أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نعمت شريف - أذا لم تستح فقل ما تشاء! ((ألرد على وليد حنا بيداويد))














المزيد.....

أذا لم تستح فقل ما تشاء! ((ألرد على وليد حنا بيداويد))


نعمت شريف

الحوار المتمدن-العدد: 4366 - 2014 / 2 / 15 - 22:13
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


كتب الاخ وليد حنا بيداويد ردا على مقال سابق لنا، وجاء رده على موقع عينكاوة فورومز بتاريخ 12 شباط 2014، ادناه تعليقنا على ما جاء في رده:

أخي وليد، لماذا كل هذا الانفعال، وكيل التهم؟ اذا لم يكن ما كتبته صحيحا، لما انفعلت الى هذه الدرجة ولم تضطر الى كيل التهم والافتراءات. ردك يذكرني بكلام وزير اعلام هتلر عندما قال "اكذب، اكذب ثم اكذب حتى تصدق نفسك". للحقيقة والتاريخ اقولها، انك ظلمت الاستاذ القدو وتجمع الشبك في كيلك التهم وتهجمك الوحشي عليهم، وظلمتني بالتهم التي لا اساس لها، وظلمت شعبك والرأي العام لانك تخدعهم بافتراءاتك. أولا لاعلاقة لي البته بتجمع الشبك الديمقراطي، ولم التق بالاستاذ القدو في حياتي، ولك ان تسأله وتسأل من تشاء، لتتأكد بنفسك قبل ان تصدق نفسك! ثانيا، انك لاتعرفني قطعا، واود ان اذكرك ان الكتابة مسؤولية سياسية واجتماعية وتاريخية اذا كان للكاتب وازع من ضمير.

أخي، يبدو انك من النوع الذي تكتب قبل ان تفكر، ولهذا تخلط الحابل بالنابل. لا علاقة لي البتة بقهوة العزاوي ايضا وما علاقة الشبك وتجمعهم بالفساد الجاري فيها (القهوة)! أليس ممثلك السيد خالص ايشوع عضوا في تلك القهوة؟ أتتهمه بالفساد وسرقة اموال المهاجرين والمهجرين المسيحيين؟ حاشا. لماذا كل هذا التحامل على البرلمان العراقي؟ الست ومندوبك تتدعون الاحقية حسب قوله "قدمنا تفسيراً للمحكمة الاتحادية عبر مجلس النواب لتفسير المادة 23 ثالثا/ ب" او حسب قولك عبر قهوة العزاوي! اما بالنسبة لطموحات القدو، فهذا حق مشروع لكل مواطن يرغب في الترشيح للبرلمان، ام انك تستكثرها على الشبك ليكون لهم ممثل واحد مقابل خمسة للمسيحيين؟ على ما يبدو من مقالك" سايكولوجية قيادة تجمع الشبك" والعنوان هذا لا علاقة له بالمقال، لانه افتراءات وهجوم سياسي مبتذل.

أخي، يبدو انك تقهم غير ما تقرأ! لم اقل ان الشبك قلقون على عودة المسيحيين، ولم اقل ان الشبك ضد مشروع اقليم سهل نينوى. ان موقفكم هذا يبعث على الشك والريبة، فقد بدأتم الصراع، منذ الوهلة الاولى، فكيف اذا كنتم في سلطة المحافظة؟ ان قراءتي للاحداث يختلف عن قراءتك، ويبدو انك لا تقبل الاختلاف. وللاختلاف آداب لايشتمل على التهجم والافتراءات. ان قانون حظر البيع والتأجير ليس قانون استحداث المحافظة. التطلع الى مستقبل ملؤه السلام والوئام، يختلف تمام الاختلاف عن التطلع الى استعادة امجاد الماضي من اشور وكدان وسريان ووووو. النظر للمستقبل بعين ملؤها الاخوة والمحبة والتفاهم، يقف على النقيض من الرؤية بعين ملؤها التملك وتشكيل الاقطاعيات والدوقيات.

