أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فؤاد البغدادي - كيف اصوت للمالكي - رسالة الى د. عبد الخالق حسين















المزيد.....

كيف اصوت للمالكي - رسالة الى د. عبد الخالق حسين


فؤاد البغدادي

الحوار المتمدن-العدد: 4436 - 2014 / 4 / 27 - 19:51
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


عزيزي الدكتور عبد الخالق
تحية عطرة
دعني اعنون رسالتي هذه إليك كيف اصوت للمالكي؟ سأنقل لك الآن تجربتي مع النظام الحالي الذي يديره رسمياً السيد نوري المالكي, ولكي استعرض هذه التجربة فإني سأنقل لك هذه التجربة عبر نقاط مختصرة قد الإمكان

١-;---;--- تعينت في الدائرة الإقتصادية لشركة النفط الوطنية العراقية كباحث إقتصادي بداية مجيئ البعثيين للسطة في عام ١-;---;--٩-;---;--٦-;---;--٨-;---;-- عبر إعلان في الصحف المحلية وخضعت لإمتحان تحريري استغرق خمسة ساعات ومن ثم لمقابلة شفوية
٢-;---;--- بعد إستيزار سعدون حمادي كوزير للخارجية حل محله تايه عبد الكريم كوزير للنفط. بعد حوالي الإسبوعين من توزير تايه ارسلت لي اوراق شخص يدعى عوني العاني لغرض تعيينه وقد ارسلت اوراقه لي بسبب ان هذا الشخص كان من خريجي المالنيا الإتحادية وكنت ايضاً من خريجي المانية الإتحادية لذا ارسلت اوراقه لي للتدقيق, وهذا ما قمت به, فوجدته انه لا يصلح لإدارتنا, فكل خبرته كانت كمدرس في مدرسه صناعية المانيه, في حين ان إدارتنا تتولي إجراء الدراسات حول تسعير النفط الخام والمنتجات النفطية وتشارك لهذا الغرض في اللجان الفنية للاوبك في فيينا. ولكي لا احرمه من فرصة العمل اقترحت الاستفادة من خدماته في المؤسسة العامة للمشاريق النفطية, وهذا ما حصل فعلاً فقد التحق للعمل في هذه المؤسسة, إلا إن إلتحاقة لم يستمر سوى شهر وعاد إلينا بدرجة معاون مدير عام الدائرة بأمر من تايه, لم أكن اعلم بأن هناك علاقة عشائرية تربط هذا الشخص بتايه, وبذلك اصبح هذه الشخص ليس مديري بل مدير مديري إذا سرعان ما اصبح مديراً عاماً للإدارة, بل ومحافظاً للعراق في الأوبك.

٣-;---;--- في كانون الأول من عام ١-;---;--٩-;---;--٧-;---;--٥-;---;-- حضرت بمعية تايه في وفد يتألف من اربعة عشر شخصاً الإجتماع الوزراي للاوبك في فيينا. وخلال هذا الإجتماع حصل الهجوم الإرهابي بقيادة كارلوس واجتجزنا لفترة تزيد على العشرين ساعة. وقد قتل خلال الهجوم احد افراد الوفد العراقي, كما قتل الرجل الثاني في الوفد الليبي بالإضافة الى حارس البناية. الملفت للنظر في هذا الهجوم أن المدعو عوني قد تغيب عن الحضور في هذا اليوم لسبب لم نعرفه, وبعد إطلاق سراحنا علمنا ان البوليس النمساوي بمعية الكلاب قد فتش شقة تايه في الفندق الذي كنا نقيم فيه. كذلك علمنا أن الذي قاد المفاوضات مع كارلوس كان المدعو رياض العزاوي القائم بالأعمال العراقي في فيينا, حيث عرض خدماته للوساطة مع الخاطفين, وهذا ما حدث بعد موافقة الحكومة النمساوية على هذه الوساطة. ويظهر الفلم الذي صدر حيثاً والمعنون بكارلوس ان تايه قد نقل اسلحة وعتاد للإرهابيين في الطائرة العراقية التي اقلته الى فيينا, حيث ان الوفد كان يتواجد في فيينا قبل وصول تايه لغرض التشاو والمفاوضات الفنية. كما يظهر نفس الفلم ان كارلوس قد التقى رياض العزاوي يوماً قبل الهجوم. وفي محاكمة الإرهابي الألماني كلاين الذي كان احد اعضاء الفريق المهاجم, والتي تمت في مدينة فرانكفورت الألمانية في ايلول من عام ٢-;---;--٠-;---;--١-;---;--٢-;---;-- استدعي قائد شرطة فيينا أثناء الهجوم كشاهد الى جلسة المحكمة, وقد سأل القاضي قائد الشرطة بأنه يقال بأن احدى دول الاوبك قد ساهمت في التخطيط للهجوم فرد عليه قائد الشرطة : انك يا سيدي رئيس المحكمة تقدودني الى موضوع لا يمكنني الخوض فيه.

