف
- التونسيات واستفتاء 25 جويلية :2022 إلى المقاطعة لا مصلحة للن ... / حمه الهمامي
- تحليل الاستغلال بين العمل الشاق والتطفل الضار / زهير الخويلدي
- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - نضال الربضي - من وحي قصة حقيقية - يا سادن الحبِّ.