أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - حقوق مثليي الجنس - موسى الشديدي - اللواط ام المثلية الجنسية ؟














المزيد.....

اللواط ام المثلية الجنسية ؟


موسى الشديدي

الحوار المتمدن-العدد: 4494 - 2014 / 6 / 26 - 18:09
المحور: حقوق مثليي الجنس
    


"وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ"
العنكبوت 28 , 29
* تفسير الطبري
{ وتقطعون السبيل } يقول : وتقطعون المسافرين عليكم بفعلكم الخبيث , وذلك أنهم فيما ذكر عنهم كانوا يفعلون ذلك بمن مر عليهم من المسافرين , من ورد بلادهم من الغرباء . ذكر من قال ذلك , حدثني يونس , قال : أخبرنا ابن وهب , قال : قال ابن زيد , في قوله { وتقطعون السبيل } قال : السبيل : الطريق . المسافر إذا مر بهم , وهو ابن السبيل قطعوا به , وعملوا به ذلك العمل الخبيث .
{ وتأتون في ناديكم المنكر } قال : ناديهم : المجالس , والمنكر : عملهم الخبيث الذي كانوا يعملونه , كانوا يعترضون بالراكب فيأخذونه ويركبونه . وقرأ { أتأتون الفاحشة وأنتم تبصرون } وقرأ { ما سبقكم بها من أحد من العالمين }
* تفسير القرطبي
{وتقطعون السبيل } فكانوا يقطعون الطريق لأخذ الأموال والفاحشة ويستغنون عن النساء بذلك
ذكر الثعلبي قال معاوية قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن قوم لوط كانوا يجلسون في مجالسهم وعند كل رجل قصعة فيها الحصى للخذف فإذا مر بهم عابر قذفوه فأيهم أصابه كان أولى به ) يعني يذهب به للفاحشة فذلك قوله : " وتأتون في ناديكم المنكر "
........................
"وجاء أهل المدينة يستبشرون * قال إن هؤلاء ضيفي فلا تفضحون * واتقوا الله ولا تخزون * قالوا أو لم ننهك عن العالمين * قال هؤلاء بناتي إن كنتم فاعلين "
سورة الحجر:67ـ71
تفسير القرطبي
"وجاء أهل المدينة" :أي أهل مدينة لوط
"يستبشرون" : مستبشرين بالأضياف طمعا منهم في ركوب الفاحشة .
تفسير ابن كثير
"قالوا أولم ننهك عن العالمين" :فقالوا له مجيبين" أولم ننهك عن العالمين " أي أوما نهيناك أن تضيف أحدا ؟
"ولقد راودوه عن ضيفه فطمسنا أعينهم "
سورة القمر : 37يذكر تفسير الطبري :
فقالوا : إنا لا نترك عملنا فإياك أن تنزل أحدا أو تضيفه , أو تدعه ينزل عليك , فإنا لا نتركه ولا نترك عملنا.
.........................
* تفسير البحر المحيط - أبي حيان الأندلسي - ج 4 - ص 336
وقال الحسن : كانوا يتون الغرباء كانت بلادهم الأردن تؤتى من كل جانب لخصبها فقال لهم إبليس هو في صورة غلام إن أردتم دفع الغرباء فافعلوا بهم هكذا فمكنهم من نفسه تعليما ثم فشا واستحلوا ما استحلوا .
تفسير الآلوسي - الآلوسي - ج 8 - ص 167 – 170
والذي حملهم على ذلك - كما أخرج ابن عساكر وغيره عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما - أنهم كانت لهم ثمار في منازلهم وحوائطهم وثمار خارجة على ظهر الطريق وانهم أصابهم قحط وقلة من الثمار فقال بعضهم لبعض : إنكم إن منعتم ثماركم هذه الظاهرة من أبناء السبيل كان لكم فيها عيش قالوا : بأي شيء نمنعها ؟ قالوا : اجعلوا سنتكم أن تنكحوا من وجدتم في بلادكم غريبا وتغرموه أربعة دراهم فإن الناس لا يظهرون ببلادكم إذا فعلتم ذلك ففعلوه واستحكم فيهم . وفي بعض الطرق أن إبليس عليه اللعنة جاءهم عند ذكرهم ما ذكروا في هيئة صبي أجمل صبي رآه الناس فدعاهم إلى نفسه فنكحوه ثم جرؤوا على ذلك .
هل نفهم من النصوص اعلاه ان فاحشة قوم لوط هي :ممراسة الجنس المثلي بالقوة والغصب (اغتصاب) مع الغرباء حصرا لابعادهم عن خيرات ارضهم ولنشر قصص اغتصابهم للمارة واخافة المسافرين وليس العلاقة المثلية بين رجلين القائمة على الايجاب والقبول برغبتهما وموافقتهما ؟



#موسى_الشديدي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ريجيم فكري 8
- ريجيم فكري 7
- ريجيم فكري 6
- ريجيم فكري 5
- ريجيم فكري 4
- ريجيم فكري 3
- ريجيم فكري 2
- ريجيم فكري 1


المزيد.....




- بالصور..اعتقال عشرات الطلاب في تكساس بسبب مشاركتهم في مظاهرا ...
- تأييدًا لغزة.. طلاب وأساتذة يتظاهرون في جامعة سيدني
- شبح المجاعة لا يغيب.. غزيون يشتكون شح السلع وغلاءها
- الحكم على مغنٍ إيراني بالإعدام على خلفية احتجاجات مهسا
- الإعدام لـ11 شخصا في العراق أدينوا -بجرائم إرهابية-
- تخوف إسرائيلي من صدور أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت ورئيس ...
-  البيت الأبيض: بايدن يدعم حرية التعبير في الجامعات الأميركية ...
- احتجاجات أمام مقر إقامة نتنياهو.. وبن غفير يهرب من سخط المطا ...
- الخارجية الروسية: واشنطن ترفض منح تأشيرات دخول لمقر الأمم ال ...
- إسرائيل.. الأسرى وفشل القضاء على حماس


المزيد.....

- الجنسانية والتضامن: مثليات ومثليون دعماً لعمال المناجم / ديارمايد كيليهير
- مجتمع الميم-عين في الأردن: -حبيبي… إحنا شعب ما بيسكُت!- / خالد عبد الهادي
- هوموفوبيا / نبيل نوري لكَزار موحان
- المثلية الجنسية تاريخيا لدى مجموعة من المدنيات الثقافية. / صفوان قسام
- تكنولوجيات المعلومات والاتصالات كحلبة مصارعة: دراسة حالة علم ... / لارا منصور
- المثلية الجنسية بين التاريخ و الديانات الإبراهيمية / أحمد محمود سعيد
- المثلية الجنسية قدر أم اختيار؟ / ياسمين عزيز عزت
- المثلية الجنسية في اتحاد السوفيتي / مازن كم الماز
- المثليون والثورة على السائد / بونوا بريفيل
- المثليّة الجنسيّة عند النساء في الشرق الأوسط: تاريخها وتصوير ... / سمر حبيب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق مثليي الجنس - موسى الشديدي - اللواط ام المثلية الجنسية ؟