أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مقابلات و حوارات - صبا النداوي - البرنامج الانتخابي للمرشح عبد الستار النداوي















المزيد.....

البرنامج الانتخابي للمرشح عبد الستار النداوي


صبا النداوي
الحوار المتمدن-العدد: 4422 - 2014 / 4 / 12 - 01:01
المحور: مقابلات و حوارات
    


انتخابات 2014 البرلمانية في العراق فتحت الباب بوساطة نظام سانت ليغو للعديد من الوجوه المستقلة للمشاركة عل وعسى ان تكون بابا للتغيير ..

نطالع سوية ابرز الفقرات التي طرحها المرشح عبد الستار النداوي بتسلسل 71 في تحالف الاصلاح الوطني 205 و كقانوني ضليع منذ اكثر من 30 سنة في المحاماة وقد شخص ابرز ما يحتاجه المواطن البغدادي .. فحين نرى ما ابتدا فيه: 1. حول العمل على تشكيل حكومه الاغلبيه السياسيه للقضاء على المحاصصة والتوافقية في اداره البلد وخلق برلمان يتكون من اغلبية ومعارضة لمراقبة اداء الوزراء والبرلمانين ومحاسبة المقصر .
2. والتاكيد على التزام اعضاء مجلس نواب بفقرات الدستورالعراقي لكي يضمنوا الحقوق والحريات والديمقراطية لكل افراد الشعب العراقي, والعمل على الغاء الامتيازات التقاعدية والرواتب الضخمة وجعل العمل البرلماني خدمة للشعب لا انتفاعا على مصلحة الشعب .

3. وضع الشخص المناسب في المكان المناسب واختيار الكفاءات والخبرات بعيدا عن الطائفية والعشائرية والمناطقية وايجاد رقابة شعبية وبرلمانية واسعة ,للتاكيد على احترام القانون ومتابعه الممارسات التي يؤديها المكلفين بالخدمه العامة.

4. رسم سياسه اقتصاديه واجتماعيه تحقق طموحات ومتطلبات الفقراء وانشاء دوله مؤسسات ودوله قانون يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات الرجل والمراه والعمل على انضاج حق المراه والرجل في ايجاد فرص العمل والحصول على اجور وامتيازات وضمان للحقوق وفرص الحصول على مواقع العمل كافه.

5. الثروات ملك للشعب كل الشعب لذلك يجب توزيع الثروة والدخل على ابناء الشعب والقضاء على الفقر بتخصيص نسبة من ميزاينة الدولة العامة توزع لكل افراد البلد بالتساوي وكذلك العمل على وضع قوانين تعالج المسائل الاقتصاديه والتربويه والصحيه وما تتطلبه هذه الجوانب من مستلزمات.

6. تشجيع عودة العقول والكفاءات العلميه المُهجره والمهاجره لأسباب امنيه من بلاد المهجر الى الوطن فهو مُلك الجميع وللاستفاده من خبراتهم المتراكمه لمواكبة عجلة تطور البلد فيما يخص مجالات الاقتصاد والنفط والصحة والهندسة والسياحه.

7. ايجاد مساحه واسعه من الحريه في التفكير والراي وتشجيع البحث العلمي وكذلك تشجيع الكتابه واصدار المجلات والصحف واحترام حريه الشعب العراقي في الاضراب والتضاهر والاعتصام لاجل القضايا المصيرية ,والاهتمام ببناء المكتبات والمراكز الثقافية .

8. الايمان بدور الشباب في قيادة الموارد الوطنية وبناء العراق الجديد. واول الخطوات ينبغي الاخذ بها ايجاد سبل وطرق جديده تستوعب الخريجين الجدد تؤهلهم وتحميهم من منزلقات الجريمه وايجاد فرص عمل متعدده لهم والقضاء على البطالة والعوز بتفعيل المادتين 30 و 111 من الدستور العراقي.

