أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - ابراهيم جادالكريم - حزام ... عبد الناصر














المزيد.....

حزام ... عبد الناصر


ابراهيم جادالكريم

الحوار المتمدن-العدد: 4284 - 2013 / 11 / 23 - 08:10
المحور: المجتمع المدني
    


لاشك اننا قد تعلمنا عبادة الفرعون او ربما هو شىء متوارث فى جينات المصريين وقد اثبت التاريخ لنا اننا وعلى مر العصور ندمن تلك العباده وكل ما تولى فرعون جديد ... سريعا نبجله وكأنه شخص سوبر !! وننسى حتى كل اخطاؤه وتاريخه ونبدأ فىتبجيله .. وما كان عبد الناصر الا تصويرا لهدا ... ونسينا محمد نجيب !! مع انه هو قائد الانقلاب الحقيقى .. ونسينا لعبد الناصر انه قد حدد أقامة نجيب !! وربما كان هدا قد وقع على رأس محمد نجيب بسبب حصوله على ليسانس الحقوق بعد ان أنهى المدرسه الحربيه التى تخرج منها كل أعضاء الانقلاب والتى كانت تقبل اى مؤهل .. او حتى من يفك الخط !! والمدرسه الحربيه كانت من أول اهتمامات محمد على باعث النهضه الحديثه فى مصر وأحضر الجنرال استون من انجلترا حتى يدير المدرسه لتخريج ضباط مصريين لتحقيق أحلام توسعيه فى كل المنطقه العربيه بل وتركيا نفسها أن أمكن ... وبالتالى فأن خريج المدرسه الحربيه لم يتعلم الا القليل ... ونسينا أن عبد الناصر قد تخلص من الوحيد المتعلم ضمن ضباط الانقلاب وبالتالى نسينا أن عبد الناصر لم يتعلم شيئا !! ونسينا لكل ضباط الانقلاب أنهم ... جميعهم قد حنثوا فى قسمهم بالله حين التخرج من المدرسه الحربيه بالاخلاص للملك والمملكه !! وكان نسياننا هو ما شجع الفرعون عبد الناصر على أن يستعبدنا ... وأن يحرك مقدرات شعب بأسره حسب هواه وكأن مصر لم يكن بها عقول للاداره فى شتى نواحى الحياه !! وبالتالى فأن ضباط (المدرسه) الحربيه بدأوا التخريب والفشل حتى فى المجال العسكرى !!
وكانت مغامرات الملوك الجدد وقصصهم تملآ المجتمعات وكان الناس يتحاكونها سرا وخوفا من بطش المخابرات التى كان لها الصلاحيات الى التصفيه الجسديه والتعديب الدى يفضى الى الموت .. وحتى الهزيمه أو النكسه التى كشفت كل الفشل من مجموعة الانقلاب ... ونسينا كل الخراب ونسينا حتى الفشل العسكرى ونسينا أن عبد الناصر مسئول عن أختياره لصديقه الرائد(الصاغ) عبد الحكيم الدى رقاه الى رتبة المشير !!!! وكلاهما خريج نفس المدرسه !! ونسى عبد الناصر ان عبد الحكيم كان رجلا ريفيا مزواجا .. ورغم أنه كان قد تزوج من برلنتى عبد الحميد بعد حفله صاخبه أقامها صلاح نصر للمشير !! فقد كان المشير عبد الحكيم يتحرك فى اربعة قطع بحريه الى الجزائر ... لكى يحضر ورده الجزائريه من الجزائر !! وكان دلك معروفا من عبد الناصر وكل أعضاء الانقلاب وبالتالى كان مقدمه طبيعيه للهزيمه ... ونسينا جميعا دلك وبكينا حين قال عبد الناصر أنه سيتنحى ... وقادت المخابرات شعب مصر بأجمعه وفى مواصلات مجانيه من كل الجمهوريه ... الى القاهره لكى يقبل شعب مصر كله ارجل واقدام زعيم الخراب لكى لا ... يتنحى !! ونسينا أنه مسئول عن السجن الكبير الدى تعيش فيه البلد بأكملها ... مما شجعه على ركوب الموجه من جديد ليسأل شعب نصر كلها بربط الحزام !! من أجل المعركه !! مع علمه انه مسئول عن كل الخراب وانه يستأهل المحاكمه العسكريه ... وربط الحزام على مصر كلها من أجل تحقيق أى نصر يغطى فشله فى كل شىء لمسه !!!.