لآ اعتقد انه هناك شبكي واحد يريد تهجير مسيحي واحد، او اي كائن اخر، ولكنهم سيرفضون حكم الاقلية او حصرهم في مناطق محددة يضطرون معها الى ترك مناطقهم. واستحداث محافظة نينوى خير مثال على ذلك. لآ بد ان تكون المحافظة للجميع. المسؤولون يأتون عن طريق انتخابات حرة ونزيهة. يجب ان لا يفسر اخواننا قيادات وساسة المسيحيين ان استحداث سهل نينوى هو ترخيص لهم لتنفيذ قانون منع البيع والتأجير لغير المسيحيين والعمل على استملاك اراضي الغير لتمليكها للعائدين. ان ردود الفعل المتشنجة تشير الى هذا التوجه، وهذا حقا سوف لن تخدم العلاقات التاريخية بين جميع مكونات سهل نينوى. واذا كان هذا التوجه في استحداث محافظة سهل نينوى، فمن حق ليس الشبك فقط وانما جميع المكونات الاخرى القلق على مستقبلهم وعلى علاقات الجوار والاخوة بينهم.

وبما انه قد صدر قرار استحداث محافظة سهل نينوى، وتعدد المكونات الدينية والعرقية في المناطق التي ستشملها المحافظة وعدم وضوح حدودها الذي يفتح الباب على مصراعيه لتقسم قرى الشبك والمسيحية وغيرهم ليبقى بعضها خارج حدود المحافظة، نقترح لجميع المسؤولين من شبك ومسيحيين وايزيدية وغيرهم من المكونات القاطنة في سهل نينوى عقد مؤتمرعام لجميع المكونات الدينية والعرقية والمذهبية وغيرها لدراسة المواضيع العالقة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، هناك تنظيمات وتجمعات مسيحية وشبكية ويزيدية مرتبطة بالاحزاب الكبيرة وسيكون لهم دور في شؤؤن المحافظة، ولذلك لا بد ان يكون لهم رأي في المؤتمر ومساهمة في بناء المحافظة مستقبلا. نأمل ان يتعامل الجميع ببعد نظر مع المسائل العالقة ونبذ الخلافات الجانبية، والعمل على عقد هكذا مؤتمر والعمل يدا بيد من اجل مستقبل مشرق وزاهر للجميع.

نعمت شريف





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,388,025,502
- مأزق الصحافة والاعلام في العراق
- الرد على تعليق الاخ -عراقيون-
- الرد على تصريحات النائب المسيحي خالص ايشوع
- ليل البلاد: لجنان جاسم حلاوي رواية عراقية لا تخلو من هفوات
- مدينة زنجبار الحجرية
- معاناة المثقف والاعلامي الكردستاني في الخارج
- ملاحظات اولية عن الاغنية الشبكية
- مراحل المعرفة الاثنا عشر في طريقة الشبك
- أنتقام الكرد: مستقبل كردستان في نبوءة الانجيل
- دولة للكرد!
- أوباما والمسألة الكردية: ليست الطائرات بدون طيار (الدرون) جو ...
- عيناك والحب يلتقيان...


المزيد.....




- السودان: تحالف -الحرية والتغيير- يدعو لمظاهرات ليلية تنديدا ...
- محمد مرسي: وفاة أول رئيس مصري منتخب في قفص الاتهام
- بعد زيادة طهران مخزون اليورانيوم.. أي سيناريوهات تنتظر الاتف ...
- فيديو ساخر... بقرة تقتحم فندق
- استهداف معسكر للجيش العراقي بالصواريخ
- الحوثيون: هجوم واسع على مطار أبها السعودي وإصابة الأهداف بدق ...
- إطلاق نار على تجمع احتفالي في كندا (فيديو وصور)
- إيران ترد على محمد بن سلمان وتكشف عن -أملها-
- تحرير فتاتين عراقيتين من قبضة عائلات -داعش- داخل سوريا
- هل ينهي دواء مضاد لارتفاع ضغط الدم المعاناة من مرض عضال؟


المزيد.....

- الصراع على إفريقيا / حامد فضل الله
- وثائق المؤتمر الثالث للنهج الديمقراطي /
- الرؤية السياسية للحزب الاشتراكى المصرى / الحزب الاشتراكى المصرى
- في العربية والدارجة والتحوّل الجنسي الهوياتي / محمد بودهان
- في الأمازيغية والنزعة الأمازيغوفوبية / محمد بودهان
- في حراك الريف / محمد بودهان
- قضايا مغربية / محمد بودهان
- في الهوية الأمازيغية للمغرب / محمد بودهان
- الظهير البربري: حقيقة أم أسطورة؟ / محمد بودهان
- قلت عنها وقالت مريم رجوي / نورة طاع الله


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نعمت شريف - أذا لم تستح فقل ما تشاء! ((ألرد على وليد حنا بيداويد))