أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ضياء رحيم محسن - التدخلات السعودية في العراق وسوريا














المزيد.....

التدخلات السعودية في العراق وسوريا


ضياء رحيم محسن

الحوار المتمدن-العدد: 4489 - 2014 / 6 / 21 - 22:47
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


منذ سنين أربع، والنظام السعودي وبوقه الإعلامي ( قناة العربية) تنوح على المسلمين في سورية، والذين يذبحهم نظام بشار الأسد بدم بارد، ولطالما جيشت عليه المقاتلين من كل حدب وصوب، وعقدت المؤتمرات والندوات في سبيل إسقاطه، وكل ذلك عن طريق ذيلها القزم، دولة قطر، لكنها عندما رأت أن هذا القزم بدأ يتنمر، حاولت إعادته الى حجمه الحقيقي؛ عن طريق المؤامرات أيضا، من خلال تصوير أن قطر تتدخل في شؤون المملكة والإمارات والبحرين.
واقع الأمر أن دول مجلس التعاون الخليجي تحكمها المؤامرات الداخلية، والتشكيك بنية أي دولة تتقرب من الأخرى، والسبب في ذلك؛ المشاكل فيما بينهم.
المشاكل متعددة بين هذه الدول، وعلى تعددها فإن القاسم المشترك فيها جميعا، هو الجانب الإقتصادي، فالمملكة تعتبر دولة قطر جزءا لا يتجزأ من الأحساء، حرب الإعلامية بواسطة بوقيهما المعروفين، قناة الجزيرة القطرية والعربية السعودية ماثلة للعيان، أما المشاكل بين السعودية والكويت؛ فيكفي أنك تسمع من الكويتيين وهم يطلقون على السعودية لقب ( الشقيقة الكبرى)! وهم يقصدون هنا داء الشقيقة الذي يصيب الرأس، وكثيرة هي مشاكل السعودية مع أخواتها الأخريات.
المهم في الأمر، أن السعودية تعتقد بضرورة أن يكون التدخل الغربي في سوريا قويا ورادعا، في الوقت الذي ترى فيه العكس عندما يكون هذا التدخل في العراق، والسبب واضح وهو لأن في سوريا سيتم ضرب نظام بشار، وهو ما تريده وتتمناه، لأن الحكم هناك علوي، في حين أنها ترفض التدخل في العراق، لأن أمريكا هنا ستضرب الإرهابيين الذين أرسلتهم هي لترويع العراقيين وتمزيقهم شر ممزق، فعندما يضرب الأمريكان هؤلاء لن يتبق لهم سوى أرض نجد والحجاز ملاذا أمنا، ومن هناك ينطلقون لنشر الدعوة لإسلامهم الجديد.
قوية ومؤثرة هي الأمثال العربية، من هذه الأمثال؛ المثل القائل: (إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترمي الناس بحجر)، وكثيرة هي مشاكل آل سعود، وما قلناه أنفا ليس كله، فليفكروا مرتين قبل أن يقوموا بعمل أحمق.
مع كل هذه الأداة الإعلامية، والأموال المتأتية من تصدير النفط، يبقى العقل العربي الواعي؛ عصيا على هؤلاء العتاة الفجرة، القابعين في جحور مظلمة، لا يعرفون فيها أبسط قاعدة تكلم عنها رسول هذه الأمة (عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم) وهي النظافة، فقد قال في أحد أحاديثه ( النظافة من الإيمان)، وعندما ترى أحد هؤلاء الجرذان، تشعر بالإشمئزاز والقرف من شكله، وكأنه خرج للتو من مغارة أو جحر.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,422,436,755
- الدعم السعودي للإرهاب، مخافة الوقوع في وحل الإرهاب
- أيهما الأفضل؛ إعلان الطوارئ أم العودة للتحالف ؟!
- مشروع بناء الدولة المالكية، والحاسدون
- الزمن الأغبر: محمود الحسن إزاء المرجعية..!
- كفى بالمرء خيانة ان يكون أمينا للخونة
- دفاعا عن المرجعية الدينية
- حزب الدعوة، ومحمد باقر الصدر
- فخ الكتلة الأكبر والولاية الثالثة
- الحكومة الجديدة: إشكاليات مخاضها العسير2
- الحكومة الجديدة: إشكاليات مخاضها العسير 1
- الأمن في العراق: الواقع والتحديات
- فوز بطعم الخسارة
- الحكومة: شراكة الأقوياء، أم شراكة الضعفاء
- نتائج الإنتخابات: ربع الساعة الأخير من نهائي كرة القدم
- إنتخابات الرئاسة المصرية: السيسي وصباحي
- العراق يسيرعلى السكة الصحيحة لكن ببطء
- سياسيون طارئون، ورجال دين تنقصهم الخبرة
- من سيشكل الحكومة القادمة: الحكيم أم المالكي؟
- الإنتخابات وما بعدها: معارضة وحكومة
- الإنتخابات: هل ستقدم حقاً حلولاً جدية للمشكلة العراقية؟


المزيد.....




- تطبيق فيس آب.. انتشار جنوني ومخاوف من اختراق البيانات الشخصي ...
- وزيرة الدفاع البريطانية تدعو إيران لخفض التصعيد في الخليج: س ...
- بشار جرار يكتب عن دخول تركيا -حلبة الخصوم-: هل تطيح S400 إرد ...
- الهند تطلق ثاني مهمة للقمر يوم 22 يوليو
- إجلاء ركاب طائرة لوفتهانزا بعد بلاغ من مجهول عن وجود قنبلة ...
- مجلس النواب الأمريكي يصادق على إجراء تحقيق في تجارب عسكرية ع ...
- الهند تطلق ثاني مهمة للقمر يوم 22 يوليو
- إجلاء ركاب طائرة لوفتهانزا بعد بلاغ من مجهول عن وجود قنبلة ...
- مجلس النواب الأمريكي يصادق على إجراء تحقيق في تجارب عسكرية ع ...
- ترشيحات إيمي 2019.. أرقام قياسية جديدة ومفاجآت صادمة


المزيد.....

- لصوص رفحا وثورتنا المغدورة في 1991 / محمد يعقوب الهنداوي
- الهيستيريا النسائية، العمل المحجوب، ونظام الكفالة / ياسمين خرفي
- ثورة وزعيم / عبدالخالق حسين
- التنظير حول الطبقية في الدول الناطقة باللغة العربية أفكار وا ... / نوف ناصر الدين
- العامل الأقتصادي في الثورة العراقية الأولى / محمد سلمان حسن
- مجلة الحرية عدد 4 / محمد الهلالي وآخرون
- مجلة الحرية عدد 5 / محمد الهلالي وآخرون
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- أ.د. محمد سلمان حسن*: مبادئ التخطيط والسياسات الصناعية في جم ... / أ د محمد سلمان حسن
- الانعطافة الخاطئة في العولمة، وكيف تلحق الضرر بالولايات المت ... / عادل حبه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ضياء رحيم محسن - التدخلات السعودية في العراق وسوريا