ومات وخرجت مصر كلها لدفن الفرعون ونسينا أنه السبب فى كل الخراب والهزيمه التى لحقت بنا ... وتولى السادات وهو خريج نفس المدرسة التى لا تعلم شيئا !! وأكمل ربط الحزام على شعبنا من أجل المعركه ... وكان يرتدى من أحدث بيوت الازياء العالميه ... وكان معروفا بأنه من (أشيك) خمسة رجال فى الدنيا ... حتى البدله العسكريه كانت تفصل له فى أحدث بيوت الازياء (كريستيان ديور) وكأن ربط حزام الجوع متوارثا لشعبنا من يوم الانقلاب 1952 ... وبعد أن أفهم الشعب أنه لم يجد نقودا فى خزانة عبد الناصر (وكأن عبد الناصر كان خزينة مصر) وبعد الانفتاح قال اننا قاربنا الخروج من عنق الزجاجه وكأنه يقول فك الحزام !! وأن كل مصرى سيكون له سيارته وفيللا خاصة !!! ومات السادات بسبب المارد الدى أطلقه ...
مارد الاخوان المسلمين وتاريخهم الملطخ بالدماء والدى كان يعرفه لانه كان عضوا فى التنظيم السرى للاخوان وهو تنظيم متخصص فى القتل ... وكانت نهايته على يد المارد ... الدى قتله فى بدلته العسكريه التى فصلت له على مقاييس جسمه (بدون الدرع الواقى) فى باريس !! وتولى مبارك وقد وضع نفسه فى البرواز العسكرى !! وربط الحزام على شعب مصر كله كله ... وترك الشعب واقف فى طابور الخبز الغير صالح للاستهلاك الادمى !! وعلى مدى ثلاثين سنه من حكم الفرعون العسكرى حصلت مصر على المركز53 من 60 دوله !! الاكثر تخلفا فى العالم .. وأنتشر السرطان بين أطفال مصر وبسبب المياه الملوثه انتشر الفشل الكلوى .. وأصبح واحد من كل ثمانيه مصريين مصاب بفيروس الكبد الوبائى .. وأنتشرالفساد و الرشوه بين الوزراء !! وتبخرت مليارات المصريين لجيوب لمستثمرينالوزراء !! ومليار جنيه على الفياجرا و15 مليار جنيه على المخدرات .. وخمسة مليار جنيه على المحمول وهو رقم كاف للقضاء على البطاله فى اربعة سنوات !! وقامت الثورة تطالب الفلرعون بالرحيل !! وأضطر للعب بطريقة عبد الناصر فى خطاب التنحى ... وكسب بعض الرأى العام الدى خرج يناصره !! ولكن الارقام التى سمعها الشعب عن البنوك الخارجيه والتى عرف الشعب ان ممتلكات الفرعون فى الخارج تصل الى 70 مليار !!! مما جعل خطاب التنحى لا يأخد التأثير الدى تعلمه من عبد الناصر !! وأن الشعب قد سأم طابور العيش ... الشعب خلع الحزام وتعلم وقال لن يحكمنا ضابط ولا شيخ !! لان الشعب قد وعى ان كلاهما فرعون... وأقسم الشعب ألا يربط الحزام مره ثانيه ... ولا يحكمه فرعون مرة ثانيه . .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,515,769,416
- النصب ... على الفقراء !!
- مبادرة السادات و مبادرة الأخوان
- الجماعات الأسلاميه ... و دون كيشوت
- زراعة المكرونه ...!!!
- طوابير ... و طوابير
- فى الروح والخلق
- الأمام الشافعى ... و مدرسة المشاغبين
- القمر ... والحضن
- جماعات و نكبات
- لحم للأسود ...
- بلد القاب
- قبطان العواصف
- أنا باسحب كلمتى
- عريس محمول !!
- من رابع المستحيلات !!!
- التعذيب بالصوت
- كلام بالعقل والمنطق
- توابع الثوره


المزيد.....




- زعيم المعارضة في فنزويلا يدرس حضور اجتماعات الجمعية العامة ل ...
- ذكرى قصف قرية غيرنيكا تعود من جديد والأمم المتحدة تعتذر لاسب ...
- ذكرى قصف قرية غيرنيكا تعود من جديد والأمم المتحدة تعتذر لاسب ...
- -العفو الدولية- تحذر من عواقب رد عسكري أمريكي على هجمات السع ...
- إيطاليا… القبض على متهمين بـ-تعذيب مهاجرين- في ليبيا
- إقليم العرائش و سيطرة الرَّائِش
- بعد وسم -كفاية بقى يا سيسي-.. قصص إنسانية لطوابير الإعدام بم ...
- بيان: السعودية ستدعو خبراء من الأمم المتحدة للتحقيق في الهجو ...
- أمر ملكي سعودي بتنفيذ حكم إعدام سوري ومصريين
- مباحثات موريتانية أممية حول اللاجئين الماليين في موريتانيا


المزيد.....

- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - ابراهيم جادالكريم - حزام ... عبد الناصر