9. العمل على تطوير العلاقات العربيه والعالميه في كافه المحافل وتشجيع العراق على الانضمام لكافة الاتفاقية الدولية التي من شانها تعزيز احترام حقوق الانسان وانهاء كافة اشكال التميز العنصري وضمان احترام حرية كل فرد في المجتمع تضامنا مع الدول والمنظمات الدوليه التي تعمل من اجل ترسيخ دولة المواطنة وحقوق الانسان واللحاق بسرب الدول المتقدمة

10. دعم تشريع مشاريع القوانين التي تساهم في بناء الدولة والنهوض بمستوى الفرد الصحي والمعاشي والتربوي والاقتصادي وصولا للرفاهيه والحياه الكريمه والرعايه الاجتماعيه والطفوله .

11. تطوير المركز الاجتماعي للمرأه وتحقيق دوله مؤسسات وقانون يتساوى بها الجميع في الحقوق والواجبات وتشارك المراة في مواقع صنع القرار اسوة بباقي الدول اعتمادا على الكفاءة العلمية لا على الجنس.

12. اعداد خطة منهجية متكاملة ومن قبل اصحاب الاختصاص للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي على مستوى الاساس والثانوي والعالي واعادة تفعيل قوانين التعليم الالزامي لمحو الامية والتسرب من الدراسة وتجريم عمل الاطفال ومحاسبة الاطراف المقصرة .

13. العمل على القضاء على الفساد والمفسدين في اي مكان في اجهزة الدوله وذلك من خلال بناء قضاء مستقل وهيئات رقابية تضع القانون نصب اعينها ولا تهتم للمصالح الحزبية والسياسية المتنوعة .

14. تشجيع الاستثمار و وتشجيع الشركات العالمية العملاقة من اجل انجاز المشاريع بعد تلكؤ للشركات المحلية في تنفيذ مشاريع تخدم الواقع الخدمي والبنى التحتية في العراق وكذلك تشجيع الاستثمار الصحي وبناء المستشفيات المتطورة وتدريب الكوادر الطبية العراقية .

15. التاكيد على حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ومحاولة دمجهم بالمجتمع وتوفير مقاعد دراسية ونظام خدمة اجتماعية وتسهيلات في وسائط النقل والحياة اليومية .

16. تسريع العمل بكل ما يعزز مشروع الحكومة الالكترونية للقضاء على الرشوة وتخفيف الاعباء على المواطنين .

17. دعم المؤسسات الثقافية والتراثية ومنظمات المجتمع المدني لمساندة الحكومة والدولة في بناء اجيال معززة بالمفاهيم الديمقراطية وحب واحترام البلد .

18. تشجيع الزراعة والانتاج المحلي بتوفير القروض وتسهيلات العمل للاعتماد على المنتج المحلي وتشغيل العاطلين على العمل .

19. اعادة العمل بالتجنيد الالزامي ليكون رجال العراق صفاً واحداً بن الجنوب مع بن الشمال والوسط للدفاع عن الوطن ومحاولة بناء الدولة المدنية التي لا تعتمد على العسكرة كوظيفة بل تعتمد عليها كواجب وطني للتاهيل وتخريج رجال قادرين على حماية البلد من اي خطر .

20. العمل على استحداث قانون جديد للعمل الاجتماعي التطوعي اسوة بقانون التجنيد الالزامي يفرض على كل مواطن منح الوطن ساعة من وقته مجانا في اماكن العمل او في المراكز العامة لتعزيز مفهوم الشراكة وحب الوطن وتعزيز مفهوم التطوع .

21. استحداث معهد التدريب البرلماني لتدريب واعداد الشباب الخريجين من كليات القانون والعلوم السياسية او الراغبين من الكليات الاخرى ليكون لهم فرصة في دخول البرلمان والعمل سوية مع البرلمانيين تحت قبة البرلمان بشكل طوعي لتحضيرهم للدورات الانتخابية اللاحقة ومنحهم فرصة التشارك في مراقبة وتقييم وتشريع القوانين خدمة للصالح العام .
22. الاهتمام بتطوير القطاع الرياضي ودعم البنى التحتية للنشاط الرياضي ورفع الحظر المفروض على العراق .