لقد بلغت عن هذا الهجوم مكتب شكاوي المواطنين العائد لفخامة نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي, الذي كان يقيم معنا في اوتاوا قبل التغيير وطلبت منهم إجراء التحقيق المناسب, فكان جوابهم لا نتدخل في الشؤون القضائية, فقمت على اثر ذلك بتبليغ وزير العدل عبر برديه الألكتروني وطلبت منه إجراء التحقيقات, فلم يرد على ذلك, كما فعلت نفس الشئ مع السلطة القضائية الإتحادية ولكن لا خبر جاء ولا وحي نزل.
٤-;---;--- كما سبق ان ذكرت لك في مراسلة سابقة, فإن خدماتي قد اعيرت الى منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول في الكويت حيث استمرت الإعارة, وهي إجازة بدون راتب, اربعة سنوات, وقد ارسل على قبل الإنتهاء الإعارة بشهرين وزير النفط قاسم العريبي حيث ابلغني بأنه قد رفض تمديد إعارتي لأنني اتكلم ضد العراق في موضوع الحرب العراقية الإيرانية, الأمر الذي جعلني اقرر عدم العودة, خاصةً وان زميل وصديق عزيز قد اغتيل لنفس السبب, ألا وهو المرحوم اسعد الشبيبي, الذي كان يشغل وظيفة رئيس مهندسين في المؤسسة العامة للمشاريع النفطية. قامت شركة النفط الوطنية برفع دعوى قضائية ضدي بسبب عدم العودة وتم بيع داري بالمزاد العلني تسديداً للرواتب التي تقاضيتها خلال فترة الإعارة.

٥-;---;--- نأتي الآن الى بيت القصيد فإن المدعو عوني قد اعيرت خدماته ايضاً ولكن لصندوق الأوبك الخاص في فيينا واستمرت إعارته أكثر من اثنتي عشر عام ولم يعد الى العراق بعد الإعارة. بعد سقوط النظام طالبت بتعويضي عن داري السكني ولكن من دون جدوى, حيث قدمت طلب الى الشهرستاني الذي كان وزيراً للنفط في حينه, فأحاله الى الدائرة القانونية التي ادعت بأنها لا تستطيع ان تفعل شيئاً لان هذا قرار محكمة. ولكن في عام ٢-;---;--٠-;---;--١-;---;--١-;---;-- وصل لي عن طريق احد الأصدقاء القدامى الذي كان لا يزال يعمل في الوزارة, صورة كتاب قامت بموجبه وزارة النفط بإطفاء مديونية عوني العاني وذلك بالإستناد الى كتاب ورد إليها من وزراة المالية. وكان هذا الكتاب بتوقيع حسيب عبد الهادي الصدر, الذي عين مديراً عاماً للدائرة الإدارية في وزارة النفط بعد التغيير. ولأن لي مصلحة مباشرة في معرفة السبب كي استفاد منه في إستعادة حقوقي فقد طلبت من وزارة المالية صورة من كتابها الى وزارة النفط, فكان جواب المالية بأن لا يوجد لديها هكذا كتاب, وقامت بتوجيه كتاب الى وزارة النفط لتزويدها بصورة من كتابها, ردت وزارة النفط وبتوقيع حسيب الصدر بأن لا يتفور لديها نسخة من هذا الكتاب. صورة الكتاب مرفقة طيه

وكما يقول المثل الحر تكفيه الإشارة, عليك ان تتصور مدى الفساد المالي والإداري الذي ينخر في مفاصل هذه الدولة وأين دور المالكي في محاربة هذا الفساد. حسيب الصدر هو عضو في حزب الدعوة وقد عين بمنصبه نيتجة إنتماءه السياسي لحزب يقوده المالكي, فكيف تريد مني ان اصوت له؟؟؟

تحياتي
فؤاد البغدادي





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,478,846,230


المزيد.....




- -طريق صعب- وخطوة مفاجئة.. ظريف بقمة السبع ويلتقي ماكرون ومسؤ ...
- أمريكا والنرويج وكندا تقوم برحلة مراقبة فوق روسيا بموجب اتفا ...
- إعلام: إسرائيل تقصف قاعدة عسكرية للجبهة الشعبية على الحدود ا ...
- بيان مشترك: السعودية والإمارات تستنكران حملات التشويه التي ت ...
- السعودية تعترض ستة صواريخ وطائرتين مسيرتين من اليمن
- غريزمان المنضم حديثا لبرشلونة يعوض غياب ميسي المصاب
- وسائل إعلام لبنانية: غارات إسرائيلية تستهدف الحدود اللبنانية ...
- بيان سعودي إماراتي مشترك حول الأحداث في اليمن
- The Dissertation Writing Help Game
- British Papers for Children and Students – Papers Topics at ...


المزيد.....

- التربية والمجتمع / إميل دوركهايم - ترجمة علي أسعد وطفة
- اللاشعور بحث في خفايا النفس الإنسانية / جان كلود فيلو - ترجمة علي أسعد وطفة
- رأسمالية المدرسة في عالم متغير :الوظيفة الاستلابية للعنف الر ... / علي أسعد وطفة
- الجمود والتجديد في العقلية العربية : مكاشفات نقدية / د. علي أسعد وطفة
- علم الاجتماع المدرسي : بنيوية الظاهرة الاجتماعية ووظيفتها ال ... / علي أسعد وطفة
- فلسفة الحب والجنس / بيير بورني - ترجمة علي أسعد وطفة
- من صدمة المستقبل إلى الموجة الثالثة : التربية في المجتمع ما ... / علي أسعد وطفة
- : محددات السلوك النيابي الانتخابي ودينامياته في دولة الكويت ... / علي أسعد وطفة
- التعصب ماهية وانتشارا في الوطن العربي / علي أسعد وطفة وعبد الرحمن الأحمد
- نقد الاقتصاد السياسي، الطبعة السادسة / محمد عادل زكى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فؤاد البغدادي - كيف اصوت للمالكي - رسالة الى د. عبد الخالق حسين