أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فلاح المشعل - فاقد الشيء لايعطيه ...!














المزيد.....

فاقد الشيء لايعطيه ...!


فلاح المشعل

الحوار المتمدن-العدد: 4232 - 2013 / 10 / 1 - 20:14
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



يبدو ان مؤتمر الشرف برعاية خضير الخزاعي أصبح نغمة تتردد مع تصاعد الإستعدادات لإنتخابات البرلمان ، التي يخطط بعضهم لتأجيلها بتأخير تشريع قانون الإنتخابات النيابية لسنة 2014.
الشرف المفقود بالسلوك والإنتماء للعملية السياسية منذ عشر سنوات وماوصلت له حكومة اللصوص والإرهاب والجريمة ، يحاول البعض ان يجد تعويضه في مواثيق شرف ومؤتمرات لاتحمل من الشرف سوى أسمه بل هي تاتي متطابقة مع المثل القائل فاقد الشيء لايعطيه .
نقابة الصحفيين العراقيين تدعو الآن لإقامة مؤتمر توقيع ميثاق شرف تدعو له منظمات عربية ودولية ، ومن يعرف ماذا يدور في نقابة الصحفيين ، ونوعية العاملين فيها من نقيبها لمستشاريها يعرف ماذا يعني الشرف عند هؤلاء ...!؟
في عمان العاصمة الأردنية يتسابق بعض السياسيين الى كسب اصوات وتأييد الصحفيين على طريق وثيقة شرف جوّال تجتمع فيه {النطيحة والمتردية } بهدف اللحاق بعربات البرلمان ومزيد من الضحك والصفقات.
في بغداد تجري استقبالات ونقاشات بين قيادات سياسية معروفة وجماعات من الكتبة والصحفيين الذين تراهم في كل ديوان يجلسون ، وللجميع يبايعون على طريقة الشعراء الشعبيين والمهاويل في وقت الولائم .
وهناك استعدادات موسعة لتحقيق الرقم القياسي يسعى له مكتب رئيس الوزراء بكل ما أوتي من قوة واستعداد لتطبيع كلمة نعم على لسان الإعلاميين من مرتزقة القنوات ورؤساء التحرير {الخردة } ..، طبعا سيكون في لقاء موسع مع رئيس الوزراء يتحدث فيه عن حرية الإعلام ، وانجازاته (العظيمة) وربما ينتهي بعهد شرف كالعادة ...!؟
تروي الحكاية ان هامان الوزير والمستشار الخاص لفرعون ملك مصر هو من روج كذباً فكرة ان فرعون يمتلك الألوهية وقدرة احياء الموتى ، ويوم تبجح فرعون بهذه الصفةامام هامان ردعليه الأخيربقولته الشهيرة؛ (على هامان يافرعون ...!؟ ).
حين اضعنا بطاقة السفر رددنا أغاني الريل وحمد .. ثم رجمنا آخر أنبياء القصيدة ..!
ويوم تقاتلنا طائفيا حسب نصيحة اشقاءنا المحتلين .. كنا نهتف {أخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه.... ثم بعنا كل شيء .
يوم فقدنا الرحمة والضمير وتنازلنا عن الشرف والأخلاق للسماسرة وخبراء الدرابين المظلمة ، صرنا نبحث عنها في أوراق يحملها الزناة واللصوص والقتلة ، وأهازيج الشعراء السفلة .
اليوم ينفد كل شيء ، تفلس عندهم الشعارات القديمة ، انتهى مفعول المظلومية ، حماية المذهب لم تسترعورتهم ، ولم تنتج تبجحات الديمقراطية والحرية غير المزيد من نزيف الدماء والأرواح وضياع البلد والولد...!
لم تعد الشعارات والخطب والألتصاق بشاشات الفضائيات لمختار العصر تغطي على قصص الفساد وروائحه الخبيثة ، فذهبوا للمناداة بالشرف في محاولة لإسترداد غفلة الناس وكسب حيائهم وانتزاع تأييدهم ..!
وماعرفوا ان لسان حالهم يقول؛ على هامان يافرعون..؟
Falah.almashal@yahoo.com





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,654,181,221
- الجحود الوطني ..!
- الإرهاب والحكومة ..!
- من الصدر الى كردستان ..!
- فضيحة أخرى ..!
- الحكومة والارهاب والضحية..!
- أزمة سوريا: التردد الأمريكي والقوة الثالثة ..!
- البغدادية والفساد وثقافة اليأس ..!
- هادي المهدي صفحات وتجوال ..!
- عمار الحكيم والعاصفة المقبلة ..!
- الحكومة والخوف من الإعلام ..!
- المالكي ينصح الأسد ..!
- البرلمان والتظاهرات الوطنية ..!
- الأزمة الوطنية الكبرى ..!
- الحرب على الأبواب ..!
- تظاهرات الرواتب والفساد ..!
- المحكمة الإتحادية والرئاسات الثلاث .!
- حكومة الخطر والإنذار ..!؟
- كفى سخفاً.. كفى إجراما ..!
- الإخوان والأخطاء القاتلة ..!
- البعث الشيعي ..البعث السني ..!


المزيد.....




- -المغتصب هو أنت-.. التونسيات في الشوارع للتنديد بالعنف ضد ال ...
- الأردن.. نبش قبر إمام أسبق للحرمين ومفتي بلاد الشام بحثا عن ...
- مصر.. شبان يهينون عامل نظافة ويتنمرون عليه في طنطا (صورة)
- السلطات السعودية تتحرك ضد متورطين بنشر فيديو -نزع العباءة-
- الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جد ...
- العاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفح ...
- شاهد: البرازيل تفتتح مكتبا تجاريا في القدس وتؤكد العمل عل نق ...
- العاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفح ...
- شاهد: البرازيل تفتتح مكتبا تجاريا في القدس وتؤكد العمل عل نق ...
- مدينة نيويورك تدفع 625 ألف دولار لأم انتزعت الشرطة طفلها من ...


المزيد.....

- حوار الحضارات في العلاقات العربية الصينية الخلفيات والأبعاد / مدهون ميمون
- عبعاطي - رواية / صلاح الدين محسن
- اشتياق الارواح / شيماء نجم عبد الله
- البرنامج السياسي للحزب / الحزب الشيوعي السوري - المكتب السياسي
- الشيخ الشعراوي و عدويّة / صلاح الدين محسن Salah El Din Mohssein
- مستقبلك مع الجيناتك - ج 1 / صلاح الدين محسن Salah El Din Mohssein
- صعود الدولة وأفولها التاريخي / عبد السلام أديب
- الثقافة في مواجهة الموت / شاهر أحمد نصر
- عرج الجوى / آرام كرابيت
- تأثير إعلام الفصائل على قيم المواطنة لدى الشباب الفلسطيني (د ... / هشام رمضان عبد الرحمن الجعب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - فلاح المشعل - فاقد الشيء لايعطيه ...!