نقاط وضعها المحامي عبد الستار النداوي وسيقوم بتطويره ليرسم خارطة طريق لجميع اعضاء البرلمان القادم بصفته الاستشارية القانونية وخبرته المتمرسة في نقابة المحامين العراقية ونقابات بغداد حيث عمل على تشريع الكثير من القوانين وبرامج العمل في لجنة النقابة القانونية بصفته مديرا لهذه اللجنة لسنوات ..

خبرته القانونية تؤهله ليدخل وبقوة ويحتاج من الشعب ان يقف ويفكر مرتين حين يختار لان مشكلة البرلمان الماضي هو قلة القانونيين المشرعيين وواجب البرلماني ان يكون ضليعا بالتشريع والرقابة ,وليس الوعود باحلام وردية فالبرلماني لا يملك كل هذا ,, دوره يشرع ويراقب الاجهزة التنفيذية ,لتكن هذه الانتخابات نقطة تغيير في مسار العملية الديمقراطية ..





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,047,518,934
- 9 نيسان ليلة عرس فتاة احبها رجل .. وتزوجها اخر!!
- تفجيرات يوم الخميس ليست لعبة مواطن او احدى كذبات نيسان ..
- لا تناقشني بوطني انا احق منكم به
- الى رجل الملذات ..
- الشهادة الجامعية على حائط مأجور
- المشهد السياسي المتارجح .. في عراق ما بعد التغيير( ما بعد ال ...
- شارع المتنبي يشهد مهرجانا للا عنف تحت عنوان اما ان الاوان لت ...
- آن اوان تشكيل حكومة عراقية وطنية اما يكفي ما حصل من تأخير
- For whom I met!!! With frustration looks
- متى سيحظى العراق بأفطار شهي .. متى يكون صيامه مقبولا ..وتكتف ...
- وطن يعتليه الجفاف!!
- نقابات العمال خطوة نحو الريادة
- متى يتغير الانسان ليصبح انسانا كونيا حسيا
- موسم ربيع ..هيكلية جديدة وخيارات نحو التجديد
- اللاعنف سلاح الاقوياء من بني البشر
- عنف ولا عنف
- بلاغ جماعة لاعنف العراق ، حول مبادرة تجمع أربعاء الرماد لمنظ ...
- كلام الى من يهمه امر العراق
- خمس سنوات مرت ومحاولات مستمرة لاغتيال الهوية العراقية
- لكل امراة عراقية مهما اختلف منصبها


المزيد.....




- كيف يمكنك التقاعد في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك؟
- نقل نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي بعد خلاف مع ميلانيا ت ...
- المخابرات الأمريكية تحصي الراغبين في اقتناء -إس-400- من بينه ...
- كيم جونغ أون يتمنى للأسد النجاح في مكافحة -مكائد الأعداء-
- فيديو.. ولي عهد السعودية يجتمع بعدد من أسر قتلى الجيش السعود ...
- مصادر استخباراتية أمريكية: 13 دولة تريد شراء -إس 400-
- أهم سبع فوائد للتمور للصحة
- بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي
- في استعراض للقوة... البحرية الأمريكية تنفذ مناورات بالقرب من ...
- التحالف العربي يتهم -أنصار الله- بتعطيل دخول السفن إلى ميناء ...


المزيد.....

- حسقيل قوجمان في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: يهود الع ... / حسقيل قوجمان
- المقدس متولي : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- «صفقة القرن» حل أميركي وإقليمي لتصفية القضية والحقوق الوطنية ... / نايف حواتمة
- الجماهير العربية تبحث عن بطل ديمقراطي / جلبير الأشقر
- من اختلس مليارات دول الخليج التي دفعت إلى فرنسا بعد تحرير ال ... / موريس صليبا
- أفكار صاخبة / ريبر هبون
- معرفيون ومعرفيات / ريبر هبون
- اليسار الفلسطيني تيار ديمقراطي موجود في صفوف شعبنا وفي الميد ... / نايف حواتمة
- حوار مع الناشط الصحافي السوداني فيصل الباقر / ماجد القوني
- التحولات المجتمعية الداخلية الاسرائيلية نحو المزيد من السطوة ... / نايف حواتمة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مقابلات و حوارات - صبا النداوي - البرنامج الانتخابي للمرشح عبد الستار النداوي